السياحة في تركيا: تعرفوا على أفضل الوجهات في تركيا – الجزء الثاني

الخميس ٠٥ ديسمبر - ٢٠١٩

بعد إطّلاعكم على الجزء الأول، اكتشفوا الآن الجزء الثاني من أفضل الوجهات في تركيا!

أفضل الوجهات في تركيا

بودروم

اشتهرت مدينة بودروم بضريح موسولوس، أحد عجائب الدنيا السبع. إذْ تقع بودروم في منطقة بحر إيجة جنوب تركيا. و تجذب هذه المدينة اليوم الزائرين من جميع أصقاع العالم بسبب معالمها التاريخية الهامّة والشواطئ المذهلة و منتجعاتها الموجودة في قمّة المنحدر.

لن تكتمل زيارتكم لمدينة بودروم دون رؤية قلعة القدّيس بطرس التي تُعرف أيضًا بقلعة بودروم. و بُنيت القلعة سنة 1402 من طرف فرسان الاسبتارية الصليبيين وأصبحت الآن متحفًا. و على الجانب الشرقي لبودروم، سيجد السياح شاطئًا جميلاً يُطلّ على المياه الزرقاء الرائعة. بالقرب من الشاطئ، يوجد الكثير من المقاهي والحانات والنوادي الليلية. وفي الجانب الغربي من المدينة، يوجد المرسى ومراكز للتسوق و مطاعم تقدّم أطباقا شهيّة و متنوّعة.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا الأثارت الرومانية، افسس

أفسس

مدينة أفسس هي منطقة تاريخيّة تقع على خليج بحر إيجة في تركيا. كانت أفسس واحدة من أكبر المدن في الإمبراطورية الرومانية بحلول القرن الأول قبل الميلاد، وتضم واحدة من عجائب الدنيا السبع و تتمثّل في معبد آرتميس. تم الحفاظ على أنقاض مدينة أفسس بشكل جيد وسط موقع أثري كبير، ممّا جعلها واحدة من أكثر الأماكن السياحيّة شهرة في تركيا. كما تشتهر المدينة بمناطق الجذب السياحي كـالمسرح الهائل ومعبد هادريان ومكتبة سيلسوس الرائعة، وهي مبنى متكوّن من طابقين تم بناؤه لإيواء أكثر من 12000 مخطوطة.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا منطاد، كابادوكيا

كابادوكيا

تقع كابادوكيا في وسط الأناضول، و تشتهر بمناظرها المُستوحاة من عالم الخيال و تشكيلاتها الخارقة الّتي تُشبه المخاريط والقمم. و تسبّبت العوامل الطبيعية كالانفجارات البركانية القديمة و الإنزلاقات الأرضيّة و التغيّرات الطارئة على الطبقات الجيولوجيّة للقشرة الأرضيّة، هناك، في نحت جميع هذه التشكيلات الغريبة على مر العصور. ليُضيف الإنسان لمساته الرائعة على هذه المناظر الطبيعية على مر آلاف السنين، بنحت المنازل والكنائس والمدن تحت الأرض و على الصخور الناعمة. و الحيثيون هم أوّل من نحت مجموعات من الأنفاق تحت الأرض احتماءً من غزو الفرس والإغريق. بعد ذلك سعى المسيحيون للجوء إلى أنفاق وكهوف كابادوكيا. واليوم تحولت بعض الكهوف في المنطقة إلى فنادق و دور ضيافة خدمةً للسياح.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا المطاعم، ازمير

إزمير

مدينة إزمير التركية الساحلية هي واحدة من أسرع موانئ السفن السياحية نموًا على بحر إيجة وهي مكان ممتاز للإقامة إذا كنتم تخططون لرحلة إلى أفسس وبيرغامون بالقرب منها. و يُمكنكم قضاء بعض الأيام في التجوّل في شوارع إزمير وزيارة بعضًا من الآثار الرومانية المُنتشرة خارج بومبي الرومانية. و لا تنسوا زيارة باموكالي خلال رحلتكم. إنّها ظاهرة جغرافية مذهلة و فريدة من نوعها في العالم. وهي هضبة صغيرة تتدفق منها مياه الينابيع الساخنة من أعلى الجبل. وفي طريقها إلى الأسفل، تُضيف هذه الينابيع الحجر الجيري الأبيض إلى الهضاب القديمة. و يمكن للزوار أن يستحموا هناك حيث أن هذه المياه جيدة للصحة.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا المسجد الأزرق، سلطان أحمد، إسطنبول

إسطنبول

لن تكتمل زيارتكم لتُركيا دون زيارة إسطنبول. و تُعد إسطنبول أكبر مدينة في تركيا وواحدة من أكبر المدن في العالم. و تمتدّ إسطنبول على مضيق رابطٍ بين آسيا وأوروبا، ممّا يجعلها المدينة الوحيدة في العالم المُتواجدة في قارتين. كما تتميّز “إسطنبول” بعمارتها الرائعة ومعالمها التاريخية و أطباقها الشهيّة و أسواقها النابضة بالحياة و جوّ اللّيليّ المُنعش. إنّ إسطنبول واحدة من أبرز الّتي ندعوكم إلى زيارتها في تركيا. كما تقع معظم المعالم التاريخية الرائعة في المدينة القديمة لإسطنبول ونذكر منها: آيا صوفيا والمسجد الأزرق وقصر توب كابي.

نتمنى أن تكون نصائحنا حول أفضل الوجهات السياحية في تركيا قد نالت إعجابكم. اكتشفوا أجمل صور إسطنبول و كابادوكيا و مختلف مدن تركيا. اكتشفوا أيضاً نصائحنا حول أبرزالنشاطات المجانية في إسطنبول و أفضل المعالم السياحية في إسطنبول. و تعرفوا على حديث مقالاتنا أدناه: