السياحة في تبليسي: استمتعوا بتبليسي مع دليلنا الكامل للعاصمة الجورجية

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسياحة في تبليسي: تجولوا عبر المدينة القديمة، استمتعوا بحمامات الكبريت، زوروا كاتدرائية الثالوث المقدس، زوروا متنزه متاتسميندا لرؤية المناظر المذهلة، اذهبوا إلى تمثال أم الجورجيين بواسطة التلفريك، شاهدوا عرض الدمى، زوروا سوق السلع المستعملة. أتريدون التفصيل الممتع؟ اقرأوا جميع النصائح أدناه:

لقد شهدت “تبليسي” عاصمة جورجيا، تغييرات كثيرة عبر العصور. و لعبت تبليسي دوراً هاماً كطريق للتجارة القديمة بين آسيا و أوروبا، وهي الآن محطّ لأنظار السوّاح من جديد. هل أنتم ذاهبون إلى القوقاز وتبليسي؟ اكتشفوا دليلنا الكامل:

ما هي أفضل المعالم السياحية في تبليسي؟

صور سفر تبليسي، المعالم السياحية في تبليسي، المدينة القديمة

تجولوا عبر المدينة القديمة

تطورت مدينة تبليسي القديمة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة. و في هذه الأيام، هناك متاجر تبيع المنتجات المحلية وبيوت ضيافة تُديرها عائلات صغيرة. كما يُمكنكم قضاء ساعات بين الأزقة القديمة و الشوارع الخلفيّة.

صور سفر تبليسي، المعالم السياحية في تبليسي، حمامات الكبريت

استمتعوا بحمامات الكبريت

تقع حمامات الكبريت الشهيرة في مقاطعة أبانوتوباني في وسط المدينة القديمة. و تُعدّ حمّامات الكبريت مكانًا رائعًا للإسترخاء لمدة ساعة أو ساعتين، خصوصًا خلال الأشهر الباردة من السنة. و تعمل هذه الحمّامات كامل أيّام الأسبوع وعلى مدار الأربع و العشرين ساعة. 

زوروا كاتدرائية الثالوث المقدس

عمومًا، هناك الكثير من الكنائس في تبليسي وجورجيا. و أثناء رحلتكم هناك، ستجدون دائمًا كنيسة بجواركم. ومن أهمّها، نذكر “كاتدرائية الثالوث المقدس” الضخمة. و تم الإنتهاء من بناء الكاتدرائية سنة 2004، لذلك فهي لا تعكس منحى تاريخيا كمعظم الكنائس الأخرى في تبليسي، ولكنها في غاية الأهمية لكل زوار تبليسي.

صور المعالم السياحية في جورجيا متنزه متاتسميندا، تبليسي

زوروا متنزه متاتسميندا للتمتع بالمناظر المذهلة

يُعد منتزه متاتسميندا أعلى نقطة تُحيط بتبليسي. و به مدينة ملاهي صغيرة  و الكثير من المطاعم والمتاجر. وهو مكان مشهور للإستمتاع بالمنظر الفاتن للمدينة في  المساء.

صور المعالم السياحية في جورجيا تمثال أم الجورجين، تبليسي

زوروا تمثال أم الجورجيين بواسطة التلفريك

يقع تمثال “أم الجورجيين” على تلة عالية تُطل على المدينة. وبإمكانكم السير أو ركوب التلفريك مقابل ثمن بسيط بدءًا من الجزء الشرقي من المدينة. و ستستمتعون بالمنظر البانورامي وأنتم تجوبون المدينة القديمة من الأعلى بالتلفريك.

صور سفر تبليسي، المعالم السياحية في تبليسي، الساعة، عرض الدمى

شاهدوا عرض الدمى الشهير

أنشأ برج الساعة المائل مُحرك الدمى الجورجي الشهير “ريزو جابريادز”. كل ساعة، تُفتح نافذة من الأعلى ويخرج منها ملاك يضرب الجرس. و أسفل الساعة، تُفتح شاشة تعرض مسار الحياة: مُقابلة بن الولد و الفتاة، فالزواج و الولادة، ثم الجنازة.

صور المعالم السياحية في جورجيا سوق السلع المستعملة، تبليسي

زوروا سوق السلع المُستعملة

يحتوي هذا السوق الفريد من نوعه على مجموعات رائعة من المجوهرات و التُحف و الإكسسوارات المنزلية العتيقة والخردة السوفياتية.في أيام الركود الإقتصادي، كان السكان المحليون يأتون إلى هذه السوق لبيع ممتلكاتهم من أجل كسب القليل من المال.  وأصبح هذا النشاط عملاً قارا لبعض الناس. كما يُحضر سكان تبليسي الأدوات المُستعملة التي لا يريدون التخلي عنها و يبيعونها إلى التجار في السوق.

قد تكون الأسعار مُبالغًا فيها بعض الشيء، لا سيما للسياح. لذا حاولوا أن تُساوموا قليلًا، أو إذا كان لديكم صديق محلي، أطلبوا منه أن يقتنِيَ لكم حاجياتكم. إن السوق مفتوح يوميًا إذا كان الطقس جيدًا.

نتمنى أن تكون نصائحنا حول لسياحة في تبليسي قد أفادتكم ونالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أجملصور تبليسي و أفضل المعالم السياحية في باكو و أجمل صور باكو. طالعوا أحدث مقالاتنا أدناه: