السياحة في آنسي: 8 وجهات سياحيَّة ستنقُلكُم إلى عالم آخر

الأربعاء ٢١ أكتوبر - ٢٠٢٠

المُختصر المُفيد للسّياحة في آنسي: استمتِعوا بكُلّ حوّاسكُم في بلاياس دي ايسل. اقضوا بعض الوقت في قلعة آنسي. تنافسوا مع أطفالكُم في سِباق الدرَّاجات في بُحيرة آنسي. أنهوا يومكُم بأناقة على جِسر العُشَّاق. تنزَّهوا في حدائق أوروبا لبِداية يوم جيّدة. رتّبوا زيارة خاصَّة إلى كنيسة الزّيارة. تمشّوا على طول الخوانِق المائيَّة. أتُريدون التَّفاصيل المُمْتِعة؟ اِقْرؤُوا جميعَ نصائحنا أدناه:

هل تبحثون عن وجهة لطيفة لعُطلة نهاية الأسبوع أو قضاء رِحلة لبِضعة أيَّام في فرنسا؟ لا حاجة لمزيد من البحث! عليكُم حتماً تجربة الحياة في آنسي.

صور أنسي

يُقال إن آنسي هي واحِدة من أجمل المُدُن الفرنسيَّة الّتي حافظت على تاريخها المِعماريّ منذ العُصور الوسطى. مع قنواتها الجذَّابة وجُسورها الصَّغيرة، يُشار إليها باسم “فينيسيا جِبال الآلب”.

كما أنَّ بُحيرة آنسي رائعة، وتحُدَّها الجِبال من جميع الجِهات ومياهها البلوريَّة تفتح لكُم أذرُعها في أيَّام الصَّيف الحارَّة. وتتميَّزالأجواء بالحيويَّة والازدحام إلى حدٍّ كبير في الشَّوارِع الضَّيّقة للمدينة القديمة. وتنتشِر على الجُسور المكسوَّة بالزُّهور فوق القناة.

وتعبِق آنسي بروائح المُنتجات الطَّازَجَة الّتي تفوح من المحلَّات والمطاعِم. وهي صاخِبة ومُزدحِمة بالمُتنزّهين في حدائق أوروبا، وثريّةٌ بالتَّاريخ بين أروقة “كنيسة الزّيارة” وأسوار “قلعة آنسي”.

لذا، هل تتساءلون أين تذهبون في آنسي وما هي أفضل الأماكِن للزّيارة؟

من أجل مُساعدتكُم في التَّخطيط للسّياحة في آنسي، قُمنا بكتابة هذا الدَّليل لأفضل 8 جولات يُمكِنكُم القيام بها آنسي.

ما هي أفضل 8 وجهات سياحيَّة ستجعلُ رِحلتكُم مُمتِعة؟

بلااياس دي ايسل، صور أنسي
بلااياس دي ايسل
Palais de l’Île

1. استمتِعوا بكُلّ حواسّكُم في بلاياس دي ايسل

بواجِهته ذات الأبراج وبنائه القويّ رُباعيّ الزَّوايا الّذي يبدو وكأنَّه مُقدّمة سفينة، يُقسّم بلاياس دي ايسل نهر تيو إلى قناتين. 

لن تكونوا أوَّل أشخاص يقِفون على جِسر بونت بيريير لالتِقاط صورة لهذا القصر المُحصَّن في وسط تيو. اِلقوا نظرة حول قاعة المحكمة القديمة والبُرج والكنيسة الصَّغيرة. 

ضِيعوا في الحقبات الّتي مرَّت على القصر في البِداية كسِجن. وبِحُلول مُنتصف القرن الرَّابِع عشر، تم استِخدامه بدلاً من ذلك كحلقة عمل لسك العُملات المعدنيَّة. وفي القرن الخامِس عشر، أصبح القصر مقرّ إقامة دوقات سافوا وفي القرن السَّادس عشر تمّ تحويله إلى قصر العدل.

يُفتح أمام الجُمهور على مدار العام، وبه الآن متحف صغير يعرِض معروضات حول العِمارة الإقليميَّة. ويُمكِن للزُّوَّار أيضًا رؤية بعض زنازين السّجن القديمة.

اكتشفوا أيضاً: أفضل المتاحف في باريس.

قلعة أنسي، صور أنسي
قلعة أنسي
Château d’Annecy

2. اقضوا بعض الوقت في قلعة آنسي

يعود تاريخ قلعة آنسي أو كونتات جينيف إلى ما بينَ القرنين الثَّاني عشر والسَّادس عشر، وهُناك بعض الأسباب الوجيهة لتسلُّق التَّل شديد الانحِدار حتّى هذا المبنى. 

اقضوا بعض الوقت بالتَّجوّل حول أبراج وقاعات القلعة، وهُناك متحف يمنحكُم فكرة عن نمط حياة الحُكَّام في سافوا. اِلْقوا نظرة على العُروض الكبيرة للأثاث والأسِرّة والكراسي والطَّاولات الّتي تعود إلى العُصور الوسطى، بالإضافة إلى المخطوطات الأكثر قيمة.

وهو نصب تِذكاريّ تاريخيّ فرنسيّ يستضيف الآن متحف الفُنون الشَّعبيَّة في جِبال الآلب. كما أنّهُ متحف عن البُحيرة يضمّ حوض سمك ومعارِض فنيَّة مُؤقَّتة.

تُضفي العُروض الفنيَّة الحديثة الدوَّارة من الإعدادات القديمة شُعورًا مُمتِعًا خالِداً. تجوَّلوا في غُرف وممرَّات القلعة والشرفة الّتي تُوفّر إطلالة بانوراميّة رائعة على مدينة آنسي القديمة والبحيرة كذلك.

وهُناك مكان آخر يُمكِنكُم رؤيته في آنسي ألا وهو متحف القلعة. 

شاهدوا أيضاً: أجمل صور باريس.

بحيرة أنسي ، صور أنسي
بحيرة أنسي
Lac d’Annecy

3. تنافسوا مع أطفالكُم في سِباق الدرَّاجات على ضفاف بُحيرة آنسي

مهما كانَ سبب قُدومكُم إلى آنسي، فإنّ بُحيرة آنسي ستكون في برنامج زيارتكم. 

تتميّز البُحيرة بالهدوء في جميع أوقات العام على الرغم من أنَّ جميع الأنشِطة على شواطئها. إذا أتيتُم في الصَّيف، فلا مانع في قضاء ساعات للاستِرخاء على ضفاف المياه الشَّفَّافة في ذهول أمام المناظِر الطَّبيعيَّة الموجودة في جِبال الآلب.

يُمكِن أن يكون سمك الشار القُطبيّ الشَّماليّ والجثم وسمك السلمون المُرقَّط الّذي يصطادونه على طبقكُم في أحد المطاعِم الرائعة في نفس اليوم.

وتحُدّها مناطِق عُشبيَّة كبيرة وتستضيف مطاعِم للوجبات الخفيفة الزُّوَّار، كما تُعدّ البُحيرة مكانًا رائعًا لأخذ قِسط من الرَّاحة مع الأطفال، خاصَّة وأنَّ لديهم مرافِق مُخصَّصة للصّغار.

إذا كُنتُم هُناك بين يونيو وسِبتِمبر، فاتّبِعوا السُّكَّان المحليّين وتوجّهوا إلى البُحيرة لحظة شُروق الشَّمس.

وواحِدة من أفضل الطُّرُق للتعرُّف على بُحيرة آنسي هي الدرّاجة إذْ تحظى هذه المِنطقة بشعبيَّة كبيرة بين راكِبي الدَّرَّاجات. 

نصيحة شنطة سفر: ننصح بزيارة آنسي في أغسطُس لحضور مهرجان بُحيرة آنسي المُذهِل للألعاب النَّاريَّة كُلَّ عام.

جسر العشاق، صور أنسي
جسر العشاق
Pont des Amours

4. أنهوا يومكُم بأناقة على جِسر العُشَّاق

إنَّ جِسر العُشَّاق هو عِبارة عن جِسر حديديّ جميل بِجِوار بُحيرة آنسي. 

تقول الأسطورة أنَّه إذا قبَّل العُشَّاق بعضهم البعض على الجِسر، فسيبقون معًا إلى الأبد. وتُشيرُ الأقفال الّتي تُزيّن الجِسر بالتَّأكيد إلى أنَّ الزَّائرين يعتقِدون ذلك. 

حتّى لو لم يكُن لديكُم شريك، فإنَّ هذا الموقِع الشَّهير المُطِلّ على البُحيرة والجِبال يستحِقّ الزّيارة. وهُناك العديد من الجُسور الخلَّابة في أنسي، ولكن عندما يتعلَّق الأمر بالمناظِر الطَّبيعيَّة، لا يُمكِن لأيٍّ منها أن يُنافِس هذا الجِسر.

وتجعل المناظِر الجبليَّة منهُ مكانًا رومانسيَّاً للغاية بالنظر إلى الوراء نحو المدينة على طول القناة الّتي تُحيط بها الأشجار وتحتوي على أرصِفة بحريَّة ساحِرة حيث ترسو القوارِب الصَّغيرة.

في مكان مِثاليّ تحت مِظلَّة من الأشجار المُورِقة، يمتدّ الجِسر بشكل مُلائم على قناة فاسا الّتي تتدفَّق من بُحيرة آنسي. يبدو أنَّ جِسر الحديد المُقوَّس هذا يُلهِم الرومانسيَّة بمناظِره الرائعة على ضِفاف البُحيرة.

ويُعدّ مكانًا شهيرًا لالتِقاط الصُّور، والاستِمتاع بمُشاهدة جلسات صور الزّفاف. 

المزيد عن: أفضل المعالم في باريس.

5. تنزَّهوا في حدائق أوروبا لبِداية يوم جيّدة (Jardins de l’Europe)

حدائق أوروبا هي حديقة مُورِقة أُخرى بجانِب البُحيرة. توجد هذه المساحة الخضراء المليئة بالأزهار الفخمة بِجِوار جِسر العُشَّاق وتوفّر إطلالات على قلعة آنسي.

بعد عُبور جِسر العُشَّاق من حديقة باكير، تُعدّ حدائق أوروبا مكانًا مِثاليَّاً لنُزهة وقت الغداء. اُحْصلوا على بعض المُعجَّنات الفرنسيَّة والجُبن والخُبز الفرنسيّ واللُّحوم البارِدة من أكشاك السُّوق، واقضوا فترة بعد الظُّهر مُستلقيين على العُشب واُنظروا النَّاس وهم يتجوَّلون.

خطَّطت المدينة لتأسيس حديقة إنجليزيَّة في القرن التَّاسِع عشر، وزُرعت أكثر من 600 شجرة نفضيَّة حول تِمثال الكيميائيّ الرَّائد “كلود لوي برتوليه”.

تمشّوا بِجِوار الماء في أيّ طقس، واجلِسوا على أحد المقاعِد ومتّعوا أعيُنكُم بقِمَّة “جبل لا تورنت” عالياً حول البُحيرة. 

التجول في مدينة أنسي القديمة، صور أنسي
مدينة أنسي القديمة
Vieille Ville

6. سيروا في الممرَّات الضَّيّقة لمدينة آنسي القديمة

تُقدّم مدينة آنسي القديمة للسُّيَّاح جولة عبر بوّابة التَّاريخ. 

تصطفّ الشَّوارِع المُتعرّجة المرصوفة بالحصى في البلدة القديمة، الّتي يُطلق عليها اسم “فينيسيا جِبال الآلب”، بمنازِلها المُلوَّنة وصناديق الزُّهور الزَّاهية الّتي ستجعلكُم تقعون في حُبّ هذه المدينة الفرنسيَّة الصَّغيرة.

توقَّفوا لتناول الكرواسّون في أحد المخابِز، أو اجلِسوا لتناول الآيس كريم في أحد مطاعم الجيلاتي العديدة في المدينة وقضاء فترة ما بعد الظُّهر في الاستِمتاع بالهندسة المِعماريَّة وتلذّذ طبق شهيّ من الباستا.

يمكنكم أن تستعينوا بمُرشد خبير للمسار الداخلي الكامل لتاريخ المدينة والآثار غير المُتوقّعة الّتي ستلفت انتباهكم هناك. 

السوق يوم الأحد هو الأضخم والأكثر ازدحامًا. إذا كنتم حريصين على اكتشاف منتجات جبال الآلب، فجرّبوا سوقًا خلال أيّام الأسبوع والوصول مبكّرين للتسوّق مع السكان المحليّين والاستمتاع ببعض المزاح مع أصحاب المتاجر. 

نصيحة شنطة سفر: ننصح بِزيارة المكان في المساء أيضاً لتُشاهِدون كيف يجعل انعكاس الشَّفق المباني الحجريَّة تتوهَّج بألوان تُشبِه الجواهر. وسيروا على ضفاف البُحيرة للاستِمتاع بِرؤية تلألؤ الأضواء على سطحها.

كنيسة الزيارة، صور أنسي
كنيسة الزيارة
Basilique de la Visitation

7. رتّبوا زيارة خاصَّة إلى كنيسة الزّيارة

يوجد في آنسي العديد من الكنائس الكاثوليكيَّة الّتي تستحِقّ الزّيارة، وتُعدّ “كنيسة الزّيارة” على رأس القائمة.

أسْرِعوا الخُطى إلى الكنيسة حتى تجِدون بُرجها الّذي يُسيطِر على المشهد و ستجِدون بداخلها مقبرة للقدّيسيّين.

إذا كان التَّاريخ هو ما تُفضّلونهُ، فخُذوا الوقت الكافي لاستِكشاف هذه الكنيسة المهيبة. وتتوَّج الكنيسة ذات الطِراز الرومانسِكيّ الجديد على قِمَّة تلّ فوق البلدة القديمة بالقُدَّاس وصلاة الغُروب يوميَّاً.

وهي مفتوحة أيضًا للجُمهور للزّيارات خارِج الخِدمات الدّينيَّة. إنَّ الوصول إلى هُناك يتطلَّب مشياً شاقَّاً في طريق وعِر إلى حدٍّ ما من المدينة القديمة، لكن المناظِر الرائعة لآنسي تُكافئ الجُهد.

يتناقض الجُزء الخارِجيّ غير المصقول للكنيسة مع الديكور الدَّاخليّ المُزخرف. شاهِدوا أعمِدة من رخام سافويّ الأزرق في صحن الكنيسة، وفُسيفِساء مطليَّة بالمينا الفينيسيَّة في حنية الكنيسة، وأرغن رائع ولوحات من العُصور الوسطى ونوافِذ زُجاجيَّة ملوَّنة نابِضة بالحياة تُصوّر قِصَّة “القدّيس فرانسيس دي سال”.

الخوانق المائية، صور أنسي
الخوانق المائية
Gorges du Fier

8. تمشّوا على طول الخوانِق المائيَّة

الخوانِق المائيَّة المُذهِلة هي مِثال رائع لِمدى قُوَّة الطَّبيعة الأُمّ حقَّاً. 

سيروا في سِلسِلة من الممرَّات على بُعد دقائق من غرب المدينة في وادي محفور في صخرة بمياه النَّهر المُتدفّقة يقطعهُ “نهر فيير” ليُتيح لكُم الإعجاب بالأشكال الغريبة نتيجة تآكُل الصُّخور.

ويكون الخانِق ضيّقًا جِدَّاً بحيثُ تلتقي المُنحدرات تقريبًا في الأعلى، وستكونون قادِرين على لمس وجه الصَّخرة على الجانِب الآخر.

هُناك أيضًا مسار يُعانِق المُنحدرات سينقُلكُم إلى مسبح طبيعيّ حيثُ يأتي النَّاس لأخذ حمَّام شمس والسّباحة في الصَّيف. وفي نِهاية المسير، لا تُفوّتوا رؤية “بحر الصُّخور”.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السفر إلى آنسي:

شكراً لكُم لاختيار شنطة سفر. لمُساعدتكُم في تصوّر المدينة بشكل أفضل قليلاً، فقد وضعنا لكُم خُطَّة للسّياحة في آنسي، مع سرد أفضل الأماكِن للزّيارة هناك. 

ماذا تنوون أن تفعلوا في آنسي؟ وهل تعرِفون أيّ معالِم أخرى؟ شارِكونا ذلك في قِسم التَّعليقات أدناه.

اكتشِفوا جميع مقالاتنا حول العالم المُدْرجة أدناه.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع