السياحة في بتايا: 9 وجهات سياحيّة لقضاء عُطلة الأحلام في بتايا

الأحد ٢٤ مايو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في بتايا: اقضوا الّليل وسط احتفالات شارع الممشى، تنّزهوا في أرجاء حديقة نونج نوتش الاستوائيّة، أبحِروا عبر المناظر المائيّة الساحرة في جزيرة كوه لارن، تأمّلوا عبقريّة التصميم في معبد الحقيقة، حرّروا الطفل داخلكم في معرض جنّة الفن، شاهدوا كنوز سوق بتايا العائم، استمتعوا بمشهد جبل بوذا الشاهق، جدّدوا حيويّتكم في شاطئ بتايا، تسلّقوا معبد بوذا الكبير. أتُريدون التفاصيل المُمْتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه عند السياحة في بتايا:

اكتست مدينة بتايا الشاطئيّة الشهيرة في تايلاند طابعاً مُلوّناً، مع ظهور الكثير من الأماكن السياحيّة الّتي تجذب السيّاح للاستمتاع بالشمس والرمال والبحر. وبتايا هي واحدة من أجمل وجهات العُطل في آسيا. و جمال جزيرة المرجان دليل حي على ذلك. 

كما تزخر شواطئُها بالحياة باستمرار حيث يجد عُشّاق المُغامرات والشمس ملاذاً لهم في شاطئ بتايا من شروق الشمس حتى غروبها.

وتفتخر المدينة الصاخبة كذلك بعُروض الطعام المُمتازة لتقديم لمحة عن الثقافة المحليّة في سوقها العائم. كما سيُبهركم بالتأكيد  بناءُ معبد الحقيقة و بريقُ نقش جبل بوذا. 

وبحلول الظلام، يُعدّ الاستعداد لقضاء ليلة طويلة في شارع الممشى أحد أهم أولويات السُيّاح من بين أماكن أخرى في المدينة. وهذا ليس كل شيء فالمكان مليء بالحياة والإثارة للجميع.

ما هي أهم المعالم السياحية الجديرة بالزيارة في بتايا؟

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، شارع الممشى
شارع الممشى

1. اقضوا الليل وسط احتفالات شارع الممشى (Walking Street)

شارع الممشى النابض ليس مجرد وجهة سياحيّة بل تجربة بحد ذاتها. وهو قلب الحياة الليليّة في بتايا وواحد من أكثر الأماكن ازدحامًا في المدينة أيضًا. كما يحتاج المكان إلى مدّة زمنيّة لا بأس بها لاستكشافه. 

تجوّلوا في الطرق المغمورة بمصابيح النيون والموسيقى الصاخبة و شاهدوا عروض الملاكمة في الطرقات. اركنوا سيارتكم و اكتشفوا الشارع بأكمله سيرًا على الأقدام. 

إن تجارب تناول الطعام المُقدّمة هنا مُذهلة حقًّا. استمتعوا بالمأكولات البحريّة والهنديّة والإيطاليّة والصينيّة في المطاعم الّتي تظلّ مفتوحة طوال الليل. ومن المُؤكد أن هذا الشارع المزدحم والصاخب سوف يُدهشكم حيث يستعرض فناّنو الشوارع مواهبهم ويتنافسون على لفت انتباهكم. وبحلول منتصف الليل يتحول المكان برُمَّته إلى أكبر مركز للحفلات.

نصيحة شنطة سفر: إذا كنتم مسافرين مع الشريك أو مجموعة أصدقاء فإنّ شارع الممشى مُناسب للبالغين فقط لتعدّد الملاهي والنوادي الليليّة الّتي لا تُناسب صغار السن إطلاقاً.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، حديقة نونج نوتش الاستوائية
حديقة نونج نوتش الاستوائية

2. تنزّهوا في أرجاء حديقة نونج نوتش الاستوائية (Nong Nooch Tropical Botanical Garden)

تشتهر حديقة نونغ نوتش الاستوائيّة مُترامية الأطراف بكونها أكبر حديقة نباتيّة في جنوب شرق آسيا. لذا إن كنتم مُهتمين بالحدائق ذات المناظر الطبيعيّة فإنه مكان رائع لقضاء فترة عصر هادئة. وفازت بالعديد من الجوائز لتصميماتها المُبتكرة والحالة المُمتازة الّتي هي عليها الآن.

وتتميّز هذه الحديقة الجذّابة والمُشذّبة جيدًا ببعض من أجمل الزهور، حيث تحتوي على حوالي 670 نوعًا من أزهار السَّحلبيّة الّتي ستُوقظُ ذلك البُستاني بداخلكم. 

استأجروا درّاجة هوائيّة لاستكشاف مناطق الحديقة المُختلفة. و سيروا في الممرّات الّتي تصل بين الحدائق المُختلفة كالحديقة الفرنسيّة وحديقة النهضة الأوروبيّة و حدائق خاصّة بأنواع النخيل الاستوائيّ ونبات العصاري والصبّار. 

انتقلوا إلى عصر ما قبل التاريخ خلال قضاء بعض اللحظات في حديقة ستونهنج، ناهيكم عن العروض المُنتظمة للرقص التايلاندي الكلاسيكي والمُلاكمة و قرع الطبول.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، جزيرة كوه لارن
جزيرة كوه لارن

3. أبْحِروا عبر المناظر المائيّة الساحرة في جزيرة كوه لارن (Koh Larn)

إذا طُلب منكم أن تتخيّلوا بحرًا أزرقًا مزركشًا وامتدادًا طويلًا لشاطئ نقيّ خالٍ من المباني الشاهقة، فحتماً نحن نتحدّث عن جزيرة كوه لارن. ولُقّبت باسم جزيرة المرجان بسبب المجموعة الواسعة من الشعاب المرجانيّة الّتي تنعم بها. ويجعل الجوّ الهادئ للجزيرة منها مكانًا مثاليًا لقضاء نُزهة هادئة. وهي رحلة سريعة بالقارب أو العبّارة عبر خليج تايلاند.

و يرتادها السيّاح الحريصون على استكشاف أماكن جديدة. جرّبوا تذوُّق المأكولات البحريّة الغريبة لدى أكشاك الطعام والمطاعم المُطلّة على الشاطئ أو ببساطة استرخوا على أرجوحة واستمتعوا بإطلالات خلاّبة على المحيط. أو استأجروا درّاجات بخاريّة للقيام بجولة في الجزيرة.

اقضوا ساعات من السباحة في مياه البحر الفيروزيّة الزرقاء أو خُذوا حمّام شمس أو غُوصوا تحت الماء لاستكشاف الحياة البحريّة الغنيّة.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، معبد الحقيقة
معبد الحقيقة

4. تأمَّلوا عبقريّة التصميم في معبد الحقيقة (The Sanctuary Of Truth)

يرتفع معبد الحقيقة 105 مترًا في السماء وهو مثالٌ بارز للحرفيّة التايلانديّة. و يُعدّ مشهدًا رائعًا للناظر تمَّ تصميمه كمكان للتأمّل في النفس. و يُمثّل الهيكل تكريماً للديانات والفلسفات القديمة. 

إنّ دورة الحياة والمجتمع المثالي “اليوتوبيا” وعلاقة الإنسانيّة بالكون هي بعض الموضوعات الّتي تنعكس في هذا العمل الفنيّ الّذي لا يتعلق فقط بالبوذيّة ولكنْ أيضًا بالهندوسيّة. وقد نُحِت الهيكل برُمَّته يدويًّا بشكل مُعقّد من خشب الساج.

و يحتوي كُل جزء من المبنى من الداخل إلى الخارج على نقوش من الفيلة المنحوتة بشكل مُعقّد و مناظر طبيعية و حيوانات و مخلوقات أسطوريّة و آلهة. و احضروا عروض الرقص والملاكمة التايلانديّة أو اذهبوا في رحلات ركوب الخيل أو القوارب السريعة حول المعبد لأخذ صورة كاملة له.

نصيحة شنطة سفر: لا يُسمح بارتداء ملابس فوق الركبتين في المعبد. كما تُفرض قواعد اللباس الصارمة

 5. حرّروا الطفل داخلكم في معرض جنّة الفنّ (Art In Paradise)

إنّ معرض جنّة الفنّ ليس مكاناً فنيًا عاديًّا بل هو متعة جديدة في معرض قلّص الفجوة بين الفن والمُشاهد مع لوحات تفاعليّة ثلاثيّة الأبعاد و مُضحكة من المُمكن أنْ تُوفّر فُرصاً مُذْهلة للتصوير. وهو الوجهة المثاليّة لقضاء وقتٍ مُمْتِعٍ مع العائلة أو الأصدقاء وحتّى مع الحبيب. 

خُذوا صُوَراً من الزاوية اليمنى أو من زاوية مُنخفضة لالتقاط الخلفيّة المناسبة بطريقة تبدو وكأنكم تعبرون جسرًا متهالكاً في الغابة أو تُحلّقون فوق الصحراء على سجّادة سحريّة أو تسبحون مع الدلافين في المحيط أو تضعون اللمسات الأخيرة على تحف فنية شهيرة أو تهربون من فك سمكة القرش أو تُدغدغون بطن الحوت أو تلمسون وحيد القرن.

إنّها مُتعة كبيرة للأطفال والبالغين على حدّ سواء. كما يُعدّ المكانُ رائعًا ليوم مُمطر ولاستكمال مجموعة صور عطلتكم.

نصيحة شنطة سفر: زُوروا المتحف في أحد أيام العمل الأسبوعي لتجنب فترة انتظار طويلة

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، سوق بتايا العائم
سوق بتايا العائم

6. شاهدوا كنوز سوق بتايا العائم (The Pattaya Floating Market)

إنّ سوق بتايا العائم ليس مُجرّد سُوقٍ للهدايا التذكاريَّة والخدمات بل هو أيضًا مركزٌ للفنون والثقافة. استكشفوا السوق لتَرون كيف يُبحر 114 بائعًا تقريبًا و يبيعون على متن القوارب التايلانديّة. و يُمكن للسُياح الّذين يأتون إلى هذا السوق استئجار قارب و الإبحار في مُختلف قنوات السوق والتقاط صُوَرٍ للهياكل المعماريّة المُحيطة. 

وشاهدوا عروض الرقص و فنون الدفاع عن النفس الّتي تجري في السوق والّتي ستبقيكم مستمتعين طوال اليوم وأنتم تجوبون معارض القرية.

ويُعدُّ السوق واحداً من أضخم أماكن انتشار الطعام المحلّيّ الرائع في بتايا و المطبوخ على الطراز التايلاندي الأصيل. وهناك مجموعة مُتنوّعة من خيارات الطعام حيث يُمكنكم تجربة فطائر جوز الهند و حساء الجمبري وطبق المعكرونة مع الأرز المقليّ والسَلَطات و الكثير من الطعام المُنكَّه بالكاري.

نصيحة شنطة سفر: ننصح بارتداء أحذية مُقاومة للماء و وضع حاجياتكم في أكياس متينة نظرًا لأنّ السوق عائمٌ. و احرصوا على السفر خِفافاً لأنّه من المُحتمل شراء المزيد من الهدايا من السوق.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، جبل بوذا
جبل بوذا

7. استمتعوا بمشهد جبل بوذا الشاهق (خاو تشي تشان) (Khao Chi Chan)

خاو تشي تشان هو أكبر تمثال لبوذا في العالم. إذْ يجلسُ بوذا مُتربّع الساقين. و تقع إحدى يديه على ركبته و الأخرى مبسوطة على قدميه. و استُخدمت تقنية الليزر لنحت التمثال في الصخر. ثم استُخدم الذهب لطلائه تعبيرًا عن احتفال ملك تايلاند بمرور 50 عامًا على اعتلائه العرش. 

و نشأت مرافق أخرى حوله للاستفادة من مستوى السياحة العالي لجحافل المُتنزّهين من الأجانب والتايلنديّين. تجوّلوا بين بائعي الوجبات الخفيفة والمشروبات و متاجر الهدايا التذكاريّة رفقة الأطفال. وتجتمع الأجواء المُنعشة مع التبجيل الدينيّ للجبل لجعله واحدًا من أكثر الأماكن السياحيّة إشعاعًا في بتايا.

نصيحة شنطة سفر: هناك قيود على الاقتراب من الجبل حيث لا تزال هناك إمكانيّة للإصابة من جرّاء سقوط الحجارة. وتذكّروا اصطحاب الكاميرا معكم لأنّ المناظر الطبيعيّة المُذهلة لهذا الموقع ستُساعدكم في الحصول على بعض اللقطات الاستثنائيّة.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، شاطئ بتايا
شاطئ بتايا

8. جدّدوا حيويّتكم في شاطئ بتايا (Pattaya Beach)

سواء أَ كُنتم تخطّطون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو رحلة تُسرّع من خفقان قُلوبكم، فإنّ شاطئ بتايا هو المكان المثاليّ لذلك. و يتوافد عليه العديد من السيّاح للاستمتاع بمُغامرة مليئة بالحركة و جُرعة من التجديد والاسترخاء.

استرخوا على كراسي الاستلقاء الخاصّة بكم وأنتم تُحدّقون إلى المُحيط الأزرق الياقوتيّ تحت المظلاّت الشاطئيّة. و جرّبوا متعة الاندفاع إلى البحر الشاسع عبر قارب الموز والتزلّج على الماء بالدرّاجة المائيّة. 

إذا كنتم لا تريدون الدخول في الماء، جرّبوا الرياضات الأخرى في الهواء الطلق مثل الجولف أو التنس أو الذهاب لداخل المنتجع للَعب البولينج. واستمتعوا بالحياة الليليّة الصاخبة والرقص طوال الليل مع المُحتفلين الّذين يتدفّقون دُون توقّف حتّى الفجر.

صور بتايا، أهم المعالم السياحية في بتايا، معبد بوذا الكبير
معبد بوذا الكبير

9. تسلّقوا معبد بوذا الكبير (Big Buddha Temple)

يقبع تمثال بوذا الكبير عند أعلى نقطة تلّ حرجيّ ويطلّ على أكواخ هادئة. و يُؤدّي الدرج الطويل شديد الانحدار المُزيّن على كِلاَ الجانِبيْن بأفعى الناجا الذهبيّة إلى تمثال بوذا العظيم و عدد من التماثيل الأصغر المُحيطة بالتمثال الضخم. 

تمتّعوا بإطلالات بانوراميّة على المدينة و خليج بتايا الرائع. وراقبوا الرهبان والسكّان المحلّيّين وهم يرتادون المعبد للصلاة من أجل الصحّة والسعادة والرخاء. وتجوّلوا في مُجمَّع المعبد الّذي يخلق جوّاً تأمّليّاً لدى السُياح تحت تأثير البخور طيّب الرائحة طوال اليوم ورنين الأجراس.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السفر إلى بتايا:

إن قائمتنا لأفضل تسع مناطق جذب هي مُجرّد عيّنة من التنوّع المُدهش الّذي يُمكنكم العثور عليه خلال السياحة في بتايا. فريق شنطة سفر يشكرُكم على اختيار مُدوّنتنا. جميع مقالتنا حول السياحة في تايلاند، وأجدد ما نشرناه أدناه

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع