السياحة في جنيف: أهم 6 معالم سياحية في مدينة السلام

الأحد ٢٢ مارس - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في جنيف: التقطوا أجمل الصور لنافورة جنيف، اقضوا أمتع أوقاتكم في أكبر بحيرات أوروبا، تجولوا في ساحة بورغ دي فور، اصعدوا جبل ساليف وشاهدوا الإطلالة الساحرة لجنيف، استمتعوا بعطلتكم في الحديقة الإنجليزية، استكشفوا قصر الأمم المتحدة. أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه.

إنّها جنيف “مدينة السلام”،  ثاني أكبر مدن سويسرا بعد مدينة زوريخ. و تحْظى بموقع جغرافي مميز، حيث تقع على ضفاف بُحيرة جنيف (Lac de Genève) و تُسمّى أيضًا “بحيرة ليمان” (Lac Léman)، الّتي تُحيط بها التّضاريس الجبليّة الجميلة كقممِ جبال الألب السويسرية، إضافةً لثرائها بالحدائق الطبيعية الرائعة كالحديقة الإنجليزيّة و حديقة الحيوانات بجنيف، والمتاحف الأثريّة كمتحف أريانا ومتحف باربير مولر. و بها أيضًا مسرح جنيف الكبير، أضخم مسرح عرض بسويسرا. 

تمتّعوا بمشاهدة المباني القديمة خلال زيارة المدينة القديمة بجنيف، تجوّلوا في شارع رو دو مارشيه (Rue du Marché)، الّذي يضمّ العديد من المحلّات التجاريّة والمقاهي والمطاعم المُنتشرة على طول الطريق. ولن تكتمل جولتكم لجنيف دون التقاط الصور للـ”كُرسي المكسور الساق”، الّذي يُعدّ أحدَ أهم الرموز الفنيّة فيها.

و ستجدون فيها أيضًا المقرّ الإداريّ للأممِ المتحدة، وهو الثاني بعد المقرّ الرئيسيّ في نيويورك، والمكتب العالميّ لحقوق الإنسان ومنظمة الصحّة العالميّة و منظمة العمل الدوليّة والعديد من المنظمات الدوليّة والعالميّة التي تَنشُر السلام والمحبة والإنسانيّة. و لذلك سُمّيت جنيف بـ “بلد الحريّة الأولى” و”عاصمة السلام”.

ما هي أهمّ الأنشطة السياحيّة في جنيف؟

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، نافورة جنيف
نافورة جنيف

 التقطوا أجمل الصور لنافورة جنيف

نافورة جنيف (Jet d’Eau) هي واحدة من أكبر النّوافير المائيةِ في العالم. ومن أشهر معالم السياحة في جنيف، يمكنكم رؤية النّافورة من جميع أنحاء المدينة نظرًا لارتفاعها الهائل  الذي يصل إلى 140 مترًا. و بُنيت سنة 1886م، أي قبل 133عامًا. تعمل النافورة بواسطة مضخّات كهربائية، حيث تضُخّ ما يقارب 500 لترًا من الماء في الثانية وبسرعة تصل إلى 200كم/ساعة. 

و بإمكانكم المشي على طول طريق كاي دو مونت بلانك (Quai du Mont-Blanc) لمشاهدة النافورة عن قرب و التقاط أجمل الصور التذكارية.

نصيحة شنطة سفر: اقضُوا أجمل أوقاتكم بالتّجول حول النافورة في المساء للتمتع بمنظرها الجميل، حيث تضخّ المياه بالألوان الجميلة والهادئة كاللون الأحمر والأزرق والوردي وغيرها من الألوان التي تجلب الراحة النفسيّة، أيضًا يمكنكم أخذ جولة عبر أحد القوارب المتواجدة في البحيرة، وتناول أشهى الوجبات في المطاعم المطلة على النافورة. 

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، بحيرة جنيف
بحيرة جنيف

اقضوا أمتع أوقاتكم في أكبر بحيرات أوروبا

“بحيرة جنيف” أو “بحيرة ليمان”، هي من أكبر بُحيرات سويسرا ومن أكبر البحيرات في أوروبا. إذْ تبلُغ مساحتها حواليّ 582 كيلو متر مربّع. و تبدو البحيرة كهلال عند النظر إليها من الأعلى، وتتميز بمياهِها الطبيعيّة العذبة. 

تقعُ بحيرة جنيف بين سويسرا وفرنسا. و يتمركز الجزء الأكبر منها على الحدود السويسرية أمّا الجزء المُتبقّي فهو على الحدود الفرنسية. يوجد في هذه البحيرة الرائعة أكبر نافورة بالعالم تُعرفُ بـ “نافورة جنيف”.

كما تضُمّ البُحيرة العديد من المُدن والقُرى الّتي تقع على ضفافها كمدينة جنيف السويسرية و مونترو ولوزان، ومدينة إيفيان الفرنسية. و بإمكانكم الاستمتاع بالرياضات المائيّة كرياضة التجديف والسباحة والتزلج على جبال الألب الثلجية، وركوب القوارب لمشاهدة جمال الطبيعة، والتنزه وقضاء أمتع أوقاتكم رفقة عائلاتكم في المنتزهات والحدائق المحيطة بها.

نصيحة شنطة سفر:  التقطوا أجمل الصور للطيور المُنتشرة على شواطئ البحيرة كالبط الأسود والبجع الأبيض، كذلك يمكنكم الاستراحة والاستمتاع بالأجواء الخلاّبة و الحفلات الموسيقيّة المجانيّة على شاطئ  بان دي باكوي(Bains des Paquis).

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، جبل ساليف salève
جبل ساليف

اصعدوا جبل ساليف وشاهدوا الإطلالة الساحرة لجنيف

يُعدّ جبل ساليف (Salève) أحد أهمّ المعالم الطبيعيّة في جنيف، حيثُ يبلغ ارتفاعه حواليّ 1380 مترًا. و يبعُد مسافة تُقاربُ 20 كيلومتراً عن وسط المدينة. أمّا لعشّاق الطبيعة و الرياضة، فيُمكنكم الصعود إلى قمّة جبل ساليف إمّا مشيًا على الأقدام أو بواسطة عربة التلفريك (العربة المعلّقة) أو السيّارة.

كما يُمكنكم الاستمتاع بممارسة أفضل الرياضاتِ لديكم كرياضة القفز بالمظلات من على قمّة الجبل والتزلّج على الثلوج الجبليّة و رياضة الركض أو المشيّ على الجبال.

تمتّعوا بتأمّل المناظر الطبيعية الخلاّبة من على قمّة الجبل حيثُ الهواء النقيّ، والبُحيرات الصافية و التلال الخضراءُ و الجبال المكسوة بالثلج كجبال الآلب المُحيطة به. أيضًا بإمكانكم تناول الغداء و المشروبات في أحد المطاعم الموجودة على جبل ساليف.

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، ساحة بورغ دي فور
ساحة بورغ دي فور

 تجوّلوا في ساحة بورغ دي فور

تُعدّ ساحة بورغ دي فور (Place du Bourg-de-Four) واحدةً من أقدمِ الساحات في جنيف، حيثُ تقعُ في قلب المدينة القديمة. و كانت في السّابق سوقًا رومانيًّا قديمًا ومكانًا لإيواء اللاجئين البروتستانت من جميع أنحاء أوروبا، إلى أن تحوّلت إلى ساحةٍ عامّة، في يومنا هذا، يرتادُها العديد من السيّاح والزوّار المحليّين.

يُمكنكم التجوّل بين أزقّتها الضيّقة و مُشاهدة المباني الأثريّة الّتي يعود بناؤها إلى ما قبل القرن الثامن عشر الميلاديّ، كذلك يُمكنكم التسوّق من المتاجر والمحلاّت الموجودة هناك، والاستراحة على المقاعد و تناول المشروبات والأطعمة المُفضلة لديكم.

تضمّ ساحة بورغ دي فور العديدَ من المعالمِ السياحيّة الهامة. زُورُوا كاتدرائية سان بيير  والتقطوا الصور للنصب التذكاري “جدار الإصلاح الديني”، روّحوا عن أنفسكم وشاهدوا روعة الطبيعة في أكبر بُحيرات سويسرا “بُحيرة جنيف”.

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، الحديقة الإنجليزية
الحديقة الإنجليزية

استمتعوا بعطلتكم في الحديقة الإنجليزية

تقع الحديقة الإنجليزيّة بالقرب من بحيرة جنيف “ليمان”، حيث بُنيت سنة 1855م. إنّ أهم ما يُميّزها تصميمها الهندسي الفريد، حيث صُمّمت على النمط الكلاسيكيّ، لذلك فهي تُعدّ واحدةً من أجمل الحدائق الطبيعيّة في جنيف، حيث النوافير الجميلة والزهور النادرة ذات الروائح العطرة، ناهيكم عن وجود أشهر زهرة في العالم ألا وهي “ساعة الزهور” فهي ساعة مُشكّلة بالزهور الطبيعية، مكونة من دائرتين الأولى قُطرها 5 مترًا والثانية 2.5 مترًا، أيضًا فيها النصب التذكاريّ الوطنيّ. 

لا تُفوّتوا فُرصة التجوّل في الحديقة و التقاط أجمل الصور التذكاريّة. و بإمكانكم الجلوس على مقاعد الحديقة الخشبيّة وتناول وجباتكم فيها بعيدًا عن ضجيج المدينة. كذلك يُمكنكم قضاء أمتع أوقاتكم في بحيرة جنيف و مُشاهدة جمال النافورة الشهيرة “نافورة جنيف”.

صور جنيف، صور سفر، أهم المعالم السياحية في جنيف، قصر الأمم المتحدة
قصر الأمم المتحدة

استكشفوا قصر الأمم المتّحدة

يقع قصر الأمم المتّحدة (The Palais des Nations) على ضفاف بحيرة جنيف، في قلب حديقة أريانا. و تمّ بنائه بين عامَيْ 1929 و 1936م، حيث يُعدّ المقرّ الأوروبيّ للأمم المتحدة في جنيف بعد المقر الرئيس في نيويورك، وهو من أكبر مراكز الأمم المتّحدة حيث يحتوي على 34 غرفة مؤتمرات و حوالي 2,800 مكتب. 

و يستضيف القصر العديد من الوكالات والمكاتب كمكتب الأمم المتّحدة للمفوضيّة السامية لحقوق الإنسان ومجلس الأمم المتّحدة لحقوق الإنسان، ومكتب الأمم المتّحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة، ولجنة الأمم المتّحدة الاقتصاديّة لأوروبا.  و تُقام في القصر العديد من المؤتمرات الدوليّة، ما يُقارب 8000 مؤتمرًا سنويًّا.

إنّ قصر الأمم المتّحدة مُقسّم إلى غُرف و صالات عديدة. ففيه صالة الاستشارات المُزيّنة باللوحات الجصية المُذهلة، وقاعة الاجتماعات الكبيرة، والمكتبة الضخمة الّتي تقع في الجناح الشرقيّ للقصر.

كذلك توجد صالات ضخمة لإقامة الحفلات ومراسم الاستقبال. و بعد الانتهاء من جولتكم في القصر. لا تُفوّتوا فُرصة مشاهدة تمثال “الكرسيّ المكسور الساق” الّذي صنعه النحّات السويسري دانييل بيرسيت ” Daniel Berset”، الّذي يبلغ طوله حواليْ 12 مترًا ووزنه خمسة أطنان و نصف.

و يُعبّر هذا التمثالُ عنْ ضحايا الألغام الأرضية مُذكّرًا السياسيين الذين يزورون المكان بخطورة المسألة. و ذلك تعزيزًا للأمن و السلام في العالم.

إحداثيات جميع نصائحنا حول السياحة في جنيف:

نتمنّى أن تكونوا قد استمتُعتم بالمعلومات السياحيّة حول المدينة السويسريّة الفاتنة جنيف. اكتشفوا أيضاً أجمل صور جنيف و نصائحنا للسياحة في اوروبا. طالعوا مُختلف مقالاتنا و أجدد ما نشرناه أدناه:

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع