السياحة في بودابست: اكتشفوا أجمل المعالم في العاصمة الهنغارية

الأربعاء ٠٨ أبريل - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في بودابست: زوروا قلعة بودا، تعرّفوا على أهمّ المواقع التراثيّة في العاصمة الهنغاريّة بودابست، تجوّلوا في مبنى البرلمان الهنغاري)، اقضوا أمتع أوقاتكم في جزيرة مارغريت، التقطوا الصور الجميلة في حصن فيشرمان، تسوّقوا من أكبر أسواق بودابست، تنزّهوا في سيتي بارك بودابست، شاهدوا روعة قلعة فاجدا هونياد، لا تُفوّتوا فرصة الاستجمام بأكبر منتجع صحي في أوروبا.  أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه.

بودابست، العاصمةُ الهنغاريّة (المجريّة)، هي واحدة من أجمل دول أوروبا، حيث صُنّفت سنة 2019 من ضمن أفضل الوُجهات السياحيَة الأوروبيّة في المسابقة التي نظّمتها “European Best Destinations”. 

لُقبت مدينة بودابست بعدّة ألقاب من ضِمنها “جوهرة الدانوب”، حيثُ أصبحت مدينة واحدة على ضِفّتي نهر الدانوب، وذلك بعد اتّحاد الضِفّة الغربيّة “بودا” مع الضِفّة الشرقيّة “بِست” سنة 1873.

تمتلئ “بودابست” بمعالم سياحيّة جذّابة، جعلت منها مكانًا يرتاده العديد من السُّيّاح من مختلف بِقاع العالم، حيث المتاحف الوطنيّة والقِلاع الأثريّة، و المناظر الطبيعيّة المُذهلة.

ناهيكم عن المُنتجعات الصحيّة العِلاجيّة، حيث تُلقّب بـ” مدينة المُنتجعات العِلاجيّة”، لِكثرة الحَمّامات الاستشفائيّة فيها كـحمّامات سيشيني (Széchenyi Thermal Baths) و حمام روداس (Rudas Bath). 

إذًا، فلتكن “بودابست” هي وُجهَتكم السياحيّة القادمة. في مقالنا هذا، نعرض لكم أهمّ الأماكن السياحيّة في بودابست. 

ما هي أهمّ المعالم السياحيّة في بودابست؟

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، قلعة بودا
قلعة بودا

زوروا قلعة بودا (Buda Castle)

تُعدّ قلعة بودا من أقدم الأماكن الأثريّة في بودابست. و بُنيت سنة 1265 م. كانت مقرًّا لاستقبال ملوك الدولة إلى أن أصبحت متاحة للعامّة في يومنا هذا. تقعُ القلعةُ على تلّةٍ عالية و تتميّز بإطلالة رائعة على ضِفّة “بودا” من “نهر الدانوب”.

خلال تجوّلكم داخل القلعة، التقطوا الصُور للتُحف الأثريّة كنافورة الملك ماتياس (Matthias Fountain) وتمثال طائر التورول (Turul bird statue) العملاق الأسطوريّ.

تجوَلوا داخل متاحفها و أهمّها المتحف الوطنيّ الهِنْغاريّ (The Hungarian National Gallery) و متحف  بودابست التاريخيّ (Budapest History Museum) إضافة إلى المكتبة الضخْمة الّتي تحتوي العديد من الكُتب والخرائط الّتي تُرجمت إلى اللغة الهِنْغاريّة (المجريّة).

نصيحة شنطة سفر: استمتعوا بمُشاهدة روعة المناظر الطبيعيّة بالصعود إلى قمّة التلّة عبر القطار الجبليّ و زوروا الأماكن الأثريّة القريبة من القلعة كحِصْن هالازباستيا (Halászbástya) و أبراجه السبعة و كنيسة ماتياس (Matthias Church).

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، ميدان الأبطال
ميدان الأبطال

تعرّفوا على أهم المواقع التراثية في العاصمة الهنغارية بودابست

يُعدّ ميدان الأبطال (Hosok Tere) من أهمّ المعالم السياحيّة في بودابست. يُمكنكم التّجوّل في ساحة الميدان و التقاط الصور الجميلة للتّماثيل و المنْحوتات التي صُمّمت من قبل النحّات “جيورجي زابو”.

و أهمّ ما يُميّزه هو النصْب التذكاريّ الذي يُعرف باسم “نصب الألفيّة” (Millennium Monument) الذي يبلغ ارتفاعه حواليْ 36 مترًا.

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، مبنى البرلمان الهنغاري
مبنى البرلمان الهنغاري

تجوّلوا في مبنى البرلمان الهنغاري (Hungarian Parliament Building)

يقعُ المبنى في ساحة لاجوس كوسوث (Kossuth Lajos)، على ضِفّة نهر الدانوب، حيث يُعدّ واحدًا من أضخم المباني البرلمانيّة في العالم. 

أُمِرَ ببنائه سنة 1880 حتى اكتمل تمامًا سنة 1904 م. و هو مقرّ الجمعية الوطنيّة الهنغاريّة (المجريّة) أيْ السُلطة التّشريعيّة للبلاد. 

عند زيارتكم مبنى البرلمان، سيُعجبكم جمال الزّخارف المعماريّة الّتي تمزج بين فنون العمارة القوطيّة الحديثة و الفن الباروكيّ وعصر النهضة، حيثُ اُستُخدِم حواليْ 40 مليون قالب طوب، و نصف مليون قطعة من الأحجار الكريمة و 88 رطْلًا من الذهب.

تجوّلوا داخل قاعة الاجتماعات البرلمانيّة التي تأخذ شكل حدوة الحصان، التي تضُمّ العديد من التّماثيل والمنحوتات الفنيّة. 

أيضًا لا تُفوّتوا فرصة مشاهدة “تاج الأمّة الهنغاريّة” الّذي ارتداه حُكّام هنغاريا واحدًا تِلْوَ الآخر، و شاهدوا جمال السجّادة الحمراء الّتي يصل طولها إلى ما يُقارب 3200 مترًا. 

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، جزيرة مارغريت
جزيرة مارغريت

اقضوا أمتع أوقاتكم في جزيرة مارغريت (Margaret Island)

تقعُ جزيرة مارغريت وسط نهر الدانوب في مدينة بودابست، وهي تُوفّر ملاذًا هادئًا وسط الطّبيعة الخضراء و الحدائق الطبيعيّة المُزهرة. 

سُمّيت بجزيرة مارغريت نسبة إلى “مارجريت” ابنة الملك “بيلا الرابع”. 

و تُقام بالجزيرة المهرجانات والاحتفالات خاصّةً في فصل الصيف، ويوجد بها العديد من المعالم السياحيّة الأجمل في بودابست،  كبرج الماء (Margaret Island Water Tower )، والحديقة اليابانيّة (Japanese Garden) المُصمّمَة على الطّراز اليابانيّ و الغنيّة ببُحيرات الأسماك و الصُخور و النباتات اليابانيّة و أشهرها القَيْقَب اليابانيّ و أشجار السرو و البامبو. 

و هناك أيضًا ستجدون حديقة حيوانات بودابست و الحديقة النباتيّة (Budapest Zoo and Botanical Garden)، و حمّامات السّباحة و الجاكوزي و المسارح و السينما و الأندية و الملاعب الرياضيّة و كذلك النافورات التي تتراقص مياهُها على الألحان الموسيقيّة. 

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، حصن الصيادين
حصن الصيادين

التقطوا الصور الجميلة في حصن الصيادين (Fisherman’s Bastion)

يتكون حِصن الصيادين من سبعة أبراجٍ حيثُ يُمثّل القبائل الهنغاريّة السْبعة. و هي القبائل الأولى التي استقرّت في هذه البلاد. 

صُمّمت الأبراج على شكل الخِيَم التي كانت تقطُنُها القبائل الهنغاريّة. أما اختلاف أشكال الأبراج فهو بمثابة التمجيدِ لثقافاتِ تلك القبائل باختلافاتها. 

اِجلسوا على شُرفات الحِصن و شاهدوا المناظر الطبيعيّة الرائعة للمدينة من الأعلى حيث نهر الدانوب و قلعة بودا. التقطوا أجمل الصور للتمثال البرونزيّ للملك ” القديس ستيفن الأول” المتواجد عند مدخلِ القلعة.

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، السوق المركزي
السوق المركزي

تسوّقوا من أكبر أسواق بودابست

السوق المركزي (Central Market Hall) هو من أقدم أسواق بودابست و واحدٌ من أضخمها في أوروبا، إذ تبلغُ مساحته حواليْ 11000 مترًا مربعًا. 

و يقعُ بجوار نهر الدانوب بالقُرب من جسر الحُرّيّة (Szabadság híd). يوجد حواليْ 250 متجرًا داخل هذا السوق. ستجدون هناك مُختلف المنتجات الغذائيّة التقليديّة من خُضَر و فواكه طازجة و مُخلّلات و لحوم. كما تُعْرضُ العديد من الهدايا الهنغاريّة التذكاريّة.

نصيحة شنطة سفر: يفتح السوق من الساعة السادسة صباحًا و حتى الساعة السادسة مساءًا

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، سيتي بارك بودابست
سيتي بارك بودابست

 تنزّهوا في سيتي بارك بودابست (Budapest City Park)

تُعدّ “سيتي بارك” أكبر حديقة في بودابست. يقع مدخل الحديقة الرئيس في ميدان الأبطال (Hosok Tere). هذه الحديقة غنيّة بأشهر المعالم السياحيّة ففيها قلعة فاجدا هونياد الشهيرة (Vajdahunyad Castle) و حديقة حيوانات بودابست التي تُعد واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا.

لا تُفوّتوا أيضًا تجربة ركوب القوارب في البُحيرة المُتواجدة و مُمارسة التّزلج على الجليد في فصل الشتاء حيث تتحول البحيرة نفسها إلى ساحة جليديّة.

اسْتمتعوا بفرصة استجمامٍ رائعة و خُذوا قسطًا من الراحة بعد يومِ طويل مُرهِق في حمّامات سيشيني الحرارية (Széchenyi Thermal Baths). والتقطوا الصور للتّماثيل والنُصب التذكاريّة داخل الحديقة كتمثال “جورج واشنطن”.

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، قلعة فاجدا هونياد
قلعة فاجدا هونياد

شاهدوا روعة قلعة فاجدا هونياد (Vajdahunyad Castle)

تقعُ قلعة “فاجدا هونياد” في حديقة سيتي بارك بودابست. و بُنيت سنة 1896م حيث صُممت بواسطة المهندس المعماريّ المجريّ “إيغناك ألبار” بطريقةٍ هندسيّة إبداعيّة على الطراز القوطيّ والباروكيّ والرومانسيّ و عصر النهضة.

بإمكانكم التجوّل داخل القلعة والتعرّف على الثّقافة المجريّة. التقطوا الصور للتّحف والمنحوتات الأثريّة و لتمثال المُمثّل الأمريكيّ المجريّ الشّهير “بيلا لوغوسي” المُتواجد في الجدار الخارجيّ للقلعة.

صور سفر، صور بودابست، أهم المعالم السياحية في بودابست، حمامات سيشيني الحرارية
حمامات سيشيني الحرارية

لا تُفوّتوا فرصة الاستجمام بأكبر منتجع صحي في أوروبا

حمّامات سيشيني الحراريّة (Széchenyi Thermal Baths) هي أضخم الحمّامات العلاجيّة في أوروبا، حيث تُوجد داخل قصر مُصمّم على النمط المعماريّ الباروكيّ في حديقة “سيتي بارك بودابست”.

يُمكنكم أخذُ قسطٍ من الراحة و الاستجمام داخل المياه المعدنيّة الساخنة. و تحتوي هذه المياه العديد من العناصر الهامّة كالكالسيوم والمغنيسيوم والفْلوريد الّتي تُساعد في علاج العديد من الأمراض كالتهابات المفاصل و العظام.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّياحة في بودابست:

نتمنّى أن تكونوا قد استمتُعتم بالمعلومات السّياحيّة حول المدينة الهنغاريّة السّاحرة “بودابست”. اكتشفوا أيضاً أجمل صور بودابست، و نصائحنا للسياحة في كل أوروبا. طالعوا مُختلف مقالاتنا و أجدد ما نشرناه أدناه!