السياحة في بوكيت: 8 معالم عليكم زيارتها أثناء رحلتكم إلى بوكيت

الثلاثاء ٠٥ مايو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في بوكيت: اكتشفوا الطقوس البوذية في معبد وات تشالونج، تمتعوا بمناظر مُتنزه فانتازيا، توقَّفوا لتحية تمثال بوذا العملاق، أبصروا جمال الطبيعة من تل رانج، ابتعدوا عن الحشود في جزر فاي فاي، خوضوا تجربة أكثر أصالة في البلدة القديمة، حلّقوا في السماء في مغامرة هانومان، تناولوا وجبة طعام فاخرة في مطبخ موم تري، تذوقوا عروض طعام لا مُتناهية في سوق عطلة الأحد الليلي. أتريدون التفاصيل المُمتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه:

تقع بوكيت على ساحل أندامان في جنوب تايلاند، و هي أكبر جزيرة في البلاد. كانت وجهة سياحية رئيسة لعقود تقدّم عددًا كبيرًا من الأنشطة. يجب أن تعلموا أن بوكيت ليست فقط موطنًا لأكواخ شاطئية و نُزُل للحفلات. 

ستجدون مطاعم المُستوى العالمي و الترفيه اللا-مُتناهي أثناء “مغامرة هانومان” و خيارات عديدة لخدمات ترفيهية ليلية لدى عروض “متنزه فانتازيا”. 

بالإضافة إلى العشرات من الفنادق و المُنتجعات الرائعة، جنبًا إلى جنب مع العديد من الشواطئ الجميلة في “جزر فاي فاي” و الغابات الاستوائية المطيرة على عُلو “تل رانج” و أطعمة الشارع اللذيذة في “سوق الأحد الليلي” والثقافة المذهلة الّتي يمكنكم اكتشافُها في زوايا معبد وات تشالونج.

ما هي أهم المعالم السياحية في بوكيت؟

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، معبد وات تشالونج
معبد وات تشالونج

1. اكتشفوا الطقوس البوذية في معبد وات تشالونج (Wat Chalong)

وفقاً للقول المأثور: “إذا كنت تزور بوكيت ولم تطأ قدمك بعد وات تشالونج، فأنت لم تصل بالفعل إلى الجزيرة.”. معبد وات تشالونج هو أهم و أكبر معبد بوذي و أكثر الأماكنِ زيارةً في بوكيت. 

و يضم شظيّة من عظام بوذا نفسه، مما جعله معلمًا مُميزًا و مكرّسًا لراهبين مُوقّرين و معروفين باختصاصهم في طب الأعشاب و تقديم العلاج للمُصابين. 

تجوّلوا في الداخل و شاهدوا الجُدران و الأسقف الّتي تُزينها لوحات جميلة توضّح حياة “بوذا”. و من ثمة، توجَّهوا إلى الساحة الخارجية الّتي تُزينها المنحوتات الذهبية المُعقدة و برك اللوتس. اصعدوا السلالم للوصول إلى السطح واستمتعوا بإطلالة بانورامية للمكان. 

نصيحة شنطة سفر: كما هو الحال في أي معبد في تايلاند، تذكروا ارتداء الملابس المُناسبة، أي لا ملابس قصيرة ولا قمصان بلا أكمام. كما عليكم خلع الأحذية و القبعات عند دخول المعبد. و دائمًا ما يكون المعبد مليئا بالمُصلين المحلّيّين والسياح. لذا حاوِلوا أن تأتوا في وقت مبكر.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، متنزه فانتازيا
متنزه فانتازيا

2. تمتّّعوا في مُنتزه فانتازيا (The Phuket FantaSea Park)

منتزه فانتازيا هو منتزه ثقافي متطوّر. و يضم شارعًا للتسوق و مُنشأة طعام كبيرة و مسرحًا يتألف من 3000 مقعد، به عروض مسرحية على غرار العروض في “لاس فيغاس” لأفضل الأساطير في تايلاند. 

كما يُحْيَى بالمُنتزه التراث التايلاندي النابض بالحياة مع المؤثرات الخاصة والتقنيات المُتطورة و الألعاب البهلوانية و الخُدَع و الألعاب النارية و الباليه الجوي.

نصيحة شنطة سفر: نظرا أنه هناك الكثير لاكتشافه في المتنزه، يُفضّل أن تأتوا مُبكرًا حتى تستمتعوا بالوقت الكافي لمشاهدة جميع الفعاليات.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، تمثال بوذا العملاق
تمثال بوذا العملاق

3. قِفوا لرُؤية تمثال بوذا العملاق (Big Buddha Phuket)

يُمكن رؤية تمثال بوذا العملاق من على بُعد أميال، إذْ يجلس التمثال على قمة تلال ناكيرد. ينتظركم مشهد مذهل على الجبال و بحر أندامان. عليكم أن تتسلقوا سُلّمًا شاهقًا إلى النصب التذكاري، الذي يعرض عملًا رائعًا من الحرفية و التفاني. و يتخلل هذا الهدوء في الخلفية بعض أصوات الأجراس الصغيرة الّتي ستتردّد إلى مسامعكم. 

صُنع تمثال بوذا من الرخام الأبيض البورمي المُتلألئ عند انعكاس أشعة الشمس عليه. و بجانبه تمثال بوذا الأصغر وهو من الذهب الملوّن و العديد من التماثيل الأصغر بكثير لبوذا و راهبين مُوقّرين.

نصيحة شنطة سفر: اختاروا يومًا صافيًا للحصول على أفضل المناظر. وننصح بزيارة التمثال في الصباح حيث يكون المكان أقل ازدحامًا.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، تل رانج
تل رانج

4. تمتّعوا بجمال الطبيعة من تل رانج (Khao Rang)

تُوفر زاوية “تل رانج” مكانًا مُمتازًا لإطلالة فوق المدينة و الجزر و التلال المجاورة الّتي تُشكّل العمود الفقري للجزيرة حيث يقبعُ تمثال بوذا العملاق. احجِزوا طاولةً في أحد المطاعم هناك بجانب شرفة ذات رُؤية شاملة، حيث بإمكانكم الاستمتاع بجميع المناظر بينما أنتم تتناولون مشروباتكم. 

و هناك حديقة للياقة البدنية التي يُمكن استكشافها أيضًا، لأصحاب الطاقات المُتفجرة و الحيوية. و يلتقي بها السكان المحلّيّون في وقت ما بعد العمل مع الأصدقاء و العائلة في المساء أو عطلة نهاية الأسبوع. 

و حتى خلال الموسم الحار يبدو المكان دائمًا أكثر برودةً مع نسماته الخفيفة. ابقوا هناك إلى المساء و استمتعوا بعشاء رومنسي مع غروب الشمس بدلاً من الذهاب إلى وُجهات أكثر ازدحامًا في الساحل الغربي.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، جزر فاي فاي
جزر فاي فاي

5. ابتعدوا عن الحشود في جزر فاي فاي (Phi Phi Islands)

جزر “فاي فاي” هي أرخبيل جميل من الشواطئ الرائعة و المُنحدرات الضخمة على خليجيْن. و تولى “ليوناردو دي كابريو” أمر تقديمها إليكم في عام 2000 في فيلمه “الشاطئ” (The Beach). منذ ذلك الحين والجزيرة في وكب التطور. 

كما تشتهر بالحشود الشابَّة لتلك الحفلات الشاطئيّة الّتي تستمرّ طوال الليل كحفلات اكتمال القمر. احجزوا عبّارة أو زورقًا سريعًا في رحلة تجوب جميع أنحاء الأرخبيل. كما أن المُنحدرات المدهشة و الشواطئ الرملية البيضاء و الأدغال في كل مكان و المياه الزرقاء الصافية تجعل المكان لا يقل عن كونه جنة على الأرض. 

و لمُحبّي الشواطئ، أنتم أحرار في التجول في الجزيرة و الاسترخاء على الشواطئ الرملية البيضاء و الحصول على نصيبٍ من المرح.

نصيحة شنطة سفر: تكون الجزيرة أجمل مع السماء الزرقاء خلال موسم الذروة (من ديسمبر إلى مايو). لذا لا ننصح بزيارتها في موسم آخر.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، البلدة القديمة
البلدة القديمة
BREEZY STOCK / Shutterstock.com

6. خُوضوا تجربة أكثر أصالة في البلدة القديمة (Old Phuket Town)

البلدة القديمة هي مكان يأخذكم في نزهة ثقافية وسط جميع المباني و الأسواق التقليدية الجميلة. في حين قد يتجه معظم السياح إلى “شوارع باتونج” المُشمسة، فإن البلدة القديمة لا تقل أهمية عنها. 

تأملوا انعكاس تأثير المهاجرين الأجانب على القصور و المنازل الريفية القديمة المُتأثرة بالهندسة الصينية و البُرتغالية. وقد تجدون أنفسكم تبحثون وراء روائح التوابل الّتي تنطلق من المقاهي و المطاعم المُختلفة أثناء التنزه عبر الشوارع حتى ينتهي بكم الحال أمام وجبة طعام لا تُقاوم. 

شاهدوا وفرة من المعابد الصينية و البوذية و المحالَّ التجارية و البيوت الجميلة ذات الألوان الزاهية و المطابع الصغيرة. إن المكان أيضا، هو جنة لعُشاق التاريخ و هواة التصوير.

نصيحة شنطة سفر: هذه المنطقة العتيقة من الجزيرة هي صغيرة بما يكفي للاستكشاف سيرًا على الأقدام بدلاً من أخذ أي وسيلة نقل.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، مغامرة هانومان
مغامرة هانومان
attakorn sanguanwong / Shutterstock.com

7. سرّعوا النبض في مغامرة هانومان (Hanuman adventure)

مغامرة هانومان هي حديقة مغامرات الانزلاق بالحبل حيث يُمكنكم التحليق في السماء على ارتفاع 40 مترًا فوق الغابة. يتيح لكم هذا المعلم الصديق للبيئة اكتشاف سفوح “تلال بوكيت” من خلال المرور على مضمار التحديات و ركوب الجسر المعلّق.

إنّ الانزلاق بالحبل تجربة رائعة و مثيرة مع الأصدقاء و حتى مع العائلة. يُمكن لأي شخص القيام به حتى طفل عمره أربع سنوات دون المخاطرة بسلامته و سلامة الأشجار المُحيطة به.

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، سوق الأحد الليلي
سوق الأحد الليلي
GG6369 / Shutterstock.com

8. تذوّقوا الطعام الشهيّ في سوق عطلة الأحد الليلي (Phuket Town Sunday Night Market)

يشتهر سوق عطلة الأحد اللَّيلي بين السكان المحلّيّين بـ “سوق ناكا”. وهو المكان المثالي للمساومة على الأسعار. هناك العديد من الأغراض الّتي يمكنكم تبضّعها مثل الفاكهة التايلندية والتُحف النفيسة والملابس. 

لا تتردّدوا في تذوق أطعمة لذيذة من المطبخ التايلندي المحلّي و المنخفضة السعر كـ: الذرة الذهبية بالزبدة والبطاطس المقلية الحارة والأسماك المشوية الطازجة و الفطائر وسَلَطَات الفاكهة ولفائف الربيع (spring rolls).

نصيحة شنطة سفر: سوق عطلة الأحد الليلي هو مكان شعبي يعجّ بالسكان المحلّيّين والسيّاح، فمن الأفضل الوصول إليه في وقت مُتأخر بعد الظهر لضمان التجول فيه بأريحية. 

إحداثيات جميع نصائحنا حول السفر إلى بوكيت:

و بهذا نكون قد أعددنا لكم قائمةً بأهم مناطق الجذب لقضاء أوقات مُمتعة خلال السياحة في بوكيت. و نشكُركم على اختياركم موقع شنطة سفر. اكتشفوا أيضاً أجمل صور بوكيت و أجمل صور بانكوك و أفضل المعالم السياحية في بانكوك، وأجدد ما نشرناه أدناه: