السياحة في باريس: اكتشفوا أفضل الأنشطة المجانية في باريس

الأحد ٠٩ فبراير - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في فرنسا: اغمروا أنفسكم بجمال الطبيعة في حديقة التويلري، تجولوا في شارع موفيتارد الشهير، زوروا متحف كرنفالي، تنزهوا في  حديقة لو شامب دي مارس، استكشفوا المسرح الروماني، تعرفوا على متحف الفن الحديث، لا تفوتوا فرصة زيارة حي ماريه، استمتعوا بجولة في قناة سان مارتن، زوروا أكبر مقبرة في العالم “مقبرة بير لاشيز”، أتريدون التفصيل الممتع؟ اقرأوا جميع النصائح أدناه.

باريس تسمى بعدة أسماء منها: مدينة الحب، عاصمة النور والجنة الأدبية. لقد جعلت المعالم السياحية والتاريخية والإرث الثقافي الكبير من باريس حُلم للكثير من عشاق السفر. تعتبر باريس بمثابة عاصمة عالمية للفنون والأزياء وموطن لأدباء العالم، كما تضم المدينة الحدائق ذات المساحات الشاسعة والمنتزهات والقصور والمتاحف والميادين التاريخية. 

ولأن السياحة في باريس قد تكون مكلفة، فقد وضعنا قائمة بأفضل الأنشطة المجانية التي يمكنكم القيام بها في باريس:

 ما هي أفضل الأنشطة المجانية في باريس ؟

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، حديقة التويلري

شاهدوا جمال الطبيعة في حديقة التويلري

تتميز حديقة التويلري بموقعها الجغرافي الجذاب حيث تقع بالقرب من شارع الشانزليزيه بين ميدان الكونكورد ومتحف اللوفر الشهير. بُنيت الحديقة بأمر من الملكة “كاترين دو ميديسي” لتصبح حديقة خاصة بقصر اللوفر. تبلغ مساحة حديقة التويلري ما يقارب 25 هكتار تمتد عليها مساحات كبيرة من الأشجار والورود وحديقة ألعاب خاصة للأطفال، مدرجات وبحيرات اصطناعية. كل ذلك إلى جانب قصر التويلري وتماثيل لشخصيات تاريخية تزين الموقع. 

يمكنكم التوجه بعد ذلك إلى متحف اللوفر للتعرف على أشهر اللوحات العالمية، الآثار المصرية والرومانية والإغريقية القديمة الموجودة بالمتحف، بالإضافة لآثار أخرى من مختلف الحضارات الإنسانية. يحتفظ اللوفر بالهرم الزجاجي الذي يبلغ طوله أكثر من 21 مترًا والذي يلفت أنظار العديد من زوار هذا المعلم التاريخي. 

نصيحة شنطة سفر: زوروا متحف دي لا اورانجيريه الذي يقع في جنوب حديقة التويلري، واستمتعوا القطع الفنية الجميلة، بينها روائع لوحات الرسام موني (Monet)، قوموا بتجربة عجلة فيريس الرائعة والتي يمكنكم من خلالها مشاهدة العديد من معالم باريس كمتحف اللوفر ونهر السين من زاوية مختلفة.

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، شارع موفيتارد

تجولوا في شارع موفيتارد الشهير

يعد شارع موفيتارد من أقدم الشوارع في مدينة باريس. تميزه المنازل القديمة والمطاعم والمحلات التجارية التي يعود تاريخها للقرنين السادس والثامن عشر الميلادي. يمثل الشارع أوجه الثقافة الفرنسية المؤثرة في فن الطهي حيث تنتشر فيه المقاهي الشعبية والمخابز ومحلات الأطعمة التي تقدم أشهى الحلويات والمخبوزات الفرنسية.

يتحول هذا الشارع يوم السبت إلى سوق عام يرتاده جميع الزوار والسياح لاستكشاف المطبخ الفرنسي، كما يتزين في عطلة نهاية الأسبوع بالأمسيات الموسيقية.

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، متحف كارنفالي

*تعرفوا على مقتنيات متحف كرنفالي

يعتبر متحف كرنفالي أحد أهم مواقع الجذب السياحية المجانية في باريس، وهو عبارة عن معرض ضخم يحاكي العصور التي عاشت فيها أشهر الشخصيات التاريخية والأدبية والفنية. يحتوي على معارض فنية أدبية مثل معرض للكاتبة “مدام دي سيفينيه”. بالإضافة إلى الغرف التاريخية وصالون Baronesse de Noaille الخاص بنبيلة وعالمة فرنسية. يشتهر المتحف بقاعة رقص تتميز بتصميمها وديكورها الغني بالألوان. يتضمن المتحف ممتلكات شخصيات وقامات ملكية باريسية مشهورة مثل صندوق لويس الخامس عشر، خزانة هنري الرابع وغيرها. 

عند زيارتكم لمتحف كرنفالي ستُذهلكم التحف الأثرية والمقتنيات النادرة إذ يحتفظ المتحف بعدد من المطبوعات والمنحوتات والمجوهرات والعملات المعدنية والخرائط القديمة وغيرها.

ملاحظة الكاتب: متحف كرنفالي مغلق حالياً وسيعاد افتتاحه في ربيع ٢٠٢٠*

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، حديقة لو شامب دي مارس

تنزهوا في حديقة لو شامب دي مارس

سميت حديقة لو شامب دي مارس بهذا الاسم نسبةً إلى “مارس” إله الحرب عند الرومان. تقع الحديقة على ضفاف بحيرة آنسي، تبلغ مساحتها ما يقارب 7.5 هكتار وهذه الحديقة الجميلة تحاذي برج ايفيل طبعاً. . يضم المتنزه مساحات خضراء كبيرة، ومواقع ترفيهية مخصصة للأطفال والعائلات. 

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، المسرح الروماني

استكشفوا المسرح الروماني

 يُعرف في الفرنسية بـ ” Arènes de Lutèce “. يقع المسرح الروماني في الحي اللاتيني في باريس وهو أقدم المزارات التاريخية التي يتوافد عليها السياح. تم اكتشافه عن طريق الصدفة في عام 1860م أثناء عمليات بناء وتشييد مترو الأنفاق. يقدم المسرح الروماني لمحة عن آثار الإمبراطورية الرومانية، ويرجع عهده للقرن الأول الميلادي. قديمًا كان المسرح مخصصًا لعروض المصارعة والفعاليات الرياضية وتقديم المسرحيات والفنون المختلفة وتبلغ سعة مدرجاته 15 ألف شخص. زوروا المسرح الروماني في باريس لتتعرفوا أكثر على التراث الروماني في تلك الحقبة التاريخية.

استكشفوا الفنون المعاصرة في متحف الفن الحديث

لا تفوتوا فرصة زيارة متحف الفن الحديث (Musée d’Art moderne de la Ville de Paris). يقع المتحف بالتحديد في شارع الرئيس ويلسون، وهو متحف خاص بالفنون الحديثة والمعاصرة. يضم المتحف أكثر من 8 آلاف قطعة فنية وأعمالًا تعود لأشهر الفنانين في القرن العشرين منهم الفنان التشكيلي والنحات العظيم “بابلو بيكاسو”، والفنان المعاصر “موريس دي فلامينك” وغيرهم من أعلام الفن المعاصر.

تُعد زيارة المتحف بمثابة تغذية بصرية وروحية وذلك لتنوع الأعمال الفنية المعروضة من التماثيل والمنحوتات والقطع الفنية العاجية.

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، حي ماريه

لا تفوتوا فرصة زيارة حي ماريه

يقع حي ماريه وسط العاصمة الفرنسية باريس، وهو أحد أشهر الأحياء القديمة في المدينة. يحظى الشارع بإطلالة على نهر السين، ويضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمتاحف الأثرية والمعارض الفنية. تعتبر ساحة باستيل ومحطة شاتليه و مركز جورج بومبيدو من أهم المعالم الموجودة هناك والتي تعج بالسياح والوافدين من مختلف دول العالم. يتوق زوار باريس لاستكشاف هذا الحي بالإضافة إلى أحياء شهيرة أخرى مثل: شارع الشانزيليزيه و حي مونمارتر.

صور سفر باريس، أفضل المعالم السياحية في باريس، قناة سان مارتن

استمتعوا بجولة في قناة سان مارتن

قناة سان مارتن هي إحدى أهم المناطق السياحية في باريس. يمتد طولها من حوض لافيليت حتى نهر السين، ويوجد بداخلها العديد من المقاهي، المطاعم والجسور المخصصة للمشاة والتي تشبه لحدٍ كبير جسور مدينة البندقية الإيطالية. بخلاف ذلك يمكنكم أن تحظوا بجولة قصيرة في القارب داخل القناة للاستمتاع بالمناظر المحيطة. على صعيد حركة النقل والمواصلات، فالقناة مزودة بشبكة من وسائل النقل والمواصلات المختلفة ومنها الممرات المائية الموجودة تحت الأرض.

زوروا مقبرة بير لاشيز

تم افتتاحها عام 1804م، وتقع في شارع  دينيمونتان بالقرب من محطة مترو فيليب أوغست. تم تسميتها بهذا الاسم تشريفًا للكاهن الفرنسي “بيير فرانسوا دي لا تشايز” الذي عاش في المنزل اليسوعي الموجود في الكنيسة، ثم بعد ذلك قام “نابليون بونابرت” بتحويل الموقع إلى مقبرة بير لاشيز. تضم المقبرة نصب تذكارية للحرب العالمية الأولى، وقد دُفن بها العديد من العلماء والأدباء الفرنسيين وكذلك الأديب الإنجليزي “أوسكار وايلد”، “ميغل أنخل أستورياس” الفائز بجائزة نوبل للأدب، المؤرخ الفرنسي “جوستاف لوبون”، والمغنية الشهيرة “إديث بياف” وضابط البحرية الملكية البريطانية الأميرال البريطاني “سيدني سميث” والعديد غيرهم.

إحداثيات جميع نصائحنا لباريس:

اكتشفوا أيضاً أفضل النصائح للسياحة في باريس، أجمل صور باريس، كل نصائحنا للسياحة في اوروبا، وأجدد ما نشرناه أدناه!