السياحة في اوكرانيا للعوائل : 16 موقع ونشاط ترفيهي ممتع حول المدن الأوكرانية

شاركوا المقال

السياحة في اوكرانيا للعوائل هي فرصة مثالية لاستكشاف الطابع الأوروبي بعيون أوكرانية. 

إذ تتميز عن غيرها من الدول الأوروبية بثقافتها المتأثرة بكل من الثقافة الشرقية والغربية. مع مزارات تاريخية وأخرى ترفيهية وثقافة طعام مميزة ومزارات مخصصة للأطفال، ستقضون وقتًا رائعًا بصحبة العائلة!

ما هي أجمل معالم السياحة في اوكرانيا للعوائل ؟

حديقة سوفيفكا، أومان Sofiyivsky Park
حديقة سوفيفكا، أومان Sofiyivsky Park

1. استمتعوا بجمال حديقة سوفيفكا، أومان

تُعد حديقة سوفيفكا Sofiyivsky Park واحدة من أجمل المشاجر والحدائق النباتية على مستوى أوكرانيا بأكملها. هي ليست فقط مكان مثالي لنزهة عائلية أو مساحة مناسبة لطاقة الأطفال ولكنها مَعلَم استثنائي لعشاق الجمال.

تجولوا في أرجاء الحديقة التي تحتوي وحدها على أكثر من 2000 نوع من النباتات والأشجار والورود التي تزين الموقع بالكامل. هذا بالإضافة إلى المسطحات المائية بالداخل ونوافير المياه والشلالات الصناعية ومسارات المشي.

نفق الحب، كليفان
Love Tunnel نفق الحب، كليفان

2. اعبروا نفق الحب سويًا، كليفان

نفق الحب هو معبر قطار شجري أي تغلفه النباتات الخضراء بالكامل مما أنتج شكله الحالي بديع الجمال وحاز إثره على لقب نفق الحب حيث يفضل العشاق التمشي فيه بصحبة بعضهم البعض.

استمتعوا بنزهة قصيرة في نفق الحب والتقطوا أجمل الصور برفقة أطفالكم. يُذكر أن النفق يبدأ من محطة بلدة كليفان Klevan وينتهي في محطة بلدة أورزيف Orzhiv.

قلعة كاميانيتس بوديلسكي، كامينيتس
Kamianets-Podilskyi Castle قلعة كاميانيتس بوديلسكي، كامينيتس

3. اكتشفوا التاريخ والطبيعة الأوكرانية ملتحمَين في قلعة كاميانيتس بوديلسكي، كامينيتس

السياحة في اوكرانيا للعوائل ترشح لكم زيارة المَعلَم الرائع قلعة كاميانيتس بوديلسكي ذات الاثني عشر برجًا التي تجمع بين سحر طبيعة المكان وتاريخ الماضي الذي ما يزال على قيد الحياة.

تجولوا في أرجاء القلعة التي يعود تاريخها للقرن الثاني أو الثالث عشر وتقع على ارتفاع يوفر لزوارها إطلالة مُثلى على مدينة كامينيتس. إذا كنتم من هواة المواقع التاريخية لكن تخشون الملل بالنسبة للأطفال أو باقي أفراد الأسرة، تأكدوا أن طبيعة وموقع القلعة يلائمان الجميع.

4. زوروا المتحف القومي للألعاب المخصص لسياحة الأطفال، كييف

اصطحبوا أطفالكم إلى المتحف القومي للألعاب State Museum of Toys أحد أكثر المتاحف الإبداعية والمزارات المفضلة لدى الأطفال في أوكرانيا.

يمتلك المتحف أكثر من 15000 قطعة توثق تاريخ صناعة ألعاب الأطفال في أوكرانيا، منها لعب قديمة مصنوعة يدويًا منسوبة للفلكلور الشعبي. إلى جانب ألعاب مصنعة اشتهرت بين الأطفال الأوكرانيين في فترات مختلفة.

شلال بروبي، ياريمتشي
Waterfall Probiy شلال بروبي، ياريمتشي

5. تمتعوا بالجمال الاستثنائي لموقع شلال بروبي، ياريمتشي

يقع شلال بروبي على نهر بروت جاذبًا السياح في أوكرانيا من كل حدبٍ وصوب في مدينة Yaremche نظرًا لجمال الموقع والمنطقة الطبيعية المحيطة به.

يبلغ طول الشلال 8 أمتار ويمتد فوقه جسر مرتفع للزوار ملائم لمشاهدة التدفق المائي ومنطقة الغابات المحيطة من موقع آمن. لا تفوتوا زيارة شلال بروبي الحائز على جائزة اختيار المسافرين لعام 2020 على موقع السفر TripAdvisor. 

  • نصيحة شنطة سفر: تجنبوا المشي على صخور المجرى المائي خصوصًا في الأيام الحارة حيث تصبح الصخور دبقة وقد تؤدي إلى الانزلاق والإصابة. أيضًا تجنبوا النزول عن الجسر لأن الموقع بالأسفل غير ممهد للمشي خصوصًا للأطفال.
شارع أندرييفسكي التاريخي، كييف
Andriivs'kyi descent شارع أندرييفسكي التاريخي، كييف

6. استكملوا جولة السياحة في اوكرانيا للعوائل في شارع أندرييفسكي التاريخي، كييف

يُعد شارع أندرييفسكي أحد أبرز مواقع جذب السياح في أوكرانيا إن لم يكن أولها ويرجع ذلك لاحتوائه على أهم المباني التاريخية والمباني ذات الأهمية على الصعيد القومي في البلاد.

يربط الشارع الذي يُطلق عليه أيضًا اسم Andrew's Descent بين الجزء الأعلى من كييف العاصمة وهو (كييف القديمة) وبين الحي التجاري أو الجزء الأسفل من كييف وهو (Podil). تنزهوا في الشارع الممتد لمسافة تقل عن 1 كيلو متر والتقطوا أفضل الصور مع أهم معالم السياحة في أوكرانيا. 

7. اقضوا يومًا على الطريقة الأوكرانية في متحف بيروهوفو المفتوح، كييف

متحف بيروهوفو المفتوح National Museum of Folk Architecture and Life of Ukraine هو عبارة عن قرية تاريخية تحولت لمتحف مفتوح (غير مُغطى كالمتاحف التقليدية) حيث يمكنكم المشي بحرية بالداخل لمسافات طويلة واستكشاف الموقع بحرية.

يرجع عهد القرية للعصر البرونزي وبالداخل تكتشفون الكثير عن طابع الحياة والثقافة الأوكرانية إلى جانب العديد من المطاعم التي تقدم أطباق أوكرانية تقليدية.

قوموا باستئجار الدراجات بالداخل للتنزه في أرجاء القرية أو استفيدوا من خدمات المرشدين السياحيين ممن يتحدثون الإنجليزية إذا كانت لديكم رغبة في جولة إرشادية ممتعة حول المتحف.

  • نصيحة شنطة سفر: يصعب الوصول إلى موقع المتحف عبر المواصلات العامة لذا احرصوا على استئجار سيارة والقيادة وفقًا لإرشادات خرائط جوجل أو استخدام خدمة أوبر. 
بوكوفيل، إيفانو فرانكيفسك أوبلاست
Bukovel بوكوفيل، إيفانو فرانكيفسك أوبلاست

8. تزلجوا على الجليد في بوكوفيل، إيفانو فرانكيفسك أوبلاست

إذا كنتم تحلمون بالتزلج على الجليد، عليكم أن تقصدوا أكبر منتجع للتزلج في شرق أوروبا وهو بوكوفيل الواقع بالقرب من قرية بوليانيتسيا Polianytsia والمطل على جبال الكاربات.

السياحة في اوكرانيا للعوائل ينتظرها تجربة فريدة وساحرة في مسارات التزلج التي تنقسم إلى 3 أقسام لتلائم كل من المبتدئين وأصحاب المستوى المتوسط ومحترفي التزلج. يحتوي المنتجع على أكبر بحيرة صناعية في أوكرانيا حيث يمكنكم التجديف والتمتع بأنشطة أخرى.

  • نصيحة شنطة سفر: استغلوا الإقامة الاقتصادية الجذابة في بوكوفيل (مصنف 3 نجوم فندقيًا) وقوموا بالحجز لبضعة أيام للتمتع بأكبر قدر من أنشطة التزلج والأنشطة الترفيهية الأخرى داخل المنتجع.
بيت هوروديسكي، كييف
Gorodetsky House بيت هوروديسكي، كييف

9. تأملوا ملامح الفن الجديد في بيت هوروديسكي، كييف

مروركم أمام بيت هوروديسكي Horodecki House وحده كفيل بجذب انتباهكم وإيقاف حركتكم على الفور. ينتمي هذا المبنى الرائع للطفرة الفنية في مجال العمارة وهي حركة الفن الجديد المتميزة بتصميمات تطورية تميل للاقتباس من الطبيعة.

المبنى زاخر بأشكال عدة من الحيوانات وطريقتها في الصيد مصوغة بإتقان في أرجاء المبنى من تصميم البولندي "ولاديسلاو هوروديكى". تجولوا في أرجاء الموقع الحائز على جائزة اختيار المسافرين إلى أوكرانيا على موقع TripAdvisor العالمي، والتقطوا صورًا في الأماكن التي تعجبكم.

  • نصيحة شنطة سفر: إذا كان أطفالكم من محبي الحيوانات وصادف وكنتم من هواة المواقع المعمارية الفنية، خصصوا ساعة من وقتكم للتعرف على الطابع الفني لبيت هوروديسكي. 
دريباسيفسكا
Derybasivska Street دريباسيفسكا

10. تسوقوا في دريباسيفسكا أفضل شوارع التسوق بأوكرانيا، أوديسا

استمتعوا بالمشي واستكشاف الحياة الأوكرانية في دريباسيفسكا وهو شارع حيوي يقع في قلب مدينة أوديسا، واحدة من أهم المدن السياحية في أوكرانيا.

الشارع يضج بالمتاجر والمطاعم والمقاهي ذات الطابع الشعبي بالإضافة إلى الموسيقيين وأصحاب العروض الفنية. يوجد حديقة في نهاية الشارع وهو أكثر من رائع للمشي ليلًا برفقة أطفالكم.

11. اذهبوا في مغامرة فضائية تحت القبة السماوية، كييف

السياحة في اوكرانيا للعوائل تضم اختيارات كثيرة متنوعة للأسر والأطفال منها أنشطة القبة السماوية في كييف Kiev Planetarium. تعرض القبة السماوية في كييف مجموعة مختلفة وممتعة من العروض الفنية والعلمية بتقنية متطورة.

استمتعوا بعروض تناسب حضور العائلة بأكملها مثل عرض Stormy Planet أو عروض تجذب الأطفال بشكل خاص مثل Dragon and the vanished star. بالإضافة لعروض أخرى فنية خاصة بمحبي الأوبرا.

  • نصيحة شنطة سفر: قبل حجز أماكنكم في عروض القبة السماوية الشيقة، احرصوا على التأكد من وجود ترجمة إنجليزية للعرض.

12. اصطحبوا أطفالكم إلى بارك لاندسكيب آلي، كييف

اذهبوا برفقة أطفالكم الصغار إلى حديقة بارك لاندسكيب آلي الملائمة بشكل خاص للأطفال دون 11 سنة. تحتوي الحديقة على تماثيل مضحكة وتفاصيل مستوحاة من الطبيعة والحياة الحيوانية تلفت انتباه الصغار.

احظوا بتمشية نهارية أو بوقتٍ هادئ بينما تراقبون أطفالكم يلعبون ويتحركون بحرية داخل Park Landscape Alley. الحديقة مقصد  للعائلات في أوكرانيا وحائزة على جائزة اختيار المسافرين من موقع السفر الأشهر TripAdvisor.

13. شاهدوا عرض الدلافين الممتع في أوديسا دولفيناريوم نيمو، أوديسا

لا يمكن ألا تحبوا عروض الدلافين! الدلافين كائنات أليفة تحوز على محبة وإعجاب كل من الكبار والصغار تشاهدونها في عروض أوديسا دولفيناريوم نيمو Odesa Dolphinarium Nemo.

شاهدوا الدلافين المدربة في عروض تشويقة مع مدربين ومقدمي عروض محترفين لعروض حية مناسبة لجميع أفراد العائلة. يمكنكم المشاركة في العروض والسباحة أو اللعب مع الدلافين أيضًا!

14. تمتعوا بوقتكم في حديقة حيوان نيكولاييف، ميكولايف

من الصعب ألا يستمتع الأطفال بوقت طيب في حدائق الحيوانات. إذا كنتم تستكشفون أوكرانيا بصحبة أطفالكم خصوصًا الأطفال دون سن 11 سنة، قوموا بزيارة قصيرة إلى حديقة حيوان نيكولاييف Nikolaev Zoo.

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مثل النمور والتماسيح والطيور والحشرات الكبيرة مثل العناكب. 

15. تعرفوا على معجزات العلوم في متحف العلوم الممتعة، أوديسا

السياحة في اوكرانيا للعوائل تكتمل متعتها بزيارة متحف العلوم الممتعة Museum of Interesting Science الذي يجمع بين العلوم والترفيه.

إذا كان أطفالكم يكرهون علوم الكيمياء والفيزياء فربما يفكرون بشكل مختلف عند زيارة المتحف. يحتوي المزار على قطع ومعروضات مثيرة للاهتمام تفسر العلم ببساطة.

سكك حديد الأطفال، كييف
Children's Railway سكك حديد الأطفال، كييف

 16. زوروا سكك حديد الأطفال، كييف

سكك حديد الأطفال Children's Railway هي مؤسسة تعليمية للمراهقين ومزار يقصده العائلات بشكل خاص. تقوم المؤسسة بتدريب المراهقين على أساسيات العمل في مجال النقل بالقطارات.

يوجد قطارات فعلية بالداخل تربط بين محطتين بالإضافة إلى موقع مخصص لألعاب الأطفال. اذهبوا في رحلة مجانية قصيرة بالقطار برفقة أطفالكم.

نصائح السياحة في اوكرانيا للعوائل :

  1. إذا كنتم تخططون لزيارة قصيرة أو تبحثون عن السفر الاقتصادي في أوكرانيا، قوموا بزيارة مدينة واحدة فقط مثل كييف أو أوديسا.
  2. إذا كنتم تسافرون برفقة أطفال في سن 15 سنة فما فوق، انتهزوا الفرصة لزيارة الريف الأوكراني فهو نافذة مفتوحة للتعرف على الطبيعة والمائدة الأوكرانية.
  3. ابتعدوا عن زيارة المتاحف التاريخية ومعارض الفنون في حالة السفر مع أطفال دون سن 6 سنوات.
  4. اختاروا أوقات مناسبة للسفر من السنة مثل شهور مايو ويونيو وسبتمبر.
  5. إذا كنتم من هواة الرياضات الشتوية، احرصوا على الإقامة في أحد منتجعات التزلج المرشحة في مقالنا. 

في نهاية مقالنا حول السياحة العائلية في أوكرانيا، نشكركم على الوقت الذي أمضتيموه في قراءة موضوعنا. السياحة في اوكرانيا للعوائل دليل شامل للعائلات، أخبرونا في التعليقات أدناه عن أفضل المواقع التي حازت على اهتمامكم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة