السياحة في بالي: لرحلة في أحضان الطّبيعة، زُوروا هذه المعالم في بالي

الأربعاء ٠٩ سبتمبر - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في بالي : جرّبوا رحلة مُثيرة للتّعرف على معبد أولوا تو. استمتِعوا بمُشاهدة أجمل عروض الرقص الليلي في قصر أوبود الملكي. اصطحبوا أطفالكم بجولة في غابة أوبود لِلقُرود. استكشفوا جمال معبد بيساكيه. خُوضوا مُغامرة شيّقة في جبل باتور. انتَقوا الهدايا التّذكارية من سوق أوبود للفنون. تعرّفوا على تاريخ معبد تيرتا إمبول. تجوّلوا في قرية مندوك. أتُريدون التّفاصِيل المُمتِعة؟ اقرؤوا نصائِحنا أدناه:

هل ترغبون في قضاء رحلة مُثيرة في الطّبيعة الساحرة؟ انطلقوا معنا إلى أجمل جزر اندونيسيا

صور سفر، المدن الأكثر رومانسية في العالم، بالي، إندونيسيا

جنّة الله على الأرض كما أُطلِق عليها. وبإمكانكم أن تكونوا من زُوّارها وتستمتعوا بمعالمها التّاريخيّة ومناظرها الطّبيعيّة الخلّابة.

تقع جزيرة بالي في مياه المحيط الهادي وتحديداً في الجهة الجنوبيّة الشّرقية من القارّة الآسيوية. وتبلغ مساحتها ما يُقارب 5.7 كم.

 مزارع الأرز، الكهوف والجبال البُركانيّة، الشّلّالاتُ الصخريّة، الشّواطئُ الرّمليّةُ الرّائعةُ والمعابِدُ الأثريّة كلّ ذلك جعلها إحدى أهمّ مُدُن أندونيسيا وأكثر الوُجهات السّياحيّة زيارةً في العالم.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في بالي؟

1. جرّبوا رحلة مُثيرة للتّعرُف على معبد أولوا تو

لا تُفوّتوا فرصة زيارة المعبد الّذي يقع على جُرْف صخريّ يُطلّ على المحيط الهندي. ما إن تطأ أقدامكم أرض المعبد سيكون أمامكم مدخلان كل واحد منهما يتميّز بمنْحُوتات يُقابلها تمثال لجسم إنسان ورأس فيل.

بعد أن تقطعوا البوّابتين ستمرُّون بغابةٍ صغيرة مليئةٍ بالقرود لحماية المعبد من أيّة تأثيرات سلبيّة كما هو مُنْتشر بين السّكان المحلّيّين.اسْتَمتعوا بالعروض و الاحتفالات المُقامة في المعبد في المناسبات المُختلفة. قد تَحْظَوْن بمشاهدة رقصة كيشاك الهندوسيّة القديمة.

صور بالي، أفضل المعالم السياحية في بالي، قصر أوبود الملكي
قصر أوبود الملكي
Ubud Royal Palace

2. تمتّعوا بمُشاهدة أجمل عروض الرقص الليلي في قصر أوبود الملكي

قصر أوبود الملكيّ القلب الثّقافي لـ بالي. يقع على الطّريق الرّئيس عند مُفترق جالان رايا، وقد بُنِيَ خلال حُكْم الإمبراطور “إيدا تجو كوردا بوتو كاندل” في المدّة ما بين (1800-1823).

عند زيارَتِكُم لبالي، لا يُمكن أن تتوقّفوا دون زيارة قصر أوبود الّذي يتميّز بهندسةٍ معماريّةٍ ذاتِ طرازٍ جماليّ أسطوريّ لممارسة طُقوس تهمّ المنطقة ومُشاهدة عروض الرّقص المسائيّة.

على الرّغم من صغر مساحته، فقد جَمَعَ بين التُّراث والتّاريخ و الهندسة المعماريّة والرّقص والعروض الإيقاعيّة، فضلا عن التّعرُّف على تاريخ بالي العريق.

أثناء طريقِكُم لزيارة القصر، ستمرُّون بسوق أوبود للفنون والعديد من المطاعم المحليّة والعالميّة حتّى تُباشرون رحلتكم بروح حماسيّة. 

سيُدهشكم القصر بمداخله الرّائعة المُحاطة بالأشْجار الطبيعيّة الّتي ستُمكّنكم من التقاط صُوَرٍ تِذكاريّة لا تُنسى. إنْ كُنتم من مُحِبّي الرّقص اللّيلي ستجدون فِرَقاً مُتُنُوّعة تُقدّم عُروضًا مُخْتلفة. 

نصيحة شنطة سفر: يُمكنكم مقابلة مُرشِد محلّي عند مداخل القصر الّذي سيكون جاهزًا لمُساعدتكم في التعرُّف على تاريخ القصر ومعالمه و مواعيد العروض الاسْتِعْراضِيّة. 

صور بالي، أفضل المعالم السياحية في بالي، غابة أوبود للقرود
غابة أوبود للقرود
Ubud Monkey Forest

2. استمتعوا بجولة في غابة أوبود لِلقُرود 

إذا كُنتم من مُحِبّي الحيوانات وتعشقون اللّعب والمرح برفقتهم، فلابُدّ أنّ زيارة إلى غابة أوبود لِلقُرود في بالي ستكون رحلة مُمْتعة لكم ولأطفالكم.

تُعدّ غابة القرود محميّة طبيعيّة ساحرة تجمع قُرودًا منها الذكور والإناث، البالغة منها والصغيرة و الموجودة في منطقة معبد أوبود حيث تقع بالقرب منه.

ليس ذلك فحسب، عند عبوركم ستُشاهدون المعابد الهندوسيّة القديمة التي أصبحت معلماً تراثيّاً في الغابة.

وتقع أيضًا الغابة على مساحة واسعة جعلتها مُحاطة بالاستراحات وزراعة الأشجار والنّباتات المتنوّعة. ستُشاهدون أحواض الزّراعة المُلوّنة الّتي تُضيف جمالاً وسحرًا وتميُّزًا أثناء الجلوس والتجوُّل في الغابة.

نصيحة شنطة سفر: تعمل غابة القرود يوميًّا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى السّادسة مساءً. 

صور بالي، أفضل المعالم السياحية في بالي، معبد بيساكيه
معبد بيساكيه
Besakih temple

3. استكشفوا جمال معبد بيساكيه

يقع “معبد بيساكيه” على المُنْحدرات الجنوبيّة الغربيّة لجبل أغونغ على ارتفاع 1000م، وهو من أهمّ معالم بالي الدّينية الأثريّة على الإطلاق. ويضُمّ ما لا يقل عن 86 معبدًا رئيسًا و18 معبداً آخرين.

سِيرُوا في حقول الأرز الخلّابة والتِّلال والجبال والجداول تُحيط به من كلّ الجهات و استمتِعوا بمُشاهدة مُقْتنيات المعبد وتصميمه المعماريّ.

صدِّقوا أو لا تُصدّقوا أنّ هذا المعبد الأمّ يؤُمّهُ سكّان بالي لِآداء الحَجّ الخاصّ بهم. سيمنحكم موقعه المُرتفع جَوًّا صُوفيًّا إلى حدٍّ كبيرٍ.

إنّ أهمّ ما يُميّزه هو وُجود العديد من السّلالم التّي تُؤدّي إلى الجبل المُقدّس، الذّي يَقُودكم إلى معابد أخرى تختلف وفقا للأنواع والوظائف. 

نصيحة شنطة سفر: رُبّما يُحالفكم الحظّ في حضور واحدة من الاحتفالِيّات والفعاليّات الدّينيّة السّبعين التي يُنظّمها المعبد الهندوسي على مدار العام.

صور بالي، أفضل المعالم السياحية في بالي، جبل باتور
جبل باتور
Mount Batur

4. خُوضوا مُغامرة شيِّقة في جبل باتور

إنّ السّير إلى جبل باتور الرّائع سيمنحكم مَشاهد بانوراميّة مُذهلة فهو أجمل جبل في أندونيسيا.

يقع جبل باتور البُرْكانيّ على ارتفاع 1700 متر بمنطقة كينتاماني بمُرتفعات بالي الوُسْطى.

إنْ كنُتم من الباحثين عن أجواء الإثارة والمرح و من هُواة المُغامرات، يُمكنكم التسلُّق على واحدة من أعلى القِمَمِ البُرْكانيّة النشطة في جزيرة بالي، مع الفوز بلمْحة بانُوراميّة لا تُنسى للجزيرة الساحرة من أعلى الجبل.

وتُعدّ هذه القِمّة من الأماكن المُفضَّلَة لِمُحِبِّي الاسترخاء، فيُمكنكم الاستجمام والاسترخاء بهدوء في أحضان الطبيعة الخلاّبة من حولكم؛ حيث الجبال الشاهقة الّتي تكسوها الخُضرة، بحيرة باتور الصافية حيث يُمكنكم أن تستأجروا قارِبًا وتستمتعون بأجواءٍ رائعة هناك. 

نصيحة شنطة سفر: يُمكنكم الوصول للجبل على بُعد 60 دقيقة بالسيّارة من أبود.

5. انْتَقُوا الهدايا التّذكارّية من سوق أوبود للفنون (Ubudu Art Market)

لن تكتمل زيارتُكم إلى بالي دُون التّسوُق في“باسار سيني أوبود”. إنّهُ أشْهَرُ سُوق تاريخيّ ويقع قُبَالَةَ قصر بوري سارين الملكيّ في أوبود. ويفتحُ أبْوابه يوميًّا أمام الزُّوّار.

أثناء سيركم داخل السُّوق، ستجدون عِدَّة متاجر ستعرض لكم الأوشحة الحريريّة والقُمْصان الخفيفة والأكياس المنسوجة يدويّاً والسِّلال والقُبَّعات والتَّماثيل والطّائرات الورقِيّة، لا تنْسَوْا أن تقتنوا شيئاً منها لتكون ذكرى جميلة  لكم من سوق أوبود.

في زاوية أخرى من السُّوق، ستجدون معارض الخضروات والفواكه المحليّة. لا تدَعوا الفرصة تفوتكم لتذوُّقها.

نصيحة شنطة سفر: الأسعار باهِظة الثّمن في الأكشاك. اْبدؤوا المساومة إلى ثلث السِّعر المعروض.

صور بالي، أفضل المعالم السياحية في بالي، معبد تيرتا إمبول
معبد تيرتا إمبول
Tirta Embul temple

6. تعرّفوا على تاريخ معبد تيرتا إمبول

ينْبوع الجبل المُقدّس كما أُطلق عليه، يقع في قرية مانوكايا وسط بالي. ويرمز إلى حكاية أسطُوريّة تقليديّة عن الخير والشرّ حدثت عام 960م.

إثر عُبور المعبد، ستجِدون أنفسكم وسط الحدائق المُورِقة والممرّات المُزيّنة بالتّماثيل والنّباتات الاستوائيّة الّتي تأخُذكم إلى مدخل المعبد.

تمَشّوْا في الفناء الواسع الّذي سيقودُكم إلى حمّامات السِّباحة، إن كنتم من عُشّاقها.

لا تنسوْا زيارة السُّوق الّذي يُطلّ عليكم من الجانب الشرقيّ للمعبد وشراء التُّحف والهدايا التّذكاريّة. انزلوا إلى أكشاك الطّعام الّتي تبيع الأغذية المحليّة والوجبات الخفيفة والمُرطّبات.

إحْداثيّات نصائِحنا للسياحة في بالي: 

نشْكُركم على مُطالعة هذا المقال. نتمنّى أن تكون نَصَائِحنا للسّياحة في بالي قد نالت إعْجابَكُم. هل ذهَبْتُم من قبلُ إلى بالي؟ أيُّ المعالم أعجبتكم أكثر؟ نَدْعُوكُم أعِزّائنا إلى مُشاركة تَجَاربِكُم في التّعليقات أدناه!