السياحة في برشلونة: اكتشفوا أبرز 10 معالم مدينة برشلونة

الخميس ١٩ مارس - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في برشلونة: تعرّفوا على تاريخ برشلونة في كنيسة ساغرادا فاميليا(La Sagrada Familia)،  تجوّلوا في الحي القوطي (Gothic Quarter)، شاهدوا أجمل إبداعات الفنّان العالمي “بابلو بيكاسو” في متحف بيكاسو ( The pablo picasso museum)، اقضوا أجمل الأوقات في شارع لا رامبلا (La Rambla)، تَسوّقوا في سوق لابوكويريا الشهير (Mercado de La Boqueria)، التقطوا أجمل الصّور في ساحة كاتالونيا العامّة (Plaça de Catalunya)،  تنزّهوا في حديقة جويل (Park Güell)، زوروا مبنى كازا باتيو (Casa Batlló)، استمتعوا في قلعة مونتجويك (Montjuïc)، استجمّوا على شاطئ برشلونيتا Barceloneta Beach) أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه: 

لن تكتمل رحلتكم إلى إسبانيا دون زيارة مدينة برشلونة السّاحرة، أهلًا بمُشجّعي فريق برشلونة من جميع الوطن العربي!  سحرت برشلونة مُخيّلة المسافرين لفترةٍ طويلة فبها كلّ ما يرغب به المسافر من شواطئ جذّابة و جبال محيطة بها. و برشلونة، أيضًا، هي مدينة الثّقافة و التاّريخ العريقيْن. 

برشلونة مَدينةٌ تقع في الشّمال الشرقي من إسبانيا، وهي عاصمة مُقاطعة كاتالونيا و تُعدّ ثاني أكبر مدينة في إسبانيا من حيث عدد السُّكان بعد العاصمة مدريد. و تُطلّ سواحل مدينة برشلونة الغربيّة على البحر الأبيض المتوسط، ممّا يجعل شواطئها مكانًا مُفضّلًا لاستقطاب السيّاح من حول العالم للتمتّع برمالها الذهبيّة و مُناخها المعتدل.

 هل أنتم ذاهبون إلى برشلونة قريبًا؟ في مقالنا هذا، نعرض لكم أفضل الأماكن السياحيّة الممكن زيارتها هناك.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في برشلونة؟

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، كنيسة ساغرادا فاميليا
كنيسة ساغرادا فاميليا

تَعرّفوا على تاريخ إسبانيا في كنيسة ساغرادا فاميليا (La Sagrada Familia)

كنيسة “ساغرادا فاميليا” أو كنيسة العائلة المُقدّسة تَقع في حي ساغرادا فاميليا. بدأ بناءها عام 1882 على يد المصمّم المعماري أنطونيو غاودي وما زالت بعض أجزاءها غير مكتملة. و تُعدُّ أضخم كنائس أوروبا.

هي عمران فريد من نوعه مزج بين العديد من الحضارات، لتُصبح سنة ألفين وسبعة أحد أهمّ كنوز إسبانيا، و تُحفة فنيّة لها ثلاث وجهات رئيسيّة: واجهة الشّرق تُدعى (الميلاد) وعليها أبراج معماريّة، و واجهة الجنوب تُدعى (المجد) و واجهة الغرب تُدعى (العاطفة). 

وعلى الرّغم من أنّ شكلها الخارجيّ لم يتمّ الانتهاء من بنائه، إلّا أنّها كـقصر من قصور القصص الخياليّة. كما تَضمُّ من الخارج عددًا كبيرًا من التّماثيل.

تَعرّفوا على روعة الفنّ المعماريّ المستخدم في بناء الكنيسة و شاهدوا التّماثيل وأصنام القدّيسين الموجودة داخل المتحف، المُزيّنة بكلمات مُقدّسة و المَأخوذة من الكتب السماويّة. التقطوا صورًا تذكاريّة جميلة خاصّة عند واجهة المجد الّتي تحتوي منحوتات رائعة على هيئة أشكال مختلفة من البَجع. وهي مُستوحاة من الطبيعة و لافتة للأنظار. 

أمّا في الدّاخل، هناك أعمدة مصمّمة تصميمًا عصريًا، في شكل أشجار تَحمل باقةً من الأزهار. و بها مُتحفٌ خاصٌّ سيُعرّفكم على أشهر القدّيسين، و العديد من المعالم الدّينيّة والأوروبيّة.  

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، الحي القوطي
الحي القوطي

 تجوّلوا في الحيّ القوطيّ (Gothic Quarter)

يُعدُّ “الحيّ القوطي” أحد أشهر الأحياء في إسبانيا و أقدمها. و ستجدون فيه أماكن ممتعة كـ: النّوادي والمطاعم الكتالونيّة. تَعرّفوا على تاريخ إسبانيا في شوارع الحيّ ذات الجدران العتيقة المُزخرفة بالطّريقة الرّومانيّة، و التّصاميم المعماريّة. 

استمتعوا بالجلوس في أحد المقاهي الموجودة في الحيّ، و تناولوا المشروبات الّتي يَتمُّ  تَقديمها في أواني تراثية قديمة. زوروا متحف بيكاسو و شاهدوا أجمل إبداعاته، و الكاتدرائيّة القديمة و مبنى البرلمان العظيم.

تَسوّقوا في الحيّ فالمحال التّجاريّة مُنتشرة بكثرة على طول الطريق سَتجدون هدايا تذكاريّة مميّزة تُناسب النّمط الّذي تُحبّونه.

شاهدوا أجمل إبداعات الفنّان بابلو بيكاسو في متحف بيكاسو (The Pablo Picasso museum)

متحف بيكاسو أكبر المتاحف الّتي تَضمّ أعمال الفنّان العالميّ “بابلو بيكاسو”. و أشهرها عالميّا حيث يرتاده آلاف الزوّار سنويّا من كافّة أنحاء العالم، لِمُشاهدة أعمال الفنّان الإبداعيّة. تَمشّوا داخل القصور الخمسة المَبنيّة على الطّراز القوطيّ الكتالونيّ المُميّز الّتي يَقع بها متحف بيكاسو.

و شاهدوا أبرز لوحات بابلو بيكاسو المَعروضة كـ: لوحة العلوم والإحسان الشهيرة، و جميع أعماله المتنوّعة من رسم وحفر وسيراميك داخل المتحف.

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، شارع لا رامبلا
شارع لا رامبلا

 اقضوا أجمل الأوقات في شارع لا رامبلا (La Rambla)

سَتجدون المُتعة في أكثر الشّوارع شهرة في برشلونة. إذْْ يَكتظ الشّارع في النّهار بالباعة المُتجوّلين والسُيّاح، و يُوصَف باللّيل على كونه الشّارع الّذي لا ينام. عند تجوّلكم في الشّارع، سَتُشاهدون النّافورة الّتي تعود للقرن الثّامن عشر و هي “نصب مصنوع بشكل رائع  يخرج منه أربع صنابير لشرب الماء”. 

شاهدوا العروض المُضحكة التي يُقدّمها الممثّلون الاستعراضيّون و المهرّجون. اُطلبوا من أحد الرّسامين الموجودين أنْ يرسموا لكم صورة شخصيّة و اجعلوا منها ذكرى جميلة.

و في الشّارع، العديد من المحالّ التجاريّة و “سوق لابوكويريا” الشّهير الّذي يَضمّ مركز تسوّق لبيع الهدايا التّذكاريّة بأسعار مناسبة. تَجوّلوا بين بائعي الأزهار الّذين يبيعون أزهارًا مُختلفة الأنواع و الأشكال. و تَناولوا وجبة طعام في أحد المطاعم المميّزة في السّاحة المُحاطة بالنّخيل.

نصيحة شنطة سفر: يُمكنكم إنهاء جولتكم بالتجوّل على شاطئ كريستوفر كولومبوس الرّائع المليء بالسّفن بالإضافة إلى الميناء الأولمبيّ.  

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، سوق لابوكويريا
سوق لابوكويريا

تَسوّقوا في “سوق لابوكويريا”  (Mercado de La Boqueria)

سوق لابوكويريا هو أقدم أسواق الخُضَر و الفاكهة و اللّحوم و أشهر أماكن السياحة في برشلونة.  و تقع في منتصف شارع لارامبلا. و هي سوق تاريخيّة لها ماضٍ عريق، و مَعلَم سياحي أصيل يرتاده السّائحون و الزّوار من جميع أنحاء أوروبا. كما يأتي إليه أشهر الطّهاة،  لِشراء الأطعمة ذات الألوان الزّاهية و الرّوائح الجميلة.

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، ساحة كاتالونيا العامة
ساحة كاتالونيا العامة

التقطوا أجمل الصّور في “ساحة كاتالونيا العامّة” (Plaça de Catalunya)

ساحة كاتالونيا هي القلب النّابض للمدينة، حيث يُمكنكم الذّهاب إلى أيّة منطقة في المدينة من خلال هذه السّاحة. فبها، مركزٌ للمواصلات العامّة كـ: مترو الأنفاق والحافلات. و تُعدّ مركزًا هامًّا يربط الأبنية القوطيّة العتيقة، بالمدينة الحديثة كـ الحيّ القوطيّ و شارع لا رامبلا. 

كما يوجد بها العديد من المطاعم و المقاهي و الفنادق و المسارح. استمتعوا بممارسة رياضة المشي بين المناظر الفريدة و النّافورة السّاحرة الموجودة في وسطها. احضروا عروضًا مسرحيّة مُشوّقة تُقام على أرض السّاحة برفقة من تحبّون. 

شاهدوا الحمّام الّذي يملأ المكان أو اشتروا فُتات الخبز لإطعام الطّيور. في إحدى زواياها “سوق الكورت أنجليس”  الّتي تُعدّ أشهر أسواق برشلونة على الإطلاق. و على شمال السّاحة، مبنى كبير يُدعى كازا ميلا (Casa Mila) من تصميم الفنّان “غاودي”، تمّ بناءه بشكل مجوّف حتّى يمكن الصّعود لسطحه و الاستمتاع بروائعه.

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، حديقة جويل
حديقة جويل

تنزّهوا في حديقة جويل (Park Güell)

تقع حديقة جويل في “حيّ لاساو” في منطقة غراسيا على تلّ الكرمل. و تُعدّ مركزًا للتّراث العالميّ و قد تمّ إدراجها في القائمة الخاصّة باليونيسكو. ابدؤوا جولتكم في ساحة بارك جيل الّتي تُطلّ على مدينة برشلونة و ستُشاهدون منظرًا بانوراميًّا خلّابًا.

و بعدها ستَصعدون على الأدراج العالية و ما إن تصلوا إلى الأعلى، ستجدون المساحات الخضراء الشّاسعة.  استرخوا وسط أشجار النّخيل و الورود الزّاهية الجميلة. كما يوجد بها، أنواعٌ مختلفة من الطّيور الّتي اتّخذت من الأشجار المُنتشرة في الحديقة بيوتًا لها.

تعرّفوا على الفنّ المعماريّ في متحف (أنطونيو غاودي) أي منزله سابقًا المليء بالتّحف الفنيّة الفسيفسائيّة الرّائعة الّتي صنعها هو ومساعدوه طيلة فترة حياته. و استمتعوا بمُشاهدة العروض الفنيّة وعروض الصّوت و الضّوء الّتي تُقام داخل الحديقة. 

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، كازا باتيو
كازا باتيو

زوروا مبنى كازا باتيو (Casa Batlló)

كازا باتيو هو مبنى وسط برشلونة. تَمّ تَصميمه من قبل المعماريّ “أنطوني غاودي” و تجديده عدّة مرات. و يَضُمّ المبنى الطّابق السُّفلي و أربعة طوابق و فناء خلفيّ.  إنّ واجهة البناية مُزيّنة بزخارف فسيفسائيّة على شكل جماجم و شعب مرجانيّة. 

عند دُخولكم إلى هذا المبنى، ستُشاهدون الممرّ المضيء المكوّن من ستّين قوسًا حجريًّا مُتراصّ. تجوّلوا في الطّابق السُّفلي الّذي تُقام فيه الحفلات وستنبهرون بمشهد الزّخارف و النّوافذ البيضاء و أعمال النّحت على الحجر. و لا تَنسوْا، زيارة  قاعة النُّبلاء الّتي تحتوي على الأثاث الفاخر و المفروشات الملكيّة.  

و تُنظَّم رحلات سياحيّة إلى هذه البناية طوال السّنة لتشمل الطّابق الأوّل و الثّاني و الفناء الخلفيّ. إذْ تُقدَّم خلالها تفاسيرُ حول عمليّة البناء و التصاميم الفنيّة الخاصّة بالمصمّم العالميّ “غاودي”. وتُقام بها حفلات للشّركات والأفراد باستثناء الطّوابق العليا الّتي تستغلّها إدارة الشركة المكلّفة بالتّسيير. 

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، قلعة مونتجويك
قلعة مونتجويك

استمتعوا في قلعة مونتجويك (Montjuïc)

تقع “قلعة مونتجويك” على قمّة تلّة مونتجويك. و هي قلعة عسكريّة قديمة كانت، في السابق، متحفًا عسكريًّا. و شهدت العديد من الحروب، إلى أن تمّ إغلاق المتحف العسكريّ عام سبعٍ وألفين لإجراء عمليّات الترميم و التجديد. و تُقام بها حاليًّا الفعاليّات الثقافيّة و الوطنيّة. ابدؤوا رحلة رائعة  فوق القمم من محطّة تلفريك مونتجويك، و التقطوا صورًا بانوراميّة خلّابة للمدينة.

وعند وصولكم للقلعة، ستعبرون جسرًا حجريًّا سيُفضي بكم إلى قاعة رئيسيّة يتفرّع منها أربعة غرف للزّوار. و تعرّفوا على تاريخ القلعة في القاعة الداخليّة الّتي تحتوي “قاعة التاريخ”. و خُذوا جولة بأنفاق القلعة المقوّسة ذات المنحوتات الجداريّة. 

نصيحة شنطة سفر: لا تنسوا، ساحة القلعة الخارجيّة الّتي تتوسّطها منحوتة الذّاكرة الكرويّة وهي بلّورة عاكسة جميلة. و استمتعوا بالمشاهد الخضراء الفاتنة في حدائق القلعة. 

صور برشلونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في برشلونة، شاطئ برشلونيتا
شاطئ برشلونيتا

استجمّوا على شاطئ برشلونيتا (Barceloneta Beach)

يقع “شاطئ برشلونيتا” بحيّ في منطقة سويتات. و يربط برشلونيتا مع مونتجويك عبر ميناء “فيلّا شاطئ برشلونيتا”. هو أحد مناطق الجذب السياحيّ في المدينة من أصل سبعة شواطئ مختلفة في المدينة.

كما أنّه واحدٌ من أكثر الشّواطئ شعبيّة لقُربه من وسط المدينة. تمتّعوا على الشّاطئ حيث مراسي المراكب الجميلة و منازل الصّيادين القديمة. كما تمّت تهيئة الشاطئ ليحتويَ على قاعة سينما آي ماكس (IMAx) و غوّاصة مغطّاه بألواح خشبيّة، مع مشهد خلّاب لمئات اليخوت و القوارب.

استجمّوا على الشّاطئ و مارِسُوا أنشطتكم الرياضيّة المُفضّلة. و استمتعوا بالمأكولات البحريّة المميّزة الّتي تُوّفرها المطاعم الموجودة هناك.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّياحة في برشلونة:

وبهذا، نكون قد قدّمنا لكم لمحة عن أبرز الأنشطة السياحيّة الّتي بإمكانكم القيام بها في برشلونة. إن أعجبتكم القوائم الّتي أعددناها من أجلكم، اكتشفوا معنا أجمل صور برشلونة و أجمل صور مدريد، وأيضاً أفضل نصائحنا للسياحة في مدريد. أخيراً، طالعوا أحدث مقالاتنا أدناه!