السياحة في بانكوك : تجوّلوا معنا في العاصمة الجميلة بانكوك

شاركوا المقال

وجهتنا اليوم مدينة لن تجدوا شبيهًا لها، إنّها مدينة بانكوك السّاحرة! هناك الكثير من المتعة والتّشويق بانتظاركم. فلنبدأ معًا هذه المغامرة.

وجهتنا اليوم مدينة لن تجدوا شبيهًا لها، إنّها مدينة بانكوك السّاحرة! هناك الكثير من المتعة والتّشويق بانتظاركم مع رحلة السياحة في بانكوك . 

بانكوك عاصمة تايلاند وتقع على "نهر شاو فرايا" وسط البلاد. كما تُسمى بندقيّة الشّرق لكثرة مياها وتُعدُّ الميناء الرّئيس في تايلاند وأكبر مراكزها التّجاريّة والثّقافيّة. ستسحركم بطبيعتها الخلاّبة و تُراثها الثّقافيّ و مُدُنِها الترفيهيّة المُميّزة. 

 ابدؤوا جولتكم من القصور الذّهبيّة والمتاحف الأثريّة. واذهبوا إلى الحدائق الجميلة وانعموا بالاسترخاء. وعيشوا حياة ليليّة صاخبة، وتسوّقوا بأسواق مميّزة. وفي "فرا ناخون"، ستعثرون على تِمثال بوذا المُتكئ بمعبد "وات فو". استمتعوا بتجربة الطَّعام التَّايلنديّ قبل أن تأسركم روعة "القصر الكبير" المطليّ بالذّهب.

هل أنتم ذاهبون إلى السياحة في بانكوك قريبًا؟ في مقالنا هذا، نعرض لكم أفضل الأماكن السّياحيّة الممكن زيارتها هناك.

ما هي أفضل أماكن السياحة في بانكوك تايلاند؟ 

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، القصر الكبير
القصر الكبير

شاهدوا جمال القصر الكبير

القصر الكبير هو من أشهر اماكن السياحة في بانكوك إذ هو عبارة عن مجموعة من المباني المُذهلة. تمّ بناءه سنة 1782 في عهد الملك "راما الأوّل" حين انتقلت العاصمة من ثورنبوري إلى بانكوك. وهو المقرّ الرّسمي لملوك تايلاند ابتداءً من القرن الثّامن عشر. و يُعدُّ من أفضل أماكن السِّياحة في بانكوك .

يَقعُ القصر بالقرب من نهر "تشاو فرايا". و قبل دخولكم إلى القصر، استمتعوا بمُشاهدة المساحات الخضراء الفسيحة حوله و مُشاهدة المراكب الّتي تسير في نهر "تشاو فرايا" بجواره في مشهد يدعو للتَأمُّل.

في القصر، ستجدون معبدَ بوذا الزُّمرديّ الّذي يَحرس بوّابته تمثالان ضخمان، صُنعا خارج تايلاند، حيث قام التُّجار الصّينيون بإهدائهما لشعب تايلاند تعبيرًا عن التَّقدير والاحترام المُتبادل.

وستُشاهدون داخل المعبد، التِّمثال الصَّغير الّذي يحظى باهتمام شديد من قبل الملك التَّايلندي. و يقوم الملك بتغيير ملابس التِّمثال بنفسه كلّ عام، وسط طقوس احتفاليّة إيذانًا ببدء عامٍ جديدٍ.

و ننتقل الآن ضمن رحلة السياحة في بانكوك من المعبد الزّمردي إلى "مقرّ العرش" و هو من أقدم الآثار و يتميّز بجمال تصاميمه و روعة زخارفه الذَّهبية.

وبإمكانكم زيارة المتحف في القصر و الاستمتاع بمُشاهدة التّحف القديمة كـ التّماثيل والمشغولات الذّهبية، و سيوف الملوك القدماء و مُقتنياتهم الخاصّة و العملات المختلفة. كما تُعرض خارج المتحف مجموعة من المدافع القديمة.

 ولا تنسوا، زيارة مبنى "خزانة الكتاب المُقدّس" وهو من المباني السّاحرة في القصر ومُزيّن بالكامل بقطع من الفسيفساء، ويحتفظ بداخله بـ"التّريبيتاكا" أو الكتاب المُقدّس في حقيبة مُزيّنة باللّؤلؤ. و تُقام بالقصر المُناسبات الاحتفاليّة الكبرى كـ" التّتويج" وغيرها من احتفالات قوميّة في تايلاند.

 نصيحة شنطة سفر: اذهبوا إلى القصر الكبير باكرًا فالمكان يزوره الآلاف يوميً. وارتدوا ملابس طويلة سواء كنتم رجالًا أو نساءً، فلا يُسمَح بالدُّخول إليه بملابس قصيرة، احترامًا للعادات الملكيّة، ألا يدفعكم هذا الكلام الى تجربة رحلة السياحة في بانكوك .

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، شارع خاو سان
شارع خاو سان

 تجوّلوا في شارع خاو سان

شارع خاو سان هو شارعٌ قصيرٌ وسط بانكوك، تَمّ بناءه عام 1892 في عهد الملك "راما الخامس". يقع في منطقة "فرا ناخون" على بُعد كيلومترٍ واحدٍ شمال "القصر الكبير" و"معبد وات فراكايو".

و هو من أكثر الشّوارع شُهرةً في بانكوك. يَصفه البعض على كونه “عالَم المسافرين الرّحالة”. فبه يلتقي المسافرون و يتبادلُ الرّحالة الأخبار، و يتسوّقون ويُعدّون لوازمهم لرحلتهم المُقبلة.

ستجدون به جميع وسائل الترفيه خلال رحلة السياحة في بانكوك ، حيث بإمكانكم الإقامة في أحد الفنادق الّتي تقدِّم خدمات رخيصة و مُريحة و قريبة من الأماكن السِّياحيّة الّتي تودّون زيارتها.

وأثناء تجوّلكم، ستجدون على جانبيّ الشّارع محلاّت متنوّعة تبيع الخُضَر و الفواكه، و أُخرى تبيع الملابس التّقليديّة والهدايا التّذكاريّة، والمشغولات الفضيّة والإلكترونيات. و ستُشاهدون أيضًا باعة متجوّلين، و مطاعم و مكتبات.

نصيحة شنطة سفر: أنهوا جولة السياحة في بانكوك ، برحلة في نهر (تشاو فرايا)، الّذي يَبعد كيلومترًا واحدًا عن الشّارع، واستمتعوا بالمياه الصافيّة و النّسيم العليل وسط الطّبيعة الخلاّبة. 

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، سوق شاتشوك
سوق شاتشوك

 تسوّقوا في سوق شاتشوك لعطلة نهاية الأسبوع

 سوق شاتشوك هو أحد أشهر و أكبر الأسواق في بانكوك. و يَضمُّ أكثر من 15000 كشكًا مقسّمة إلى 27 قسمًا. يزوره الكثير من السُّياح. و هو الخيارُ الأمثل للسُّكان المحليين وكذلك رحلات السياحة في بانكوك .

خلال رحلة السياحة في بانكوك تذكر ان السّوق يفتحُ يوميْ السبت و الأحد، و يُعدُّ من أكثر الأسواق شعبيّة في البلاد. كما أنّ الأسعار فيه أقلّ بكثير من الأسواق الأُخرى. ستجدون به كل ما تحتاجون إليه من هدايا و ملابس وأحذية وأدوات منزليّة و كريمات الوجه و التدليك و العطور. 

و يَضمُّ الكثير من محلاّت بيع التَّجزئة، الّتي تَبيعُ بضائع من جميع أنحاء تايلاند. كما يوجد به محلاّت لبيع الحيوانات الأليفة مثل: الطّيور و القطط، و أسماك الزّينة و الزّواحف. و به العديد من المطاعم الصَّغيرة التي تميز رحلة السياحة في بانكوك .

تنزّهوا في حديقة لومبيني بارك

 حديقة لومبيني بارك هي إحدى أجمل الحدائق في بانكوك وتعتبر واجهة السياحة في بانكوك . بإمكانكم الجلوس على مقاعد الاستراحة و تأمُّل الطّبيعة الخلاّبة من حولكم. 

و يوجد بها مركزٌ رياضيٌّ يحتوي على ملعب كرة قدم و سلّة و مسبح. بإمكانكم القيام بالأنشطة المختلفة هناك.

بعد ذلك، تجوّلوا في الحديقة بمساراتها الّتي تُشبه المتاهة، و شاهدوا جمال أشجارها و آثارها كـ تمثال (الملك راما)، زوروا مكتبة الحديقة الّتي تَضمُّ العديد من الكتب و استمتعوا بمشاهدة الفيديوهات التاريخيّة المتنوّعة و الحفلات الموسيقيّة الّتي تُقيمها الحديقة. 

و استأجروا قاربًا و تجوّلوا في "بُحيرة لومبيني" الّتي توجد بالحديقة والتقطوا صورًا رائعة لها. في نهاية يومكم خلال ايام السياحة في بانكوك المحددة لكم، تناولوا وجبة طعام غربيّة أو تايلنديّة في مطعم الحديقة.

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، معبد وات ارون
معبد وات ارون

زوروا معبد وات ارون خلال رحلة السياحة في بانكوك .

هو معبدٌ بوذيٌّ وأكثر المعالم السِّياحية جمالًا في بانكوك وهذا يكفي من اجل ان تجدوله خلال رحلة السياحة في بانكوك ، حيث موقعه الذي يطلّ على نهر "تشاو فرايا" وتصميمه المميّز. المعبد من الخارج مليء بالنُّقوش و الزَّخارف و التَّصاميم الرّائعة الّتي تعكسُ فن الهندسة المعماريّة المُذهلة في بانكوك. 

وعندما تَنعكسُ أشعّة الشَّمس عليه يبدو كـ قطعة ذهبيّة جميلة جدًا وسط الأبنية الأخرى في المدينة. أمّا عند صعودكم إلى مبنى المعبد، ستدخلون إلى قاعاته وستجدون تِمثال بوذا الذّهبيّ، و هو أهمّ معلم في المعبد، و ستشاهدون اللوحات الجداريّة الّتي تزيِّن جدران المعبد، وبعد ذلك اصعدوا إلى قمّة المعبد، ستستمتعون بمنظر خلاّب للمدينة ونهر "تشاو فرايا"، وهذا مكان يجب زيارته في رحلة السياحة في بانكوك .

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، متحف بانكوك الوطني
متحف بانكوك الوطني

 استكشفوا متحف بانكوك الوطني ضمن جولة السياحة في بانكوك .

يقع متحف بانكوك الوطني بالقرب من القصر الكبير. تَمّ بناءه عام 1887م على يد الملك (راما الخامس). تعرّفوا هناك على تاريخ بانكوك وما مرّت به من أحداث مُتعدِّدة في حقب زمنيّة مختلفة، خلال رحلة السياحة في بانكوك .

وستجدون به تُحف أثريّة تعود إلى عصور مختلفة و تماثيل وأواني ومنحوتات برونزيّة وحجريّة، وكذلك مخطوطات و رسومات وأزياء تقليديّة و أسلحة. جميعها مكتوبة باللُّغة الإنجليزيّة لتعريف الزوّار بها. 

نصيحة شنطة سفر: يُوفّر المتحف مرشدين سياحيين يوميّ الأربعاء والخميس من السّاعة التّاسعة والنّصف صباحًا حتّى الرّابعة مساءً ليشرحوا معلومات عن الآثار الموجودة هناك باللّغة الإنجليزيّة والفرنسيّة مجانًا، وهذا شيء مشجع لكي تقضي رحلة السياحة في بانكوك بشكل رائع.

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، سي لايف بانكوك
سي لايف بانكوك

اقضوا أوقاتًا ممتعة في سي لايف بانكوك "عالم المحيط"

 يقع "اكواريوم" بانكوك أو عالم المحيط في مركز تسوُّق "سيام باراجون". و يُعدُّ واحدًا من عجائب العاصمة التَّايلاندية بانكوك و من أروع معالمها مما يعني انه يجب زيارتها خلال السياحة في بانكوك ، كما أنَّه يُصَنّف كأكبر حوض مائيّ في تايلاند و آسيا، إذ يحتوي على أنواع مختلفة من الكائنات المائيّة. 

ابدؤوا رحلتكم بارتداء بدلة الغوص. غوصوا في الحوض برفقة المدرّبين و شاهدوا قاع البحار والأسماك عن قرب. قوموا برحلة على متن قارب مع المدرِّبين، وأطعموا الأسماك أو اذهبوا إلى بحيرة البطاريق الزّرقاء. 

سِيروا في نفق طويل تحت الماء وشاهدوا الأسماك الكبيرة كـ القرش وسرطان البحر العملاق و العنكبوت البحريّ الّذي يُغيّر لونه بشكل غريب و جميل. 

و قوموا برحلة داخل متحف بلوري، مُحكَم الصّنع وآمن في المحيط المجاوِّر. ستُشاهدون منظرًا خلابًا للأسماك الملوّنة و المُضيئة، الّتي تسبح وسط الشّعاب المرجانيّة، وهذه من الأشياء المشجعة لرحلة السياحة في بانكوك .

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك، سوق باتبونغ
سوق باتبونغ

 استمتعوا في سوق باتبونغ اللّيلي

باتبونغ هي منطقة ترفيهيّة في حي "بانج راك" في بانكوك، وتمتلئ بالمطاعم والنّوادي اللّيليّة المُخصَّصة للفنون القديمة، والتّرفيه ، وتعتبر من اجمل مناطق السياحة في بانكوك .

وتَضمُّ هذه المنطقة، سوق "باتنونغ الليلي" الّذي يفتح من السّاعة السّادسة مساءً إلى الثّانية عشرة مساءً، و يَضجُّ بالحياة و الحركة. ويزوره الأجانب و السُّكان المحليون. 

كما يحتوي على الكثير من الأكشاك الّتي تَبيع ملابس و اكسسوارات و هدايا تذكاريّة و حقائب و أحذية. و ننصحكم بمُساومة البائعين للحصول على أفضل سعر. فهناك بعض البائعين الّذين يقدّمون منتجاتهم بأسعار مضاعفة، لذلك تمسّكوا برأيكم.

 إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّياحة في بانكوك :

وبهذا، نكون قد قدّمنا لكم لمحةً عن أبرز الأنشطة السياحيّة الّتي بإمكانكم القيام بها خلال رحلة السياحة في بانكوك . إن أعجبتكم القوائم الّتي أعددناها من أجلكم، اكتشفوا أيضاً أفضل صور بانكوك و أحدث مقالاتنا أدناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة