السياحة في تركيا: تعرفوا على أفضل الوجهات في تركيا – الجزء الأول

الخميس ٠٥ ديسمبر - ٢٠١٩

لقد مثّلت تركيا بوابة بين أوروبا وآسيا منذ آلاف السنين. إذْ تمتاز بتاريخها العريق و مناظر الطبيعيّة الخلّابة و شواطئها الساحرة و جبال الشاهقة. و لكونها مكانًا إستراتيجيّا للتبادل التجاريّ و الثقافيّ، أصبحت بلدًا متنوعًا للغاية.

يمكنكم الاستمتاع بوقتكم هناك في فنادق موجودة داخل الكهوف، أو التحليق بالمنطاد فوق المناظر الطبيعية في كابادوكيا، أو التجول بين معالم الحضارة اليونانية والرومانية في أفسس، أو الاستمتاع بالشمس في المنتجعات الفاخرة على إمتداد سواحل بحر إيجه. و إليكم لمحةً عن أبرز الأماكن الممكن زيارتها في تركيا:

أفضل الوجهات السياحية في تركيا

ماردين

تقع ماردين على قمة تلة مُطلّة على سهول بلاد ما بين النهرين جنوب شرق تركيا، وهي عاصمة مقاطعة ماردين. هي واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة، وتشتهر ماردين بتنوعها الثقافي ومباني مدينتها القديمة، المبنيّة من الحجر الرملي. كذلك تشتهر بتدرّج المباني حتى أسفل التلّة. و بإمكانكم إكتشاف ماردين بسهولة سيرًا على الأقدام. تقود متاهة الشوارع الزائرين إلى المنازل المتدرجة و المواقع الشهيرة كـ”دير الزعفران”، أحد أقدم الأَدْيَِار في العالم، ومدرسة السلطان عيسى وهو مبنى يعود للعصور الوسطى و قد كان بمثابة مرصد فلكي.

أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا، وهي مدينة حديثة تحتوي على المباني الحكومية والأعمال التجارية والجامعات والسفارات الأجنبية. وتقع أنقرة في منطقة الأناضول، وهي مركز نقل هام يربط المسافرين بوجهات رئيسة أخرى في تركيا. و تُوفّر المدينة، نفسُها، مشاهد فنية وثقافية مفعمة بالحيوية مع تركيز كبير على المتاحف، بما في ذلك متحف حضارات الأناضول.

قونية

هي واحدة من أقدم المدن في العالم والمعروفة بالعمارة السلجوقية الرائعة ورقصات الدروايش الشهيرة. قونية مدينة كبيرة في منطقة وسط الأناضول بتركيا. في القرنين الثاني عشر والثالث عشر، ازدهرت قونية كعاصمة حكم الدولة السلجوقية. واليوم، لا زلنا مُعجبين بمباني تلك الحقبة الزمنيّة. ونذكر منها، مسجد علاء الدين و أنقاض قصر السلجوق.

كانت قونية موطن المدرسة الصوفية لجلال الدين الرومي أيضًا، حيث أن ضريحه هو من الأماكن الهامّة التي يجب زيارتها في قونية. قام أتباع الرومي بتأسيس الطريقة المولوية الصوفية، التي تميّزت بدراويشها ورقصاتهم الروحانيّة و المتمثّلة في الدوران على القدم اليسرى مُرتدين ثيابًا بيضاء فضفاضة.

أنطاليا

أنطاليا هي مدينة كبيرة نابضة بالحياة. و تحتوي على العديد من المنتجعات والفنادق والحانات والمطاعم للترحيب بالزائرين. وتقع على طول الريفييرا التركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. كما تحيط المناظر الخلابة بالمدينة حيث الشواطئ الرائعة والجبال الخضراء الخصبة والأطلال القديمة. و تُوفر أنطاليا  أنشطة تُناسب الجميع كـالإبحار وتسلق الجبال ومشاهدة المعالم السياحية والمرح العائلي. عند السير في حي كاليشي القديم، ستعودون إلى الماضي حيث الإطلالات على أسوار المدينة القديمة والبوابات الرومانية والشوارع التي تشبه المتاهات والمباني التاريخية كـبُرج الساعة.

مرماريس

مرماريس هي واحدة من أكثر المنتجعات السياحية شهرة في تركيا. وهي المكان الأمثل للاصطياف حيث تتواجد الجبال الخضراء والشواطئ البيضاء والمياه الفيروزية والعمارة التاريخية. و يُمثّل ميناؤها المذهل  جنة سياحية كما يوفر فرصًا رائعة لمشاهدة معالم المدينة وممارسة الرياضات المائية والمغامرة وتناول الأطباق الشهيّة والتمتع بالحياة الليلية الصاخبة.

تقع مارماريس على طول الريفييرا التركية جنوب غرب تركيا، ويستقل الزوار العديد من جولات القوارب لإكتشاف الخلجان الجميلة والقرى المجاورة. إذا لم يكن هذا كافيًا بالنسبة لكم، هناك عدد من الرحلات اليومية من مارماريس إلى وجهات مشهورة مثل داليان، وإيفسس، وباموكالي وجزيرة كليوباترا.

اكتشفوا الجزء الثاني لأفضل الوجهات في تركيا كبدروم و كبادوكيا و ازمير وغيرها.

اطّلعوا على مقالتنا حول أجمل صور إسطنبول و كابادوكيا و جميع أنحاء تركيا. اكتشفوا أيضاً نصائحنا حول أبرز النشاطات المجانية في إسطنبول و أشهر المعالم السياحية في إسطنبول. و تجدون أدناه أحدث الروابط لمقالاتنا: