السياحة في جنوب افريقيا : 10 وجهات سياحية لن تتخيّلوا أنّها موجودة في جنوب إفريقيا

شاركوا المقال

إذا كنتم تقرأون هذا المقال لأنكم تبحثون عن أفضل الأماكن من أجل السياحة في جنوب افريقيا ، دعونا نقول لكم، أنكم أحسنتم اختيار وجهتكم القادمة.

هل تتطلَّعون إلى الاستِمتاع بِالمناظِر الخلاَّبة على متنِ مِنطاد الهواء الساخِن؟ أم أنَّ قلبكُم سيزيد في الخفقان حين تتسلّقون إلى أعالي الأشجار في أدغال جنوب إفريقيا؟ اجعلوا السياحة في جنوب افريقيا رحلتكم القادمة.

متنزه كروغر الوطني، السياحة في جنوب أفريقيا للعوائل

تُعدُّ جنوب إفريقيا مكانًا رائعًا لِلزيارة في أوَّلِ رِحلة سفاري لكُم. وهي مزيج مِثاليّ من أفضل ما في العالم بِأسرِهِ في مكانٍ واحِد. 

ستجِدون مشهدًا إفريقيًّا كلاسيكيًّا: السافانا الذهبيَّة والوديان الشاسِعة والصحاري الجميلة بِالإضافة إلى مجموعة رائعة من الكائنات الّتي تعيش هناك. 

هل أنتم في حَيْرَة من أمرِكُم بِشأن السياحة في جنوب افريقيا ؟

هذه الأنشِطة المُمتِعة ستُبعِدكُم عن أجهِزتكُم اللوحيَّة! ونحن سنضمن ذلك لكُم.

ما هي أفضل 10 أماكن سياحية في جنوب إفريقيا ؟

العاصمة كيب تاون
العاصمة كيب تاون
Cape Town

1. العاصِمة كيب تاون

تقع مدينة كيب تاون في موقِع مُغْرٍ بين الجِبال والبحر، وتتباهى بِجمالِها الطبيعيّ بِكُلِّ فخر. 

بِاعتِبارها أقدم مُسْتوطنة أوروبيَّة في إفريقيا، تتمتَّع كيب تاون بِماضٍ غنيّ ومُضطرِب أحيانًا. وحقيقة أنَّها تُعدّ واحِدة من أفضل وجهات الطهي، تُعزِّز جاذِبيَّتها. 

سوف يُحِب هواة التاريخ خلال السياحة في كيب تاون رؤية جزيرة روبن، مكان احتِجاز "نيلسون مانديلا" لِمُدَّة 18 عامًا. 

ومن المُحتمل أنَّكُم لم تروا ضاحية مثل بو كاب المُلوِّنة من قبل. تأمَّلوا منازِل بألوان قوس قُزح والمُكوَّنة من طابِق واحِد وتقِف في صُفوف على طول الشوارِع شديدة الانْحِدار ومرصوفة بِالحصى. 

شاهِدوا أكثر من 2,000 من طُيور البِطريق الإفريقيَّة المُهدَّدة بِالانْقِراض على شاطئ بولدر الجميل وهم يمرحون بين الأمواج. 

إنَّ شُروق الشمس جميل في أيِّ مكان في العالم، ولكنّ المشاهِد من صخرة الأسد ستجعلكُم مُمْتَنِّين لِلغاية لِكوْنِكُم على قيدِ الحياة. 

نصيحة شنطة سفر: لا تُحاوِلوا لمس البَطاريق؛ حتّى لا يتعارض ذلك مع جُهود الحِفاظ على نوعها ولأنَّ مناقيرها أيضًا فائقة الحِدَّة!

اكتشفوا أيضاً: أجمل عجائب الطبيعة في كيب تاون.

مدينة بورت اليزابيث
مدينة بورت اليزابيث
Port Elizabeth

2. مدينة بورت اليزابيث

بورت اليزابيث هي ثالِث أكبر ميناء في جنوب إفريقيا. 

ويجيءُ إليها كُلَّ عام زُوَّار جنوب إفريقيِّين ومن خارج البلاد لِلاستِمتاع بِأشِعَّة الشمس والمياه الصافية لِـ"خليج ألجوا" الجميل. 

اصعدوا 67 درجة إلى أكبر أعلام جنوب إفريقيا، والَّذي يقِف شامِخًا فوق فُسيفِساء مُذهِلة في محميَّة دونكين. وتجوَّلوا حول المنارة والهرم الحجريّ الّذي بناهُما "السير روفان دونكين" لِزوجتِهِ "إليزابيث"، الَّتي سُمِّيت المدينة بِاسمِها. واقرؤوا الكلِمات المنقوشة على الهرم: "لِذِكرى واحِدة من أكثر بني البشر كمالًا". 

ويُسلِّط روت 67 الضوء على 67 عملاً فنِّيَّاً يرمز إلى جهود مانديلا المُمتدّة لـ67 عامًا والمُكرَّسة لِتحقيق حُرِّيَّة جنوب إفريقيا.

وسيُثير مشاعركم الوقوف أمامَ "نصب نيلسون مانديلا". تأكَّدوا من الحُصول على صورة وأنتم مُمْسِكون بِيَدِ تمثاله. 

سيجِد البالِغون والأطفال المُتعة في بورد ووك. وهو بديل رائع لِلشاطئ في أيَّام الطقس الرطب. استرخوا في أحدِ المطاعِم بِجانِب الماء واستمتِعوا بِعُروض النافورة المُضيئة. وخطِّطوا لِحُضور حفلة موسيقيَّة في المُدرَّج خلال عُطلات نِهاية الأُسبوع. 

تعرفوا أيضاً على: أبرز 12 موقع سياحي في جنوب أفريقيا للعوائل.

متنزه كروغر الوطني
متنزه كروغر الوطني
Kruger National Park

3. مُتنزَّه كروغر الوطنيّ

إذا كنتُم من مُحبِّي الحياة البريَّة، فَيِجِب أن يكونَ مُتنزَّه كروغر الوطنيّ في بَالِكُم. وتوفِّر لِلزوَّار فُرْصة مُشاهدة حيوانات كـ: الأسد والفهد والجاموس والفيل ووحيد القرن. 

اِبْدأوا جولتكُم في "طريق بانوراما Panorama Route". استمْتِعوا بِإطلالة على محميَّة بليت ريفر كانيون الطبيعيَّة الّتي ظهرت في فيلم "The Gods Must Be Crazy". ومُرُّوا على بورك لاك بوثولز داخِل المحْميَّة. وشاهِدوا سِلسِلة من البِرك الإسطوانيَّة الَّتي تُشبِه الثُقوب.

هل ترغبون في استِكشاف المنطقة سيْرًا على الأقدام؟ فكِّروا في  نُزهة على ضِفافِ نهر اويفانتس في الصباح أو بعدَ الظُهر. إنَّ أحد أفضل الأماكِن لِرؤية القِطط الكبيرة هو أعلى صُخور كروغر. حيث تستمتِع الأُسود بِالتجوّل على التكوينات الصخريَّة. وستلتقِطوا أطنانًا من الصور لِهذه الحيوانات. 

نصيحة شنطة سفر: إنَّ الأُسود حيوانات خطِرة، لذا ابقوا في سيَّارتكُم عند مُراقبتهم. ولا تندهِشوا من رؤية المُرْشِدين يحمِلون بنادِق صيد. إنّ الحُرَّاس مُسلَّحون فقط لِحِمايتكُم من الحيوانات.

شاهدوا أيضاً: أجمل العجائب السياحية في كيب تاون.

مدينة ديربان
مدينة ديربان
Durban

4. مدينة ديربان

على الرُّغم من أنَّ ديربان ليست واحِدة من العواصِم الثلاثة في جنوب إفريقيا إلاَّ أنَّها ثالِث أكبر مدينة في البِلاد وواحِدة من وجهات العُطلات الرائدة. 

تُعدُّ حدائق ديربان النباتيَّة أقدم حديقة نباتيَّة صمدت إلى اليوم في إفريقيا. تنزَّهوا بين المزارِع البلديَّة وشِبه الاستوائيَّة، بما في ذلك الأشجار المهيبة والَّتي يزيد عُمر بعضها عن مائة عام. تجذِب النباتات المُتنوِّعة لِلحديقة بِشكل طبيعيّ الفراشات الجميلة والنحل والضفادِع ومجموعات من الطُيور. 

ألقوا نظرة على ملعب موزيس مابيدا الضخم بِهيكلِهِ الأيقونيّ وقوسه المهيب. وتسلَّقوا أعلى القوس لِمُشاهدة إطلالة بِزاوية 360 درجة على ديربان. سيُحِبّ الباحِثون عن الإثارة أُرجوحة الحِبال، وهي الأعلى في العالم. 

ستوفِّر لكُم القيادة على التِلال بعض المناظِر البانوراميَّة الَّتي لا تُصدَّق لـ وادي التِلال الألف بِأكملِهِ. وستمنحكُم رِحلة إلى قرية زولو نظرة ثاقِبة على ثقافة إحدى أشهر القبائل في العالم وقد تجِدون بها احتِفالات لقبائل الزولو.

مدينة جوهانسبرغ
مدينة جوهانسبرغ
Johannesburg

5. مدينة جوهانسبرغ

جوهانسبرغ، الَّتي تُسمَّى أيضًا "مدينة الذهب"، هي العاصِمة الماليَّة والصِناعيَّة لجنوب إفريقيا. 

انتقِلوا عبرَ معارِض متحف التمييز العُنصُريّ المُثير لِلتفكير في جولة بين الصور والتُحف وقُصاصات الصُحُف وتسجيلات الأفلام. هناك قِسم كامِل عن "نيلسون مانديلا" وكِفاحِهِ من أجلِ الحُرِّيَّة. إنَّهُ يُثقِّف النَّاس ويُنيرهُم حولَ الفظائع الَّتي هزَّت إفريقيا. ولا يزال المتحف يجعل الناس يبكون في كُلِّ مرَّة يزورونهُ فيها. 

تمَّ بِناء مدينة ملاهي جولد ريف في موقِع منجم ذهب قديم، ولا يزال بِإمكان الزوَّار النُزول إلى الحُفر ومعرِفة كيفيَّة استِخراج المعدن الثمين. عُودُوا إلى أيَّام الطُفولة من خلال تجارِب كـ: رُكوب الخيل وبُرج الرُعب وقِطار الموت السريع ورؤية البهلوانات. 

وأكمِلوا المُغامرة في متحف منزِل مانديلا. وتأمَّلوا هذا الهيكل من القِرميد الجذَّاب. بعد أن غادرهُ منديلا، تمَّ تحويل المُمتلكات إلى متحف يتضمَّن الدرجات الفخريَّة والجوائز الممنوحة من الرئيس السابِق وصور لِمانديلا وعائلته. لاحِظوا في الجُزء الخارِجيّ من المنزِل ثُقوب الرَّصاص وأضرار الحرائق الَّتي خلَّفتها القنابِل الحارِقة الَّتي استُخدِمت خلال مُداهمات الشُرطة. 

العاصمة بريتوريا
العاصمة بريتوريا
Pretoria

6. العاصِمة بريتوريا

تُعْرف بريتوريا بِاسم "مدينة الجَكَرَانْدَة Jacaranda City"، وذلك بِفضل وجود أكثر من 70000 من الأزهار الأُرجوانيَّة فيها والَّتي تُغطِّي المُتنزَّهات والطُرُقات في الربيع. 

استمتِعوا بِنُزهة تحتَ "أشجار الجَكَرَانْدَة" الجميلة وشاهدوا براعِمها الّتي تتساقطُ فوق رؤوسكُم. ومن المؤكَّد أنَّها ستجعلكُم تقضون بِضعة أيَّام في غبطة وسرور. 

اصعدوا درجات هيكل نصب فوورتريكر الجرانيتيّ إلى "قاعة الأبطال" الَّتي تُصوِّر 27 نقشًا رُخاميَّاً لـ "الرِحلة العظيمة" لِسكّان جَنُوب إفريقيّا الّذين يعودون إلى أصل هولنديّ. وهناك تماثيل أُخرى لِقادة "الفورتيكير Voortrekker" حول النصب التِذكاريّ. ويُحيط بِالنَصْب جِدار يُصوِّر عربات تجرّها الثيران. 

تمَّ افتِتاح مباني الاتِّحاد بِمُناسبة اتّحاد جنوب إفريقيا. إنَّ هندسة المبنى مُدهِشة، حيث يوجد البُرجان التوأمان في المبنى الأماميّ. شاهِدوا نصب دلفيل وود التِذكاريّ، لإحياء ذِكرى جُنود جنوب إفريقيا الّذين سقطوا في الحرب العالِميَّة الأولى وتماثيل رؤساء وزراء جنوب إفريقيا إضافةً إلى تِمثال "نيلسون مانديلا".

مدينة كنيسنا
مدينة كنيسنا
Knysna

7. مدينة كنيسنا

كنيسنا هي "جنَّة جنوب إفريقيا" واختيار لا تشوبهُ شائبة لِقضاء إجازة مُريحة ومُمْتِعة للغاية! 

إذا لم تكونوا قد جرَّبتُم المحار من قبل، فهذهِ فُرصتكُم. تحظى كنيسنا بِشعبيَّة كبيرة في جنوب إفريقيا لِمحارها. اُطْلُبوا المحار بِأحجام مُخْتلِفة وتعلَّموا كيفيَّة فتحه. 

ممر الأمير ألفريد هو ممرّ جبليّ و هو الأطول في جنوب إفريقيا. ويوفِّر لكُم الطريق بعض المناظِر الجميلة لِلجِبال والوادي، وهو مِثاليّ لأولئك الَّذين رأوْا ما يكفي من البحر.

إنَّكُم بِالتأكيد بِحاجة إلى الذَّهاب إلى محميَّة بليتينبرج باي جيم. سَتَرَوْنَ أُسودًا وفُهودًا وفِيَلَة وكِلابًا بريَّة و ستشاهدون "ظبي قوفز" و وحيد القرن. و بِجانب البوَّابة الرئيسة، ستجِدون زرافاتٍ. وستكتشفون حقائق شيِّقة عن الحيوانات وطريقة عيْشها.

إنَّ ساحِل جنوب إفريقيا مُذهِل للغاية. خُذوا قارِبًا واستمتِعوا بِالمياه الزرقاء لِواجِهة كنيسنا البحريَّة ورؤية الكُهوف. و تجوّلوا حول المنازِل الضخمة. وستروْن مجموعات من حيوان الفُقْمة وحيتان كذلك.

شبه جزيرة كيب
شبه جزيرة كيب
Cape Peninsula

8. شِبه جزيرة كيب

إلى جانِب "كيب تاون"، تُعدُّ شِبه جزيرة كيب واحِدة من أكثر المناطِق إثارة لِلإعجاب في جنوب إفريقيا. 

تسلَّقوا يوماً جبل تيبل الشهير. وغالِبًا ما تُغطِّي طبقة من الغُيوم قِمَّته، ولكن عندما تنقشِع، استمتِعوا بِمناظِر خلاَّبة لِكيب تاون وشِبه جزيرة كيب بِأكملِها. ويُعدُّ تذكيرًا دائمًا بأنَّ الطبيعة ملِكة هذه المدينة الساحِليَّة المُذْهِلة. 

إن كُنتُم ترغبون في تجرِبة المأكولات البحريَّة الطازجة من أحد المطاعِم الموجودة في مرفأها، فإنَّ خليج هوت سَيُلَبِّي النِداء. يُحِبُّ الزوَّار التجوُّل على امتداد أرصِفة الميناء الصاخِبة أين تُفرَّغ قوارِب الصيد التِجاريَّة صيدها اليوميّ.

وتُعدُّ محميَّة كيب بوينت الطبيعيَّة وجهة رائعة لِلرِحلات اليوميَّة لِلسُكَّان المحلِّيِّين والسُيَّاح على حدٍّ سَواء. 

اخلعوا الأحذية وشمِّروا لِلسير على الشاطئ بينما تُغرِق المياه أقدامكُم. واستمتِعوا بِالوقت تحت أشِعَّة الشمس الإفريقيَّة. وهو أيضًا موقِع شهير لِلصيد والغوْص، نظرًا لِتنوُّع الأسماك الموجودة في المنطقة من مَجْرَيان مُخْتلِفان. 

ذا جاردن روت
ذا جاردن روت
The Garden Route

9. ذا جاردن روت

اُهْرُبوا من المدينة إلى الهواء المِلْحيّ المُنْعِش في جاردن روت. إنَّ الغابات الطبيعيَّة الضبابيَّة والمقاهي والمأكولات البحريَّة الطازجة هي السبب في أنَّ هذا المسار من قُرى العُطلات أثبت شعبيَّتهُ. 

عند الوقوف على الجِسر المُعلَّق لِنهر ستورمس يشعُر الزوَّار بِقُوَّةِ الطبيعة. وينطلِق الممرّ عبر الغابات المليئة بِالطُيور والشلاَّلات ومناظِر البحر الخلاَّبة. وهي موطِن للعديد من أنواع الطُيور وكذلك القُرود والظِباء الصغيرة. كثيرًا ما تُشَاهَدُ الدلافين والحيتان قُبالة الساحِل. 

ابحثوا عن القِرش الأبيض الكبير يُلاحِق الفقمة إلى الصُخور في محميَّة روبيج الطبيعيَّة. وستسمعون نُباح الكِلاب على فقمات كيب قبل رؤيتها. لا يُمكِننا التفكير في أيِّ مكان آخر لِلحُصول على مشاهد طبيعيّة في قمّة الروعة كهذه.

تأخُذكُم كُهوف كانغو الرائعة إلى سِلسِلة من الغُرف الضخمة ذات رواسِب كِلْسيَّة مُتدلّية. وسيروا نحو "قاعة فان زيل Van Zyl Hall" المُضاءة بِبَراعة والّتي تتَّسِع لألفِ شخص. تأمَّلوا الرُسُومات الصخريَّة الّتي تركها "شعب بوشمن".

جرف دراكنزبرج
جرف دراكنزبرج
Drakensberg

10. جُرْف دراكنزبرغ

يُعدُّ "جُرف دراكنزبرغ" المُذْهِل، والَّذي يعني "جِبال التِنِّين"، واحِدًا من أفضل الأماكِن الَّتي يجب زيارتها في "كوازولو ناتال" ووجهة إجازة شهيرة لِمُواطِني جنوب إفريقيا. 

توجَّهوا إلى حديقة رويال ناتال الوطنيَّة الَّتي تأوي مُدرَّجًا جميلًا. سوف تُصادِفون الشلاَّلات المُتدفِّقة والجداوِل الصافية الكريستاليَّة المُحاطة بِالخُضْرة في كُلِّ مكان. إنَّهُ مكان مِثاليّ لأولئك الَّذين يُحِبُّون الاسْتِمتاع بِجمال الطبيعة مع القليل من المُغامرة.

وتحمي محميَّة قلعة العِملاق قُطعان كبيرة من حيوان "عَلَنْد شائع". يتدفَّق الزوَّار هنا للمشي ورُكوب الدرَّاجات في الممرَّات الجبليَّة ذات المناظِر الخلاَّبة. ويعدّ رُكوب المِنطاد طريقة رائعة للتمتّع بِالتضاريس الهائلة.

إنَّ مونكس كاول هي جنَّة لِعُشَّاق الطبيعة. خيِّموا في أحد المُعسكرات المُجهَّزة الَّتي توفِّر لكم حمَّامات ساخِنة وكهرباء. استمتِعوا بِنسيم المساء الجبليّ البارِد و العواصِف الرعديَّة الصيفيَّة!

كما تدعوكُم المطاعِم هناك للاستِمتاع بِمجموعة مُختارة من الأطباق اللذيذة لِتذوُّقِها على الشُرفة المُطِلَّة على مزارِع الكُروم الجميلة! 

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في جنوب افريقيا :

يجب أن تكونوا مُتحمِّسين بِالفِعل لِرؤية جنوب إفريقيا. 

إذن، هذه هي قائمتنا لأجمل أماكِن السياحة في جنوب افريقيا. إذا كُنتُم تتساءلون عن أماكن الجذب في جنوب إفريقيا، فيجب أن تكون لديكُم الآن فِكرة أفضل بِكثير.

أعزّاءنا القرّاء، مقالنا، هذا، مرجعيٌّ في علاقته بالسياحة في جنوب افريقيا . 

هل أنتم من مُستخدِمي مِنصَّات التواصُل الاجتماعي؟ شارِكوا هذا المقال مع الجميع.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة