السياحة في بالاوان : لن تفكّروا مرّتين من أجل السياحة في بالاوان بعد رؤية الـ14 أعجوبة التالية

شاركوا المقال

هل تستهويكم حياة البحار؟ إذا كانت هذه تجربكم الأولى بالسياحة في بالاوان، يكفينا القول إنها لا مثيل لها في آسيا ولن تنتهي مفاجآتها.

هل تُريدون السياحة في بالاوان ولستُم مُتأكِّدين أيَّاً من الوجهات ستكون الأفضل؟ ألقوا نظرة على دليلنا لِمُساعدتكُم في اختيار الأفضل لكُم.

صور بالاوان

لا تخلو بالاوان من السيّاح الَّذين يُسافِرون بين خطوط طول الأرض وعرضها لِلاستِمتاع بِجمال الأحجار الكريمة المخفيَّة بعيدًا عن الأعيُن.

وليس من الغريبِ على الإطلاق أن تتصدَّر بالاوان بِسهولة قائمة الأماكِن السياحيَّة الجميلة في الفلبين لما تُخبِّئهُ لكُم من حوالي 1780 جَزيرة وجُزيْرة.  

ماذا يوجد بِجَعْبَةِ بالاوان لكُم؟

حقِّقوا أهداف السياحة في بالاوان من خلال تضمين هذه القائمة من الوجهات الجميلة في برنامجِ عُطلتكُم وزيارتها على غيرِ عُجالة.

ما هي أبرز 14 وجهة من وجهات السياحة في بالاوان؟

خليج هوندا، السياحة في بالاوان
خليج هوندا
Honda Bay

1. تنقَّلوا بين جُزُر خليج هوندا 

يُعدُّ خليج هوندا من أوائل مواقِع السياحة في بالاوان الَّذي ترك بصمة على الخريطة السياحيَّة. 

تحقَّقوا من شريط الرِمال المِثاليّ لِلصور في جزيرة لولي. وقد ترغبون في الانضِمام إلى جولة غطس مُجدولة لِمُقابلة نجم البحر البُرتُقاليّ الخُماسيّ الأذرُع في جزيرة نجم البحر.

حصلت جزيرة باندان على اسمِها من نباتات الباندان المُحيطة بِالمنطقةِ. انطلِقوا في جولة مُجهَّزة بِمجموعة غطس ولن تُلاحِظوا مُرور الوقت وأنتُم تبتعِدون على طول مياه الخليج الصافية، مُتأمِّلين العالم الرائع أدناه.

وتزلَّجوا على الماء أو اغطسوا في جزيرة كاوري. ثمَّ خُذوا بعد ذلك استِراحة في أحد "الكابانات": وهي أكواخ مُغطّاة بِأوراق النخيل والقشّ .

إل نيدو ، صور بالاوان
إل نيدو
El Nido

2. مرِّنوا عضلاتكُم الخامِلة بِالسِباحة في إل نيدو 

إذا كُنتُم تُحِبُّون الطبيعة، فتأكَّدوا من زيارة إل نيدو خلال السياحة في بالاوان. 

تنقَّلوا حول جُزُر خليج باكويت وشاهِدوا مناظِر مُذهِلة تحت الماء وفوقه. وابحِروا عبر المياه المُحاطة بِمُنحدرات كارستيَّة، ثمّ  جدِّفوا إلى الشواطئ البيضاء المُنعزِلة.

توجَّهوا في المياه الهادئة عبر نفق ضيِّق إلى الشاطئ المخفيّ المُشمِس والمحميّ خلف المُنحدرات الصخريَّة الهائلة. إنَّهُ مِثاليّ لِلغطس والسِباحة في المياه الدافئة. 

تذوَّقوا حساء عشّ الطائر، وهو أحد الأطعِمة الصينيَّة المُكلِفة. في إل نيدو، تجدونه أرخص بِكثير من هونغ كونغ والولايات المُتَّحِدة.

نصيحة شنطة سفر لأفضل وجهات السياحة في بالاوان: من المُستحسن الذهاب إلى "الشاطئ المخفيّ" في الصباح الباكِر في جولة خاصّة وليست جماعيَّة لِتجنُّب الحُشود. 

3. حلِّقوا مع الطُيور في مُغامرات بجونج روك (Ugong Rock Adventures)

بعد تناول الغداء، انطلِقوا إلى مُغامرات بجونج روك. وهو تكوين طبيعيّ يُحِبَّهُ المُسافِرون.

وهو ليسَ مُجرَّد صورة جميلة من مسافة بعيدة. 

ارتدوا القُفَّازات والخوذة الإلزاميَّة عندَ المدخل لتكونوا آمنيين. وابدؤوا مُغامرة الزحف داخِل وخارِج الكُهوف الصخريَّة. 

ولن  تنتهي الرِحلة إلاّ إثر اكتشاف المنظر الرائع الَّذي ينتظِركُم في الأعلى. وبِدون إرشادات المُرشِد، من المُحتمل أن تضيعوا في كومة من الصُخور. 

بعد التسلُّق إلى القِمَّة، ستجِدون أنَّكُم مُحاطون بِآلاف حُقول الأرُز الخصبة والتِلال الخضراء أسفلكُم.

لِمُحِبِّي المُجازفة انزلِقوا بِالحبل جالِسين على الدرَّاجة واترُكوا أنفُسكُم طليقي الأيدي، أو حلِّقوا بِوضعيَّة سوبرمان" عبر الغابة بِسُرعات عالية. 

نصيحة شنطة سفر لأفضل وجهات السياحة في بالاوان: من الأفضل عدم جلب حقائب الظهر الخاصّة بِكُم عند دُخول الكهف حتى لا تؤثِّر على حركتكُم عند التسلُّق وأحضِروا الكاميرا فقط.

ميناء بارتون ، صور بالاوان
ميناء بارتون
Port Barton

4. استمتِعوا بِحياة البحر في ميناء بارتون 

هل قرَّرتُم زيارة ميناء بارتون المُنعزِل؟ لقد قُمتُم بِاختيار مُمتاز! إنَّها قرية صيد هادئة ونُسخة أصغر وأكثر هُدوءاً من إل نيدو. 

شاهِدوا كيف يعيش السُكَّان وهم يصطادون ويأخُذون جاموسهُم في نزهة ويتوجَّهون إلى المدرسة. ستُحِبُّون بساطة المنطقة وكرم شعبها كثيرًا. 

إنَّهُ مشهور بينَ السوَّاح الرحَّالة الَّذين يرغبون في تجرِبة الأجواء الريفيَّة المُريحة خلال السياحة في بالاوان. ومن المُحتمل أن ترون المزيد من السلاحِف البحريَّة والأسماك الاستوائيَّة في جولة الغطس.

اذهبوا بِصُحبة مُدرِّبيكُم إلى شلاَّلات باموايان. وستكونون على الأرجح أحد السُيَّاح القلائل هناك. استحِمّوا في حمَّامات السِباحة المُنعِشة والتقِطوا صورًا رائعة تحت الشلاَّلات.

5. اكتشِفوا أقدم الأدِلّة على الجِنس البشريّ في كُهوف تابون (Tabon Caves) 

كهوف تابون هي عالم آخر مليء بِالعجائب الطبيعيَّة والأسرار الَّتي لم يتمّ حلُّها بعد.

هل تشعُرون بِالفُضول بِشأن ما ينتظِركُم في الظلام؟ اتْبَعونا من فضلِكُم.

اقفزِوا على قارِب صيد خشبيّ تدفعهُ الأشرِعة إلى الأمام. تبدو الكُهوف كجزيرة مُغطَّاة بِالغابات الخضراء. وتحدَّثوا مع القُبطان الفِلِبّينيّ فهو يفهم اللُغة الإنجليزيَّة.

وتُعدُّ الكُهوف أحيانًا مهد الحضارة الفِلِبّينيَّة لِوجود واحِدة من أقدم الجماجِم البشريَّة والأواني فُخاريَّة، والمُجوهرات المصنوعة من حجر "اليشم" الكريم 

ومن الصعب ألاَّ تتخيَّلوا كيف كان الناس ينامون ويأكُلون هنا مُنذُ عشرات الآلاف من السِنين.

إنِّها كبيرة مثل قاعة الحفلات الموسيقيَّة وصُراخ الخفافيش الَّتي تُحلِّق حولكُم عالٍ.

نهر بورتو برنسيسا الجوفي، السياحة في بالاوان
نهر بورتو برنسيسا الجوفي
Puerto Princesa Subterranean River National Park

6. أبحِروا في نهر بورتو برنسيسا الجوفيّ

نهر بورتو برنسيسا الجوفيّ هو أحد الكُنوز الساحِرة الَّتي ينبغي رؤيتها خلال السياحة في بالاوان

تمَّ الاعتِراف رسميَّاً بِالمُنتزه كواحِد من عجائب الطبيعة السبع الجديدة في عام 2012. 

انطلِقوا من شاطئ سابانج على متن قارِب يوجِّههُ مُرشِدكُم الشخصيّ. 

هناك رِحلة قصيرة عبر ممر غابات طبيعيّ ومسارات خشبيَّة حتّى تصِل إلى مدخل لِكهف حيثُ ترسو قوارِب التجديف.

سيستمتِع عُشَّاق الطبيعة بِتجربة التجديف عبر نِظام الكُهوف. استعِدّوا لِرؤية الهوابِط والصواعِد ذات الأشكال والأحجام المُختلفة المُتدلِّية فوق النهر الهادئ.

اعبُروا جُزءًا من النهر الجوفيّ الَّذي يجري تحت الكهف المحميّ. وشاهِدوا رواسِب كلسيَّة تُشبِه الخُضار والديناصورات والرُموز الدينيَّة والخفافيش الثرثارة داخِل الكهف.

منتزه توباتاها ريفز الطبيعي، السياحة في بالاوان
منتزه توباتاها ريفز الطبيعي
Tubbataha Reefs Natural Park

7. اقبلوا ضيافة الأسماك المُلوَّنة في مُنتزه توباتاها ريفز الطبيعيّ 

ليسَ من العجيب أن يكون مُنتزه توباتاها ريفز الطبيعيّ وجهة أحلام العديد من الغوَّاصين المُعتمدين خلال السياحة في بالاوان.

نظرًا لِموقِعهِ البعيد، سيتعيَّن على الغوَّاصين استئجار قارِب مُجهَّز بِمُستلزمات المبيت وستقضون من 4-8 ليالٍ على متنِهِ.

ستتمتّعون  هُناك بعرض ضخم  لِمرجان مِروَحيّ بِألوان مُختلِفة حيث يلعب أكثر من 600 نوع مُختلِف من الأسماك فيهِ.

شاهِدوا السلاحِف البحريَّة حول الشِعاب في بيئتها الطبيعيَّة. وتعرَّفوا كيف تخضع لِلمُراقبة والمُحافظة على بيئات التكاثُر الآمِنة المتبقيّة لِلطُيور البحريَّة.

تايتاي ، صور بالاوان
تايتاي
Taytay

8. انغمِسوا في هُدوء البِحار في تايتاي 

تايتاي ليست مُجرَّد كلمة مُمتِعة في النُطق ولكنَّها مُمتِعة لِلاستِكشاف أيضاً! وتُعرف بِاسم "نجمة الشمال". 

وتُعدّ  تايتاي من أفضل محطَّات السياحة في بالاوان.

استوعِبوا جُزءًا من تاريخ الغزو الإسبانيّ في القرن السابِع عشر في حِصن سانتا إيزابيل

وزوروا متحف بينتو آرت المُريح لِلغاية وشاهِدوا الكثير من القِطعِ الفنيَّة المُثيرة لِلاهتِمام الموجودة داخِل المبنى وخارِجه. وإذا سئمتُم من التجوَّل فلديهم مقهى لطيف يُقدِّم طعامًا جيِّدًا بِسِعر معقول.

استأجِروا جزيرة نوا نوا بِأكملها لِقضاء إجازتكُم الاستوائيَّة. إنَّها ليست مُزحة. بِالنِسبة لِلكثيرين، يُعدّ  العُثور على جزيرة استوائيَّة مُنعزِلة تمامًا لهُم ولِأصدِقائهم ولِأحبّائهُم حُلمًا صار حقيقة.

9. راقِبوا الحشرات المُضيئة في أواهيج (Iwahig firefly watching)  

جولة مُشاهدة الحشرات المُضيئة في أواهيج هي رِحلة بحريَّة مسائيَّة شهيرة خلال السياحة في بالاوان.

استمتِعوا بِجمال الليل في عرض ساحِر لِليراعات الَّتي تُشبه ضوء شجرة عيد الميلاد داخِل أشجار المانجروف. وتطير اليراعات من شجرةإلى أُخرى مثلَ شخصيَّة "تينكر بيل" الكارتونيَّة.

ويكتمِل المشهد مع النُجوم الَّتي تتلألأ في الظلام. وانظُروا إلى أسفل النهر، فقد تلمحون عرضاً ضوئيَّاً لِلعوالِق عند رَجّ الماء. إنَّهُ يبدو كمشهد من قِصَّة خياليَّة!

ويُقدِّر الأزواج هذه الأجواء الرومانسيَّة وكذلك الأطفال الَّذين لديهم انجِذاب لدى كُلّ ما هو غريب.

إذا لم تُصدِروا الضوضاء وأوقفتُم فلاش الكاميرا، فقد تُشاهِدون عرضًا مُتوهِّجا  أكثر.

الشاطئ الطويل ، صور بالاوان
الشاطئ الطويل
Long Beach

10. استرخوا على الشاطئ الطويل بِلا حُدود

تُعدُّ واجِهة الشاطئ في سان فيسينتي، والَّتي يُطلق عليها شعبيَّاً الشاطئ الطويل، عامِل الجذب الرئيس  في مِشوار السياحة في بالاوان.

وأفضل طريقة لاِستِكشافهِ هي استئجار درَّاجة ناريَّة. تمسَّكوا بِإحكام واستعِدّوا لِاندِفاع الرياح المُنعِشة والمناظِر الرائعة على طول الطريق. وقد تجِدون  أنفُسكُم الأشخاص الوحيدين هُناك.

إذا كُنتُم تُفضِّلون التنزُّه على مهلكُم، ما عليكُم سوى الإنطِلاق إلى الشاطئ. وإذا شعرتُم بِالتعب، اجلِسوا على الرِمال السُكَّريَّة وتأمَّلوا الأمواج والدردشة مع السُكَّان الودودين. وإذا شعرتُم بالحرارة، اقفِزوا في الماء.

شاهِدوا الأطفال يلعبون في الطُرُقات والصيّادين مُنْشغلين  بِشِباكهم ومئات من قوارِب الصيد المُلوَّنة على الشاطئ.

بحيرة كايانغان ، صور بالاوان
بحيرة كايانغان
Kayangan Lake

11. شاهِدوا أجمل منظر في بالاوان: بُحيرة كايانغان

بحيرة كايانجان هي بُحيرة مياه عذبة وصافية في كورون. وهي من أهمّ  المعالِم الَّتي يأتي الناس بِدافِع السياحة في بالاوان من أجلِها

إنَّ سِرّ الاستِمتاع بِهذهِ البُقعة هو الذهاب مُبكِّرًا.

شاهِدوا أجمل العوالِم تحت الماء. وما يجعل الغطس أكثر إثارة هو أنَّ الماء صافٍ لِلغاية كالمِرآة.

يجب على السبَّاحين الراغبين في القفز طلب المشورة من المُرشِدين حول أماكِن الغوص الأكثر أمانًا. 

إذا كُنتُم لا تُمارِسون الغطس، فإنَّ أفضل ما يُمكِنكُم فِعله هو الاستِرخاء! توجد منطقة في البُحيرة يجلِس الناس فيها أو يرتدون سُترات النجاة ويَطْفُون على الماء بينما تُحيط بهم الطبيعة.

كورون ، صور بالاوان
كورون
Coron

12. ابحثوا عن كُنوز كورون المُخبَّأة تحت الماء

اذكُروا كورون لِأيّ فِلِبِّينيّ وستُضيء عيناه بعدَ سماع اسمِها على الفور. وسيُعلِنون بِثِقة أنَّها أجمل وجهات السياحة في بالاوان. 

شاهِدوا الأخطبوط وأسماك القِرش الصغيرة الَّتي تدخُل وتخرُج من منازِلها  في الشِعاب المَرجانيَّة في سيت بيكادوس. وتتجمَّع بِشكل رائع حولكُم في انتِظار بعض الخُبز من الغوَّاصين.

تسلَّقوا 724 درجة خرسانيَّة إلى جبل تايباس. ولا تقلقوا، حيث توجد مقاعِد لِلراحة. سَتَرَونَ صليبًا أبيضًا كبيرًا عندما تصِلون إلى القِمَّة. وانتظِروا حتّى غُروب الشمس لِمُشاهدة السماء الزرقاء تتحوَّل إلى اللون الأحمر ومنهما إلى اللون الأسود. .

قد يبدو النقع في ينابيع ماكينيت هو آخر ما تُريدون القيام بهِ بعدَ تسلُّق جبل تابياس. ولكن بعد تجربة الماء الساخِن المُريح لِلجسم، سيتغيَّر رأيكُم.

غُوصوا لِرؤية الجِبال تحت الماء في بحيرة باراكودا. وتبدو الجِبال كأنَّها من فيلم أفاتار تحت الماء. امضوا أوقاتاً مُمتِعة بالتشبُّث بِالجِبال كما لو أنَّكُم على وشكِ السُقوط.

في حين يتِمّ تشبيه كورون أحيانًا بإل نيدو بسبب الحجر الجيريّ المُتشابِه لكن ما يُميِّز كورون عن غيرها هو مواقِع حُطام السُفُن الرائعة. ستعثُرون على ما مجموعه 13 من حُطام السُفن ومُعظمها لِلأُسطول اليابانيّ منذُ الحرب العالميَّة الثانية.

البحيرات الشاطئية الصغيرة ، صور بالاوان
البحيرات الشاطئية الصغيرة
Small Lagoon

13. جدِّفوا بِالزوارِق في البُحيرات الشاطئيَّة الصغيرة

البُحيرات الشاطئيَّة الصغيرة هي واحِدة من أكثر وجهات السياحة في بالاوان زيارة. 

إنَّ مُشاهدة الصور ومقاطِع الفيديو لِلبُحيرة على وسائل التواصُل الاجتِماعيّ لا يُنصِفها أبداً. 

يوجد مشهد عظيم في انتِظاركُم داخِل البحيرة! وستشعُرون بِقُشعريرة من مناظِر لم تخوضوا مِثلها من قبل. وقد ترغبون في البقاء هُناك إلى الأبد.  

اسبحوا إلى أقصى حدّ مُمكِن واقضوا بعض الوقت وأنتم تَطْفُون على ظُهورِكُم

وهُناك سلالِم من الخيزُران لتمكين الغوَّاصين من القفز على الجُرفِ. وربّما تُكرِّرون  القفزات دون الشُعور بِالملل!

ما يُميِّز المكان هو أنَّهُ عادةً ما يكون هُناك عدد أقلّ  من السُيَّاح حيثُ تكونون  أنتُم والطبيعة فقط.

شواطئ إل نيدو ، صور بالاوان
شواطئ إل نيدو
El Nido Beaches

14. صارعوا الأمواج في شواطئ إل نيدو

تضُم شواطئ إل نيدو في بالاوان أجمل مواقِع السياحة في بالاوان.

اشتروا عصير جوز الهِند وتجوَّلوا حول أطراف جزيرة بيناغبيوتان  بين العُشب الطويل وأشجار النخيل المُتناثِرة والأكواخ. واجلِسوا على جُذوع الأشجار لِمُراقبة السحالي في جزيرة شيميزو. فالقليل من الاستِكشاف، بعد الغداء لا يضُرّ أبدًا. كما أنَّ تناول عشاء فِلِبِّينيّ لذيذ على شاطئ كورونج كورونج فِكرة مُميَّزة لِلأزواج. 

في كثير من الأحيان، ينصبّ  جُلّ الاهتِمام على البُحيرات الشاطئيَّة والشواطئ السِريَّة وتتِمّ إزاحة جزيرة الأفعى إلى الجانِب. استمتِعوا بِالتِلال الخضراء شديدة الانحِدار كخلفيَّة لِلمياه الزرقاء الخزفيَّة، وسيزيد تصوير الجزيرة من جميع الاتِّجاهات بِالطائرة دون طيَّار الأمر مُتعة.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في بالاوان:

هل أنتُم مُتحمِّسون لِلذهاب في مُغامرة جديدة؟ نحن على ثِقة من أنَّكُم ستُحِبُّون السياحة في بالاوان. 

كانت هذه بعضًا من المعالِم البارِزة في بالاوان. وتقع في مواقِع مُختلِفة من بويرتو برنسيسا وجزيرة كورون. ومن المُمكِن زيارة كُلَّ هذه الأماكِن في رِحلة واحِدة. ومع ذلك، ستحتاجون على الأرجح إلى أُسبوعين على الأقلّ  لِلاستِمتاع بِكُلِّ وجهة.

شكراً لِلقراءة! وإذا أعجبكُم مقالنا، شارِكوه مع أصدِقائكُم في رِحلتِكُم القادِمة. ولا تتردَّدوا في طرح أيّ أسئلة لديكُم. 

هل تُريدون معرِفة المزيد عن الفِلِبِّين؟

اطَّلِعوا على منشورات الفِلِبِّين الخاصَّة بِشنطة سفر لِمزيد من النصائح ومسارات الرحلات. 

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة