السياحة في لندن: تجولوا في أفضل الحدائق في لندن

الخميس ٠٥ ديسمبر - ٢٠١٩

سواء كانت الشمس مشرقة أو كان الجو قارسًا، ليس هناك أفضل من الذهاب إلى الحدائق الرائعة في لندن. لا تعاني لندن من نقص المساحات الخضراء، حيث توجد ثماني حدائق رئيسة و 15 منطقة كبرى ومفتوحة وأكثر من مائة حديقة صغيرة. و نعرض لكم في هذا المقال أبرزها.

ما هي أفضل الحدائق في لندن؟

الحدائق في وسط لندن

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة هايد بارك، لندن

هايد بارك

تنزّهوا في هايد بارك، تجولوا على درّاجة هوائية، جذفوا بالقوارب أو اسبحوا في بحيرة سيربنتاين. أيا كانت الطريقة التي تختارونها لاستكشاف هذه الحديقة الضخمة في وسط لندن، هناك الكثير حتّى تقومون به. تضمّ هايد بارك أكثر من 4000 شجرة. و بها بحيرات و حدائق ورد و كذلك النافورة التذكارية للأميرة ديانا.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة ريجنت بارك، لندن

ريجنت بارك

بإمكانكم استنشاق رائحة الورود في الحدائق الجميلة في ريجنت بارك. إلى جانب هذه الحدائق الخلاّبة، تحتوي ريجنت بارك على بحيرة للقوارب والملاعب و أكبر منطقة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق في لندن إضافة إلى مسرح مكشوف مع برنامج عروض حافل.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة سانت جيمز، لندن

حديقة سانت جيمز

اشعروا أنّكم ملوك في حديقة سانت جيمز. الحديقة مُحاطة بثلاثة قصور ملكيّة منها قصر باكنغهام وموكب الحرس الملكيّ. و يُمكنكم زيارة البحيرة في الساعة الثانية و النصف بعد الزوال لرؤية عمليّة إطعام البجع الشهير، قبل التوقف لتناول مشروب ساخن في مقهى الحديقة.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حدائق كنسينغتون، لندن

حدائق كنسينغتون

تجوّلوا في هذه الحديقة الملكيّة الجميلة وسط لندن، حيث يوجد قصر كينسينغتون ونصب ألبرت التذكاري وتمثال بيتر بان، إلى جانب الزهور الجميلة  والملاعب المعشّبة.

منطقة كلافام كومن

يمكنكم الركض حول واحدة من أكبر المناطق المفتوحة في لندن، أو الاسترخاء تحت أشعّة الشمس قرب واحدة من البرك الثلاثة هناك. تفقّدوا حديقة التزلّج و ملاعب التنس والمسرح المكشوف الذي يتمتّع به سكان جنوب لندن. كما تستضيف منطقة كلافام كومن أيضًا المهرجان السنوي للموسيقى الراقصة “ساوث ويست فور”.

حديقة باترسي

زوروا حديقة حيوانات باترسي للأطفال أو قوموا بنزهة على ضفاف نهر الحديقة. و بإمكانكم، أيضًا، الإستمتاع بالنافورات الرائعة وبمعبد السلام، أو استئجار القوارب في البحيرة في فصل الصيف. و تتميز هذه الحديقة الضخمة في جنوب لندن بالكثير من مناطق اللعب إضافة إلى معرض بامب هاوس المُكوّن من أربعة طوابق.

أبعد قليلًا

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة ريتشموند، لندن

حديقة ريتشموند

شاهدوا المئات من الغزلان تتجول بحُريّة و الأشجار القديمة وأنواع نادرة من الزهور البرية في هذا المتنزه الملكي الجميل. إنّ المناظر من أعلى التلّة في حديقة ريتشموند مذهلة. ابحثوا كذلك على مشتل إيزابيلا لإلتقاط صور زهور الأزاليا اليابانية الدائمة الخضرة.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة كريستال بالاس، لندن

حديقة كريستال بالاس

عودوا عبر الزمن في حديقة الديناصورات أو عيشوا المغامرة في واحدة من أكبر متاهات المملكة المتحدة، أو اكتشفوا ببساطة العديد من البِرك والملاعب والمساحات الخضراء التي توجد في حديقة كريستال بالاس.

حديقة فيكتوريا

اذهبوا إلى حديقة فيكتوريا لإستكشاف القنوات المائية والبرك والخيمة الكبيرة. حديقة فيكتوريا هي أوّل حديقة عامّة في العاصمة. تقع الحديقة على حدود حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية. و ستجدون فيها الكثير من الأماكن لممارسة الرياضة. يمكنكم أيضًا الرقص على أنغام الموسيقى ضمن فعاليّات مهرجان “أول بوينت إيست” الّذي يُقام كل صيف.

صور سفر، المعالم السياحية في المملكة المتحدة حديقة غرينتش، لندن

حديقة غرينتش

تستطيعون الإبتعاد قليلاً من وسط لندن. وتوجد حديقة غرينتش على بعد أربعة أميال فقط في هامبستيد هيث. يُمكنكم الصعود إلى قمة تلّة البرلمان للإستمتاع بالمناظر الخلابّة أو الإستمتاع بالممرّات الرومانسيّة المُغطّاة بالزهور في بيرجولا وهيل جاردنز الغير مأهولة.

نتمنّى أن تكون نصائحنا لأفضل الحدائق في لندن قد أفادتكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور لندن و نصائحنا  حول السياحة في لندن و أفضل المتاحف في لندن. و اطّلعوا أيضاً على أحدث مقالاتنا أدناه: