السياحة في المالديف: ستة نشاطات يجب القيام بها في جزر المالديف

الأحد ٠١ مارس - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في المالديف: اكتشفوا عالم البحار، قوموا برحلة لمشاهدة الدلافين، تنقلوا بين أجمل الجزر، استمتعوا بممارسة الرياضات المائية، استجموا على شواطئ المالديف المبهرة، اقضوا أمتع الأوقات في العاصمة ماليه، وتمتعوا بالتجول في الأسواق. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه:

لا تُقدّم المالديف فقط أجمل شواطئ العالم والطبيعة الخلابة، بل هي أيضاً تعبق بالتاريخِ والثقافة. والمالديف هي دولة آسياويّة تقع في المحيط الهندي، و تضمّ العديد من الجزر المرجانية. إنّها كجنّة على الأرض حيث الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء. بقطع النظر طبيعتها المبهرة، فإن تاريخ المالديف المجهول بالنسبة للكثيرين قد يكون مثيرًا للاهتمام في نظر عشاق اكتشاف المعالم التاريخية. يمكنكم زيارة المتحف الوطني للتعرف على تاريخ المالديف على مر العصور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم زيارة المساجد والمراكز الإسلامية التي تتميز بتصميمات معمارية مذهلة مثل: المركز الإسلاميّ في المالديف و قبّته الذهبيّة المميّزة. دعونا نتعرّف على المزيد من الجولات المثيرة التي يمكنكم القيام بها في المالديف.

ما هي أهم الأنشطة السياحية في المالديف؟

صور سفر جزر المالديف، أجمل صور المالديف

اكتشفوا البحار من خلال ممارسة الغوص

تتميّز المالديف بطبيعتها البحرية وتشتهر باحتضانها لأروع مواقع الغوص والغطس في العالم، وهما من الأنشطة الممتعة الّتي تخول لكم استكشاف جمال الحياة تحت الماء. تُعد “بنانا ريف” من أجمل مواقع الغوص في المالديف، وهي تحتلّ المرتبة الثانية من بين أكثر الأماكن جذبًا للغواصين ويصل عمقها إلى 30 متر. يمكنكم الغوص حتى 20 متر لتشاهدوا الشعب المرجانية وأنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحريّة الأخرى الّتي تسبح إلى جانبكم في المياه الزرقاء بسلام. شاركوا في رحلات الغوص الّتي تُنظّم على جزيرة مافوشي في المياه الفيروزية بين هذه المخلوقات البحريّة الرائعة. 

صور سفر جزر المالديف، أجمل صور المالديف

انطلقوا في رحلة بحرية لمشاهدة الدلافين

تشتهر جزر المالديف بوجود الدلافين في كل مكان. تُعرف الدلافين بكونها حيوانات بحرية ودودة وغالبًا ما تسبح بمحاذاة القوارب. توفر العديد من المنتجعات والفنادق لزُوّارها رحلات خاصّة لمشاهدة الدلافين، التي يمكنكم متابعتها عبر رحلة قصيرة بالمركب. بإمكانكم اللعب مع الدلافين الدوّارة وهي دلافين صغيرة تقفز بسُرعة. فلا تفوتوا هذه التجربة الممتعة.

نصيحة شنطة سفر: اختاروا فترة ما بعد الظهر للقيام برحلة سفاري في البحر للاستمتاع بمشاهدة استعراضات الدلافين الدوارة.

صور سفر جزر المالديف، أجمل صور المالديف

تنقّلوا بين الجزر

يصل عدد جزر المالديف إلى 1190 جزيرة، وقد جُمّعت إلى 26 جزيرة مرجانية (atoll ، أو مجموعة من الجزر). إنّ الاختيار بين هذه الجزر هو مهمّة صعبة، فكلّ من هذه الجزر المرجانية لديه طابعه و رونقه الخاصّ. فبإمكانكم زيارة أجمل الشواطئ في العالم  و ممارسة الغطس و كذلك التجول في الطبيعة و التعرف على السكان المحليين في ديارهم. و يُعدّ التنقّل بين جزر المالديف أفضل طريقة لاستكشاف جميع كنوز جوهرة المحيط الهندي و هو نشاط يختاره العديد من المسافرين الّذين يزورون المالديف.  

إنّ التنقل بين جزر المالديف أمر سهل للغاية. توفر المنتجعات لزوارها قوارب مائية تُبحر من العاصمة “ماليه” إلى الجزر المحيطة مقابل مبلغ زهيد. كذلك، لا يقتصر التنقل بين الجزر على القوارب المائية فقط فالنقل البحري يأخذ أشكالًا مختلفة منها: العبّارات العامة والقوارب السريعة. إذا أردتم السرعة في التنقل، فالزوارق السريعة أسرع بكثير من العبّارات العامّة وبإمكانكم المغادرة في الوقت الّذي تريدونه. ننصحكم باستخدام الدراجات للتجول في الجزر نفسها إذا كنتم تحبذون ممارسة بعض الرياضة خلال الاستجمام في المالديف. 

صور سفر جزر المالديف، أجمل صور المالديف

استمتعوا بالرياضات المائية

المالديف هي وجهة مناسبة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء بفضل أجوائها الطبيعية، ولكنها أيضًا ملائمة جدًا للراغبين في المغامرة. و تعدّ ممارسة الألعاب المائيّة في المالديف من أروع الأنشطة الّتي ننصحكم بتجربتها وهي تناسب جميع الأشخاص ممّن يجيدون أو لا يجيدون السباحة. إليكم أجمل الرياضات والألعاب المائيّة في المالديف:

  • المشي تحت الماء: أحد الأنشطة الّتي كثرت شعبيّتها في جزر المالديف هي المشي تحت الماء. إنها تجربة فريدة من نوعها، تنطوي على وضع قناع أكسجين خاصّ يسمح لكم بالمشي تحت الماء. على عكس الغوص، لا يمكنكم الذهاب في عمق البحر ويجب عليكم التأكد من إمساك الحبل لتتمكّنوا من المشي على طول قاع المحيط. انفصلوا عن العالم في هذه التجربة الفريدة حيث يمكنكم تصوير الشُعب المرجانية والكائنات البحرية مختلفة الألوان والأشكال.
  • التزلج على الماء: من أجمل الرياضات المائية في المالديف وهي الأكثر شعبية بين هواة السرعة والتشويق والمهتمين بالألعاب المائية. لا تحتاج هذه الرياضة أن تكونوا مهرة في السباحة أو قيادة الدراجات، فقط كل ما عليكم فعله هو تشغيل المحرك وقيادته كما ترغبون فوق المياه بعد ارتداء سترة النجاة.
  • قارب الموز (ركوب الموزة): هو قارب أصفر اللون وله شكل الموزة ولهذا أُطلق عليه هذا الاسم. ستحظون بطاقة هائلة من المرح والمتعة على قارب الموزة الّذي يسحبه قارب آخر يتحرك بسرعة كبيرة لذا كونوا على استعداد!
  • صيد الأسماك: المهتمون بالطبيعة البحرية وصيد الأسماك سيقضون أوقات ممتعة في  جزر المالديف التي تضم مياهها أنواع كثيرة ومختلفة من الأسماك منها سمك التونة والزعنفة الشراعية وغيرها.
  • القوارب الزجاجية في القاع: هي عبارة عن قوارب تتكون أجزائها السفلية من زجاج شفاف، وهذا يعني أنكم ستشاهدون بوضوح كل ما هو تحت الماء من أسماك و شعب مرجانية خلال تواجدكم على القوارب. تُعد الجولات على هذه القوارب اختيارًا ملائمًا إذا كنتم لا تجيدون السباحة أو لا تحبّذون ممارسة الرياضات المائيّة.
صور سفر جزر المالديف، أجمل صور المالديف

استجموا في أجمل شواطئ المالديف

تمتلك المالديف شهرة عالمية بفضل شواطئها ومياهها الشفافة الصافية. إليكم بعض الإقتراحات لأجمل شواطئ المالديف:

  • شاطئ هولهومالي: يُعد واحدًا من أبرز الشواطئ في المالديف، ويقع على بعد 2 كم من مطار ماليه الدولي. إذا كنتم تقصدونه للاستجمام، فيمكنكم الاستمتاع بالحمامات الشمسية أو ممارسة الغطس الجماعي لاستكشاف طبيعة الحياة تحت سطح الماء. استعدوا لمشاهدة ألوان السماء المُتغيِّرة كل مساء إذا كنتم على متن الباخرات السياحية المُبحرة في مياه هولهومالي.  
  • شواطئ جزيرة الكاكاو: هي واحدة من أجمل الجزر الّتي يُمكنكم زيارتها حين يتعلق الأمر بالسياحة في المالديف. إلى جانب المظاهر البحريّة الجذّابة، تضمّ الجزيرة مجموعة من المنتجعات السياحية الفاخرة ووسائل الراحة والرفاهيّة. نقترح عليكم ممارسة جلسات اليوغا والتأمّل في هذه الأجواء الساحرة.
  • شاطئ جزيرة فولهادهو: يتمتّع شاطئ جزيرة فولهادهو بمساحة كبيرة نسبيًّا، وتُوصف الجزيرة على كونها جنّة وسط المحيط الهادي. ستساعدكم أجواء فولهادهو على الاسترخاء بعيدًا عن مظاهر الحضارة والمدن المزدحمة وهو موقع رائع لممارسة رياضة الغوص.
  • شواطئ  جزيرة فادهو: تُلقب الشواطئ المضيئة باسم”بحر النجوم” مثل شواطئ  جزيرة فادهو الّتي تُشعّ باللون الأزرق في الظلام بسبب تزايد أعداد الأعشاب البحرية والعوالق النباتية مما يضفي عليها أجواءً من السحر.

اقضوا أجمل الأوقات في العاصمة ماليه

تقع العاصمة ماليه في الطرف الجنوبي من شمال “مالي أتول” وتمتد على مساحة 6 كيلو متر مربع تقريبًا. تُعد ماليه من أصغر العواصم في العالم، إذْ يمكنكم اكتشافها خلال بضع ساعات فقط. تعرّفوا على المعالم السياحية واستمتعوا بتناول المشروبات أو الغداء في أحد المطاعم ذات الإطلالة المميزة على شاطئ ماليه. تشتهر المدينة بشوارعها الضيقة، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا أنكم ستجدون الأسواق المحليّة والمتاجر في كل مكان. دعونا نتعرّف الآن على أبرز المعالم في ماليه:

  • المتحف الوطني: لا تكتمل رحلتكم إلا بزيارة المتحف الوطني، وهو أحد أبرز المعالم السياحية في ماليه. و هو الأول من نوعه في المالديف، وكان جزءًا من قصر السلطان قبل تجديده وافتتاحه في اليوم الوطني للمالديف في 19 نوفمبر 1952. ستجدون العديد من مقتنيات السلاطين من حُلي وأزياء، وكذلك المخطوطات والدروع والأسلحة والآثار الملكيّة الباقية منذ عصر البوذية وحتى دخول الإسلام.  
  • مسجد الجمعة الكبير (مسجد السلطان محمد): افتتح مسجد الجمعة الكبير أو المركز الإسلامي عام 1984، و سُمّي باسم مسجد “السلطان محمد على” نسبةً إلى السلطان “محمد ثاكو وفانو العزام” ويُعد أكبر مسجد في المالديف. يتميّز مسجد الجمعة الكبير بتصميمه المعماري الرائع و زخارفه الإسلامية الأصيلة وقبّته الذهبيّة الضخمة ومآذنه عالية البنيان، وقد زُيّن بقصاصات خشبية مُدون عليها آيات قرآنيّة بالخطّ العربيّ. بالإضافة إلى العديد من اللوحات و الكتابات المخطوطة باللغة العربية الّتي تُزيّن جدران المسجد من الداخل. 
  • سوق السمك في ماليه: يقصده سكان وضيوف ماليه لشراء الأسماك الطازجة، لذا فإن كنتم من عشاق المأكولات البحرية أو من هواة الطهي فإننا ننصحكم بشراء أنواع الأسماك التي تحبون تناولها أو التعرف على أنواع جديدة من الطعام البحري في المالديف. 
  • السوق المحلي بماليه: من أهم وجهات التسوق وأكثرها شعبية في ماليه، ويقع بالقرب من سوق السمك على الكورنيش الشمالي للمدينة. تجدون في السوق المحلي الخضروات والفواكه و أكشاك الطعام المختلفة و الهدايا التذكارية والمنحوتات الفنية والملابس.

نصيحة شنطة سفر: استمتعوا بالتسوق وشراء الهدايا لمن تحبّون، ولا تنسوْا تذوّق شوكولاته جوز الهند الطبيعيّة!

إحداثيات جميع نصائحنا للمالديف:

اكتشفوا أيضًا أجمل صور المالديف وكل نصائحنا للسياحة في اسيا وأجدد ما نشرناه أدناه!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع