السياحة في فيينا: ما رأيكم في رحلة إلى فيينا؟ اليكم دليلنا الكامل

السبت ٢٨ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى فيينا: إلتقطوا الصور في قصر هوفبورغ، عودوا إلى العصور الوسطى في كاتدرائية القديس ستيفين، اقصدوا قصر شونبورن، احجزوا تذكرة إلى دار الأوبرا، امرحوا مع أطفالكم على العجلة العملاقة، لا تفوَتوا فرصة زيارة أسواق فيينا، قوموا بجولة رومانسية بالقارب في نهر الدانوب، و مارسوا الرياضة في الهواء الطلق. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ إقرأوا النصائح أدناه.

عندما يُذكر إسم مدينة فيينا يتبادر إلى أذهاننا كلمات أغنية الفنانة أسمهان “ليالي الأنس في فيينا”، ففيينا “نسيمها من هوا الجنة “! ما رأيكم في رحلة إلى فيينا إذًا؟

فيينا هي همزة وصل بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر. و تعددت أسماء العاصمة النمساوية وقد أَطلق عليها البعض تسمية “مدينة الموسيقى”، فهي موطن المؤلف الموسيقي النمساوي الشهير موزار. و أطلق عليها الآخرون تسمية “مدينة الأحلام”، فهي الخيار الأول لمن يبحث عن الإستجمام. فيينا هي مدينة سياحة بأتم معنى الكلمة فهي تكتظ بالسياح لإحتوائها على العديد من نقاط إستقطاب السياح الثقافية والترفيهية في آن واحد. و تجدون هنا دليلكم للسياحة في فيينا:

ما هي أهم المعالم السياحية في فيينا؟

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،قصر هوفبورغ

التقطوا الصور في قصر هوفبورغ (The Hofburg)

يُعد قصر هوفبورغ من أهم قصور فيينا. إن زيارته هي بمثابة الزيارة المثالية للمهندسين والفنانين والمصممين. احجزوا في أحد الفنادق المجاورة للقصر فإن زيارة واحدة له غير كافية.

لقد كان هذا القصر المقر الرسمي لواحدة من أعرق السلالات، أسرة “هابسبورغ”. أَولى الحُكام لهذا القصر إهتماماً كبيراً. وخضع لعدة توسيعات وتعديلات منذ القرن الثالث عشر حتى القرن التاسع عشر ويتألف من 2600 غرفة. ليتحول بعدئذ إلى موروث ثقافي يضم عدة متاحف مثل متحف سيسي الذي يعرض زخم الآثار الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

تمتعوا بجولة في ردهات القصر وتعرفوا على تاريخه ثم تنزهوا في حديقته. استمتعوا بالتنوع الرائع في الطبيعة و العمارة.

نصيحة شنطة سفر: لديكم خيار آخر يتمثل في إمتطاء عربة تجرها الأحصنة لرؤية القصر عن بعد و منظر بانورامي.و تمتعوا بالمنحوتات و التماثيل و الأواني و الأثاثوالتقطوا ما شئتم من الصور المُميزة.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،كاتدرائية القديس ستيفن

عودوا إلى العصور الوسطى بزيارتكم لكاتدرائية القديس ستيفن (St. Stephen’s Cathedral)

تقع كاتدرائية القديس ستيفن في وسط المدينة، ويمكنكم الوصول إليها سيراً على الأقدام. شاركوا في الجولات الجماعية الموسعة التي يقودها مرشدون سياحيون يتكلمون اللغة الإنجليزية للتعرف على تاريخها، فالكاتدرائية تتميز بهندستها المعمارية القيمة واحتوائها على ثمانية عشر مذبح كنسي. أنتم كذلك مدعوون لحفلات موسيقية تُقيمها الكاتدرائية للضيوف.

نصيحة شنطة سفر: اصعدوا أحد الأبراج بالمصعد أو الدرج. ننصح بالبرج الجنوبي تحديداً لأن مظهراً ساحراً ينتظركم هناك. إثر ذلك، قوموا بنزهة قصيرة في حديقة الكاتدرائية و تنفسواالنسيم العليل.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،قصر شونبرون

اقصدوا قصر شونبرون (Schönbrunn Palace)

تضمن هذا القصر في قائمة التراث العالمي في اليونسكو في عام 1996م، ويقع القصر على تلال غرب فيينا حيث يمكنكم أن تستمتعوا بالإطلالة الخلابة للمدينة والنهر سوياً.

تعرفوا أولاً على القصر الكبير برؤية الجدران المزخرفة و لوحات الرسامين البارزين كلوحة “القبلة”. كما يُمكنكم الإستمتاع بالطبيعة الخلابة في مجموعة من المزارع القديمة ومتاهات من الحدائق و حديقة الحيوانات التي تُسمى حديقة تيرجارتن شونبورن. لقد تم إختيارها أربع مرات كأفضل حديقة حيوانات في أوروبا.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،دار الأوبرا

احجزوا تذكرة إلى دار الأوبرا

من غير الجائز أن يتجاهل السياح هذا المبنى الشاهق الذي نفض عنه غبار الحرب العالمية الثانية. هذه دعوة مفتوحة لأصحاب الحس الموسيقي المُرهف: “تمتعوا بسلسلة العروض التي تُقدمها هذه التحفة المعمارية يومياً!”.

زوروا الموقع الرسمي لدار الأوبرا للتعرف على مُختلف العروض الموسيقية والمسرحية و مواعيدها. وإن كنتم غير مولعين بالموسيقى وتريدون فقط التمتع بجماليات المكان اتبعوا المرشد السياحي في جولة قد تُلبي فضول الكثير منكم حول ما تُخفيه ستائر الركح والكواليس. ثم ألقوا نظرة على هيبة صالات العرض. كما يُمكنكم تناول أطباق تقليدية تُقدّم في أحد القاعات هناك و إحتساء القهوة بينما تستمعون بنغمات الموسيقى. و اختتموا الجولة بإلتفاتة إلى الأسقف حتى تروْ ما يُغطيها من لوحات رائعة.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،العجلة العملاقة

امرحوا مع أطفالكم على العجلة العملاقة (the Giant Ferris Wheel)

تجلب هذه العجلة الدوارة إهتمام الأطفال بشكل خاص وهواة التصوير و كذلك عشاق المغامرة. اركبوا و استمتعوا بالمشاهد المُمتدة لمدينة فيينا في قلب متنزه “براتر بارك” (شاهدوا الفيديو هنا).

نصيحة شنطة سفر: يوصى بركوب العجلة في المساء حيث يمكنكم الاستمتاع بالمدينة المتلألئة أضواءها و المُرصّعة بالنجوم سماؤها. وإن كنتم ممن يُعانون فوبيا المرتفعات فبإمكانكم الاستمتاع بوجبة عشاء لذيذة وفاخرة في أحد المطاعم المُتاخمة للمتنزه و التمتع برؤية العجلة و هي تدور. لوحوا لأصدقائكم من الأسفل والتقطوا بعض الصور الجميلة لهم.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا،أسواق فيينا

لا تفوِتوا فُرصة زيارة أسواق فيينا

إن التسوق هو الفقرة الممتعة لمحبي الموضة وهواة جمع الهدايا التذكارية. لمن يريدون التسوق، اقصدوا أولاً شارع ماريا هيلفر التاريخي حيث المحلات  و دور السينما و المطاعم الإيطالية واليابانية والتركية المُتراصة. اتجهوا بعدها إلى المربع الذهبي الذي يحتضن محلات فاخرة مثل شانيل وبرادا وغيرها. ولا تنسوا أن تدلَلوا أنفسكم بتناول الآيس الكريم الذي يُباع في المتاجر الصغيرة المجاورة. أخيراً، بامكانكم أن تقصدوا بيك آند كلوبنبرغ الذي يضم العديد من الماركات العالمية الشهيرة.

قُوموا بجولة رومانسية على متن القارب بضفاف نهر الدانوب

يُعد نهر الدانوب في مدينة فيينا الأكبر من نوعه في أوروبا. استعدوا في أشهر عطلة الصيف لقضاء رحلة رومانسية بضفاف نهر الدانوب الهادئة. إن كنتم من محبي ارتياد المطاعم، فيمكنكم تناول العشاء في أحد المطاعم على ضفاف النهر والإستمتاع بإطلالته الجميلة و السهر حتى ساعات متأخرة من الليل.

صور سفر، المعالم السياحية في فيينا

مارسوا الرياضة في الهواء الطلق

تُلقب فيينا بـ”المدينة الخضراء”. فرغم أنها مدينة متطورة، إلا أن المساحات الخضراء متواجدة في كل مكان. و يُمكنكم ذلك من ممارسة أنواع مختلفة من الهوايات والأنشطة في الهواء الطلق.

إنها المدينة المثالية لتنالوا قسطًا من الراحة و تتخلصوا من روتين العمل الخانق. وبها تجدون العديد من الأماكن المخصصة لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية. و إن كنتم من محبي الرياضات المائية، هنالك أماكن لكراء المعدات اللازمة للتجديف و القوارب الشراعية وقد تُقام أحياناً سباقات للقوارب.

و إن كنتم من زُوار فيينا في الشتاء، وتعتقدون أنكم لن تنالوا من هذا شيئاً، فأنتم مخطئون! لأن الدانوب القديم يصبح أكثر جذبا وسحراً للسياح في الشتاء من أي وقت آخر، حيث يتم افتتاح العديد من حلبات التزلج.

نصيحة شنطة سفر: المغامرة التي يستحق تجربتها في فيينا هي التزلج على نهر الدانوب حيث أنه يتحول لساحة تزلج طبيعية عند إنخفاض درجات الحرارة وتجمده.

الإحداثيات لكل نصائحنا لفيينا

  1. قصر هوفبورغ
  2. كاتدرائية القديس ستيفن
  3. قصر شونبرون
  4. حديقة تيرجارتن شونبورن.
  5. دار الأوبرا
  6. العجلة العملاقة
  7. شارع ماريا هيلفر
  8. المربع الذهبي
  9. بيك آند كلوبنبورغ

نتمنى أن تكون معلومات السياحة في فيينا مفيدة لكم وقد نالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور فيينا و جميع مقالتنا حول السياحة في أوروبا و أفضل نصائح السفر و أحدث مقالاتنا و روابطها أدناه

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع