السياحة في براغ: تعرفوا على أفضل معالم براغ الساحرة

الأحد ٢٩ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسياحة في براغ: في هذه المدينة الكلاسيكية الساحرة “براغ”. لا تفوتوا زيارة قلعة براغ. استمتعوا بجمال المدينة القديمة. تمشوا على جسر الملك تشارلز و زوروا حديقة الحيوانات ببراغ. تجولوا في ساحة وينسيلاس و شاهدوا أعجوبة ساعة براغ الفلكية. تسوقوا في مول اركادي و تمشوا في شارع سيليتنا الشهير. أتريدون المزيد من التفاصيل الممتعة؟ إقرأوا جميع نصائحنا أدناه:

يُطلق على مدينة براغ عدة أسماء منها: المدينة الذهبية، أم المدن و قلب أوروبا. تُعدّ براغ إحدى المدن المُنفردة في أوروبا التي حافظت على رونقها و طابعها التاريخي القديم، حيث تتميّز مبانيها و مطاعمها و فنادقها و ساحاتها و شوارعها بالعراقة و الأصالة. دعونا نعرفكم على أكثر الأماكن والمعالم السياحية جمالًا في مدينة براغ!

ما هي أهم المعالم السياحية في براغ؟

صور سفر، المعالم السياحية في براغ، قلعة براغ

لا تفوتوا زيارة قلعة براغ (أكبر قلاع العالم)!

قلعة براغ هي واحدة من أقدم القلاع في العالم، حيث تُقدّر مساحتها بـ 4300 متر مربع، وهي أهم و أكبر المعالم السياحية المشهورة في براغ حيث تضم مباني عريقة مثل كاتدرائية سانت فيتوس وكنيسة سانت جورج وبرج بودر والقصر الملكي القديم.و بها تنوّع  هائلٌ في الفن المعماري وهو شاهد على العصور كالعصر الرمانطيقي و البوهيمي و كذلك الحديث.

نصيحة شنطة سفر: عند زيارتكم قلعة براغ لا تنسوا قضاء بعض الوقت في أرجاء حدائق القلعة بما في ذلك الحديقة الملكية التي تفيض جمالًا بجوّها المُنعش و شكلها الجذاب.

صور سفر، المعالم السياحية في براغ، المدينة القديمة

استمتعوا بجمال المدينة القديمة

إذا أردتم التعرف عن كثب عن تاريخ مدينة براغ و معالمها الأثرية القديمة التي تعبر عن طابع المدينة و حضارتها، قوموا بزيارة المدينة القديمة. بدءًا بزيارة ساحة البلدة التي تعتبر من أهم الأماكن في المدينة القديمة، التي ستجعلكم تلاحظون جمال المدينة بتصاميمها وألوانها وجمال تفاصيلها. و منها تبدأ رحلتكم لاستكشاف تاريخ المدينة. و على سبيل المثال يُمكنكم زيارة كاتدرائية مريم العذراء و الكنائس القديمة المنتشرة فيها و قصر كينسكي الذي يعد تحفة معمارية وفنية في حد ذاته، خاصة إذا كنتم مولعين بالفنون. و بداخل القصر، معرضٌ فنيّ يتضمّن أهمّ الأعمال الفنية الفريدة من نوعها.

و لا يقتصر جمال المدينة على أبنيتها و كنائسها القديمة، بل كذلك على محلّاتها التجاريّة و مقاهيها و مطاعمها القديمة.

نصيحة شنطة سفر :لا تُفوّتوا تجربة التجول حول المدينة بواسطة عربة خيل للتعرف على أهم معالمها. ستجعلكم هذه التجربة تعودون في الزمن لتعيشوا تفاصيل المدينة و تاريخها في جوّ من الهدوء و الإنسجام.

تمشوا على جسر الملك تشارلز

تمتعوا بنزهة جميلة على جسر تشارلز الذي يعد من أقدم الجسور وأكثرها تميزا في أوروبا، حيث يرجع تشييده إلى القرن الرابع عشر. و يتضمن أكثر من عشرة تماثيل عريقة تعكس هوية براغ و عبق تاريخها.

و يقع هذا الجسر فوق نهر فلتافا الذي يُعدّ أطول نهر في جمهورية التشيك. لا تُفوّتوا فرصة الاستمتاع بالمنظر الخلاّب الذي يطل عليه الجسر الرابط بين البلدة القديمة و قلعة براغ.

صور سفر، المعالم السياحية في براغ، حديقة حيوان براغ

زوروا حديقة حيوان براغ

استمتعوا بزيارة حديقة حيوان براغ التي تعدّ إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، فهي تضم العديد من الحيوانات النادرة كالسلمندر الصيني العملاق أو باندا المياه العذبة  و الأسود والنمور. كما يمكنكم الاستمتاع بزيارة بيت فرس النهر، والبطاريق و وادي الفيل و جناح الغوريلا والغابة الأندونيسية.

نصيحة شنطة سفر: أثناء تجوّلكم بداخل الحديقة، جرّبوا ركوب القطار داخل الحديقة للتعرف على غابات السافانا وعالم الطيور والقطط البرية إضافة لوجود جناح خاصّ بالحيوانات الأليفة كالأرانب والمواشي وغيرها. و لا تنسوا التقاط الصور مع السلاحف الضخمة والحيوانات البرية.

تجولوا في ساحة وينسيسلاس

تُعدّ ساحة وينسيسلاس من أفضل الأماكن و الوجهات السياحية الموجودة في قلب مدينة براغ. فهي وجهة رائعة للترفيه و التنزه و التسوق و إستكشاف المعالم التاريخية.

و من بين الأنشطة التي يمكنكم القيام بها أثناء تجولكم في ساحة وينسيسلاس، ركوب المترو الذّي يمرّ في النفق تحت الساحة، حيث محطتي موزيوم و ميستك. و بإمكانكم أيضًا زيارة المتحف الوطني التذكاري و قاعة دار الأوبرا الدولية.

صور سفر، المعالم السياحية في براغ، ساعة براغ الفلكية

شاهدوا أعجوبة ساعة براغ الفلكية

خلال تجولكم في ساحة البلدة القديمة، سيلفت انتباهكم أقدم المعالم التاريخية في براغ المُتمثّل في ساعة براغ الفلكية، حيت تعدّ واحدةً من أقدم ثلاث ساعات فلكية في العالم.

و تتميّز ساعة براغ بتصميمها الإبداعي الدقيق، حيث يوجد بداخلها قرص كبير بارز صُمّم بطريقة الاسطرلاب، إضافة إلى وجود عديد من التماثيل الصغيرة بجانب الساعة. فبعضها يعزف على القيثارة، وتمثال آخر ينظر إلى نفسه في المرآة، وآخر يدق جرس الكنيسة بنغمات منتظمة، حيث يتم التحكم في عمل الساعة الفلكية من قبل مجسم الآلة الحديدي الموجود بداخلها.

و قد شهدت الساعة عمليات ترميم و تطوير كثيرة و الغريب في الأمر أنها إلى الآن لم تتوقف عن العمل منذ أكثر من 600 عامًا.

تسوقوا في مول اركادي

لا تُضيّعوا فرصة التسوق بمول اركادي، حيث يضم المول متاجر كبيرة لبيع أشهر الماركات العالمية. و تجدون بداخله جميع ما يخطر ببالكم من منتجات إلكترونية و رياضية و أزياء و اكسسوارات، إضافة لوجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم ألذ و أشهى الأطباق التشيكية.

تمشوا في شارع سيليتنا الشهير

يُعدّ شارع سيليتنا واحدًا من أقدم الشوارع في مدينة براغ. فهو شارع في البلدة القديمة يربط بين ساحتها وبوابة بودر تاور.

و أثناء تجولكم في شارع سيليتنا، ستجدون العديد من المتاجر والمحلات الخاصة ببيع الهدايا التذكارية، إضافة لوجود العديد من المقاهي والمطاعم ذات التصاميم الرائعة و الجذابة.

الإحداثيات لكل نصائحنا لبراغ

  1. قلعة براغ
  2. البلدة القديمة
  3. جسر الملك تشارلز
  4. حديقة حيوان براغ
  5. ساحة وينسيلاس
  6. ساعة براغ الفلكية
  7. مول اركادي
  8. شارع سيليتنا

نتمنى أن تكون معلوماتنا حول السياحة في مدينة براغ مفيدة لكم. اكتشفوا أيضاً أفضل صور براغ و أجمل الصور من حديقة الحيوانات ببراغ و جميع مقالاتنا للسياحة في أوروبا و أفضل نصائح السفر و كذلك أحدث مقالاتنا أدناه