السياحة في روتردام: لرحلة مذهلة في روتردام، زوروا هذه الأماكن السبعة

الثلاثاء ١٦ يونيو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد لـ السياحة في روتردام: استمتعوا بإطلالة جميلة لمدينة روتردام في برج يوروماست. اقضوا أُمسية رائعة على جسر إيراسموس. تنزّهوا في أرجاء حديقة ترومبنبيرج. اكتشفوا عبق التاريخ في البيت الأبيض. حرّروا ذلك الطفل بداخلكم في طواحين كرنديريك. تأمّلوا عبقريّة التَّصميم في المنازل المُكعّبة. شاهدوا كنوز سوق روتردام. أتُريدون التّفاصيل المُمْتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه!

منْ منّا لم يُشاهد طواحين الهواء في الرسوم المُتحرّكة وأفلام الكرتون في طُفولته؟ وتمّنى أن يخوض مُغامراتها!

فمدينة روتردام توفّر لكم المتعة والعودة لأحلام الطفولة. فلنبدأ معًا هذه المغامرة الشيِّقة. 

يقول الكاتب الأمريكيّ “إيدغار آلان بو”: حسب الروايات الأخيرة عن روتردام، يبدو أنّ هذه المدينة في حالة عالية من الإثارة الفلسفيّة. في الواقع، حدثت فيها ظواهر ذات طبيعة غير مُتوقّعة تمامًا- جديدة تمامًا- تتعارض تمامًا مع الآراء المُسبقة …”

مدينة روتردام هي ثاني أكبر مدينة في هولندا من حيث الحجم وبها ثاني أكبر ميناء في العالم. 

هناك مزيجٌ مدهشٌ من الأساليب المعمارية الّتي تجعلُ منها حاضرة هولنديّة غاية في الحداثة والرقيّ. ناهيكم عن ناطحات السحاب المُتألّقة والأسواق المُميّزة والمطاعم العصريّة.

أمّا عن طواحين الهواء الّتي تجعلكم تعيشون في عالم آخر وتجربة استثنائيّة مُلهِمة ومنازلها المُكعَّبة ذات الهندسة والفنّ الأنيق وهناك الكثير بانتظاركم.

 هل أنتم مُسافرون إلى روتردام قريبًا ؟ في مقالنا، هذا، سنعرض لكم المعالم السياحيّة الأكثر مُتعة أثناء السياحة في روتردام.

ما هي أفضل الأماكن السياحيّة في روتردام؟

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، برج يوروماست
برج يوروماست
Euromast Tower

1. استمتعوا بإطلالة جميلة لمدينة روتردام في برج يوروماست

برج يوروماست هو برج مُراقبة وهيكل خَراساني في مدينة روتردام تمّ بناءه سنة 1960 لإطلاق مشروع المَعْرِض الدّولي ومهرجان الحدائق الأوّل. 

هو مُدرَج كنَصْب تِذكاريّ وأطول مبنى في المدينة. اصعدوا إلى منصّة البرج واستمتعوا بإطلالةٍ بانوراميّة للمدينة والتقطوا صُوَرًا تذكاريّة أو أمسكوا المناظير واُنظروا من خلالها. 

وبإمكانكم حجز جناح لقضاء ليلة جميلة فوق السحاب. وفي الصباح تناولوا وجبة إفطار شهيّة مع إطلالة جميلة على المدينة وأكبر ميناء في أوروبا. وعند حلول الظّلام تأمّلوا جمال السّماء وغروب الشّمس السّاحر مع آلاف أضواء مدينة روتردام بما فيها جسر إيراسموس.

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، جسر إيراسموس
جسر إيراسموس
Erasmus Bridge

2. اقضوا أُمسية رائعة على جسر إيراسموس

يُعدّ جسر إيراسموس من أشهر معالم السياحة في روتردام وهولندا. 

اقضوا وقتًا مُمْتعًا هناك في الفعاليّات والأنشطة وقد يُحالفكم الحظ في مُشاهدة تصوير أفلام هوليوود وسباقات ريد بول الجويّة ومناسبات الرقص والألعاب الناريّة الّتي تُقام على الجسر. 

استأجروا أحد الدرّاجات أو سيروا على أقدامكم وخُذوا جولةً بالقرب من الجسر والمنطقة المُحيطة به. وقد لُقِّب بالإوزّة لشدّة جماله وبه بوّابة لمرور السُّفن.

وبعد عُبوركم للجسر، ستَذهبون في عالمٍ مُختلفٍ يَفوح منه عبقُ الماضي فـي بلدة “فيرهافن” التاريخيّة ومبانيها الأنيقة والسُّفن القديمة والأحياء التاريخيّة. 

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، حديقة ترومبنبيرج
حديقة ترومبنبيرج
Arboretum Trompenburg

3. تنزّهوا في أرجاء حديقة ترومبنبيرج

تقع حديقة “ترومبنبيرج” وسط مدينة روتردام وهي السعادة لمن يبحثون عن مكان مثاليّ يَنعمون به بالراحة النفسيّة والهدوء والسلام بعيدًا عن صخب المدينة. 

استرخوا وسط الأشجار والنّباتات المُعمّرة. واستمتعوا بالمناظر الطبيعيّة الخلاّبة من حولكم.

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، البيت الأبيض
البيت الأبيض
Witte Huis

4. اكتشفوا عبق التاريخ في البيت الأبيض

البيت الأبيض هو عبارة عن مبنى في روتردام وقد كان أطول مبنى للمكاتب في أوروبا. وفي التّسعينات أُعيدَ إلى شكله الأصليّ من الواجهات والسّقف. ويُعدّه البعض أوّل ناطحة سحاب في أوروبا وليس فقط في روتردام.

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، طواحين كرنديريك
طواحين كرنديريك
Windmills at Kinderdijk

5. حَرّروا ذلك الطفل داخلكم في طواحين كرنديريك

منْ منّا لم يُشاهد طواحين الهواء في الرسوم المُّتحرّكة وأفلام الكرتون في طُفولته وتمّنى أن يخوض المغامرات مثلهم. 

فطواحين كرنديريك ستجعلكم تعيشون مغامرة مُلهِمة. وقد صنفتّها اليونسكو واحدة من مواقع التّراث العالميّ سنة 1997 الّتي ليس لها مَثيل في كلِّ أنحاء العالم وهي من أهمّ معالم السياحة في هولندا.

في بداية جولتكم، اشتركوا مع العاملين في تشغيل إحدى طواحين الهواء واستمتعوا بهذه التجربة المثيرة. وبإمكانكم الاستعانة بمُرشدين ليزوّدوكم بمعلومات حول كيفيّة اشتغالها. 

ولزيادة مُتعتكم اُنظروا داخل الطاحونة ستشعرون بحركة الأشرِعة وستسمعون صرير الآلات الخشبيّة.

واركبوا أحد القوارب وأبحروا في مياه الأحواض المُحيطة بالطواحين في رحلة هادئة. والتقطوا صورًا جميلة وأنتم في القارب ومن خلفكم الطواحين تتحرّك بمفعول الرياح.

تجوّلوا سيرًا على الأقدام في الرّيف الرائع واجلسوا في المُروج الخضراء المُحيطة بالمكان. و تناولوا وجبتكم المُفضّلة وسط الأشجار والطبيعة وأنتم تُشاهدون حركة الطواحين الجميلة.

ولا تفوّتوا ركوب عربة الخيل لِتزوروا أرجاء المكان في رحلةٍ لا تُنسى على وقع خطوات حوافر الأحصنة.

نصيحة شنطة سفر: هناك استراحة على ضِفاف الأحواض المائيّة المُقابلة للطواحين. بإمكانكم طلب وجبة خفيفة أو مُثلّجات أو قهوة والجلوس هناك. الطواحين مفتوحة يوميًّا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة والنصف مساءً. 

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، المنازل المكعبة
المنازل المكعبة
Cube Houses

6. تأمّلوا عبقرية التّصميم في المنازل المُكعَّبة في روتردام

المنازل المُكعَّبة إحدى أهمّ أماكن السيّاحة في روتردام. 

تمّ بناءها من قِبل المُصمِّم “بيت بلوم” على شكل مُكعَّبات ذات ست وجوه في زاوية 45 درجة. تجوّلوا بين المنازل وتأمّلوا جمال الفنّ المعماري الّذي صُمِّمت على إِثره.

تمشّوا على الكورنيش القريب من المنطقة وانعموا بجوٍّ من الرومانسيّة والهدوء واشتروا بعض التّذكارات من المتاجر الموجودة هناك. زُوروا المتحف القريب من المكان الّذي يحتوي على العديد من التُحف الحربيّة والأسلحة القديمة.

وفي نهاية جولتكم، قِفوا أمام المنازل المُكعّبة والتقطوا صور السيلفي ومن خلفكم ألوانه المميّزة.

صور روتردام، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في روتردام، سوق روتردام
سوق روتردام
Market Hall

7. شاهدوا كنوز سوق روتردام

قد تمّ افتتاح هذا الصَّرح المعماريّ بعد خمسةِ سنواتٍ من بنائه في أواخر عام 2014.

وتُعدّ الساحة خلال النهار سوقًا مركزيّا لمدينة روتردام، فبها محلاّت للمواد الغذائية. وفي اللّيل يتحوّل إلى قاعة عامّة مُضاءة بشكل جميل ومميّز.

قبل دخولكم إلى القاعة، لا بُدّ لكم من جولة حول المكان لتستمتعوا بمُشاهدة جمال المبنى ومُحيطه كـ: محطّة وبرج بلاك والبيت المُكعّب الثُّلاّثي. ستُشاهدون آثارًا تمّ اكتشافها تعود إلى القرن الرابع عشر تُعرَض بجانب السلالم المركزيّة في مَوقِف السيّارات أسفل القاعة.

ابدؤوا جولتكم داخل قاعة السوق المُزيّنة بسقف من الأعمال الفنيّة المُثيرة على شكل فواكه وخضراوات وأسماك وزهور معروضة على لوح من الألمنيوم بتقنية رقمية ثلاثيّة الأبعاد.

ستجدون أيضًا العديد من أكشاك الطعام الطَّازجة والفريدة من نوعها من ألبان وأجبان وأسماك وخضروات من كل بقاع الأرض منها اليونانيّ والإيطاليّ وغيرها.

وبإمكانكم تناوُّل وجبة مُفضلّة لكم من أحد المطاعم المُنتشرة في المبنى فهناك مطاعم مُتنوّعة تَصنع مأكولاتٍ من كلّ أنحاء العالم. أو تناولوا كوبًا من القهوة البرازيليّة.   

نصيحة شنطة سفر: أكشاك الطعام موجودة يوميًّا من الساعة العاشرة صباحًا حتّى الثامنة مساءً باستثناءِ يوم الأحد من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى السادسة مساءً. ويوجد مواعيد خاصّة هناك للمطاعم. وفي أيام العُطَل، يُمكنكم معرفتها عند زيارة قاعة السّوق.

 إحداثيّات نصائحنا للسياحة في روتردام: 

شكرًا على مُطالعتكم مقالنا ونتمنّى أن تكون نصائح السّياحة في روتردام الّتي تقاسمناها معكم، قد نالت إعجابكم. هل ذهبتُم من قبل إلى روتردام؟ شاركونا تجربتكم في التّعليقات أدناه! اكتشفوا أيضًا صُور روتردام وأحدث ما نشرناه.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع