السياحة في باندونج: هل تعلمون أنّ باندونج تُلقّبُ بـ”باريس إندونيسيا”؟

الأربعاء ١٦ سبتمبر - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في باندونج: استكشفوا شارع براغا. اقضوا أجمل الأوقات في منتجع دوسون بامبو. رَوِّحُوا عن أنفسكم في بحيرة كواه بوتيه. استجمّوا في بحيرة فينيسيا. حرّروا ذلك الطفل بداخلكم في منتزه ترانس استديو مول باندونج. التقطوا أجمل الصور عند شلالات ماربيا. استمتعوا برحلة سفاري في حديقة جيابلام. شَاهِدُوا جمال العمارة في مسجد رايا باندونج. توجّهوا حيث المتعة والإثارة عند بركان تانغكوبان بيراهو. أتُريدون التفاصيل المُمْتعة؟ اقْرؤوا نصائحنا أدناه: 

هل تعلمون أنّ مدينة باندونج تُلقّبُ أيضًا بـ”باريس إندونيسيا”. اقرؤوا مقالنا لاكتشاف قصّة هذا اللّقب!

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج

 مدينة باندونج عاصمة مُقاطعة جاوة الغربيّة. مدينة عصريّة ساحرة إذْ تُزيّنُها الأزهار بشكلٍ يزيدها جمالاً، الجبال البُرْكَانيّة الّتي تُحيط بها والمناظر الطبيعيّة الخاطفة للعيون الّتي تبعث على الشعور بالسلام والهدوء. 

كما تجذب العديد من الفنّانين والمُوسيقيّين من كلّ أنحاء العالم. إنّ هذا جعلها مدينة سياحيّة طوال العام. إنّها أيضًا وجهة مثاليّة لرحلات السفاري. وعِيشُوا أجواءً رومانسيّة عند البحيرات. واسْتمتعوا وسط الحدائق الجميلة وتمشّوا وسط حقول الأرز الخصبة. 

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في باندونج؟

1. استكشفوا شارع بارغا

حياة ليليّة صاخبة، أسواق، مطاعم، بالتأكيد أنتم في شارع براغا أو باريس جافا كما يُعْرف. تنقّلوا في الشارع وشاهدوا روائع التراث المعماريّ الاندونيسيّ. 

ستخطف أبصاركم المباني ذات الطراز الأوروبيّ الأنيق وستشعرون في أرجائها كأنّكم في أحد الدول الأوروبيّة الرائعة أو مدينة باريس الأنيقة. واستمتعوا بجولة تسوّق رائقة، فالسوق يَعجُّ بالمُتَسوّقين.

التقطوا أنفاسكم في أحد الاسْتراحات الثقافيّة الموجودة في الشارع. واصْطحبوا أطفالكم في جولة مُمْتعة وسط المُجسّمات المُركّبة على العديد من المحلاّت للشخصيّات الخياليّة كـ سوبر مان وسبايدر مان.

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج، منتجع دوسون بامبو
منتجع دوسون بامبو
Dusun Bambu Resort

2. اقضوا أجمل الأوقات في دوسون بامبو

تقع دوسون بامبو أو قرية الخيرزان في سفح جبل بورانغ رانغ وتُحيط بها مجموعة من المناظر الطبيعيّة الخلاّبة. وتُعدّ من أكثر الأماكن شعبيّة بين المسافرين.

وهي مُناسبة للاستجمام والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدينة. ويقع المنتزه عند سفح جبل بورانغ رانغ في شارع جالان كول ماستوري.

عِيشوا أجواءً استثنائيّة مع التّقاليد الإندونيسية لمدينة باندونج. 

وتمشّوا وسط حقول الأرز الخصبة واستمتعوا في اللّعب بملعب الخيزران. وشاهدوا الحدائق الجميلة واركبوا القوراب في البحيرة. وبإمكانكم الإقامة في أحد الأكواخ الخشبيّة المُنتشرة عند البُحيرة في جوٍّ من الهدوء والسكينة. 

واطلبوا وجبة طعام إندونيسيّة من المطاعم المُطلّة والموجودة على ضِفاف البحيرة. 

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج، بحيرة كواه بوتيه
بحيرة كواه بوتيه
Kawah Putih Lake

3. رَوِّحُوا عن أنفسكم في بُحيرة كواه بوتيه

تُعدّ بحيرة كواه بوتيه من أشهر أماكن السياحة في باندونج وهي منطقة سياحيّة ساحرة في إندونيسيا. وتقع في أعلى فوّهة البركان الخامد بالقرب من مزارع الشاي.

 اذهبوا سيرًا على الأقدام حيث ستستمتعون باستكشاف المكان والهواء النقيّ المُنعش. 

عند وصولكم للبحيرة ومُشاهدتكم للمنظر البديعيّ، ستندهشون بالشاطئ الرمليّ الأبيض المليء بالصخور والحصى الصغير. اجلسوا أمام البُحيرة واستمتعوا بالهواء البارد والشمس الدافئة.

 وتأمّلوا لونها الفيروزيّ المُميّز والجبال العالية الخضراء. وإن كنتم رياضيّين، اِصعدوا إلى نقطة المُراقبة في الأعلى عبر الجبل والطُرق المُلتوية والوعرة واُحْصُلوا على إطلالةٍ بانوراميّة للمكان حيث البحيرة والجبل ومزارع الشاي. 

وبالتأكيد لا يُمكنكم تفويت الذُرة المشويّة والفراولة اللّذيذة على الشاطئ. 

4. استجمّوا في بُحيرة فينيسيا

ستذهبون في جولة إلى أجمل بُحيْرات باندونج (بحيرة فينسيا) أو بحيرة سيتو باتنيقان الّتي ترتفع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر. وتقع في منطقة كيوي. وتتمتّع المنطقة بمناخٍ باردٍ عُمُومًا.

ستخطف أبصاركم المعالم الطبيعيّة الخضراء ومزارع الشاي الّتي تبدو كـسِجّاد أخْضر يُغطّي التلال. 

ويحيط بالبحيرة غابات الصنوبر الجميلة. واكتبوا أسمائكم على صخرة الحُبّ المشهورة في المنطقة الّتي يكتب المُحِبّون أسمائهم عليها، لتبقى قصص حُبّهم إلى الأبد. 

وقُوموا بجولة بحريّة داخل البحيرة وتجوّلوا بقلب مزارع الشاي الّتي تحيط بها. ستظهر البحيرة كلؤلؤة زرقاء داخل بساط أخضر في مشهد يأسر الألباب. 

واستأجروا قارب للتجديف في البحيرة واسبحوا داخلها. والعبوا التنس الأرضيّ أو كرة القدم. وتمشّوا على الشاطئ واستكشفوا مُحيط البحيرة الجميلة. 

وإن كنتم من المهتمّين بالجمال. لا تُفوّتوا فرصة القيام بحمام الطين الغنيّ بالمعادن للبشرة. ستُصبح أكثر إشراقًا وحيويّة ونضارةً. 

وإن أردتم المَبيت ليلًا أو القيام برحلة سفاري ومغامرات، استأجروا خيمة على الشاطئ واستمتعوا بمنظر النجوم والقمر. 

نصيحة شنطة سفر: ننصحكم بارتداء الملابس الثقيلة أو إشعال النار لأنّ الجوّ يكون باردًا جدًّا ليلًا. 

5. حرّروا ذلك الطفل الّذي بداخلكم في منتزه استديو مول باندونغ

لا يُمكنكم تفويت مدينة الألعاب المُغلقة “ترانس ستديو مول باندونغ” فهي تحتوي على ألعاب تناسب جميع الأعمار. وبها عدّة أقسام. ومنها ما يضمّ منطقة ألعاب مُختلفة عن الأخرى. 

ابدؤوا جولتكم الشيّقة من مدينة الملاهي والمسرح فبداخلها الكثير من الألعاب الالكترونيّة. اِرْكبوا القطار السريع وتسابقوا بلُعبة السيّارات وجرِّبوا العجلة الهوائيّة.

 واسْتكشفوا المتحف الصغير وقسم العلوم الّذي يحتوي على التجارب المُمْتعة. وانتقلوا بعدها إلى المدينة الضائعة حيث المُغامرة والتحدّي، اذهبوا برحْلةٍ شيّقة إلى الأدغال واصْعدوا إلى الجبال. 

ولا تُفوّتوا تجربة ألعاب الخِفّة والسِّحر والغموض داخل الرُّكن السحريّ. ارْكبوا قطار الرُّعب الّذي يأخذكم في جولة مُرعبة ومُمْتعة في نفس الوقت. وهناك مكان مُناسب لأطفالكم تُقام به عُروضٌ للاعبِي الخِفّة. 

نصيحة شنطة سفر: المدينة مُتاحة على مدار العام وفي جميع الفصول يُمكنكم الذهاب إليها وهي مُغطّاة بالكامل. 

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج، شلالات ماربيا
شلالات ماربيا
 Maribaya Waterfalls

6. اِلتقطوا أجمل الصُور عند شلاّلات ماربيا

تُعدّ شلاّلات ماربيا من أهمّ معالم السياحة في باندونج. وتقع بالقرب من بركان تانجكبان ويبلغ ارتفاعُها 25 مترًا. 

إنّ المنطقة الّتي يقع بها الشلاّل معروفة بربيعها الدافئ وهوائها النقيّ. في طريقكم إلى الشلاّل، ستمرّون بطُرق مُتقطّعة. شاهدوا سِحر التلال المُزخرفة والطّبيعة الجميلة والهواء الجبليّ النقيّ. وستجدون تكوينات صخريّة مَكْسوّة بأشجار ونباتات.  

استجمّوا في أحد الينابيع الحارّة الموجودة في المنطقة، فمياهها الساخنة والمُشبّعة بالكبريت مُفيدة في شفاء الكثير من الأمراض.

وتمشّووا على الجسرالّذي يقع فوق الشلاّل واستمتعوا بالمعالم الموجودة في المنطقة والتقطوا صُوَرًا تذكاريّة هناك. 

ويوجد بالمنطقة فنادق يُمكنكم حجز إقامتكم فيها وقضاء أوقات مُمتعة وسط طبيعتها الساحرة.

7. استمتعوا برحلة سفاري في حديقة جيابلام

تتميّز هذه الحديقة ذات التصميم ذو الطابع الإفريقيّ والقريب من البيئات المداريّة المليئة بالحيوانات المُتنوّعة بكونها مقصدًا للكثير من السياح.

تقع الحديقة بالقُرب من المركز التجاريّ للإلكترونيات في باندونج. وتضمّ الكثير من الأقسام فهناك قسم الحيوانات المفترسة والأليفة وقسمٌ للطّيور البريّة. تجوّلوا في الحديقة وتمتّعوا بالهدوء والهواء الطّلق.

واِجْلسوا تحت الأشجار واستظِّلوا بها. وزُوروا القسم الخاصّ بالأطفال والسيرك وشاهدوا العديد من العروض البهلوانيّة الشيّقة. 

وامْتَطوا القطار في جولةٍ حول الحديقة بين الحيوانات المُخْتلفة وجُوبُوا القسم الخاصّ بالسفاري بِحُريّة وتفاعلوا معها. 

وتعرّفوا على الحيوانات عن قُرْب والْعَبُوا معها واركبوا الجمال وتجوّلوا بها في أنحاء الحديقة. 

وتجوّلوا بمركب صغير إلى البحيرة الاصطناعيّة وتمتّعوا بالماء والهواء الطلق.

وزُورُوا معرض الحيوانات المُحنّطة وتعرّفوا عليها عن قُرب. ويُمكنكم، هُناك، السباحة في المسابح وركوب الدّراجات الهوائيّة والتزحلق في مكان مُخصّص لذلك.

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج، مسجد رايا باندونق الكبير
مسجد رايا باندونج الكبير
Grand Mosque of Bandung

8. تأمّلوا جمال العمارة في مسجد رايا باندونج

يقع مسجد رايا باندونج في مُقاطعة جاوة الغربيّة. بُنِيَ عام 1810 ورُمّم عدّة مرّات حتّى اِفْتُتِح سنة 2003.

ويتّسع المسجد إلى حواليْ 13.000 مُصَلٍّ في وقت واحد. وهو تُحفة فنيّة جميلة. 

قبل دُخولكم إليه اِجلسوا في الحديقة الأماميّة. ستلفت نظركم أحواض الورود الجميلة المُلوّنة ذات الرائحة العَطِرَة في كلّ مكانٍ. 

وتُوجد أيضًا مجموعة من الألعاب المُخصّصة للأطفال. كما أنّ المسجد مُكوّن من طابقين وقُبّة كبيرة تُغطّيك السّقف ونوافذ صغيرة ومنبر من الرخام الأبيض مُزخرف ومُزيّن بآيات القرآن الكريم المُذهّبة. وبالمسجد مئذنتان على جانبيْه.

صور باندونج، أفضل المعالم السياحية في باندونج، بركان تانغكوبان بيراهو
بركان تانغكوبان بيراهو
Tangkuban Perahu Volcano

9. تَوجَّهوا حيث المُتْعة والإثارة إلى بركان تانغكوبان بيراهو

يُمكنكم مُشاهدة البركان من مسافات بعيدة حتّى تَصِلوا إليه.

وهو واحد من أهمّ البراكين النّشِطة في جزيرة جاوه. استرخوا عند أحد الينابيع الساخنة الموجودة في بركان تانكوبان. 

ما إن تطأ أقدامكم قمّة البركان وخاصّة عند الحافّة، ستستمتعون بمشهد الضّباب. ولا تنسَوْا زيارة الدّكاكين المُوّزعة في القمّة والّتي تبيع أحجارًا بُركانيّة نادرة ومنحوتات وألعاب أطفال خشبيّة رائعة وحقائب نسائية وقُبّعات لا يوجد لها مثيل بأيّ مكانٍ آخر.

إحداثيّات نصائِحِنا للسياحة في باندونج: 

نشْكُركم على مُطالعة هذا المقال. نتمنّى أن تكون نَصَائِحنا للسّياحة في باندونج قد نالت إعْجابَكُم. هل ذهَبْتُم من قبلُ إلى باندونج؟ أيُّ المعالم أعجبكُم أكثر؟ نَدْعُوكُم أعِزّائَنَا إلى مُشاركة تَجَاربِكُم في التّعليقاتِ أدْنَاهُ!