السياحة في جاكرتا: أماكن يجب عليكم زيارتها في جاكرتا

الأربعاء ٢٥ ديسمبر - ٢٠١٩

يتعامل العديد من السياح مع جاكرتا كنقطة دخول وخروج إلى إندونيسيا. و لكن إن مررتم بهذه المدينة، فهناك مجموعة من الأماكن بإمكانكم التمتع بها كالمتاحف و الآثار الوطنية. إن جاكرتا مكان رائع للتعرف أكثر على تاريخ إندونيسيا الثريّ. قد تكون جاكرتا مزدحمة وصاخبة، لكنها بالتأكيد ليست مملة:

ما هي أهم المعالم السياحية في جاكرتا؟

صور سفر، المعالم السياحية في جاكرتا، برج موناس

اكتشفوا تاريخ جاكرتا في برج موناس

برج موناس هو النصب الأكثر شهرة في جاكرتا وهو رمز الإستقلال الذي أُعلن سنة 1945 بعد سنوات من الإستعمار الهولندي.

و يقع هذا النصب التذكاري في ميدان مرديكا (ما يعني “الحرية” في الإندونيسية). و به معرض حيث يمكنكم إنطلاقا منه التعرّف على تاريخ إندونيسيا المضطرب. إنّ أبرز ما يُمكن القيام به هناك هو الصعود إلى سطح المراقبة في أعلى البرج الذي يوفر مشهدًا بانوراميّا للمدينة. بإمكانكم أيضًا التجوّل لمشاهدة القصر الرئاسي “إستانا مرديكا”.

تسوقوا في سوق جالان سورابايا للسلع المستعملة

إنّ أحد أهم الأنشطة الترفيهية الرئيسية في جاكرتا هو التسوق. إذا كنتم مستعدين لذلك، اذهبوا إلى منطقة مينتنج المشهورة بسوق السلع المستعملة. هنا سوف تجدون مجموعة من المنتجات مثل القطع الفنية، والحرف اليدوية، والمنسوجات، و الأطباق الشهيّة.

و يُعرف السوق الرئيسي باسم سوق جالان سورابايا للمنتجات المستعملة. ستجدون بعض المنتجات المميزة مثل المنحوتات الخشبية المزخرفة و إسطوانات الفينيل. إنّ المساومة على السعر مُمكنة فلا تخجلوا من المساومة إذا أردتم إقتناء شيئًا ما.

صور سفر، المعالم السياحية في جاكرتا، مسجد الاستقلال

اكتشفوا مسجد الاستقلال

يُعدّ مسجد الاستقلال أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا و تبلغ قدرة إستيعابه الـ 120,000 مُصلٍّ في أي وقت من الأوقات. و يقع بالقرب من النصب التذكاري الوطني “موناس”.

صور سفر، المعالم السياحية في جاكرتا، حديقة حيوان راغونان

العبوا مع الحيوانات في حديقة حيوان راغونان

تمتد حديقة حيوان راغونان الرائعة على مساحة 185 هكتار. ستجدون 3,600 نوع من الحيوانات المذهلة، بما في ذلك تنين كومودو و القِرَدَة و أنواع مُختلفة من الحيوانات و زهور و النباتات الجميلة المُجمّعة من جميع أنحاء العالم. و تأكدوا من استخدام الكثير من المواد الطاردة للحشرات عند الزيارة!

صور سفر جاكرتا، المعالم السياحية في جاكرتا، تمان ميني اندونسيا

اذهبوا إلى مُنتزه تامان ميني اندونيسيا انداه

تحتوي إندونيسيا على أكثر من 17,000 جزيرة وتنقسم إلى 26 مقاطعة. إذا أردتُم التمتّع بجولة لمشاهدة المعالم المميزة، فتوجهوا إلى تامان ميني اندونيسيا انداه أو إندونيسيا الجميلة.

تم تصميم هذه الحديقة حتى تشبه كل مقاطعة. و ستجدون نماذج مُختلفة من المنازل المحلية.  كما يمكن أن تتعرفوا، هناك، على التقاليد المحلية والأزياء ومختلف طرق الحياة في جميع أنحاء الجزر الإندونيسية. إذا كنتم تسافرون رفقة أطفالكم، إنه حقّا مكان رائع!

صور سفر، المعالم السياحية في جاكرتا، مدينة كوتا توا

سافروا عبر الزمن في مدينة كوتا توا

كوتا توا، المعروفة أيضا باسم المدينة القديمة باتافيا، هي واحدة من أكثر الأماكن أهمية تاريخيًّا في جاكرتا. و ستجدون طابعا معماريّا يعود إلى فترة الإستعمار الهولندي، وبإمكانكم  أيضًا زيارة ميدان وسط المدينة وهو السمة المميزة للمنطقة.

يعدّ هذا المكان مركز الإشعاع الثقافي للمدينة. و ينجذب العديد من الفنانون والمصورون إليه. كما تنتشر المقاهي في هذا المكان.  فاجلسوا هناك واستمتعوا بالمناطق و المناظر الخلاّبة المحيطة به.

صور سفر جاكرتا، المعالم السياحية في جاكرتا، معبد جين دويان

اكتشفوا الجانب الآخر من جاكرتا في معبد جين دويان

يقع  معبد جين دويان في غلودوك، وهو معبد بوذي ضخم تم بناؤه سنة 1755. و هو أحد أهم أماكن العبادة للطائفة البوذية في المدينة. و اُنظروا إلى السطح الذي يعتليه تنّينان زُيّنت أفواههما باللؤلؤ.

صور سفر، المعالم السياحية في جاكرتا، ميناء سوندا كيلابا

تجولوا في ميناء سوندا كيلابا

قد يُفوّت العديد من الزوار رحلة للميناء لكنها، في الواقع، واحدة من أهم مراحل الرحلة إلى جاكرتا. لقد اشتهر الميناء قديمًا و كان السبب الرئيسي الذي جعل جاكرتا تزدهر وتنعم بالرخاء. فلا يزال بإمكانكم رؤية القوارب الخشبية التي تعمل بأشرعتها كما لو أنكم عُدتم عبر الزمن إلى العصور القديمة.

اكتشفوا جلودوك

تقع منطقة غلودوك المعروفة أيضا بالحي الصيني في تامان ساري في جاكرتا. و تضمّ مجموعةً من المعابد والأسواق والمحلات التجارية. بإمكانكم التجول و مشاهدة الهندسة المعمارية الصينية المحلية و بإمكانكم أيضًا زيارة مركز الإلكترونيات الشهير. و زوروا أيضًا محلات الأدوية و اكتشفوا طرق العلاج غير العادية، بما في ذلك الضفادع المجفّفة و الطرق الأخرى الأكثر غرابة!

نتمنى أن تكون المعلومات الّتي قدّمناها لكم حول السياحة في جاكرتا قد أفادتكم ونالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أفضل صور جاكرتا و كل مقالاتنا للسياحة في آسيا و أهمّ نصائح السفر، وطالعوا مقالاتنا الّتي تجدون روابطها أدناه

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع