السياحة في مدريد: تجولوا في أبهى معالم العاصمة الإسبانية مدريد

السبت ١١ يناير - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في مدريد: زوروا القصر الملكيّ، تعرفوا على متحف ديل برادو و متحف رينا صوفيا، تجولوا في ساحة بلازا مايور، زوروا حديقة كاسا دي كامبو، استمتعوا بتجربة ملاهي وارنر بروس مدريد، لا تفوتوا زيارة سوق ميركادو دي سان ميغيل،  تجولوا في شارع غران فيا، تنزهوا في منتزه الريتيرو واكتشفوا كنيسة سان فرانسيسكو إل جراند الملكيّة. أتُريدون التفصيل الممتع؟ إقرأوا جميع النصائح أدناه:

تتميّز مدينة مدريد بسحر وطابع خاص من شأنه أن يجذب السيّاح لزيارة متاحفها الأثريّة و كنائسها التاريخيّة و أسواقها الشعبيّة و حدائقها العريقة و معارضها الفنيّة وكذلك فنادقها الفاخرة. فإذا كنتم من عُشّاق السفر والسياحة، اكتشفوا دليلنا لمدينة مدريد:

ما هي أهم المعالم السياحية في مدريد؟

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، القصر الملكي

زوروا القصر الملكي

يُعدّ القصر الملكي من أهمّ المعالم التاريخيّة الموجودة في مدينة مدريد، فهو قصر ضخم يحتوي على أكثر من 2800 غرفة ملكيّة ممّا جعله أكبر القصور في أوروبا وأهم الأماكن السياحية في مدريد. و يتكوّن القصر من مجموعة حدائق خضراء خلّابة  و تماثيل فخمة و أثاث العريق. إنّ التجوّل في القصر لَمُتعة للّذين يبحثون عن العراقة و الأصالة و الحياة الملكيّة المترفة. 

نصيحة شنطة سفر:  ننصحكم قبل زيارة القصر الملكي الحجز مسبقًا وذلك نظرًا للإقبال الكثير عليه طيلة أيام الأسبوع. لا تُفوّتوا زيارة القصر الملكي عند زيارتكم لمدريد!

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، متحف ديل برادو

تعرّفوا على متحف ديل برادو

يعدّ هذا الصّرحُ من أهمّ المتاحف في أوروبا و من أعرق المعالم الفنيّة في مدريد. عند زيارتكم لمتحف ديل برادو ستجدون العديد من اللوحات الفنية العريقة التي تعود لأهم الفنانين العالميين والتي تعكس عراقة الفن الإسباني و تاريخه. و صُمّم هذا المتحف من قبل للمهندس المعماري خوان دي فيلانوفا.   ويضمّ أكثر من 7000 عملًا فنيًا إبداعيًا تُعدّ من أروع الأعمال في العالم إضافةً لوجود أكثر من 400 منحوتة و العديد من المجوهرات والقطع الخزفيّة الفاخرة من الكريستال والمشغولات الذهبّية و أكثر من 83 لوحة رسمها المبدع  روبنز.

نصيحة شنطة سفر: تضمّ هذه القائمة بعض الأعمال اّلتي يجب الإطّلاع عليها في متحف البرادو: 

و أنتجت جريدة البيس (el Pais) هذا الفيديو الرائع، حيث حاولت إحياء أفضل الأعمال في متحف البرادو. الفيديو باللغة الإسبانيّة و لكنّه جدير بالمشاهدة. إستمتعوا!

 تعرّفوا على متحف رينا صوفيا

تَعود تسمية متحف رينا صوفيا إلى الملكة صوفيا، ملكة إسبانيا الّتي تحظى بشعبيّة كبيرة بين العائلات الملكيّة في العالم. كان المتحف في البداية  مستشفى و بعد ذلك تمّت إعادة بنائه وتصميمه ليضمّ بداخله العديد من الأعمال واللوحات الفنيّة الرائعة لكثير من فنّاني إسبانيا كـ: بيكاسو و سلفادور دالي، ميرو وفرانسيس بيكون. 

و يحتوي  المتحف على عدّة طوابق. فأول طابقين هما مُخصّصان فقط للمعارض المُحدّدة بمدّة زمنيّة، أما في بقيّة الطوابق يتم عرض جميع اللوحات الفنية والثقافية بشكل دائم. و عند زيارتكم للمتحف لا تتردّدوا بحضور العروض و الأمسيات الفنيّة والثقافيّة التي تقام بداخله.  و بإمكانكم أيضًا أخذ صور تذكاريّة بجانب المعالم و اللوحات الفنية الرائعة. إضافة إلى ذلك،  يُحيط بالمتحف مجموعةٌ مُتنوّعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم المأكولات الإسبانية  و الإيطالية و المكسيكية الشهيّة.

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، ساحة بلازا مايور

 تجولوا في ساحة بلازا مايور

ويُطلق عليها إسم الساحة الكبرى، فهي أكبر الساحات في إسبانيا. و  تقع في وسط مدريد، حيث تضم مجموعة كبيرة من المطاعم و المقاهي. كما يرتادها الفنّانون،  وتُقام بها المهرجانات الثقافية والعروض الفنية وكذلك الحفلات الرسمية. 

عند زيارتكم لساحة بلازا مايور لا تنسوا زيارة قصر لا كازا دي لا بانداريا في جنوب الساحة الكبرى. كما يمكنكم أيضًا الحصول على رسم بورتريه من الرسامين المُبدعين المتواجدين بداخل الساحة. فعلى جميع السياح الذين يزورون مدريد القدوم إليها وإلتقاط أجمل الصور والإستماع بجمال طبيعتها و مناظرها الخلابة.

زوروا حديقة كاسا دي كامبو

تُعد كاسا دي كامبو أكبر حدائق ومنتزهات مدريد، حيث تقدر مساحتها بألف وسبعمائة هكتار. و تتميز هذه الحديقة بجمالها الخلاب وبألوانها الزاهية. يوجد بداخل حديقة كاسا دي كامبو بحيرة كبيرة بها قوارب صغيرة ومرافق رياضية وحديقة حيوانات تسمى حديقة حيوانات مدريد إذ تضم أكثر من 6000 حيوان من جميع أنحاء العالم. 

إذا كنتم من عشاق الملاهي فلا تنسوا زيارة مدينة الملاهي الرائعة ولا تنسوا ركوب التيلفريك  لتروا جمال الحديقة و مناظرها التي تسحر الأنظار.

استمتعوا بملاهي وارنر بروس مدريد

ملاهي وارنر بروس مدريد هي أهم وأشهر مدن الألعاب في مدينة مدريد، وتقع في جنوب المدينة. تضم ملاهي وارنر العديد من الألعاب الشيقة والمخيفة في نفس الوقت كـ: قطار الموت ولعبة الصاروخ و العجلة العملاقة. 

يُمكنكم في أيام العطلة الذهاب إلى وارنر والتجول بالحديقة وقضاء أمتع الأوقات مع العائلة. و إذا كنتم من مُحبي المغامرات فيُمكنكم الإستمتاع بلعبة سوبر مان (شاهدوا الفيديو من هنا) و ركوب لعبة قطار الموت. يا لها من تجربة شيقة! يمكنكم أيضًا أخذ صور مع شخصيات كرتونية مذهلة مثل سكوبي دوو، و مشاهدة العروض الفنية الجميلة التي تقدمها مدينة الألعاب.

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، سوق ميركادو دي سان ميغيل

لا تُفوِتُوا زيارة سوق ميركادو دي سان ميغيل

يوجد سوق ميركادو دي سان ميغيل بالقرب من بلازا مايور و هو واجهة التسوق الشعبية في مدريد. و تكثر فيه المطاعم والأكلات الشعبية الإسبانية المشهورة. ويتواجد في السوق أكثر من 30 بائعًا لتقديم تشكيلة مُتنوعة من الأكلات والمقبلات الشعبية الإسبانية الطازجة. 

إذا كنتم من محبي التجول ليلًا فإن سوق ميركادو دي سان ميغيل يبقى مفتوحًا لوقت متأخر من الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، شارع غران فيا

تجولوا في شارع غران فيا

إن شارع غران فيا من أبرز الوجهات السياحية في مدريد. و يوجد في وسط مدريد و يُسمى بالشارع الكبير ( أو الشارع الذي لا ينام) نظرًا للإزدحام الكبير فيه. و به مجموعة  من أضخم  المطاعم و المحلات التجارية وأشهر الماركات العالمية. 

إذا كنتم من محبي التسوق، بإمكانكم التجول في شارع غران فيا ونيل قسطٍ من الراحة بإحدى المقاهي والمطاعم أو المحلات التجارية.

صور سفر مدريد، أفضل المعالم السياحية في مدريد، حديقة الريتيرو

تنزهوا في منتزه الريترو

من أجمل الحدائق في مدريد، حيث تم وصفها بجنة مدريد نظرًا لجمال منظرها، حيث تحتوي على الكثير من التماثيل الأثرية الرائعة والمتاحف الجميلة كمُتحف برادو. تجولوا في الحديقة الواسعة وتمتعوا بالمشاهد الخلابة وجمال الطبيعة والأشجار الجميلة  كشجرة السرو الصنوبرية التي تُعد أقدم شجرة في أسبانيا. استنشقوا الهواء العليل واجلسوا بجانب البحيرة واقضوا أجمل الأوقات مع عائلاتكم.

اكتشفوا كنيسة سان فرانسيسكو إل جراند الملكية

من أكثر الوجهات التي ستنال إعجابكم هي كنيسة سان فرانسيسكو إل جراند الملكية التي تُعد تحفة كلاسيكية فريدة بهندستها وتصاميمها وديكوراتها الخلابة الساحرة. و بُنيت الكنيسة في عام 1760م في ساحة سان فرانسيسكو. ويبلغ إرتفاعها أكثر من 58 مترًا. و تتميز القبة الخاصة بالكنيسة بقطرها، وهو من أكبر أقطار قباب الكنائس المسيحية في جميع أنحاء العالم. 

قوموا بزيارة كنيسة سان فرانسيسكو وتعرفوا على التراث الثقافي وفن العمارة والتاريخ الإسباني العريق.

الإحداثيات لكل نصائحنا لمدريد

  1. القصر الملكي
  2. متحف ديل برادو
  3. متحف رينا صوفيا
  4.  ساحة بلازا مايور
  5.  حديقة كاسا دي كامبو
  6. ملاهي وارنر بروس مدريد
  7. سوق ميركادو دي سان ميغيل
  8. شارع غران فيا
  9. منتزه الريترو
  10. كنيسة سان فرانسيسكو إل جراند الملكية

نتمنّى أن تكونوا قد استمتعتم بألبوم صور مدريد الّذي شاركناه معكم. اكتشفوا أيضاً نصائحنا لأفضل المعالم السياحيّة في مدريد و جميع مقالتنا حول السياحة في أوروبا و أفضل نصائح السفر كذلك. كما يُمكنكم الإطّلاع على أحدث مقالاتنا أدناه