السياحة في جنتنج هايلاند: اقرأوا دليلنا لمعرفة أهمّ 7 أنشطة سياحيّة!

شاركوا المقال

اليوم، سنتعرّف على مدينة من أجمل مُدن ماليزيا السياحيّة وأكثرها شُهرةً. هي أشبه بمُنتجعٍ سياحيّ ترفيهيٍّ ضخمٍ، يضُمّ مُدن الألعاب، ومراكز التسوّق، ومطاعم

ماليزيا هي آسيا الحقيقيّة!

وذلك حسب المقولة الشّهيرة "Malaysia Truly Asia" ومُدنها، كجنتنج هايلاند، هي جوهر تنوّعها الفريد، ممّا يجعلها وجهة سياحيّة استثنائيّة.

صور جنتنج هايلاند، أهم المعالم السياحية في جنتنج هايلاند
جنتنج هايلاند
Genting Highlands*

لقد سافرنا سَويًّا إلى ماليزيا، وتعرّفنا على أهمّ معالمها السياحيّة في مقالاتنا السّابقة، واليوم، سنتعرّف على مدينة من أجمل مُدنها السياحيّة وأكثرها شُهرةً وجاذبيّة. هي أشبه بمُنتجعٍ سياحيّ ترفيهيٍّ ضخمٍ، يضُمّ مُدن الألعاب، والمراكز الرياضيّة والفنيّة، ومراكز التسوّق العالميّة، ومطاعم مُتنوّعة ومناظرَ طبيعيّة ساحرة.

مدينتنا السياحيّة هي "جنتنج هايلاند"، وتُطلقُ عليها تسمية "مدينة السّحاب"، حيثُ يُغطّي الضّباب الكثيف معظم أرجاءها. تقُع مدينة جنتنج هايلاند في ولاية باهانج في ماليزيا، على ارتفاع حواليْ 1860 مترًا عن مستوى سطح البحر. حيث يُمكنكم التجوّل عبر تلفريك "أوانا سكايواي"  بين السحاب ومُشاهدة روائع المدينة من أعلى.

تُعدّ مقصدًا سياحيًّا هامًّا، ليس فقط لجمال معالمها السياحيّة، بل تتميّز بطقسها البارد وجمال شتائها والثلوج هناك، ناهيكم عن تكاليفها المنخفضة مقارنةً بأيّ مكانٍ آخر. لذلك تجدونها مُكتظّةً بالسُيّاح والزوّار من جميع أنحاء العالم.

بإمكانكم مُمارسة جميع الأنشطة السياحيّة بداخل هذا المنتجع الرائع وخارجه، حيث ينقسم إلى مدينة ملاهي جنتنج هايلاند الخارجيّة، ومدينة الملاهي الداخليّة. وفي مقالتنا هذه، سنتعرّف معًا على أهمّ الأنشطة السياحيّة في داخل مُنتجع جنتنج هايلاند!

ما هي أفضل الأنشطة السياحيّة الّتي يُمكنكم ممارستها داخل منتجع جنتنج هايلاند؟

1. استمتعوا بتجربة مُمْتعة في مدينة الثلج (Snow World)

هي مدينة ثلجيّة ترفيهيّة، حيث تكسوها الثلوج، والمجسّمات الثلجيّة. فهناك يُمكنكم قضاء أمتع أوقاتكم صُحبة أطفالكم، وبناء رجل الثلج، وممارسة رياضة التّزلج على الجليد، ومسارات التزلّق وغيرها.

تطغى على المكان مصابيح الزينة الّتي تُزيّن الأشجار والفوانيس المُضيئة المُنتشرة في أنحاء المكان. و زيادةً على ذلك، فيها أيضًا ستّ مناطق ترفيهيّة سُميّت على اسم أشهر المدن العالميّة، منها لندن و شانزليزيه وفينيسيا.

أيضًا لعشّاق السينما، ستجدون هناك مُجمّعًا سينمائيًا ضخمًا، و كذلك مُجمّعًا للتسوّق كـ"مول فيرست وورلد بلازا " فيه مختلف الألعاب الّتي يعشقها الأطفال.

نصيحة شنطة سفر: نتيجة لبرودة الجوّ داخل مدينة الثّلوج، قبل الدخول إليها، عليكم توخّي الحذر وارتداء الملابس الشتويّة والقُفّازات.

2. شاهدوا أروع العروض الموسيقيّة في أرينا أوف ستارز (Arena of Stars)

المُدرّج الموسيقيّ أرينا أوف ستارز، يقعُ في باهانج، على مُرتفعات جنتنج هايلاند. تُقام فيه الفعاليّات والحفلات الموسيقيّة، والعديد من العروض والمسابقات الدوليّة.

لن تكتمل زيارتكم إلى جنتنج هايلاند دُون الجلوس على مقاعد المُدّرج ومُشاهدة أجمل الحفلات الموسيقيّة العالميّة لأشهر المُغنّيين العالميّين كأمثال " Leona Lewis" و " Boyz II Men" و" Lionel Richie" و" Joey Yung" وغيرهم.

ومن بين الأحداث الدوليّة والعالميّة الّتي أُيمت في أرينا أوف ستارز هي جوائز "MTV Asia" لعام 2008م وجائزة "Zee "Cine لعام 2007م ومهرجان "Genting International Jazz Festival".

نصيحة شنطة سفر: يمكنكم الوصول إلى المُدرّج بكل سهولة عن طريق تلفريك "Skyway Awana"، حيث يستغرق ذلك حوالي 10 دقائق فقط للوصول إلى أرينا أوف ستارز.

صور جنتنج هايلاند، أهم المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، بينانج فود فيليج
بينانج فود فيليج
Penang Food Village

3. تناولوا أشهى الأطعمة في بينانج فود فيليج

بينانج فود فيليج، تقعُ على مرتفعات جنتنج هايلاند، وهي الوُجهة الأفضل لتناول الأطعمة والمشروبات بمُختلف أنواعها المكسيكيّة، التقليديّة والحارّة، وبأسعار مُناسبة.

تناولوا وجبة لور مي“ Lor mee"، ووجبة كواي تيو "Kuay Tiew”، وتجربة المأكولات البحريّة، و شراب جوز الهند وغيرها من المأكولات والمشروبات الماليزيّة.

مقال: صورًا رائعة لمعالم ماليزيا ستروي تعطّشكم للمُغامرة

صور جنتنج هايلاند، أهم المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، ملاهي جنتنج الداخليّة
ملاهي جنتنج الداخليّة
Indoor theme Park & Video Games Park*

4. اقضوا أوقاتًا جميلة صحبة أطفالكم في ملاهي جنتنج الداخليّة

مدينة ملاهي جنتنج الداخليّة ومُتنزه ألعاب الفيديو، هي أشهر الأماكن السياحيّة في جنتنج هايلاند. إذْ تقعُ في مدينة الألعاب سكاي تروبوليس الترفيهي " Skytropolis "، الّتي تُعدّ من أكبر المُنْتَزَهات الداخليّة للألعاب في ماليزيا.

اقضوا يومًا مُمتعًا صُحبة أطفالكم في مدينة الملاهي، جرِّبوا لُعْبة العجلات الدّوارة و ركوب الدّراجات النّارية والزوارق و لُعْبة الرمايّة، ولُعبة النزول تحت الماء عبر الأنابيب والتزلّج على الجليد في حلبة الجليد الباردة. كذلك، لا تنْسَوْا تَجْربة جميع ألعاب الفيديو والاستمتاع بساعاتٍ من المرح والمغامرة والألعاب المُثيرة.

و ليس ذلك فحسبْ، عِيشوا أيضًا مزيجًا من الواقع والخيال بتجربة ألعاب الواقع الافتراضيّ، حيث بمُجرّد وضعِكُم نظّارات الواقع الافتراضيّ فستعيشون اللحظة وكأنّها على أرض الواقع تمامًا. 

إنّ أهمّ ما يُميّز مدينة الملاهي الداخليّة، هو احتضانها لمعالم سياحيّة هامّة بأحجام صغيرة،  كتمثال الحُرّية وتمثال الأوسكار، أيضًا ستجدون برج إيفل، حيث يُشبه برج إيفل الحقيقيّ في باريس. 

5. زُوروا متحف ريبلي صدّق أو لا تُصدّق! (Ripley's Believe It Or Not)

متحف ريبلي صدّق أو لا تُصدّق، يقعُ في جنتنج هايلاند، تحديدًا في الطابق الرابع في منتجع وورلد جنتنج في سكاي أفينيو " SkyAvenue". حيثُ ستجدون هيكل لحيوان التنّين ذو رأسين كبيرين عند بوّابته.

اكتشفوا غرائب العالم في هذا المتحف الغريب، حيثُ يعرض مجموعات غريبة الأطّوار من التّماثيل وهياكل الديناصورات والعديد من الألعاب المُخيفة والمُثيرة.

 يضُمّ العديد من أماكن اللّعب المُرعبة كمنطقة الزومبي " Zombie Outbreak"، وكُونوا حذرين وشُجعان عند دخولها حتى لا يشتمّ الزومبي رائحتكم ويمسك بكم.

ومنطقة أخرى تُسمّى بـ" Jurassic Research Center"، سترجعون بالزمن إلى ما قبل التّاريخ.  تعرض لكم هذه المنطقة أحافير الديناصورات والزواحف الضّخمة ودورة حياتهم.

مقال: تأمّلوا أيضًا سحر الطّبيعة الماليزيّة في لنكاوي

صور جنتنج هايلاند، أهم المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، ملاهي جنتنج الخارجيّة
ملاهي جنتنج الخارجيّة
Outdoor Theme Park

6. روِّحوا عن أنفسكم في ملاهي جنتنج الخارجيّة

تضُمّ ملاهي الألعاب الخارجيّة ألعابًا تتفاوت بين المُتّعة والرّعب، كـ"لعبة بيت الرّعب" الّذي تُوجد بداخله كائنات ووحوش مُخيفة. وبه لُعبة الصّاروخ الفضائيّ، أكثر ألعاب الملاهي إثارةً، حيث يرتفع بك الصّاروخ إلى أعلى، ثمّ وبشكل فُجئيّ ينزِلُ إلى الأرض وبسرعةٍ كبيرة.

كذلك لُعبة القطار السّريع، من خلال السّير على السّكة بسُرعة هائلة وبطريقة لولبيّةٍ. أيضًا استمتعوا بمُشاهدة الأفلام والعُروض في صالات ودُور السّينما ثُلاثيّة الأبعاد.

مقال: زوروا هذه المعالم، لقضاء رحلة سياحيّة مُذهلة في سيلانجور

صور جنتنج هايلاند، أهم المعالم السياحية في جنتنج هايلاند، جنتنج هايلاندز بريميوم أوتليتس
جنتنج هايلاندز بريميوم أوتليتس
Genting Highlands Premium Outlets***

7. تسوّقوا في جنتنج هايلاندز بريميوم أوتليتس

لن تكتمل زيارتكم إلى جنتنج هايلاند دون التّسوق في "جنتنج هايلاندز بريميوم أوتليتس"، حيثُ يُعرف كأوّل مركز تجاريّ في جنوب شرق آسيّا، ومن أجمل وأضْخم مراكز التّسوق في جنتنج هايلاند. 

يضُمّ مجموعة واسعة من العلامات التجاريّة كـ"سوبر دراي" و "كوتش" و "فورلا" و "كيت سبيد نيويورك"، وغيرها من العلامات التجاريّة المشهورة عالميًا.

وليس ذلك فحسب، فمركز "جنتنج هايلاندز بريميوم أوتليتس" يضُمّ العديد من المطاعم والمقاهي، فبعد يومٍ متعبٍ من التّسوق يُمكنكم الذّهاب إلى أحد مطاعمه، وتناول أطيب المأكولات والمشروبات.

مقال: تعرّفوا على دليل شنطة سفر لاستكشاف جواهر ماليزيا

إحداثيّات نصائحنا للسياحة في جنتنج هايلاند:

شُكرا على المُتابعة. نتمّنى أن تكون نصائحنا للسّياحة في جنتنج هايلاند قد نالت إعجابَكُم. هل ذهبتم من قبلُ إلى جنتنج هايلاند؟ شاركونا تجربتكُم من خلال التّعليقات أدناه!

اكتشفوا أيضًا أجمل صُور ماليزيا وأحدث ما نشرناه في موقعنا شنطة سفر.

*Farizun Amrod Saad / Shutterstock.com
**Tang Yan Song / Shutterstock.com
*** Jaiz Anuar / Shutterstock.com

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة