السياحة في تايلاند: لرحلة سفر لا تُنسى، زوروا هذه الأماكن في تايلاند

الثلاثاء ١٩ مايو - ٢٠٢٠

تُصنّف تايلاند من ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياح، خاصةً أنها من أقل الدول تكلفة في آسيا. إن أهمّ ما يُميز السياحة في تايلاند عن غيرها من الدول أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الجُزر الطبيعية الساحرة، كجزيرة كو تاروتاو (Ko Tarutao)، وجزيرة كو ساموي (Koh Samui). 

علاوةً على ذلك، تزخر تايلاند بالعديد من الشواطئ الخلابّة كشاطئ باتونج (Patong Beach)، و شاطئ رايلي (Railay Beach) و الغابات الطبيعيّة و حدائق الحيوانات البريّة كحديقة النمور (Sriracha Tiger Zoo)، وحديقة سفاري بانكوك (Safari World)، ناهيكم عن تنوّع أسواقها كسوق تشاتوتشاك ويك إند (Chatuchak Weekend Market)، و سوق روت فاي (Talad Rot Fai). 

لذا في مقالتنا، هذه، سنتعرّف أكثر على أهمّ المعالم السياحيّة التي تستحق التّجربة في تايلاند.

ما هي أفضل الوجهات السياحية في تايلاند؟

صور بوكيت، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في بوكيت، البلدة القديمة
البلدة القديمة
BREEZY STOCK / Shutterstock.com

1. بوكيت 

بوكيت، أكبر جزيرة في تايلاند، تقع في جنوب تايلاند على بحر أندامان. و تبلغُ مساحتها حوالي540 كيلو متراً مربعاً و تُلقب بـ”لؤلؤة الجنوب”، حيث تتميز بجمال معالمها و مناظرها الطبيعيّة كجبال بوكيت و شلالات بانغ باي وشلال تون ساي و الغابات و الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقيّة كشاطئ باتونج. 

علاوةً على ذلك، يُمكنكم الاستمتاع بمُشاهدة أعماق البحار التايلانديّة و كأنها حقيقة في بوكيت أكواريوم (Phuket Aquarium) وهو من أجمل الأحواض المائيّة في بوكيت، حيث يُمكنكم رؤية أنواع عديدة و نادرة من الأسماك و الشّعب المرجانيّة. أيضًا لا تُضيّعوا فُرصة زيارة مملكة النمور بوكيت (Tiger Kingdom Phuket) التي تُعدّ أول مملكة للنمور في العالم.

وفي أوقات الإجازة اصطحبوا أطفالكم برحلة سياحيّة إلى حديقة حيوانات بوكيت (Phuket Zoo)، حيث المخلوقات البحريّة و الطيور بمُختلف أنواعها و ألوانها و الحيوانات البريّة كالأسود و الزرافات و الأفيال و الأسود و يُمكنكم أيضًا رؤية عروض حيّة لتدريب الحيوانات كعُروض التماسيح و الفيلة كذلك يُمكنكم إطعام الحيوانات و التقاط أجمل الصور التذكاريّة معها.

نصيحة شنطة سفر: يمكنكم التّنقل داخل أرجاء بوكيت بكل سهولة، إما بالتّجوّل مشيًا على الأقدام أو من خلال وسائل المواصلات الموجودة في بوكيت، أو من خلال استئجار سيارة أجرة مكيّفة أو بواسطة التُكتُك، حيث يعتمد سعر الرحلة حسب المساف.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، جزر في في، خليج مايا
جزر في في، خليج مايا

2. جزر في في

جزر “في في” (Phi Phi Islands )، من أجمل الجُزر التايلنديّة، وقد وصفها البعض بأنها جنة الله في الأرض، نظرًا لجمال طبيعتها الأخّاذ، و صفاء شواطئها و رمالها الناعمة و تشكيلات صُخورها المُتنوعة.

تقعُ جزر “في في” بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، حيث تتكون من عدّة جزر صغيرة، أكبر جزيرة فيها تُسمى بجزيرة كو في في دون ( Ko Phi Phi Don ) وهي الوحيدة التي يقطنها السكان و أصغر جزيرة فيها تُسمى بجزيرة كو في في لي

(Ko Phi Phi Lee)، وهي الجزيرة الأكثر زيارة من قبل السيّاح والزوار، حيث صُوّر فيها فيلم الشاطئ “ The Beach” للفنان العالمي ليوناردو دي كابريو.

فإذا كنتم بحاجة إلى أخذ قسطٍ من الراحة والاسترخاء بعيدًا عن ضجيج الحياة و صخبها، عليكم بزيارة جزر “في في” في مقاطعة كرابي، حيث يُمكنكم مُمارسة السباحة، فأمواجها هادئة و خفيفة، ومياهها نقيّة صافية.

صور شيانغ ماي، صور سفر، أجمل المعالم السياحية في شيانغ ماي، معبد وات فرا ذات دوي سوثيب
معبد وات فرا ذات- دوي سوثيب

3. شيانج ماي

شيانغ ماي (Chiang Mai)، عاصمة محافظة شيانغ مي، و واحدة من أهمّ الأماكن السياحيّة في تايلاند. و تقع في شمال تايلاند على ضِفاف نهر بينغ، وتُقدّر مساحتها بحوالي 40 كم².

يوجد في شيانغ ماي العديد من المعالم السياحيّة كحديقة دوي انتانون الوطنية (Doi Inthanon National Park)، التي تُعدّ من أكبر الحدائق في تايلاند، حيث تقع على قمّة جبل دوى انتانون. و تزخر الحديقة بالمناظر الطبيعيّة المُذهلة كالشّلالات و الأشجار وزهور الأوركيد التايلنديّة، علاوة على ذلك، يُمكنكم التّخييم على قمّة الجبل من خلال استئجار مُعدات للتخييم، و مُشاهدة سحر المدينة من أعلى.

أيضًا لا تُفوّتوا فُرصة زيارة البلدة القديمة (Chiang Mai’s Old City)، وهي من أقدم الأماكن السياحيّة في شيانغ ماي. تعرفوا على تُراث المدينة و آثارها القديمة من خلال التجوّل في شوارعها الضيقة و أسواقها القديمة و معابدها و أهمها معبد وات شيدي لوانغ (Wat Chedi luang). 

كذلك تعرّفوا على المتاجر القديمة و المباني التاريخيّة و الخنادق الحمراء المُحصّنة المُحيطة بها.

صور سفر، صور بانكوك، أهم المعالم السياحية في بانكوك
بانكوك

4. بانكوك

بانكوك (Bangkok)، عاصمة تايلاند، وأكبر مُدنها، تقعُ على نهر شاو فرايا. حيث تُعدّ من أهمّ المعالم السياحيّة في تايلاند، فهي من الوجهات السياحيّة الأرخص ثمنا في العالم، لذلك هي من أكثر المناطق زيارةً، ناهيكم عن جمال طبيعتها و معالمها الجذابة. 

فهي تضمّ العديد من المتاحف و المعابد التاريخيّة كمعبد بوذا الزُمردي (وات فرا كايو) (Temple of the Emerald (Buddha و مُتحف جيم تومسون هاوس (Jim Thompson House Museum). وإذا كنتم من محبّي الفنون المعاصرة، زُوروا مركز بانكوك للفن والثقافة (Bangkok Art and Culture Centre)، و ستتعرفون عن كثب على الفن التايلاندي.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، كوه تاو
كوه تاو

5. كوه تاو

جزيرة كوه تاو (Koh Tao)، واحدة من أجمل الجُزر في تايلاند، حيثُ تقعُ شرق ساحل سورات ثاني (Surat Thani). تتميز كوه تاو بطبيعة جذّابة هادئة و خالية من الضجيج، ناهيكم عن جمال شواطئها النقيّة و خُلجانها، و تلالها المنحدرة. حيث كانت تتواجد السّلاحف البحريّة بكثرة على شواطئها، لذلك سُميت بهذا الاسم.

فإذا كنتم من عشّاق السفر، بإمكانكم قضاء عُطلة لا تُنسى في جزيرة كوه تاو، حيث يُمكنكم الاسترخاء على شاطئ سايري (Sairee Beach)، الذي يُعدّ أكثر الأماكن السياحيّة شعبية في الجزيرة، و يضمّ العديد من المطاعم و المحلات التجاريّة، علاوة على ذلك، يُمكنكم ممارسة رياضة السّباحة و استئجار قوارب الكاياك، أيضًا يُمكنكم زيارة خليج القرش (Shark Bay) و تأمّل روعة المناظر الطبيعيّة، حيث التّلال و الأشجار الخضراء والشاطئ ذو المياه النقيّة الفيروزيّة.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، خليج بان ناه، جزيرة جيمس بوند
خليج بان ناه، جزيرة جيمس بوند

6. خليج بان ناه

يقعُ خليج بان ناه (Phang Nga Bay) جنوب تايلاند على امتداد 400 كيلو مترًا في بحر أندامان بين جزيرة بوكيت وشبه جزيرة مالاي بينسولا. 

إنّ أهمّ ما يُميز خليج بان ناه، أنّه يحتوي على 42 جزيرة صغيرة، و أشهرها جزيرة ” جيمس بوند”، حيث سمّيت بذلك نسبة إلى بطل سلسلة الأفلام العالمية “جيمس بوند”. و تم تصوير العديد من أفلام السلسلة فيها، كفيلم “The man with the golden gun”. 

إضافةً إلى أنه يضمّ عدّة أنواع من الأشجار الاستوائيّة، ما يُقارب 28 نوعًا من الأشجار كالمانجروف والنخيل، وعلى حوالي 82 نوعًا من الحيوانات البحريّة والشّعاب المرجانيّة و 18 نوعًا من الزواحف.

يُعدّ خليج بان ناه من أجمل الوجهات السياحيّة التي يزورها الملايين من السّياح سنويًا، حيث يمتاز بكثرة كهوفه المليئة بالحجارة الجيريّة والمُغارات البحريّة. فعند زيارتكم خليج بان ناه، لا تُفوّتوا فرصة السباحة في مياهه ذات اللون الأزرق الفيروزي، علاوة على ذلك، يُمكنكم استئجار المُعدّات اللازمة للتخييم و قضاء أمتع الأوقات في أجواء الطبيعة الساحرة.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، منتزه خاو سوك الوطني
منتزه خاو سوك الوطني

7. منتزه خاو سوك الوطني

خاو سوك (Khao Sok National Park)، هي أكبر حديقة وطنيّة في تايلاند، تقعُ في مقاطعة سورات ثاني، حيثُ تبلغُ مساحتها حوالي 739 كيلو مترًا مُربعًا، تضمّ هذه الحديقة الغنّاء أنواعًا لا حصر لها من الأشجار و النباتات دائمة الخُضرة.

و تُعدّ خاو سوك واحدة من أفضل الوجهات السياحيّة في تايلاند، حيث يُمكنكم الاسترخاء حول الشلالات و الشواطئ الرملية الذهبيّة و المُنتجعات الشاطئيّة، ناهيكم عن جمال كهوفها و تِلالها المُغطاة بالأشجار الكثيفة و النباتات الخضراء.

اقضوا عُطلتكم في حديقة خاو سوك، و استمتعوا بتجربة لا مثيل لها على بحيرة تشيو لان (Cheow Lan)، أكبر البُحيرات في تايلاند. و مارسوا رياضة التجديف بالقوارب و الاسترخاء في مياه البحيرة الصافية، استمعوا إلى الموسيقى بعيدًا عن ضجيج الحياة.

أيضًا لا تُفوّتوا فرصة استكشاف جسر ساراسين (Sarasin Bridge). فعند عبور الجسور، يُمكنكم التّجول في الممرات الخاصة مثل ممر رافليسيا و الذهاب إلى مراكز التّسوق القريبة من الحديقة.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، الإبحار في قوارب الكاياك
الإبحار في قوارب الكاياك

8. كوه ساموي

جزيرة كو ساموي (Koh Samui)، ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد جزيرة بوكيت، تقعُ جنوب تايلاند. وهي تابعة لمُقاطعة سورات ثاني. 

إنّ مُعظم السّياح يُفضلون جزيرة كو ساموي نظرًا لتميُزها بأعلى مُستويات الضيافة والنظام والنظافة، فعند زيارتكم كو ساموي اقضوا وقتكم على شاطئ تشاوينغ (Chaweng Beach)، واستمتعوا بتجربة الغوص واستكشاف الشّعاب المرجانيّة المُلوّنة والحيوانات البحريّة. 

كذلك لا تُضيّعوا فُرصة زيارة المحميّة الطبيعيّة البحريّة الوطنيّة مو كو انج ثونج (Mu Ko Ang Thong National Marine Park)، حيث تضمّ العديد من الجزر الصغيرة ما يُقارب 42 جزيرة، إضافة إلى أنها تُعدّ واحدةً من أكبر المحميّات الطبيعيّة في العالم.

و في نهاية جولتكم، زُوروا حوض الأكواريوم و حديقة النمور (Samui Aquarium And Tiger Zoo) فى منطقة هوا تانون، و التقطوا أجمل الصور للأسماك و الكائنات البحريّة المُختلفة من الزواحف والسّلاحف المائيّة.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، هواهين
هواهين

9. هواهين

إذا كنتم ممن يبحثون عن الهدوء والراحة بعيدًا عن ضجيج العاصمة، فعليكم بزيارة هواهين. استرخوا على شواطئها، كشاطئ هواهين (Hua Hin Beach)، ذو الرمال الناعمة والمياه الصافية النقيّة، حيث يمكنكم الجلوس أمام الشاطئ على المقاعد المُخصّصة هناك، أو مُمارسة السباحة و الغوص لرؤية أعماق البحر المُذهلة. 

و بعد الانتهاء من الراحة و الاستجمام، يُمكنكم التسوّق من سوق هواهين الليلي (Hua Hin night market)، حيث المأكولات البحريّة الطازجة، و الملابس رخيصة الثمن، كذلك يُمكنكم شراء هدايا تذكاريّة من هناك.

وفي نهاية جولتكم في تايلاند، لا تُفوّتوا فُرصة التّجول في حديقة سانتوريني تشا آم تشا آم (Santorini Park Cha-am)، المُصمَّمة على النمط الكلاسيكيْ اليونانيْ، حيث المباني البيضاء و النوافذ الملونة، والأبراج على شكل قباب، ناهيكم عن وجود العديد من المرافق العامّة و أماكن الاستراحة والتنزه. 

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، شاطئ باتونغ
شاطئ باتونغ

10. شاطئ باتونغ

يقع شاطئ باتونغ (Patong Beach) على الساحل الغربي لبوكيت، حيث يُعدّ من أطول شواطئ بوكيت و أكثرها شعبيّة. 

يمتدّ على طول الشاطئ العديد من المُنتجعات والمُدلّكين الموجودين هناك، حيث يقُومون بتدليك السيّاح الذين يسترخون على الرمال. أيضًا يُمكنكم استئجار كراسي و مظلاتٍ للاسترخاء على رمال الشاطئ الناعمة الذهبيّة والتأمل في جمال الطبيعة حيث أشجار النخيل و النباتات الخضراء و مياه البحر ذات اللون الأزرق الصافية. 

أو بإمكانكم مُمارسة السباحة والتّزلج، علاوةً على ذلك، يُمكنكم التّسوق من المحلّات التجاريّة و مراكز التسوّق الضّخمة القريبة منه و تناول أطيب المأكولات التايلانديّة و العالميّة من المطاعم المُنتشرة على الشاطئ.

صور تايلند، أفضل الوجهات السياحية في تايلند، كرابي
كرابي

11. كرابي

كرابي (Krabi)، هي مُقاطعة ساحليّة، تقع جنوب تايلاند على بحر أندامان. و تضمّ كرابي أكثر من 154 جزيرة طبيعيّة، لذلك فهي تُعدّ وجهة سياحيّة هامّة في تايلاند.

فهي غنيّة بالمعالم الأثريّة كمعبد كهف النمر (Tiger cave temple krabi). يُوجد أيضًا في كرابي أجمل شواطئ تايلاند، شاطئ رايلي كرابي (Railay Beach)، حيث يُمكنكم قضاء أمتع أوقاتكم على الشاطئ و مُمَارسة جميع الأنشطة البحريّة. 

وكذلك بإمكانكم زيارة حديقة الغابة الطبيعيّة ثونج تيو (Thung Teao Forest)، التي تضمّ العديد من النباتات الطبيعيّة و الحيوانات البريّة، إضافة إلى أنه يوجد بداخلها بُحيرة كريستال لاجون (Crystal Lagoon) و الينابيع الحراريّة و الشلّالات.

إحداثيّات جميع نصائحنا لتايلاند:

نشكركم قُرائنا على مُتابعتكم المُتواصلة. اقرؤوا أيضاً كل مقالتنا للسياحة في تايلاند، و أجمل صُور تايلاند، بوكيت، وبانكوك و أجدد ما نشرناه أدناه:

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع