السياحة في إشبيلية: اكتشفوا أفضل 8 معالم لـ”جميلة جميلات إسبانيا”

الثلاثاء ٠٩ يونيو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد لـ السياحة في إشبيلية: شاهدوا كنوز إسبانيا في كاتدرائية إشبيلية. اكتشفوا روائع إشبيلية في قصر المورق. اقضوا أوقاتًا ممتعة في ساحة بلازا دي إسبانيا. اصعدوا إلى برج الخيرالدا. تنزّهوا في أرجاء حديقة ماريا لويزا. تمتّعوا بأُمسية جميلة في برج الذهب. التقطوا صُورًا خلاّبة في متروبول باراسول. عُودوا عبر الزّمن في الأرشيف العام لجزر الهند. أتُريدون التّفاصيل المُمْتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه!

هل تَعرِفون مدينة الرومانسيّة الإسبانية؟ طالعوا مقالنا لاكتشافها!

“على الوادي الكبير عروس مدائن الأندلس، مدينة اشبيلية وليس في معمور الأرض أتمّ حُسْنًا منها. وأهل إشبيلية فنِعم حلاوة وظرف ورفاعة وبراعة. ولذلك سُميت “حِمص” بالإضافة إلى الّتي بالشام، ولهذه المدينة الكثير من الجنّات والبساتين على ضِفّة هذا النّهر تَمشي القوارب فيه تحت ظلال الثّمار”.

هذا ما قاله محمد بشير العامري عن إشبيلية.

وتقع مدينة ومقاطعة إشبيلية على ِضفاف نهر الوادي الكبير في منطقة أندلوسيا جنوب إسبانيا، وهي رابع أكبر مُدنها. 

ففيها تَمتزج الثقافة الإسبانيّة الغربيّة بحضارة بلاد المغرب العربي والتّاريخ الإسلامي الأندلسيّ العريق الّذي يَظهر في عمارة معالمها القديمة كبرج الخيرالدا الشّهير. 

وتتميّز المدينة بمناظرها الطّبيعية الخلاّبة وجوِّها البديع وأماكنها التّرفيهية الّتي تطلّ على الوادي الكبير. وبها متاحف لكلّ العصور.

هل أنتم ذاهبون إلى إشبيلية قريبًا؟ في مقالنا هذا نعرض لكم المعالم السياحيّة الأكثر مُتعة في عند السياحة في إشبيلية.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في إشبيلية؟

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، كاتدرائية إشبيلية
كاتدرائية إشبيلية
Seville Cathedral

1. شاهدوا كنوز إسبانيا في كاتدرائيّة إشبيلية

تُعدّ كاتدرائية إشبيلية إحدى أشهر أماكن السياحة في إسبانيا وأكبر كاتدرائيّات القرون الوسطى القوطيّة. وتمّ بنائها سنة 1401 على الموقع القديم لمسجد مدينة إشبيلية وصُنِّفت سنة 2007  واحدةً من كنوز إسبانيا الإثنى عشر. 

وهي صرحٌ عظيمٌ بالغُ الجمال، استُخدم في بنائه الذهب.  اقضوا بضع ساعات في اكتشاف المنطقة وشاهدوا الكنائس المُزيّنة باللّوحات الإسبانيّة.

وقد أُنشِأت على أعمدة من المسجد القديم، وتحوّلت “الجيرالدا” وهي المئذنة قديمًا إلى “برج الجرس”. اصعدوا إلى برج الجرس واحصلوا على مَنظر بانوراميّ للمدينة والتقطوا صورًا للمنطقة من فوق.

اذهبوا في جولة بصُحبة مُرشد ليعرّفكم على تاريخ إنشاء الكاتدرائية وكيف تمّ بنائها على مرّ التاريخ. كما يمكنكم الاطّلاع على تاريخ المسجد الكبير بـ”إشبيلية” الّذي أُنشأت مكانه. 

 نصيحة شنطة سفر: اجلسوا في أحد المقاهي القريبة من الكاتدرائية وتناولوا مشروباتكم المُفضّلة وأنتم تتمتّعون بجمال المكان.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، قصر المورق
قصر المورق
Alcázar of Seville

2. اكتشفوا كنوز إسبانيا في قصر المورق

 نُسِب بناء قصر المورق لـ بطرس القاسي وقد تمّ بناءه عام 1369م في موقع قلعة أندلسيّة قديمة وأَدرجته منظّمة اليونسكو عام 1987 كموقع للتُّراث العالميّ ممّا جعله قِبلة للزوّار من جميع أنحاء العالم.

تجوّلوا داخل القصر وشاهدوا الأعمدة الفارهة الّتي تُزيّنها نقوش مُلوّنة وزخارف جِصيّة جميلة ومَتِّعوا أبصاركم بالأثاث العريق واستمتعوا بالتّعرف على تاريخ القصر مع توفّر لمحاتٍ تعريفيّة تُقام هناك.

 ومن ثَمّة، توجّهوا إلى الساحة الخارجيّة  واجلسوا في حديقة القصر. تمتّعوا بالطبيعة الخلاّبة ومن حولكم نافورات المياه ذات الزّخارف البديعة. 

وزُوروا معالم القصر الأخرى كـ “مسرح قصر المورق” الّذي يحتوي على أكثر من خمسمائة مقعد تُقام به المُناسبات والاحتفالات.

نصيحة شنطة سفر: لا تُفوّتوا زيارة الكنيسة فهي قريبة جدًّا من القصر، واشتروا هدايا تذكاريّة لكم ولأحبّتكم من المتاجر القريبة هناك.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، بلازا دي إسبانيا
بلازا دي إسبانيا
Plaza de Espana

3. اقضوا أوقاتًا مُمتعة في ساحة بلازا دي إسبانيا

إنّ ساحة بلازا دي إسبانيا من أشهر معالم مدينة إشبيلية وهي ساحة نصف دائريّة تقع في منتزه “ماريا لويزا” ولشدّة جمالها استُخدِمت كخلفيّةٍ من خلفيّات الأفلام كحرب النجوم و مسلسل صراع العروش. 

تجوّلوا في الساحة وتأمّلوا جمال المباني ذات التّصاميم المعماريّة الفريدة من نوعها. واجلسوا على المقاعد الموجودة هناك واستمتعوا بمُشاهدة النافورة المُميّزة. في هذه الساحة، ستَشعرون وكأنّكم في بلاد المغرب، فالبناء المُستخدَم فيها ذو طابع أندلسيّ.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، الخيرالداة
الخيرالدا
Giralda Tower

4. اصعدوا إلى برج الخيرالدا

برج الخيرالدا هو عبارة عن مئذنة للجامع الكبير في عهد الموحدِّين أثناء دولة الأندلس الإسلاميّة. 

وتمّ تحويلها في عام 1402م لبرج جرس “كاتدرائية إشبيلية” الّتي بناها الإسبان على أنقاض المسجد. وسيُلاحظُ المُشاهد للبرج أنّ تصميمه يجمع بين الحضارة الإسلاميّة والعربيّة والحضارة الغربيّة المسيحيّة.

زُوروا الكاتدرائية و”صَومَعة الخيرالدا” وشاهدوا التّصميم الخارجي الّذي يجمع بين الحداثة والعراقة في آنٍ واحد. وتجوّلوا بعربة يجرّها حصان واستكشفوا مُحيط البرج.  تناولوا أحد الأطباق العالميّة في ردهة أحد المطاعم المُطلّة على الخيرالدا. 

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، منتزه ماريا لويزا
منتزه ماريا لويزا
Parque de María Luisa

5. تنزّهوا في أرجاء حديقة ماريا لويزا

 تقع حديقة ماريا لويزا على طول نهر الوادي الكبير وبها مساحات خضراء شاسعة لذا إن كنتم من عُشّاق الطّبيعة فالمكان مُناسب جدًا لكم. 

اُعبروا جسر المُشاة في الحديقة والتقطوا صورًا جذّابة بالقرب من نافورات المياه الصافية و تمشّوا في المساحات الخضراء وسط الأشجار. استنشقوا عبير الأزهار العَطرة وتأمّلوا جمال بناء قصور الحديقة المميّزة بالنقوش والفنّ المعماريّ الإسبانيّ.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، برج الذهب
برج الذهب
Torre del Oro

6. تمتّعوا بأُمسية جميلة في برج الذهب

برج إشبيلية أو برج الذهب هو أحد معالم التّراث العمرانيّ الإسلاميّ. 

وأصبح سنة 1994 مُتحفًا للمُعدّات البحريّة الأثريّة الإسبانيّة. ويقع على ضِفّة نهر الوادي الكبير وسُمِّي ببرج الذّهب لأنّ واجهته قد بُنيت من قطع البلاط الأصفر ومزيج من القشّ والجير. 

احرصوا على البقاء مساءً في البرج لِتُشاهدوا جمال انعكاسه على الوادي بلون أصفر مُتلألئ. 

لا تتردّدوا في مُشاهدة مُتحف البرج من الدّاخل حيث يَعرض تاريخ الوادي الكبير والمرافق البحريّة لأرض الأندلس كـ: بقايا وآليّات للفنون البحريّة، ومناظير مُختلفة ورسوم بيانيّة وبعض المدافع القديمة.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، متربول باراسول
متربول باراسول
Metropol Parasol

7. التقطوا صورًا خلاّبة في متربول باراسول

تقع متروبول الشمسيّة المُلوّنة في ساحة “لإنكارنا ثيون” في البلدة القديمة من مدينة إشبيلية. 

ويضمّ المبنى ستّة هياكل على صورة مِظلّةٍ كبيرةٍ من خشب البتولا، وهي عبارة عن هيكل خشبيّ عملاق يتّخذ شكل الفطر ويصل ارتفاعه إلى 85  قدمًا وتُقدّر مساحته بـ 18 ألف مترًا.

اصعدوا إلى الطابق العُلوي وألقوا نظرة من أعلى على المنطقة المحيطة بالبرج فارتفاعه الشّاهق. وسيروا في الممرّات واستكشفوه من الداخل.

صور إشبيلية، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في إشبيلية، أرشيف عام جزر الهند
أرشيف عام جزر الهند
Archivo de Indias

8. عودوا عبر الزّمن في الأرشيف العام لجزر الهند

الأرشيف العام لجزر الهند هو مُستودع لوثائق مؤرشفة قيّمة توضِّح تاريخ الإمبراطورية الإسبانية في الأمريكيّتين والفلبين. 

وبُنيَ على نمط العمارة الإسبانيّة في عصر النّهضة من قِبل “خوان دير هيريرا” وصُنِّف سنة 1987 موقعًا للتّراث العالمي من قبل اليونسكو. كما يتكوّنُ هذا المبنى من فناءٍ واسعٍ وطابقيْنِ. ويستخدمه الباحثون في فحص مصادر الأرشيف.

إحداثيّات نصائحنا للسياحة في إشبيلية:

شكرًا على مُطالعتكم مقالنا ونتمنّى أن تكون نصائح السّياحة في إشبيلية قد نالت إعجابكم. هل ذهبتُم من قبل إلى إشبيلية؟ شاركونا تجربتكم في التّعليقات أدناه! اكتشفوا أيضًا صور إشبيلية وأحدث ما نشرناه.