السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل: تعرفوا على أبرز 12 موقع سياحي لجولة لا تُنسى مع العائلة

شاركوا المقال

ربما لم تفكروا بالجمع بين عطلة رومانسية وبين قضاء الوقت برفقة العائلة... لكن ستغيرون رأيكم بعد التعرف على معالم السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل! 

إذا كنتم تسافرون برفقة أولادكم أو إذا كنتم ثنائي يسافر مع أفراد الأسرة، ستغمركم أجواء رومانسية تنقلًا بين المعالم المذهلة والأنشطة التي يمكنكم الحظو بها في جنوب أفريقيا.

يشتمل مقالنا على دليل متكامل، وخطة سياحية ترفيهية ممتعة تناسب جميع أفراد العائلة من الكبار والصغار. في هذا المقال جمعنا لكم مواقع سياحية وأنشطة بحرية ونصائح للسفر بين مدن جنوب أفريقيا بالإضافة إلى نصائح للسفر الممتع برفقة الأطفال الصغار.

ما هي أهمّ 12 وجهة للحُصول على أفضل تجْربَة السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل؟

متنزه كروغر الوطني، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
متنزه كروغر الوطني

1. متنزه كروغر الوطني، ليمبوبو ومبومالانجا

على مساحة هائلة تقارب 20000 متر مربع يتوغل متنزه كروغر الوطني في محافظتي ليمبوبو ومبومالانجا الواقعتين شمال شرق البلاد.

احصلوا على متعة السفاري الأفريقية الشهيرة في متنزه كروغر الوطني الغني بظواهر الطبيعة الجذابة ومجموعة هائلة ومتنوعة من الحيوانات البرية. هذا بالإضافة إلى فصائل عدة من الطيور والحياة النباتية الغنية.

يوجد داخل المتنزه 12 مخيم رئيسي للراحة محاطين بالمقاهي والمطاعم ووسائل الراحة والمبيت إذا قررتم قضاء أكثر من يوم داخل المتنزه. طبيعة الموقع والمغامرة التي يمنحها لزائريه ووسائل الضيافة فيه تجعل منه موقع مناسب للسفر مع العائلة.

تو أوشنز أكواريوم، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
تو أوشنز أكواريوم

2. تو أوشنز أكواريوم، كيب تاون

تو أوشنز أكواريوم هو أكواريوم عام يقع في واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية في مدينة كيب تاون. افتُتح الموقع عام 1995 وحظي باسمه الذي يعني أكواريوم المحيطين في العربية لكونه يقع محل لقاء المحيط الهندي والمحيط الأطلنطي.

يضم المزار معارض رائعة ومختلفة تعرف الزائرين على طبيعة الحياة البحرية في جنوب أفريقيا. زوروا معرض Skretting Diversity Gallery الذي يقدم للزوار لمحة عن الأسماك المهيمنة على شواطئ جنوب أفريقيا مثل: سمك شقائق النعمان وأسماك القرش الخادعة. يحتوي الموقع كذلك على معرض خاص بالأطفال يُدعى I&J Children's Play Centre.

حديقة نباتات كريستينبوش الوطنية، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
حديقة نباتات كريستينبوش الوطنية

3. حديقة نباتات كريستينبوش الوطنية، كيب تاون

تُعد حديقة نباتات كريستينبوش الوطنية حديقة نباتية رائعة تغطي منطقة حيوية هامة في جنوب أفريقيا، وتقع في مدينة كيب تاون.

تخدم الحديقة هدفًا نبيلًا يتعلق بالحفاظ على زراعة النباتات الأصلية لجنوب أفريقيا. حتى لو لم تكونوا من المهتمين بعلم النباتات، ستنشغلون بالتقاط الصور والتجول في أنحاء الحديقة التي تسحر زوارها على الفور بمظهرها المريح للأعصاب والمساحات الشائعة المناسبة للتجوال ولطاقة الأطفال التي لا تنضب. 

رحلة بحرية في كيب تاون، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
رحلة بحرية في كيب تاون

4. رحلة بحرية في كيب تاون، كيب تاون

تُعد مدينة كيب تاون واحدة من أشهر المدن السياحية في العالم التي يستمتع بها الكبير والصغير مهما اختلفوا في اهتماماتهم. لا يمكنكم مغادرة كيب تاون بدون رحلة بحرية مذهلة على أمواج شواطئ جنوب أفريقيا تشاهدون من خلالها المدينة من زاوية مختلفة.

نقترح عليكم أن تبدأوا رحلتكم البحرية من واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية. كونوا على استعداد لمقابلة الدلافين ومشاهدة معالم الحياة البحرية عبر المياه الصافية. الرحلة البحرية عبر كيب تاون هي اختيار جيد يقع في حيز أنشطة السياحة مع الأطفال في جنوب أفريقيا ولبقية أفراد العائلة.

حديقة أدو إليفانت الوطنية، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
حديقة أدو إليفانت الوطنية

5. حديقة أدو إليفانت الوطنية، بورت إليزابيث

تقع حديقة أدو إليفانت الوطنية بالقرب من مدينة بورت إليزابيث، هي ثالث أكبر حديقة وطنية في جنوب أفريقيا واختيار مثالي للسفر الاقتصادي إذا كنتم تسافرون ضمن ميزانية اقتصادية.

حديقة أدو إليفانت الوطنية هي وجهة مميزة لعشاق المغامرة والسفاري والتعرف على الحياة البرية. هذا إلى جانب اعتبارها محمية طبيعية زاخرة بأنواع متعددة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض. من أكثر الفصائل التي ستلاحظونها داخل الحديقة: الأفيال، الأسود، الجاموس الأفريقي، الخنزير الوحشي الأفريقي وغيرهم. 

كهوف كانجو، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
كهوف كانجو

6. كهوف كانجو، كيب الغربية

تقع مجموعة كهوف كانجو Cango Caves في محافظة كيب الغريبة بجنوب أفريقيا مشكلة مزارًا شيقًا لمحبي المواقع الصخرية. احرصوا على اصطحاب مرشد سياحي إلى هذه الكهوف الصخرية بارعة الجمال كي يتسنى لكم الدخول.

يرجع عهد هذه التشكلات الصخرية المذهلة إلى أواسط ونهايات العصر الحجري، إلا أنها لم تُكتشف سوى في القرن الثامن عشر عن طريق الصدفة. يفضل بعض السائحين الاكتفاء بجولة تعريفية في الموقع تستمر لمدة ساعة، بينما يفضل آخرون جولة المغامرات الممتدة عبر ساعة ونصف إذ تشمل تسلق التكوينات الصخرية والزحف عبر ممرات ضيقة.

نصيحة شنطة سفر: لا تقوموا بزيارة كهوف كانجو برفقة أطفال صغار السن إذ قد تطول الجولة كثيرًا بالنسبة إليهم وقد تستدعي بعض المجهود البدني الذي ربما قد لا يكون ملائم للمرحلة العمرية.

طيور عدن، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
طيور عدن

7. طيور عدن، كيب الغربية

أنتم بصدد زيارة أكبر مجمع وملجأ للطيور على مستوى العالم عند التوجه إلى طيور عدن Birds of Eden الواقع بمحافظة كيب الغريبة. 

تعيش طيور عدن في ظل قفص عملاق عبارة عن قبة شبكية يصل ارتفاعها إلى 55 مترًا تغطي الموقع بأكمله على مساحة تُقدر بعدد 5.7 فدان. من أنواع الطيور الموجودة في المزار: أبو منجل الأفريقي المقدس، حمامة الزيتون الأفريقية، الببغاء الرمادي، ببغاء بورك وغيرهم كثير.

شاطئ كامبس باي، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
شاطئ كامبس باي

8. شاطئ كامبس باي، كيب تاون

لا يمكن التحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا للعائلات بدون الاشارة إلى شاطئ كامبس باي Camp's Bay Beach الواقع في أحد أجمل الضواحي الثرية بمدينة كيب تاون. حظى الشاطئ بجائزة اختيار المسافرين عام 2020 على موقع السياحة TripAdvisor. 

ظهر هذا الشاطئ بالذات في العديد من الأفلام الأمريكية والصناعات السينمائية الأخرى حول العالم لجماله وشهرته بين السائحين. احظوا بيوم رائع على البحر، استجموا، تجولوا برفقة من تحبون، ولا تنسوا أن قضاء يوم على شاطئ البحر سيكون بمثابة عيد بالنسبة للأطفال.

تليفريك جبل تيبل، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
تليفريك جبل تيبل

9. تلفريك جبل تيبل، كيب تاون

يُعد جبل تيبل Table Mountain أحد عجائب الطبيعة السبع وواحد من أبرز المعالم السياحة في جنوب أفريقيا. إذا كنتم تريدون الجمع بين الرفاهية والاستكشاف، فلا يمكنكم أن تغادروا كيب تاون بدون أن ترتادوا التلفريك فوق جبل تيبل.

أجمل مشاهد المدينة ترونها وتلتقطون لها الصور من التلفريك الذي يصعد إلى قمة الجبل خلال خمس دقائق يمنحكم خلالها رؤية بانورامية متكاملة فوق المدينة. أكثر من مليون زائر سنويًا يرتاد التلفريك فوق جبل تيبل، فلا تفوتوا هذه الفرصة.

10. مركز التسوق كانل ووك، كيب تاون

بعد زيارة المعالم السابقة، أنتم على موعد مع التسوق والترفيه في كانل ووك Canal Walk ثالث أكبر مركز تسوق في قارة أفريقيا بأسرها.

إذا كنتم من هواة الموضة أو ترغبون في شراء الهدايا لأطفالكم وأحبائكم، ستجدون مجموعة واسعة من الخيارات داخل كانل ووك. يضم مركز التسوق أكثر من 400 متجر، كم هائل ومتنوع من المطاعم و20 دور عرض إذا كنتم ترغبون بمشاهدة أحد الأفلام برفقة العائلة. هذا إلى جانب منطقة ألعاب ترفيهية للكبار والصغار Game Arcade. 

شاطئ بولدرز، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
شاطئ بولدرز

11. شاطئ بولدرز، كيب الغربية

يقع شاطئ بولدرز Boulders Beach في محافظة كيب الغربية، وهو من أجمل المواقع التي تستحق الزيارة إذا كنتم بصدد تجربة السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل. 

شاطئ بولدرز هو شاطئ محمي تعيش عليه مستعمرة البطاريق الأفريقية الموجودة في الموقع منذ ثمانينات القرن الماضي. بخلاف مياهه الصافية وموقعه الممتاز، يقصده السائحون بغرض مشاهدة البطاريق الطريفة والتقاط الصور معهم. 

واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل
واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية

12. واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية، كيب تاون

تقع واجهة فيكتوريا وألفريد البحرية على شاطئ المحيط الأطلنطي، سُميت على اسم الملكة فيكتوريا وابنها الأمير ألفريد الذي زار جنوب أفريقيا وتأثر بجمالها.

جزء من الواجهة يخدم كمرفأ بخلاف كونها موقع سياحي وتجاري يزوره أكثر من 23 مليون زائر سنويًا. تضم الواجهة أكثر من 450 متجر لبيع الملابس، المنتجات المصنوعة من الجلد، الاكسسوارات، ومنتجات أخرى كثيرة.

نصائح السياحة في جنوب أفريقيا للأطفال

  1. اختاروا المواقع المناسبة للأطفال. مثال على ذلك، اختاروا جولة التلفريك فوق جبل تيبل بدلًا من الصعود إلى قمة الجبل برفقتهم. أولًا لأن تسلق الجبال يشكل مشقة على الأطفال، ثانيًا لشدة الرياح على القمة. هذا إلى جانب وجود احتمال لتأذيهم بدنيًا أثناء الصعود أو الهبوط.
  2. احرصوا على التعرف على التطعيمات الهامة ضد الأمراض والفيروسات قبل السفر إلى جنوب أفريقيا وأخذ هذه التدابير الهامة بعين الاعتبار بالنسبة لكم ولأولادكم قبل السفر.
  3. الحدائق والشواطئ في جنوب أفريقيا هي أكثر المواقع التي ممكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها، فاحرصوا على جعلها جزء كبير من خطة السفر إلى جنوب أفريقيا.
  4. تجنوا المزارات الغير ممهدة أو التي تتطلب مجهود بدني يناسب البالغين أكثر من الأطفال بما فيها المتنزهات البرية الوعرة.
  5. إذا كان السفر برفقة الأطفال يشكل مسؤولية كبيرة إلى جانب التخطيط للسفر والرحلات الداخلية، فاستعينوا بأحد شركات السياحة المحلية لتنظيم جولات خاصة بكم أو برفقة عائلات أخرى.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل

في نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقراءة عن أبرز المواقع السياحية للعائلات والأطفال في جنوب أفريقيا. أخبرونا في التعليقات أدناه عن مغامراتكم الأفريقية برفقة الأسرة أو خطتكم المستقبلية للسفر إلى جنوب أفريقيا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة