السياحة في إسطنبول: أفضل الأنشطة المجانية في إسطنبول

الثلاثاء ٠٣ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للأنشطة المجانية في إسطنبول: ننسى أحيانا أن إسطنبول تقدم الكثير من وسائل الترفيه الرائعة والمتميزة (المجانيه)! لسفركم المقبل إلى إسطنبول، جرّبوا التوابل في سوق مصر وتمتّعوا بروائحها،تجوّلوا مجّانًا في إسطنبول، استمتعوا بنزهة في حديقة الگلخانه، تمتّعوا بغروب الشمس على جسر غلطة، تنزهوا في شارع الإستقلال، توقفوا في سوق بومونتي للسلع المستعملة، وتنزهوا حول ساحة أورتاكوي. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه

مع وجود الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها في إسطنبول، ننسى أحيانا أنّ المدينة تقدم الكثير من وسائل الترفيه الرائعة والمتميزة (المجانية)! تحقّقوا من قائمتنا للحصول على أفضل الأنشطة المجانية التي يمكنكم القيام بها في إسطنبول اليوم:

ما هي أفضل الأنشطة المجانية في إسطنبول؟

صور سفر إسطنبول، المعالم السياحية في إسطنبول، سوق مصر

استنشقوا رائحة التوابل في سوق مصر

بُشرى لمحبي الطعام: سوق مصر (Misr Çarşısı)، وهو بازار التوابل في إسطنبول، واحد من أقدم الأسواق المُغطّاة  للتوابل في العالم. يبيع هذا السوق مجموعة متنوّعة من الأعشاب والتوابل والمكسّرات والفواكه المجفّفة والخضروات. كما تقدّم المحلاّت الصحيّة المرطّبات والمستحضرات والكريمات وشاي الأعشاب المُفيد للعقل والجسم.

قوموا بجولة مشي مجانية في إسطنبول

تُعتبر جولة المشي من النشاطات الممتعة عند زيارتكم لمدينة جديدة. وفى الغالب يقود هذه الجولات السكان المحليّون (وخاصةً الشباب) الذين يمدّونكم بلمحة  حول مدينتهم والحياة التي يعيشها الناس.

و يُمكنكم التعرّف على تاريخ المدينة و الأماكن الرائعة لتناول أشهى الأطباق وغيرها من الأنشطة من دليلكم المحلي. و تُعدّ هذه الجولة لمحةً جيّدة للمدينة و تاريخها.

نصيحة شنطة سفر: قوموا بالجولة في يومكم الأوّل، وبهذه الطريقة يمكنكم أن تقرروا كيفية قضاء وقتكم المتبقّي بشكل أفضل، وفقاً لما أعجبكم في المدينة خلال الجولة.

استمتعوا بنزهة ممتعة في حديقة الگلخانه

تنزّهوا في حديقة الگلخانه لقضاء وقت رائع في إسطنبول. اشتروا بعض الأطعمة من السوق المحلي، ثم اشتروا غطاءً تركيّا واذهبوا إلى الحديقة. افرشوا حينها طعامكم واستمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلاّبة  في فترة ما بعد الظهر وتلذّذوا وجبتكم و أنتم جالسون على العشب الأخضر.

صور المعالم السياحية في تركيا شارع إستقلال، إسطنبول

تنزهوا في شارع الاستقلال

شارع الإستقلال هو المركز المحليّ والسياحيّ لمدينة إسطنبول. هل تصدّقون أن هذا الشارع يزوره حوالي 3,000,000 شخص يوميّا؟ هذا الشارع هو مكان توجد فيه المطاعم و البوتيكات وأماكن أخرى كثيرة، فاقضوا نهاركم هناك واستمتعوا.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا جسر غلطة، إسطنبول

تمتّعوا بمشهد غروب الشمس على جسر غلطة

تتميّز إسطنبول بمشهد غروبٍ فاتنٍ للشمس، سواء كنتم على سطح بناية أو بالقرب من الماء، ستنبهرون بالسماء البرتقالية ورفرفة طيور النورس.

جسر غلطة هو واحد من أفضل المواقع الّتي نُفضّلها للتمتع بمشهد غروب رائقٍ، حيث يمكنكم مشاهدة الصيادين وهم يوضبون أغراضهم مع نهاية اليوم و التمتّع بمناظر خلاّبة لثلاث مساجد على الأقل.

نصيحة شنطة سفر: تأكدوا من معرفة وقت غروب الشمس، واقصِدوا جسر غلطة قبل الغروب بقليل.

توقفوا في سوق بومونتي للسلع المستعملة

ما هي أفضل طريقة لتمضية نهاية الأسبوع؟ التجول في السوق طبعاً! اذهبوا إلى سوق بومونتي للسلع المستعملة لتجدوا الأغراض الغريبة و الرائعه، مع أكثر من 200 كشك لبيع كل شيء من الكاميرات القديمة والملابس والساعات و الإكترونيات و الكتب والأواني الفخّارية. إنّه لكنز حقيقيّ يستحقّ إيلاءه إهتمامكم.

تنزهوا حول ساحة أورتاكوي

ساحة أورتاكوي هي قرية صغيرة لصيد الأسماك وفي نفس الوقت مكان مكتظ بالناس. و تُعدّ هذه الساحة الشعبية الواجهة البحرية لمشاهدة معالم المدينة الأساسيّة. ساحة أورتاكوي مليئة بالمقاهي والمطاعم و بها أيضا مسجدٌ جميل صمّمته عائلة بايان الشهيرة بالمهندسين المعماريّين. تتمتع ساحة أورتاكوي بشعبيّة كبيرة بين السكان الشباب. و تتميّز بأجواء حيوية. استمتعوا بأمسية  يُمكنكم فيها تدخين النارجيلة و لعب لعبة الطاولة أو ألعاب الورق!

نتمنّى أن تكون نصائحنا حول أبرز النشاطات المجانيّة في إسطنبول قد نالت إعجابكم. اكتشفوا أجمل صور إسطنبول و كابادوكيا وجميع أنحاء تركيا. اكتشفوا أيضاً نصائحنا للسياحة في إسطنبول و أفضل المناطق السياحية في تركيا. و طالعوا أحدث مقالاتنا أدناه: