السياحة في إسطنبول: اكتشفوا عجائب إسطنبول في زيارتكم الاولى لها

الأحد ٠١ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى إسطنبول: هل أنتم مُسافرون إلى إسطنبول؟ اكتشفوا جواهر إسطنبول، آيا صوفيا، زوروا برج غلطة، تمشوا في تقسيم و شارع الإستقلال، اركبوا الترام القديم، اكتشفوا ساحة السلطان أحمد، وتمتعوا برحلة على البوسفور. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه

تقع مدينة اسطنبول بين قارتين. إنها مدينة مقسومة بواسطة الممر المائي الضيق المعروف باسم البوسفور. تحتوي المدينة على مزيج من الثقافة الأوروبية والآسيوية. ويشعر الزوار بهذه التناقضات في كل مكان. و لإكتشاف ثقافة المدينة، يحتاج السائح إلى أشهر (أو حتى سنوات!)، ولكننا نعرض فيما يلي الأماكن المفضلة لدينا في إسطنبول:

ما هي أهم المعالم السياحية في إسطنبول؟

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا أيا صوفيا، إسطنبول

اكتشفوا آيا صوفيا

تُعد آيا صوفيا من أجمل المباني في العالم. لقد كانت كنيسة في يوم من الأيام، ثم أصبحت مسجدًا. وهي الآن واحدة من أكثر المتاحف زيارةً في العالم.

كانت كنيسة لمدة 916 عامًا وبعد الغزو من قبل السلطان محمد، تم تحويلها إلى مسجد وظلت كذلك لمدة 482 عامًا. سنة1935 تم تحويلها إلى متحف. ويمكن للزوار الدخول يوميًا لرؤية الفسيفساء و فن الخط و البلاط.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا البازار الكبير، إسطنبول

تسوقوا في البازار الكبير

هناك أكثر من 5000 متجر في البازار الكبير موزعة على 60 شارعًا. ومن الممكن الضياع في هذه المتاهة العملاقة التي تحتوي على المساجد والحمامات والمقاهي و محلات المجوهرات.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا برج غلطة، إسطنبول

زوروا برج غلطة واكتشفوا روعة إسطنبول

يوفر برج غلطة إطلالات جميلة على المدينة. و يقع البرج شمال القرن الذهبي في حي غلطة. و توجد ساحة رائعة في قاعدة برج غلطة حيث يمكنكم الإستمتاع بإحتساء القهوة التركية و تناول راحة الحلقوم التركية.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا المسجد الأزرق، سلطان أحمد، إسطنبول

زوروا المسجد الأزرق

مسجد السلطان أحمد هو أشهر وأهم مكان يجب زيارته في إسطنبول. يشتهر المسجد الأزرق بهذا الاسم بسبب البلاط الأزرق المحيط بجدرانه الداخلية.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا شارع الإستقلال، تقسيم، الترام، إسطنبول

تجولوا في شارع الاستقلال

شارع الاستقلال هو القلب النابض لمدينة إسطنبول، ويزوره حوالي 3 ملايين شخص يوميًا. يحتوي هذا الشارع الذي يبلغ طوله 1.4 كم كل شيء كدور السينما و النوادي الليلية و المحلات والمطاعم و المقاهي.

نصيحة شنطة سفر: إذا كنتم لا ترغبون في المشي، فيمكنكم ركوب الترام التاريخي حتى تصلوا إلى ساحة تقسيم لمشاهدة نصب الجمهورية

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا قصر طوب قابي، إسطنبول

كونوا كالسلاطين في قصر توب كابي

لا يمكنكم أن تُفوِتوا زيارة قصر توب كابي أثناء إقامتكم في إسطنبول. فالقصر عبارةٌ عن مجمع من الأجنحة التي يحتوي على أربعة ساحات. وكان المسكن الرئيسي لأجيال من السلاطين لنحو نصف قرن.

أهم ما يميز قصر توب كابي هو جناح حريم السلطان والخزانة التي تحتوي على جواهر العرش (وتحتوي على خنجر توب كابي الشهير) وغرفة الأسلحة التي تُبرز ميزة و خصائص الحرف اليدوية العثمانية الجميلة.

صور سفر، المعالم السياحية في تركيا رحلة بحرية على البوسفور، إسطنبول

قوموا برحلة بحرية على البوسفور

لن تكتمل سفرتكم إلى إسطنبول دون رحلة بحرية على البسفور و ستتمتعون فيها بنظرة شاملة على المدينة إلى جانب الشواطئ الأوروبية والآسيوية في الممر المائي الشهير. خلال الرحلة، ستتمكنون من رؤية العديد من قصور العهد القديم.

اذهبوا تحت الأرض إلى صهريج البازيليك

إسطنبول ليست رائعة فوق الأرض فقط، ولكن تحت الأرض أيضا مع صهريج البازيليك. هذه القطعة الهندسية الرائعة من العهد البيزنطي هي عبارة عن صهريج مياه تحت الأرض، حيث كانت مياه الشرب تجلب بواسطة قنوات مائية من بلغاريا إلى إسطنبول.

مع الضوء الخافت والموسيقى الكلاسيكية وخرير المياه، يجد الزوار في صهريج البازيليك جوًا رومانسيًا. و يُمكنكم السير في ممرات هذا الصهريج ومشاهدة الأسماك التي تسبح داخل 336 عمود داعم لسقف الصهريج. تابعوا السير حتى النهاية لمشاهدة رأس ميدوسا، المقلوبة رأسًا على عقب كقاعدة لأحد الأعمدة.

نتمنى أن تكون نصائحنا حول أفضل المعالم السياحية في إسطنبول قد نالت إعجابكم. اكتشفوا أجمل صور إسطنبول و كابادوكيا و جميع أنحاء تركيا. اكتشفوا أيضاً نصائحنا حول أبرز النشاطات المجانية في إسطنبول و أفضل المناطق السياحية في تركيا. و اطلعوا على أحدث مقالاتنا أدناه: