السياحة في المملكة المتحدة: تعرفوا على أهم المدن السياحية في بريطانيا

الثلاثاء ١١ فبراير - ٢٠٢٠

كانت المملكة المتحدة وما زالت من أكثر الدول التي يتردد عليها المسافرون من جميع أنحاء العالم نظرًا لجمال طبيعتها، مدنها التاريخية، متاحفها وقصورها العظيمة، وأسواقها وحدائقها وريفها الجميل. تقع المملكة المتحدة  على الساحل الشمالي الغربي في قارة أوروبا، وهي عبارة عن جزيرة تضم إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

تتميز بوجود الكثير من الوجهات والمعالم التاريخية السياحية منها ساعة بيج بن، الحمامات الرومانية العريقة، والنصب التذكاري ستونهنج، بالإضافة إلى أفخم وأجمل القصور والقلاع منها قصر باكنغهام، قصر هوليرود، قصر هامبتون كورت، قصر بلينهايم، قلعة بالمورال و قلعة إدنبرة.

يمكنكم الاستمتاع بزيارة المعارض الفنية والمتاحف الشهيرة كالمتحف البريطاني، متحف مدام توسو (ويعرف بمتحف الشمع)، متحف العلوم، المعرض الوطني ومتحف تيت مودرن. تتجلى المناطق الطبيعية الجذابة في منطقة سنودونيا، ممر ليانبريز، خليج كينانس كوف وشلال بيستل الرائع. لا تضيعوا فرصة زيارة أجمل المناطق الريفية في بريطانيا مثل قرية قلعة كومب، بيدجيليرت، بلوكتون، كشندن، وبورثدنلاين. 

هل تريدون التعرف على المواقع السياحية الأكثر جاذبية في بريطانيا والتي تحظى بإقبال شديد من المسافرين؟ دعونا نتعرف أكثر على أهم المدن السياحية في بريطانيا:

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، لندن

 لندن

تُعد العاصمة البريطانية لندن واحدة من أكبر وأجمل المدن الأوروبية. تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا وهو أطول نهر في إنجلترا، وثاني أطول نهر في المملكة المتحدة.

تضم لندن العديد من المزارات التاريخية كالمتحف البريطاني وهو أقدم المتاحف في لندن. يعرض المتحف البريطاني العديد من القطع الأثرية التي تعود للعصور الوسطى مقسمة لعدة أقسام حسب الأصل ومنها: الآسيوي، المصري، اليوناني والروماني. تعتبر ساعة بيج بن الشهيرة هي واحدة من معالم لندن المعروفة أيضًا. يعود تاريخ بناء الساعة إلى عام 1859م، ويبلغ ارتفاع البرج الذي يحملها حوالي 96 مترًا. تتألق في لندن القصور التاريخية والملكية والمباني العريقة ومنها: قصر ويستمينستر وهو أكبر مبنى برلماني في العالم، وقصر باكنغهام  الذي يعتبر مقرًا للعائلة الملكية البريطانية.

اغتنموا الفرصة عند زيارة لندن للتنزه والاسترخاء في حديقة هايد بارك الواقعة في قلب المدينة، وهي أكبر حدائق العالم وتُقام بها العديد من الحفلات الموسيقية العالمية. كذلك يمكنكم الاستمتاع بركوب عجلة لندن او ما تسمى بعين لندن وهي عبارة عن دولاب هواء ضخم جدًا. تحتوي عربة الركوب على 32 كبسولة وتتسع كل كبسولة لما يقارب 25 شخص، أي تحمل عجلة لندن أكثر من 800 شخصًا في آنٍ واحد. أثناء دورانها يمكنكم التمتع بالإطلاع على معالم المدينة المدهشة من موقع ممتاز مع إلتقاط الصور التذكارية.

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، أكسفورد

أكسفورد

مدينة أكسفورد هي واحدة من أهم المدن السياحية في بريطانيا وتعتبر وجهة سياحية مثالية للتعرف على الثقافة والتاريخ البريطاني عن قرب. تُعرف المدينة باحتضانها لأكبر وأقدم صرح علمي في العالم وهو جامعة اكسفورد. تتميز مدينة أكسفورد بموقعها الجغرافي الجذاب حيث تقع في شمال غرب مدينة لندن على نهر التايمز.

تُسمى أكسفورد بمدينة الأبراج الحالمة نظرًا لكثرة الأبراج الموجودة بها. تضم أكسفورد الكثير من المتاحف مثل متحف أكسفورد للتاريخ الطبيعي والذي تم افتتاحه لخدمة الدراسات والبحوث العلمية في مجالات العلوم الجيولوجية وعلوم المعادن وعلم الحشرات. يشتهر المتحف باحتوائه على رأس وقدم طائر الدودو المنقرض.

تحتوى أكسفورد على المتنزهات والحدائق المتميزة والتي يقصدها المسافرون بغرض المعرفة والاستجمام مثل: حديقة جامعة اكسفورد النباتية والتي تعرف بكونها أقدم الحدائق النباتية في بريطانيا. يوجد بالحديقة أكثر من 8000 نوع مختلف من النباتات.  لقضاء وقتٍ ممتع ننصحكم أيضًا بزيارة منتزه هاركورت  الذي يحتوي على عدد ضخم من النباتات والأشجار المتنوعة كأشجار البلوط والحيوانات الأليفة كالطاووس والأرانب وغيرها. 

لا تكتمل زيارتكم لمدينة أكسفورد بدون استكشاف قلعة اكسفورد المذهلة. بُنيت في القرن الحادي عشر الميلادي، هي واحدة من أقدم الآثار التاريخية في المدينة وتستضيف الآن الفعاليات الفنية والعروض المسرحية. 

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، كامبريدج

كامبريدج 

كامبريدج هي مدينة بريطانية تقع على بعد حوالي 80 كيلومترًا من لندن. تطل المدينة على نهر الكام وتحتضن جامعة كامبريدج التي تعتبر من أهم الجامعات في التصنيف العالمي. إضافةً إلى معالمها وصروحها التاريخية التي تعكس ملامح تطور الحضارة الإنجليزية على مر العصور، تعتبر كامبريدج نموذجًا حيًا على إبداع فنون الهندسة المعمارية التي تتميز بها المدينة وتظهر بوضوح في جسورها ومتاحفها ومبانيها المختلفة.

لا تغادروا بدون استكشاف متحف كامبريدج الكائن في مبنى قديم يرجع تاريخ بنائه للقرن السابع عشر. إضافةً إلى ذلك يمكنكم ركوب قارب في نهر كام للتعرف على أنحاء المدينة من زاوية مختلفة. يجذب زوار كامبريدج جسورها الفريدة فلا تغادروا بدون أن تروا جسر التنهدات وجسر مثيماتيكال.

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، مانشستر

مانشستر

تجمع مدينة مانشستر بين الحداثة وعراقة الماضي إذ يظهر هذا بشكل واضح في معالمها، ومتاحفها الفنية القديمة، ومسارحها الموسيقية ومظاهر الطبيعة فيها. تُعد مانشستر إحدى المدن التي تتمتع بمناخ معتدل طوال العام مما يتيح لزوارها التعرف عليها واستكشافها في أي وقت من فصول السنة. تقع مدينة مانشستر في شمال غرب بريطانيا وتتميز بشبكة مواصلات عامة مريحة ومتنوعة تغطي المدينة بالكامل بدءًا من شبكة القطارات الأكبر على مستوى المملكة المتحدة، ومطار مانشستر الذي يربط المدينة ببعضها من الداخل وخارجيًا بأوروبا.  

لا تفوتوا زيارة متحف  إمبريال وار نورث ومنتزه كارلتون ووتر بارك ومحمية ألكرينجتون وودز.

تعتبر مانشستر واحدة من منارات العلم المعروفة عالميًا لاحتوائها على مجموعة من أقدم الجامعات البريطانية منها: جامعة مانشستر وجامعة مانشستر متروبوليتان وجامعة سالفورد. تنتمي إليها أيضًا أشهر النوادي الرياضية في أوروبا ومنها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي. بعد استكشاف مواقع الجذب التاريخية والفنية يمكنكم التسوق في المولات العصرية والمحلات التجارية الفاخرة. لا تفوتوا فرصة التجول في ساحة سانت آن وشارع رويال اكسشنج.

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، برايتون

برايتون

المدينة البريطانية برايتون هي مدينة ساحلية تقع في جنوب شرق بريطانيا على ساحل ساسكس. تتفوق برايتون على غيرها من المدن في بريطانيا لكونها الأكثر شعبية بين السياح الذين يتسابقون إلى زيارتها والتعرف عليها عن قرب. 

تتمتع مدينة برايتون بأهمية عظيمة على المستوى الثقافي والسياحي والاقتصادي، حيث تعتبر مقرًا لكبار رجال الأعمال والرياديين. يوجد بها العديد من المتاحف الأثرية مثل: متحف برايتون بوث للتاريخ الطبيعي الذي يعرض مئات الحيوانات، النباتات، الحشرات والطيور المحنطة، وكذلك الهياكل العظمية للديناصورات وغيرها. تجولوا في قصر البافليون الملكي المستوحى تصميمه من الفنون الهندية والصينية وتزينه الأبراج والقباب. من أبرز الأجنحة الملكية للقصر الجناح الخاص بالملك “جورج الرابع” ملك ويلز وذلك لاحتوائه على التماثيل والمنحوتات الفنية القيمة عتيقة الطراز. يعتبر قصر البافليون الملكي مزارًا رائجًا لدى السائحين ويرجع ذلك لفخامته وتصميمه الخاطف للأنظار. 

تتسع دائرة المعالم السياحية الهامة لتشمل عين برايتون والتي شُيدت بعد عين لندن. هناك يمكنكم الإطلاع على المدينة من الأعلى على ارتفاع يصل إلى حوالي 162 مترًا. لا تفوتوا التنزه بحديقة بريستون، أكبر الحدائق في مدينة برايتون وأجملها لقضاء أمتع الأوقات. 

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، ويلز

ويلز

تقع ويلز في الجزء الجنوبي الغربي لبريطانيا، ويتحدث سكانها اللغة الويلزية. تتمتع ويلز بمظاهر طبيعية تسلب العقول وتجذب عشاق السفر إليها من كل مكان. بالرغم من أنها دولة صغيرة إلا أنه يوجد بها أكثر من 400 قلعة أهمها قلعة كونوي التي يرجع عهدها للعصور الوسطى وتحيط بها تلال صخرية. تحتفظ القلعة بمظهرها المهيب حتى اليوم ويضرب بها المثل في روعة الفنون المعمارية العسكرية. 

احظوا على وقتٍ للراحة والتأمل وكذلك متعة الاكتشاف في حديقة سنودونيا الوطنية، وهي أكبر وأجمل حدائق ويلز. تجذب الحديقة الزائرين بمظاهر الطبيعة المختلفة فيها من جبال وتلال وبحيرات. يوجد بها أكبر بحيرة طبيعية وهي بحيرة بالا، وأعلى قمة في ويلز وتدعى جبل سنودون. يمكنكم شد الرحال إلى خليج سوانسي، أو شاطئ روسيلي ثالث أجمل شواطئ أوروبا، والقرية الشعبية الجميلة بورتميريون.

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، سرَي

سرَي

تقع سري في جنوب شرق بريطانيا، وهي إحدى المقاطعات المحاذية لمدينة لندن. تتميز سرَي بوجود العديد من المواقع السياحية والترفيهية الهامة بالإضافة إلى عدد من الصروح والمنشآت الجامعية الكبيرة مثل: جامعة سرَي المصنفة ضمن أفضل 10 جامعات في بريطانيا، ويرتادها العديد من الطلاب من مختلف الجنسيات.

إذا كنتم من عشاق التاريخ يمكنكم زيارة أجمل المتاحف في مدينة سرَي كمتحف بروك لاندز الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الطائرات والمعدات العسكرية والسيارات القديمة. كما ننصحكم بتناول ألذ الاطعمة داخل المتحف في الغرفة الكبيرة المخصصة لتناول الطعام، ولا تنسوا التقاط الصور لأنفسكم بجوار المركبات العسكرية! 

لا تترددوا في استكشاف قلعة غيلدفورد، ومتحف رولر لايف الذي ينقل لزواره أشكال وأنماط الحياة الريفية والأدوات التي كانت تُستخدم قديمًا في الزراعة. إذا كنتم من عشاق التجوال في المناطق الطبيعية فيمكنكم التوجه إلى غابة بانستيد. تمتعوا بجمال الطبيعة في سرَي ولا تضيعوا فرصة زيارتها والتعرف على أجمل المناطق السياحية فيها.

صور سفر المملكة المتحدة، أفضل المعالم السياحية في بريطانيا، ليفربول

ليفربول 

تُعد مدينة ليفربول من أشهر المدن والأماكن السياحية في بريطانيا، وتستقبل سنويًا الكثير من السواح من مختلف أنحاء العالم نظرًا لتعدد وتنوع المعالم والوجهات السياحية ولصلتها الكبيرة برياضة كرة القدم الإنجليزية. تحتضن ليفربول كاتدرائية ليفربول المعروفة باسم كاتدرائية “المسيح الملك” خامس أكبر كنيسة في العالم، وأطول كنيسة في العالم أجمع حيث يبلغ طولها 185 مترًا. تتميز الكاتدرائية الأثرية بالزخارف والرسومات المقدسة على الجدران.

قوموا بزيارة عجلة ليفربول وتمتعوا بمشاهدة المدينة من أعلى قمة في ليفربول. علاوةً على ذلك، تضم المدينة مجمع ليفربول ون  أكبر مجمع تجاري في ليفربول ويضم أكثر من 160 محلًا تجاريًا حيث يمكنكم التسوق وشراء أفخم الملابس من الماركات العالمية وتناول المأكولات والأطعمة.

استمتعوا بزيارة أجمل المعالم السياحية في ليفربول مثل متحف العالم، مكتبة ليفربول المركزية، منتزه سيفتون، حدائق سانت جون.

اكتشفوا أيضاً نصائحنا لأفضل السياحة في لندن، أجمل حدائق لندن، أفضل متاحف لندن، أجمل صور لندن، وأجدد ما نشرناه أدناه!