السياحة في لندن: أبرز المتاحف في لندن (ودخولهم مجاني!)

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

كيف لرحلتكم أن تنجح هذه الأيام دون الإستفادة بقسط من التلاقح الثقافي؟ خصوصًا في لندن، حيث تكثر المتاحف! و الثقافة ليست مُكلفة. فمنذ سنة 2001، أصبح الدخول إلى متاحف الوطنية في المملكة المتحدة مجانيًا. و تجدون، هنا، توصياتنا لأبرز المتاحف التي يُمكنكم زيارتها في لندن:

ما هي أفضل المتاحف في لندن؟

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة المتحف البريطاني،لندن

المتحف البريطاني

يُعد هذا المتحف الواقع بمنطقة بلومزبري أكبر المتاحف في بريطانيا. و يحتوي على ثمانية مليون قطعة ثمينة، بما في ذلك حجر الرشيد الذي يعود إلى سنة 196 قبل الميلاد. وهو حجر هام ساعد في فك رموز اللغة الهيروغليفية المصرية القديمة. و تجدون هناك أيضًا الآثار المصرية والصينية المهمة. ابحثوا أيضًا عن رخام “إلجين” و مجموعة من الرسومات للفنان رافائيل و غينزبورو.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة المعرض الوطني، لندن

المعرض الوطني

يحتل المعرض الوطني المركز الأول بين متاحف لندن. و يقع في وسط ميدان ترافلجار. افتتح المتحف أبوابه لأول مرة سنة 1824. و تم تحديثه بانتظام عبر القرون من خلال عمليات الشراء و التبرعات من قبل مجموعة من الأرستقراطيين. و تعود آخر الأعمال الفنية به إلى سنة 1900 (إثر ذلك، تحتاجون لزيارة “متحف تيت مودرن” أو “تيت بريطانيا”). و هناك الكثير لتستمتعوا به مثل مجموعة “ليوناردو دافينشي” و “بوتيتشيلي”، و مجموعة رائعة أخرى تعود إلى مدرسة “ما بعد الإنطباعية” مثل مونيه وسيزان ولوحات دوار الشمس للفنان “فان غوخ” و المستحمون في أسنيير للفنان “سورا”

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة متحف التاريخ الطبيعي، لندن

متحف التاريخ الطبيعي

تم تشييده من طرف “ألفريد واترهاوس”. ويعرض الآن هياكل عظمية وأحافير إلى جانب المعارض المؤقتة وخطابات الخبراء بمركز “داروين”. في القاعة المركزية، تم استبدال “ديبي” الديناصور المحبوب، بهيكل عظمي طوله 25 مترًا لحوت أزرق عُثر عليه بالقرب من “ويكسفورد” بـ”إيرلندا”. إنه متحف جيد للأيام الممطرة وغالبًا ما يكون مُكتظا بالرحلات المدرسية. لذا يُفضل زيارته قبل وقت الإغلاق بقليل للتمتع بتجربة أكثر هدوءًا.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة متحف فيكتوريا وألبرت، لندن

فيكتوريا وألبرت

هو أحد أكثر المتاحف جذبًا في لندن ويقع بجانب متحف التاريخ الطبيعي. و يحتوي على معارض شهيرة كمعرض الفن الإسلامي والآسيوي، ونمر “تيبو” الذي يُعد أحد المعالم البارزة، وهو إنسان آلي، قريب لحجم الإنسان العادي يعود إلى القرن الثامن عشر. و لقد تم تصنيعه لملك ميسور، وهو يمثل نمرًا يهاجم ضابطًا من شركة شرق الهند (East India Company).

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة متحف العلوم، لندن

متحف العلوم

إنه متحفٌ مناسب جدًا لإبقاء أطفالكم هادئين. و يحتوي على معروضات كـ”قطار بافينج بيلي” (Puffing Billy)، أقدم قاطرة بخار في العالم بالإضافة إلى “صاروخ ستيفنسون”، وهو مثال عملي لمحرك “تشارلز باباج” و”نموذج لـ”فرانسيس كريك” و”جيمس واتسون” لحلزون الحمض النووي. و بالمتحف كذلك، سينما آي ماكس.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة تيت مودرن، لندن

تيت مودرن

كانت في السابق محطة كهرباء بالضفة الجنوبية، وسرعان ما أصبحت تُمثل المتحف الأكثر زيارة في المملكة المتحدة حين تم افتتاحه. وتجدون به أعمال مشاهير الفنانين كـ”بيكاسو” و “ميرو” و “روي ليكتنشتاين” و “روثكو”. و تُعرض به اللوحات مُجمعة حسب المواضيع و ليس الفنانين. ومن بين الفنانين المشهورين الذين تُعرض أعمالهم هناك، نذكُر “آي ويوي” و”لويز بورجويس” و”أولافور إلياسون”.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة تيت بريطانيا، لندن

تيت بريطانيا

إلى حدود سنة 2000، كان هذا المتحف الذي يقع على ضفة نهر التايمز يضم مجموعة من أهم الفنون المعاصرة في المملكة المتحدة. و كانت صالات العرض مزدحمة بإستمرار. و لضيق المساحة، كانت يتم العديد من محتويات المتحف تُخزنُ ولا يتم عرضها. لكن مع إفتتاح “متحف تيت مودرن”  حُلت هذه المشكلة. و تخصص المُتحف الأصلي في الفن البريطاني لا غير.

و تتضمن المعروضات القارة مجموعة ثلاثية من اللوحات الخاصة بـ”ويسلر”، و مجموعة كبيرة من لوحات “تيرنر”، بالإضافة إلى “ستانلي سبنسر” و “فرانسيس بيكون” و”هنري مور”.

نتمنى أن تكون نصائحنا لأهم المتاحف في لندن قد أفادتكم ونالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أبرز المعالم السياحية في لندن و أبرز حدائق لندن و أجمل صور لندن. و كذلك أحدث مقالاتنا و روابطنا أدناه: