رئيس مفوضية السفر الأوروبية يعلن أنّ السياحة ستؤدي إلى الانتعاش الاقتصادي…ماذا عن كورونا؟

الإثنين ١٦ نوفمبر - ٢٠٢٠

قال لويس أراوجو، الذي انتخب رئيساً للجنة السفر الأوروبية في سبتمبر، إن استئناف السياحة سيؤدي إلى النمو الاقتصادي والانتعاش في 33 دولة أوروبية يشرف عليها الآن في منصبه الجديد.

استئناف السياحة سيؤدي إلى النمو الاقتصادي
استئناف السياحة سيؤدي إلى النمو الاقتصادي

أراوجو، هو أيضًا رئيس شركة “Turismo Portugal” تسلّم منصبه خلال السنوات الأربع الماضية وبات رئيساً للجنة السفر الأوروبية في سبتمبر. قال أراوجو أنه يشعر بمسؤولية في قيادة اللجنة في فترة تواجه فيها السياحة الأوروبية أحد أكبر تحدياتها.

ما هو هدف أراوجو بعد انقضاء كورونا؟

“نحن بحاجة إلى ضمان أن تعود السياحة أقوى في أوروبا، من خلال تنسيق أفضل بين الدول. هذا التنسيق هو من أجل التعافي السريع والمستدام لقطاع السياحة”. يعمل أراوجو إلى وضع اللجنة كأفضل صوت مؤثر في أوروبا والعالم. هدفه بعد انقضاء الفيروس التركيز على السياحة المستدامة وإذا استمرّ الفيروس التّركيز على السياحة الرقمية. الهدف الأبرز هو إعادة تنشيط قطاع السياحة في أوروبا. كانت القارة في حالة إغلاق إضافةً الى القيود المفروضة على السفر، وخاصة السفر بين الولايات المتحدة وأوروبا. لم يكن موسم السفر الصيفي مربح لكلا القارّتين. الآن، مع زيادة حالات كورونا على جانبي المحيط الأطلسي، ربّما سيكون الموسم الشتوي كالصيفي.

ما هو دور الحكومة الذي سيساند أراوجو في خطّته؟

تميل أوروبا إلى جذب العديد من السياح الأميركيين الذين يستمتعون بالسفر لا سيما في أسواق عيد الميلاد العديدة لكنّها ملغاة بسبب الوضع الصحي في القارّة. أشار أروجو إلى أنّ “القطاع سيعود إلى الوضع الذي كان عليه خلال فصل الربيع. من الضروري الآن مساعدة مؤسسات السياحة لإنقاذ ملايين الأشخاص والعائلات الذين يعتمدون على هذا القطاع كمصدر عيش. يتعين على الحكومات الأوروبية إطالة أمد برامج المساعدات الحكومية التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام وحماية العمال من البطالة وفقدان الدخل، فضلاً عن دعم أصحاب المصلحة في قطاع السياحة الذين يعملون لحسابهم الخاص”. فهل سيتمكّن أراوجو من إعادة إنعاش القطاع السياحي في أوروبا بعد ضربة كورونا؟

شكراً للمتابعة، نأمل أن تعاود السياحة نشاطها في كافّة البلدان، كذلك نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع