السياحة في روما: نصائح السفر لقضاء عطلة ممتعة في روما

الثلاثاء ٣١ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى روما: تمثلوا التاريخ العريق في مدرج كولوسيوم، إلتقطوا صورة بانورامية لقبة البانثيون، خذوا قسطاً من الراحة على السلالم الإسبانية، استمتعوا بالقهوة عند نافورة تريفي، تعرفوا على كنيسة سانتا ماريا ماجيوري، استكشفوا مدينة الفاتيكان، تجولوا في ساحات نافونا النابضة بالحياة وتناولوا أطباق إيطالية شهية. للمزيد من التفاصيل الممتعة، إطلعوا على جميع النصائح أدناه.

كما القول المأثور، “كل الطرق تؤدي إلى روما”. سَتَجوبون البلاد، وكل الطرق سَتعيدكم إليها. روما هي المدينة الخالدة، مدينة الأيقونات، معقل الإمبراطورية الرومانية: تاريخها في كل شارع، كما لو أنكم تمشون في متحف طوال الوقت. روما هي بلد الأكلات الشهية. كما تُعرف بمدينة البيتزا و الباستا.

يعتقد الكثير بأنها مدينة للأوقات الرومانسية فقط، ولكن هي مدينة رائعة للسفر رفقة الأصدقاء والعائلة أيضاً. و يُمكن للمرء أن يلمس التاريخ والفن في كل زاوية و شارع من شوارع روما. هل تخططون لرِحلتكم إلى روما؟  إليكم أهم الأماكن التي يُمكن زيارتها:

ما هي أهم المعالم السياحية في روما؟

صور سفر، المعالم السياحية في روما، مدرج الكولوسيوم

لامسو عبق التاريخ العريق في مدرج الكولوسيوم

مدرج الكولوسيوم مدرج روماني ضخم وبيضاوي الشكل. خذوا نظرة عن كثب من الداخل وتمتعوا بروعة أحد أكثر الآثار الإمبراطورية الرومانية شعبية. ولأهمية هذا المَعلَم الأثري، طُبعت صورته على قطع الخمس سنتات النقدية.

شاهدوا الممرات التي كان يخرج منها المصارعون إلى الساحة و تُجرى فيها المعارك وعمليات الإعدام. تسلقوا أعلى نقطة ممكنة للحصول على إطلالة أفضل ثم تجولوا في مُدرجاته.

نصيحة شنطة سفر:  يُوصى بإنتعال أحذية رياضية لأن الكثير من المشي على الحجارة غير المُستوية بإنتظاركم. البسوا قبعات على رؤوسكم نظرًا لحدة أشعة الشمس. قوموا بزيارة الكولوسيوم في الصباح حتى لا تقفوا لساعات في طابور الحجز والتفتيش. و لا تصطحبوا حقائب كبيرة لأنه يُمنع إدخالها.

صور سفر، المعالم السياحية في روما، البانتيون

التقطوا صورة بانورامية لقبة البانتيون

تمتعوا بجولة في أكناف أحد أهم معابد آلهة روما القديمة. و تعرفوا على تاريخ هذا المعبد برفقة أحد المرشدين مروراً بأعمدة الغرانيت. و تجولوا في القاعة التي تعلوها القبة المثقوبة الشهيرة. لتختتموا جولتكم بصور تذكارية من أمام المعبد.

نصيحة شنطة سفر: قوموا بزيارة البانتيون قبل موعد إغلاقه حيث يكون أقل إزدحاماً.

صور سفر، المعالم السياحية في روما، السلالم الإسبانية

خُذوا قسطاً من الراحة على السلالم الإسبانية

يُعد الدرج الإسباني أحد المحطات الأساسية التي يجب زيارتها في روما. ألقوا نظرة على خريطة روما السياحية، وستجدون أنها مكان يزخر بالمطاعم والفنادق.

إن شارع بيازا دي سبانا هو شارع التسوق الأكثر شعبية في روما. و يُفضل زيارته في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل. السلالم هي المكان المفضل للسائحين. حيث يُمكنكم الجلوس والإستمتاع بالجيلاتو في فصل الصيف أو تدفئة أيديكم حول مخاريط الكستناء المحمصة في فصل الشتاء.

نصيحة شنطة سفر: اجلبوا معكم الكاميرا لتسجيل إستعراضات يقوم بها سكان المدينة على الطرقات

صور سفر، المعالم السياحية في روما، نافورة تريفي

استمتعوا بالقهوة عند نافورة تريفي

نافورة تريفي -أو ما يطلق عليها نافورة الأمنيات- تعج بالسياح حتى ساعات متأخرة من الليل. قوموا بإلقاء قطعة نقدية في النافورة لتَحظوا برحلة أخرى إلى روما حيث تقول الأسطورة أن الشخص الذي يلقي عملة معدنية في النافورة سيعود مرة أخرى إليها.

تعرفوا على كنيسة سانتا ماريا ماجيوري

كنيسة سانتا ماريا دي ماجيوري واحدة من أهم الكنائس الكاثوليكية في روما. زوروا الكنيسة لتتمتعوا بواحدة من أفضل التصميمات الداخلية البيزنطية في المدينة.

نصيحة شنطة سفر: احضروا احتفال “معجزة الثلج” الذي يقام في الخامس من أغسطس عندما يتم نثر الآلاف من البتلات البيضاء من سقف الكنيسة.

صور سفر، المعالم السياحية في روما، مدينة الفاتيكان

اكتشفوا مدينة الفاتيكان

في الماضي القديم كانت الفاتيكان دولة صغيرة في قلب العاصمة الإيطالية. و استمدت أهميتها من مجموعة المعالم التي تحتويها كحدائق و كاتدرائية القديس بطرس – إحدى أهم الكنائس لدى المسيحيين لكونها ضريح القديس بطرس – و كنيسة سيستين المليئة بجداريات رائعة رسمها مايكل أنجلو.

أما متحف الفاتيكان فيضم أهم المنحوتات والتماثيل واللوحات الإغريقية المعروضة على إمتداد الممرات. و استمتعوا بالقصص التي جلبت هذه القطع الأثرية إلى الحياة والرجال الذين قاموا بإنشائها كاللوحات الجدارية لعصر النهضة.

خطِطوا لزيارة المتحف في وقت متأخر بعد الظهر لتفادي الزحام

نصيحة شنطة سفر: للتنقل من الكولوسيوم إلى الفاتيكان، لديكم العديد من الخيارات منها المشي لعدم تفويت رؤية المباني والمقاهي الجميلة وأنتم في طريقكم للمتحف أو الدراجات. و لكنها ليست الخيار الآمن لأن الطرقات سريعة في روما وقد تُسبب الحوادث. أو بإمكانكم إمتطاء حافلة “Hop on – Hop off” التي تجوب شوارع روما.

صور سفر، المعالم السياحية في روما، ساحات بياتزا ناڤونا

تجولوا في ساحات بياتزا ناڤونا النابضة بالحياة

هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في روما حيث كانت في السابق ملعباً وقد تم تحويلها لساحة تُقام فيها العروض و الإحتفالات في مواسم الأعياد. و شُيدت في الساحة نافورة الأنهار الأربعة و أُطلق عليها هذا الاسم لأنها تضم أربع منحوتات للأنهار التالية: نهر النيل في إفريقيا، نهر الغانج في آسيا، نهر الدانوب في أوروبا، و نهر ريو دي لا بلاتا (Rio de la Plata) في أمريكا الجنوبية والشمالية. و إذا سمحت لكم ميزانيتكم، إستئجرُوا دراجة نارية (فيسبا Vespa) أو سيارة فيات 500 للتجول في الطرقات الجميلة.

نصيحة شنطة سفر: احجزوا في أحد الفنادق في منطقة وسط روما حول البانثيون وسَاحة بياتزا نافونا وحتى الفاتيكان والكولوسيوم والسلالم الإسبانية. يمكنكم إذاً المشي بسهولة إلى كل الأماكن السياحية.

شاهدوا مباراة نادي روما الرياضي

عند زيارتكم لروما، عيشوا الأجواء كما سكانها الأصليين! الإيطاليون مولعون بكرة القدم بالطبع. انتهزوا فرصة مشاهدة مباراة مباشرة بالملعب وشَجعوا فريقكم المفضل!

صور سفر، المعالم السياحية في روما، أطباق إيطالية شهية

تناولوا أطباق إيطالية شهية

لا تنسوا أن زيارة روما لا تقتصر على الكولوسيوم و بياتزا نافونا و نافورة تريفي فقط، بل هناك الكثير من الوجبات الشهية هناك.

جزء كبير من أي تجربة إيطالية يرتبط بالطعام. إذا أردتُم الإستمتاع فتَخطوا عتبات المتاحف و الطوابير التي لا تنتهي و اجلسوا لتناول وجبة لذيذة.

إحداثيات جميع نصائحنا لروما:

  1. مدرج كولوسيوم
  2. البانتيون
  3. السلالم الإسبانية
  4. بيازا دي سبانا
  5. نافورة تريفي
  6. كنيسة سانتا ماريا دي ماجيوري
  7. متحف الفاتيكان
  8. كنيسة سيستين
  9. ساحات بياتزا ناڤونا

نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها و المتعلقة بالسياحة في روما مفيدة لكم. اكتشفوا أيضاً أفضل ألبومات صور روما و جميع مقالاتنا حول السياحة في أوروبا بالإضافة إلى مجموعة من أفضل نصائح السفر و أحدث مقالاتنا (اُنظروا الروابط أسفل الصفحة)

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع