السياحة في جنتنج هايلاند: اِسْتمتعوا بِتجربة جديدة في مُنتجع جنتنج!

شاركوا المقال

إذا كُنتم لا تعرفون شيئًا عَنْ "جنتنج هايلاند"، فأنتُم في المكان الصّحيح لاكتشافِ المزيدِ عن روائعِ هذه المدينة التّرفيهيّة!

هل سمعتُم عن جنتنج هايلاند من قَبْل؟ دليلُ شنطة سفر سيُعرّفكُم عليها أكثر!

صور جنتنج هايلاند، أفضل المعالم السياحية في جنتنج هايلاند
الأنشطة الخارجيّة في جنتنج هايلاند

إذا كُنتم لا تعرفون شيئًا عَنْ "جنتنج هايلاند"، فأنتُم في المكان الصّحيح لاكتشافِ المزيدِ عن روائعِ هذه المدينة التّرفيهيّة!

لقد تعرّفنا آنفًا في مقالتِنا السّابقة عن "السّياحة في جنتنج هايلاند" على أبْرزِ الأنشطة السياحيّة هناك. والآن، سنخُوضُ تجربةً جديدةً، ولكنْ في معالم هذا المُنتجع السّياحيّة الخارجيّة.

تُعرف جنتنج هايلاند بـ"مدينة السّحاب" ويُطلقُ عليها أيضًا “مدينة التّرفيه". بُنيت مِنْ قِبَل المِلياردير الماليزيْ "ليم جوه تونغ"، وذلكَ سنة 1965م عندما فكّر في كيفيّة استغلال هذا المكان السياحيّ الجميل الموجود على قمّة غونونغ أولو كالي، حيثُ قال: "أنّني على ثِقةٍ تامّةٍ أنّ جنتنج ستكُون المُقوّم الاقتصاديّ والمُحرّك الرّئيسْ لاقتصادِ ماليزيا". 

وبعدَ ذلك حظيت هذه الفكرة بمُوافقةِ رئيس وزراء ماليزيا الأسْبَق "تونكو عبد الرّحمن"، إلى أنْ وُضِعَ أوّل حجرٍ فيها، لتُصبح المدينة السّياحيّة الترفيهيّة الأجْمل في ماليزيا.

في هذا المُنتجع التّرفيهيّ، ستجدُون ما يُمتِعُكُم ويسُرّكم، فهي الوُجهةُ المِثاليّة للعديد من السيّاح والزُوّار المَحَليّين والعَالميّين الّذين يفضّلون البقاء في الطّقس البارد بعيدًا عن الأجواء الرّطِبة والحَارّة، حيثُ يرتفعُ موقع المُنتجع إلى ما يزيدُ عن 2000 مترًا عن مستوى سطحِ البحر.

ماذا تَنْتظِرون بَعْدْ؟ هيّا بِنا لِنقضي عُطلتنا في جنتنج هايلاند. في مقالتنا هذه، نسْتعرِض لكُم أهمّ الأنشطة السّياحيّة الخارجيّة فيها.

ما هي أهمّ الأنشطة السّياحيّة الخارجيّة في مُنتجع جنتنج هايلاند؟

1. تعرّفوا على أرضِ مَزْرعةِ النّحل في جنتنج (Happy Bee Farm Genting)

مزْرعةُ النّحل هِيَ واحدة من أجمل المعالم السّياحيّة في جنتنج هايلاند، إذْ تقعُ على مُرتفعاتِ جنتنج في ولاية باهانج، ثالثِ أكبر وِلايات ماليزيا.

وتُقدّم المزْرعة لزُوّارها تجْربةً آمِنة وفريدة من نوعها، لذلك لا داعِي للقلق، فهي تسْتخدِم إجراءاتٍ آمنة في تربية النّحل. بالإضافة إلى أنّها تُزوّدكُم بمعلوماتٍ ثمينة حول مُنتجات النّحل كَـ البروبوليس "صمْغ النّحل" وحبوب لِقاح النّحل وغِذاء ملِكات النّحل.

حيثُ يمكنكُم تذوّق عسل النّحل الطّبيعيّ وشراء منتجات العسل المُختلفة وبأسعارٍ معقولة. وليْسَ ذلكَ فحسبْ، فهيَ تُعدّ مركزًا تعليميًّا أيضًا، حيثُ يُمكنكُم إثراءُ معرفتكُم عن النّحل وكيفيّة إنتاج العسل الطبيعيّ.

يُوجد في مزْرعة النّحل كذلِك مناطقَ جذبٍ أُخرى كـعَالَمِ الحشرات " Insect World"، الّتي تضُمّ مجموعاتٍ ضَخْمة لمُختلف أنواعِ الحشراتِ، بالإضافة لأرضِ عجائبِ الفراشاتِ " Butterfly Wonderland" ففيها ستَروْن أشكالًا مُتنوّعة من الفَراشاتِ المُتراقصةِ على الأزهار التي ستُذْهِل عقولكم بألوانها وأحجامها وأشكالها المُختلفة.

نصيحة شنطة سفر: بإمكانكُم الوُصول إلى مزْرعةِ النّحل بواسطة محطّةِ تلفريك "أوانا سكاي واي" أو بالسّيارة حيثُ تبعُدُ حواليْ 15 دقيقة من العديدِ من معالم جنتنج هايلاند كمعبدِ كهوف تشين سوي و جنتنج هايلاند بريميوم أوتليتس.

صور جنتنج هايلاند، أفضل المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، معبد كهوف تشين سوي الصيني
معبد كهوف تشين سوي الصيني
Chin Swee Caves Temple

2. زوُروا معْبدَ كهوف تشين سوي الصيني

"معبدُ كهوف تشين سوي" من المواقع الدينيّة والتاريخيّة في مرتفعات جنتنج، وهوَ معبدٌ صينيّ مُخصّص للمجتمع الطاويّ في ماليزيا.

شُيّد المعبد خصّيصًا للراهب البوذيّ تشين سوي، حيثُ كان قِسّيسًا مشْهورًا في مِنطقةِ جنتنج هايلاند.

عند دخولكم المعبد ستجدون تِمثالًا أسودًا لـ "تشين" في المدخل الأماميّ، إضافة إلى احتوائِه على العديد من قاعات الصلاة للمُصلّين. 

يرتاده الزوّارُ المحليّون والأجانب ليتعرّفوا على ثقافة الحضارة الصينيّة القديمة ويُؤدّون الطُقوس الدينيّة والاسْتمتاع بروحانيّات وهدوء المكان.

يوجد بداخله المنحوتات والتّماثيل الضخْمة، إضافة إلى النقّوش الخاصّة بالتّقاليد والمُعتقدات الدينيّة الصينيّة القديمة، علاوةً على ذلك، فيه مجموعة واسعة من الصّور لبوذا وللمصابيح المُلوّنة المُباركة.

يتكوّن المعبد من حواليْ 9 طوابق. فإذا صعدتُم إلى أعلى المبنى ستُشاهِدون الإطْلالات المُذهلة لِمعالم جنتنج، فهو يرتفعُ حواليْ 1402 مترًا فوق مُستوى سطح البحر.

اقرؤوا أيضاً: السياحة في بينانج: هل أنتم مُستعدّون لزيارة لؤلؤة الشرق؟

صور جنتنج هايلاند، أفضل المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، مزرعة الفراولة في جنتنج
مزرعة الفراولة في جنتنج
Strawberry Leisure Farms

3. اِكْتشِفوا جَمَال مزارع الفراولة في جنتنج

تتميّز مزْرعة الفراولة في جنتنج بِكوْنها أكبر مزارع الفراولة في ماليزيا، وأوّل المزارع الّتي أُنشأت في جنتنج هايلاند.

إذا كُنتم من مُحبّي فاكهة الفراولة، فإنّ مزْرعة الفراولة في جنتنج هي المكان الأمثل للزيّارة. حيث يمكنكُم مشاهدة عددٍ هائلٍ من ثِمار الفراولة المزْروعة في التُّربة أو في شَتَلات. علاوةً على ذلك، توجد نباتات أخرى بداخل المزْرعة كـالفطر والأزهار وبعض الخُضروات.

بإمكانكم أيضًا شراء الفراولة وقطْفُها بأنفسكم، حيث يمكنكم دفع مبلغ 8 رنجت ماليزي لكل 100 جرام. وليس ذلك فحسب، بل تُوجدُ العديدِ من الأكْشاكِ لمُنتجات مصنوعة من ثِمار الفراولة كـالمُربّى.

كذلك، لاتُفوّتوا الذهاب إلى "حديقة اللافندر" داخل المزْرعة، حيثُ أزهار اللافندر أو الخُزامة ذات اللون البنفسحيّ الرائع، وشُجيرات الورد ذات الرّوائح العَطِرة، والنافوراتُ الجميلة الّتي تُحيط بها أزهار اللافندر المُتفتّحة.

نصيحة شنطة سفر: في نهايةِ جولتكم السياحيّة، مُرّوا على أحدِ المقاهي أو المطاعم الموجودة بجانب مزْرعة الفراولة، و تناولوا ألذّ الأطعمة والمشروبات المصنوعة من ثِمار الفراولة.

مقال: السياحة في ماليزيا: دليل شنطة سفر لاستكشاف جواهر ماليزيا

4. لهُواة التّاريخ لا تُفوّتوا زيارة متحف سينيكوم بينج هنج (SeniKome Péng Hēng)

في متحف "سينيكوم بينج هنج"، ستُشاهدون الجواهر الفنيّة والثقافيّة لماليزيا. فهو مكانٌ يجتمعُ فيه الإلهام والإبداع. حيثُ يُطلعُكُم على الثقافة المحليّة الماليزيّة عامّة، وعلى عادات وتقاليد باهانج وكيلانتان و ترينجانو على وجه الخُصوص.

يحتوي المرْكز الشرقي للثّقافةِ والفُنون فيه على مجموعة ضخْمة من المنسُوجاتِ والمصنُوعاتِ اليدويّة والملابس الملاويّة والألعاب التقليديّة كلُعبتيّ "Congkak "و " Batu Seremban "، كذلك يُقدّم عروضًا حيّة وورشات عمل والعديد من المعارضِ الّتي تُقام هناك.

وفيه أيضًا مطعمٌ يُقدّم الأطباق المحليّة كـ" Nasi kerabu" أو ما تُعرف بـ" سلطة أرز بالأعشاب"، ومشروبات مصنوعة من البرقوق المحفوظ وأوراق النعناع والليمون وأوراق الباندان.

مقال مقترح: السياحة في لنكاوي: هل سبق أن زُرتم لنكاوي؟ اكتشفوا أجمل معالمها

صور جنتنج هايلاند، أفضل المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، جنتنج سكايواي
جنتنج سكايواي
Genting Skyway

5. اِصْعدوا على تلفريك جنتنج سكايواي

لقضاءِ أمتع أوقاتكُم صُحبة عائِلاتكُم، ننصحكُم بتجربةِ ركوبِ تلفريك "جنتنج سكايواي"، الّذي يُعرف أيضًا باسم "أوانا سكايواي".

ستُشاهدون معالم جنتنج المُختلفة وأنتُم معلّقون في الهواء، حيث المناظر الطبيعيّة الخَضْراء من التِلال والوِديان والغابات المَطيرة. فمن خلاله ستَصِلون إلى أعلى قمّة مُرتفعات جنتنج. وإلى معالم سياحيّة أُخرى كمعبد كُهوف تشين سوي و مُنتجعات وورلد جنتنج. 

يستَغرق التّلفريك حواليْ عشرَ دقائق من محطّة أوانا سكايواي إلى محطّة سكاي أفينيو للوصول إلى مركز تسوّق سكاي أفينيو. 

يجب أن تقرؤوا: السياحة في كوالالمبور: أهمّ الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في كوالالمبور

6. خُوضُوا مغامراتكُم على فلاينج فوكس (Flying Fox)

فلاينج فوكس، هو المكانُ المُخصّص لُعشّاق المُغامرة والإثارة، إذ يبلُغ طول خط الانزلاقِ على الحَبل حواليْ 100 مترًا.

بمُجرّد وُصولكُم ملعب جُولف أوانا جنتنج هايلاند، سيتمّ ربطكُم وتثبيتكُم بحزامِ أمان وتوفير خُوذة للرأس. ثمّ يتمّ إطلاقكُم من أعلى المُرتفعات حتى الوصول إلى غابة ديبتيروكارب.

لذلك لا تنسُوا أن تُوثّقوا هذه الرحلة المُثيرة و أن تلتقطوا أجمل الصُور بَدْءًا من مُرتفعات جنتنج إلى أن تَصِلوا إلى تلّة الغَابة.

إحداثيّات نصائِحنا للسّياحة في جنتنج هايلاند:

نشكُركُم على مُطالعةِ هذا المَقال. ونتمنّى أن يُساعِدكُم دليلُنا السّياحيّ في تحديد أولويّات ما يجب أن تُخطّطوا لهُ بخُصوص السّياحة في جنتنج هايلاند. 

إذا كانت لديكُم أيَّة استِفسارات تتعلّق بِمُخطَّط رِحلتنا ومعلومات عن ماليزيا ومُنتجع جنتنج هايلاند، نَسْعَدُ بِمُشاركتها معنا في التَّعليقات أدناهُ!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة