السياحة في دلفت: اقضوا أجمل أوقاتكم في معالم دلفت الساحرة!

الأحد ١٢ يوليو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد لـ السياحة في دلفت: زُوروا كنيسة دلفت القديمة. شاهدوا الجمال الهولنديّ في ساحة بيستنماركت. تعرّفوا على الفنّ الهولنديّ في مركز فيرمير. استمتعوا بزيارة أشهر متاحف دلفت. رَوِّحُوا عن أنفسكم في أجمل حدائق دلفت. اقضوا وقتًا ثمينًا في مركز العلوم في دلفت. انهوا رحلتكم الرائعة في الكنيسة الجديدة. أتُريدون التّفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه!

هل أنتم مسافرون إلى هولندا قريبًا؟ في مقالنا، هذا، جمّعنا لكم أهمّ 7 معالمٍ سياحيّةٍ في مدينة دلفت الهولنديّة!

رحلتنا اليوم إلى مدينة دلفت. وهي مسقط رأس الرسّام الهولنديّ الشهير “يوهانس فيرمير”. 

وتُعرف دلفت بأنّها “مدينة المعرفة”، نظرًا لما تتميّز به من إسهامات علميّة وتكنولوجيّة، ففيها جامعة “دلفت للتكنولوجيا” أكبر وأقدم جامعة تكنولوجيّة في هولندا، ناهيكم عن وجود العديد من مراكز البحوث العلميّة التابعة للمنظمة الهولنديّة للبحوث العلميّة التطبيقيّة.

عند السياحة في هولندا وبالتحديد عند وصولكم إلى قلب مدينة دلفت، ستُشاهدون ساحة واسعة يُقام في وسطها سوق شعبيّ. ومن حولها عدد من المباني والبيوت والحوانيت والمقاهي.

عند تجوّلكم في شوارعها الضيّقة ستتمتّعون بعبق التاريخ الهولنديّ، حيث المتاحف التاريخيّة كمتحف برينسهوف والكنائس القديمة والجديدة والبرج القوطيّ الطويل المائل. 

هل تريدون معرفة المزيد عن دلفت؟ احزموا حقائبكم الآن وتتبّعوا قائمتنا الّتي أدرجنا فيها أهمّ معالم دلفت الساحرة لتزورونها!

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في دلفت؟

صور دلفت، أفضل المعالم السياحية في دلفت، الكنيسة القديمة
الكنيسة القديمة
Oude Kerk

1. زوروا كنيسة دلفت القديمة

كانت كنيسة دلفت القديمة تُعرف باسم “كنيسة القديس هيبوليتوس”، حيث تأسّست سنة 1246 م. 

و هي أقدم كنيسة في دلفت، وتتميّز ببنائها القوطيّ العريق، حيث النوافذ الزجاجيّة الملوّنة، والنُصب التذكاريّة لشخصيّات مشهورة كالرّسام الشهير “يوهانس فيرمير”.

عند دخولكم وسط مدينة دلفت، سيَلْفِتُ انتباهكم برج الكنيسة المائل، ويُسمّى بُرج “بيزا” الهولنديّ. التقطوا صورة مائلة هناك للذكرى وأضيفوها إلى ألبومات صُوركم. كذلك تضٌمّ الكنيسة العديد من الأعمال الفنيّة، حيثُ يُقام بها معارض دوليّة سنويًّا وأنشطة وحفلات موسيقيّة مُميّزة.

2. شاهدوا الجمال الهولنديّ في ساحة بيستنماركت (Beestenmarkt)

تقعُ ساحة بيستنماركت في قلب دلفت، وهي واحدة من أجمل معالم السياحة فيها. 

فهي عبارة عن ساحة كبيرة وجذابّة تملؤها الأشجار من جميع الأنحاء، ويوجد بها مكان مُخصّص للجلوس فيها وقضاء وقتكم والاستمتاع مع أصدقائكم. و على جوانبها المطاعم والمقاهي، حيث يمكنكم طلب المشروبات والحصول على الطعام وأنتم تستمتعون بالطبيعة الغنّاء والمارّة المتجوّلين في الشارع.

فهذا المكان الساحر، مليء بالسكان المحليّين والسيّاح من مختلف أنحاء العالم، لذلك يُعدّ المكان الأكثر شعبيّة. حيث لن تجدوا أجمل من تناول طعامكم في أجواء لطيفة وتحت ظلال الأشجار.

 كذلك يُمكنكم الوصول إلى ساحة السوق الرئيسة مشيًا على الأقدام، حيث لا يتعدّى ذلك البضع دقائق للوصول إليها.

صور دلفت، أفضل المعالم السياحية في دلفت، مركز فيرمير
مركز فيرمير
The Vermeer Center

3. تعرّفوا على الفنّ الهولنديّ في مركز فيرمير

مركز فيرمير هو مركز مخصّص لأعمال الرسّام الهولنديّ “يوهانس فيرمير”، أحد أشهر فنّاني هولندا، حيث بُني هذا المركز الفنيّ باسمه وذلك تكريمًا له ولأعماله الّتي لطالما كانت رمزًا للثقافة الهولنديّة.

كما يُمكنكم التجوّل داخلهُ والتّعرف على حياته وأعماله الفنيّة الّتي قام بها ومُعاصروه. أيضًا، بإمكانكم التحدّث مع المرشدين المُتواجدين بهذا المركز لمدّكُم بمعلومات أكثر وقصص حقيقيّة عاشها الرسّام “فيرمير”.

كذلك لا تنسوا التقاط الصور لأجمل لوحات فيرمير، ومن بينها لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي ( The Girl with the Pearl Earring)، ولوحة فتاة الحليب (The Milkmaid).

صور دلفت، أفضل المعالم السياحية في دلفت، متحف برينسهوف دلفت
متحف برينسهوف دلفت
Museum Prinsenhof

4. استمتعوا بزيارة أشهر متاحف دلفت متحف برينسنهوف

يُعدّ متحف برينسنهوف دلفت من أجمل متاحف مدينة دلفت إذْ تأسّس سنة 1911م. 

كان عبارة عن قصر كبير بُنيَ في العصور الوسطى. ثمّ أصبح سكنًا للأمير ويليام وعائلته. وبعد ذلك تحوّل لمتحف خاصّ بعرض التاريخ الهولنديّ وحياة ويليام، فمن خلال لوحاته ستجدون بأنّ هذا المتحف الفريد قد جمع بين الحُبّ والموت والصراع.

كان لمتحف برينسنهوف دورًا هامًّا في التاريخ الهولنديّ، حيث يعرض تاريخ الأمير ويليام الصامت (William of Orange)، والفنّ الهولنديّ الجميل، أيضًا من خلال تجولكم في المتحف يمكنكم التعرّف على لوحات العصر الذهبيّ الهولنديّ المعروضة فيه.

وليس ذلك فحسب، أيضًا ستجدون مجموعة فنيّة مُتنوعة من الأواني والأدوات الفخاريّة والمنسوجات والأواني الفضيّة، وكذلك، ستشاهدون روائع “دلفت بلو” المذهلة والخزف الأزرق والأبيض الّذي اُشتهرت صناعته في دلفت، الّذي حقّق سمعة عظيمة ليس فقط على السوق الهولنديّ، بل اكتسب أيضا صيتًا عالميًّا.

5. روّحوا عن أنفسكم في أجمل حدائق دلفت (Nieuwe Plantage Park)

حديقة بلانتيج الجديدة واحدة من أروع حدائق دلفت، صمّمها المهندس المعماريّ هوغو بورتمان “Hugo Poortman ” سنة 1894م.

هذه الحديقة الّتي تملؤها المساحات الخضراء والأشجار وأزهار النرجس البريّ. فهي مكان مثاليّ للاسترخاء وقضاء أمتع الأوقات فيها. حيث يمكن لعشّاق الرياضة مُمارسة جميع التمارين الرياضيّة كالركض و ركوب الدرّاجات الهوائيّة والمشي وحتّى مُمارسة تمارين اليوغا في أجواء هادئة وساحرة.

أيضًا يوجد بها بحيرة كبيرة، حيث يمكنكم الإبحار في مياهها والاستمتاع بركوب القوارب المائيّة واستكشاف جمال المباني الهولنديّة المُحيطة بها وعيش تجرِبة لا مثيل لها.

6. اقضوا وقتًا ثمينًا في مركز العلوم في دلفت (Science Centre Delft)

مركز العلوم في دلفت، هو ليس مركزًا فحسب، بل هو مزيجٌ رائعٌ للمتاحف العلميّة وملعبٌ علميٌّ للأطفال والكبار. ففيه من الآلات والأجهزة العلميّة والتكنولوجيّة ما يجعله مكانًا هامًّا لمُحبّي المجالات العلميّة بما فيها العلوم والهندسة والتكنولوجيّة.

يُوفّر المركز بيئة علميّة وتقنيّة للأطفال، لتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلميّة وجعلهم أكثر مواكبة للتكنولوجيا، حيث الروبوتات و محاكي الطيران وجلسات العصف الذهنيّ وغرف المختبرات العلميّة.

نصيحة شنطة سفر: اقضوا وقتًا مُميّزًا مع أطفالكم في مركز العلوم و التقطوا صورًا جميلة لهم في غرف المختبرات وبغرف الألعاب العلميّة كي تُنموّا لديهم حُبّ الابتكار وتجربة عالم العلوم والتكنولوجيا.

صور دلفت، أفضل المعالم السياحية في دلفت، الكنيسة الجديدة
الكنيسة الجديدة
Nieuwe Church

7. انهوا رحلتكم الرائعة في الكنيسة الجديدة

الكنيسة الجديدة، أو ما يُطلق عليها ب “نيوي كيرك”، هي كنيسة بروتستانتيّة، تقعُ في ساحة سوق دلفت بهولندا.

تُعدّ الكنيسة مقبرًا للعديد من أفراد العائلة المالكة الهولنديّة، حيث دُفن فيها ويليام الصامت، و أفراد عائلة “أوراني- ناساو”، أيضًا دُفنت فيها الملكة جوليانا والأمير بيرنهارد.

تعرض الكنيسة مقاطع فيديو لتاريخ دلفت وللجنازات الملكيّة. لن تشعروا بقمّة الاستمتاع إلّا بالصعود على برج الكنيسة البالغ طوله حواليّ 109 مترًا، فهو يُعدّ من أطول أبراج كنائس هولندا حيث يُمكنكم مُشاهدة جمال المدينة من أعلى البرج والإطلالة الرائعة لدلفت.

نصيحة شنطة سفر: لضيق سلالم البرج، هي بالكاد تتّسع لشخصين كي يصعدا معًا. لذلك يُنصح بالذهاب إلى الكنيسة في الأوقات المُبكّرة حتى لا يكون هناك ازدحام على السلالم و يُمكنكم الصعود بكُلّ راحة وهدوء.

 إحداثيّات نصائحنا للسياحة في دلفت: 

نشكركم قُرّئنا الأعزّاء ونتمنّى لكم الكثير من المُتعة خلال زيارتكم مدينة دلفت. 

وهذه قائمة بأفضل الأماكن السياحيّة في دلفت، ونتمنّى أن تكون نصائح السّياحة في دلفت قد نالت إعجابكم. هل ذهبتُم من قبل إلى دلفت؟ شاركونا تجربتكم في التّعليقات أدناه!