السياحة في روسيا: 17 مكانًا رائعًا للزيارة في روسيا، إليكم الجمال الروسيّ الحقيقيّ!

شاركوا المقال

هل ترغبون في قضاء إجازة مليئة بِالمُغامرات في أكبر بلد في العالم؟ حسنًا، خطِّطوا لِعُطلة في روسيا واستعِدّوا لِلمُفاجآت. 

صور روسيا

إنَّ روسيا ضخمة لِلغاية. فكِّروا في الأمر: يمتدّ هذا البلد على تِسع مناطِق زمنيَّة، ولديه أعذب المياه في العالم، كما أنّ مساحة سطحهِ أكبر من كوكب بلوتو. 

ولا تزال بعض أقدم المُدن في روسيا، بما في ذلك موسكو وسانت بطرسبرغ، تحتفِظ بِروعتها الإمبراطوريَّة الواضِحة ليسَ فقط في هندستها المِعماريَّة ولكن أيضًا في حدائقها المهيبة ومراكِز التسوُّق وحتّى محطَّات المترو.

هل تجِدون صُعوبة في اختيار وجهات السياحة في روسيا؟

لِمُساعدتكُم في تحقيق أقصى استِفادة من وقتكُم خلال السياحة في روسيا، يعتمِد دليل السفر لدينا على تجاربِ المُسافرين لِتجميع قائمة أفضل ١٧ وجهة للسياحة في روسيا.

ما هي أبرز وجهات السياحة في روسيا التي تتصدر جميع القوائم؟

بحيرة بايكال، السياحة في روسيا
بحيرة بايكال، سيبيريا
Lake Baikal

1. بُحيرة بايكال، سيبيريا

تُعدُّ بُحيرة بايكال، أعمق بُحيرة في العالم، مكانًا لا بُدَّ من الذهاب إليه إذا كُنتُم تُخطِّطون لِرحلتكُم إلى روسيا. 

وهي وجهة شهيرة لِلتجديف ورحلات بحريَّة لِاكتِشاف السواحِل والشواطئ في الصيف. 

وتُحيط بها الجِبال من جميع الجوانِب، فهي ليست فقط ذات مناظِر خلاَّبة وهادئة ولكنَّها توفِّر فُرصة مِثاليَّة لِقضاء بعض الوقت مع الطبيعة.

ولكن بِقدر ما تبدو كُلّ هذهِ الحقائق ضخمة، فإنَّكُم ستنسوها بِمُجرَّد أن تُشاهِدوا البُحيرة على أرضِ الواقِع. فهي جميلة جدَّاً لِدرجة أنَّها ستترُككُم عاجِزين عن الكلام.

وتُعرف بِاسم "لؤلؤة سيبيريا" أيضاً، وهي موطِن لِلعديد من المُنتجعات، ممّا يجعل المنطقة وجهة شهيرة لِقضاء العُطلات أثناء السياحة في روسيا.

وهي أيضًا موطِن لِأكثر من 1700 نوع مُختلِف من النباتات والحيوانات الَّتي لا يُمكِن العُثور على ثُلثيها في أيِّ مكان آخر. 

جزيرة كيزهي، صور روسيا
جزيرة كيزهي، جُمهورية كاريليا
Kizhi Island

2. جزيرة كيزهي، جُمهورية كاريليا

تنتشِر العِمارة الخشبيَّة في جميع أنحاء روسيا، لكن تضُمّ جزيرة كيزهي بعضًا من أشهر الأمثِلة وأكثرها تعقيدًا في البِلاد.

كُلّ ما عليكُم فِعله هو رُكوب الدرَّاجة حول المراعي الخضراء تحت السماء الزرقاء. لن تُصدِّقوا جمال الأجواء ووفرة الألوان. 

توجَّهوا إلى الشمال لِزيارة الكنائس الصغيرة وقريتين وتمتَّعوا بِالمناظِر الرائعة بِالكامِل. بِحُلول نِهاية اليوم، تمشّوا إلى متحف كيزهي.

ومن المعالِم البارِزة الَّتي عليكُم رؤيتها خلال السياحة في روسيا: كنيسة التجلي، أقدم كنيسة خشبيَّة في البِلاد. أبهرت قِبابها الـ 22 الزوَّار بِمُرور الوقت. 

شاهِدوا الفِرق الشعبيَّة المُتنوِّعة والعُروض الحِرفيَّة الَّتي تُمثِّل تمامًا ثقافة القرويّين في المنطقة. 

مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي، صور روسيا
مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي
Petropavlovsk-Kamchatskiy

3. مدينة بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي  

تقع مدينة بيتروبافلوفسك-كامتشاتسكي في الشرق الأقصى الروسيّ، وتُحيط بها مناظِر البراكين الآسِرة. 

يُقدِّم متحف فولكاناريوم الصغير والفريد من نوعهِ نظرة ثاقِبة لِعالم البراكين ورُبَّما فُرصتكُم الوحيدة على الإطلاق لِرؤية الحمم البُركانيَّة عن كثب.

تسلَّقوا أعلى نُقطة في المدينة وهي قِمَّة ميشينايا سوبكا. استمتِعوا بِمناظِر جميلة بِشكل لا يُصدَّق لِلمدينة بِأكملها والبراكين القريبة، وحتَّى خليج أفاشا. من هذه القِمَّة هناك منظر لِمشهد مليء بِالمباني، الَّتي سترون خلفها براكين أفاتشينسكي وكورياكسكي.

إنَّ أكثر الألعاب إثارة خلال السياحة في روسيا هو سباق بيرينجيا لِلزلاَّجات الَّتي تجرّها الكِلاب وهو الأطول في أوراسيا بِأكملها. كما أنَّ مُشاهدة مثلَ هذا الحدث الملحميّ سيمنحكُم مُتعة كبيرة.

استمتِعوا في بقيَّة الرِحلة في خليج أفاشينسكي. مُراقبة الطُيور، وتناول السلطعون الطازج هي من النشاطات المُحبَّبة عندَ زيارة شِبه جزيرة كامشاتكا.

قصر بيترهوف، صور روسيا
قصر بيترهوف، مدينة سانت بطرسبرغ
Peterhof Palace

4. قصر بيترهوف، مدينة سانت بطرسبرغ

يُلقَّب قصر بيترهوف الرائع بـ "قصر فرساي الروسيّ" وهو مُجمَّع رائع من القُصور والحدائق المُمتدّة على طول الواجِهة البحريَّة لِسانت بطرسبرغ

عند استِكشاف قصر بيترهوف الكبير ستجِدون 173 نافورة حولَ القصر تتدفَّق منها المياه عندما يقترب الناس. ستُدهشون من النوافير الرائعة، الَّتي تعمل تمامًا كما كانت قبل 300 عام.

تُعدّ نافورة شمشون هي الأكثر شُهرة، حيث يظهر تِمثال شمشون وهو يُمزِّق فم أسد. إنَّهُ رمز لِانتِصار روسيا على السويد في حرب الشمال العُظمى. 

يضُمّ القصر أكثر من 24 غُرفة، وكُلّاً منها صُمِّمَ بِبذخ. وزُيِّنَ الأثاث والجُدران بِمفروشات حريريَّة، بينما تصطفّ التماثيل واللوحات الجِداريَّة على طول الممرَّات. 

وتعرِض قاعة الصور ما مجموعهُ 368 لوحة تُغطِّي جُدرانها بِالكامِل تقريبًا. 

اقرؤوا أيضاً: أجمل المعالم التاريخية والفنية في سانت بطرسبورج.

كرملين، صور موسكو
كرملين موسكو
The Moscow Kremlin

5. كرملين موسكو

يقع مُجمَّع مُحصَّن بِشكل مُذهِل يُعرف باسم كرملين موسكو في قلب موسكو على ضِفاف نهر موسكفا. إنَّهُ المقر الرسميّ لِرئيس روسيا وذو أهمِّيَّة دِبلوماسيَّة.

ستجِدون في قصر الكرملين الكبير الغُرف الخاصَّة بِالقياصِرة، والعديد من المُعاهدات التاريخيَّة.

أمّا مُستودع الكرملين هو ما سيُذهِلكُم أثناء السياحة في روسيا. شاهِدوا أكثر الأسلِحة فتكًا في الإمبراطوريَّة الروسيَّة. إنَّ العدد الهائل من العناصِر فيه، ناهيك عن قيمتها، لا يُصدِّقهُ العقل. تتراوح الكُنوز في هذهِ المجموعة من أردية تتويج القيصر وعرش "إيفان الرهيب" العاجيّ والعربات الملكيَّة المُرصَّعة بِالجواهِر بِشكل رائع. 

زوروا كاتِدرائيَّة الرقاد الَّتي توِّجَ فيها جميع قياصِرة روسيا. وهو مكان غارِق في القدم و في التاريخ الدينيّ. وتوفِّر القِباب الخمس اللامِعة والذهبيَّة الَّتي تعلو أبراج الكاتِدرائيَّة منظرًا روسيَّاً خاصّا يخطِف الأنفاس.

كما يُقدِّم معرض صُندوق الماس مجموعة مُجوهرات راقية، بما في ذلك ماسة 190 قيراط الشهيرة الَّتي أُعطيت لِـ "كاثرين العظيمة". 

اكتشفوا أيضاً: أشهر المزارات السياحيّة في موسكو.

مدينة كازان، السياحة في روسيا
مدينة كازان
Kazan

6. مدينة كازان

تفوق كازان التوقُّعات! 

بِمُجرَّد أن تبدؤوا في البحث حولَ مدينة كازان، سيكون هُناك الكثير لِلقيام بهِ أثناء السياحة في روسيا لِدرجة أنَّ يومًا واحدًا قد لا يكون كافيًا.

ومع ذلك، فإنَّ المبنى الأكثر إثارة لِلإعجاب هو مسجِد قول الشريف وهو السبب الرئيس لِرغبة الزوَّار في زيارة كازان. ويبدو كأنَّه  منظر من قِصَّة خياليَّة عندما تروْنهُ في الصور. 

أمَّا شارِع بومان فهو قلب مدينة كازان. هذا هو المكان الَّذي تجِدون فيهِ عادةً أشخاصًا يتنزَّهون، وموسيقيّين في الشوارِع، والعديد من المتاجِر والمطاعِم والاحتفالات.

تسلَّقوا بُرج جرس كاتِدرائيَّة عيد الغطاس، وهو مِثال رائع لِلعِمارة الروسيَّة الباروكيَّة الحديثة. من الأعلى، استمتِعوا بِالمنظر الجميل لِشارِع بومان وما وراءه، وصولاً إلى الكرملين أثناء غُروب الشمس عندما تُمسي المدينة بِأكملها مُغطَّاة بِضوء أصفر  ناعِم.

كما هو الحال في كُلِّ مدينة روسيَّة، ستجِدون تِمثال لينين، صامدًا بِكلّ فخر ويحرس ميدان سفوبودي.

معبد كل الأديان هو واحد من أكثر المعابِد غرابة سترونهُ على الإطلاق! ستجِدون في الداخِل الكنيسة الأرثوذكسيَّة ومسجدًا وكذلك الهندسة المِعماريَّة النموذجيَّة لِلأديان الأُخرى.

متحف الإرميتاج، صور روسيا
متحف الإرميتاج، سانت بطرسبرج
State Hermitage Museum

7. متحف الإرميتاج، سانت بطرسبرج  

متحف الإرميتاج في سانت بطرسبرغ هو متحف مُخصَّص بِالكامِل لِلفنّ  والثقافة. 

خُذوا وقتكُم في تأمُّل "تِمثال الصبي الرابِض" الرُخاميّ غير المُكتمل الَّذي يُصوِّر فتى يجلِس القُرفُصاء عاريًا. وهو عمل فنيّ فريد لِنحَّات عصر النهضة والرسَّام "مايكل أنجلو".

لا تُفوِّتوا أثناء السياحة في روسيا فُرصة مُشاهدة لوحة "مادونا والطفل Madonna and Child" عن قُرب وهي واحِدة من روائع "رافائيل" المُميَّزة، وأحد المعالِم البارِزة في مجموعة هيرميتاج.

زوروا "غرفة الملاكيت Malachite Room" الرائعة. وهي عِبارة عن غُرفة رسم واسِعة ومُغطَّاة بِالذهب ومُزيَّنة بِستائر قِرمِزيَّة فخمة وزخرفة الملاكيت. 

إذا أحببتُم غُرفة الملاكيت، فستُحِبُّون "مزهرية كوليفان Kolyvan Vase". يبلُغ وزنها 19.2 طُنًّا، وهي أكبر قِطعة من حجر اليشب الكريم في العالم وإنجاز رائع في صِناعة الأحجار.

شاهدوا أيضاً: أجمل صور عاصمة الإمبراطوريّة الروسيّة.

كاتدرائية القديس باسيل، صور روسيا
كاتدرائية القديس باسيل، موسكو
St. Basil’s Cathedral

8. كاتِدرائية القِدِّيس باسيل، موسكو

أصبحت كاتِدرائيَّة القِدِّيس باسيل شِعارًا في موسكو نظرًا لهندستها المِعماريَّة المُميَّزة وموقِعها البارِز في الساحة الحمراء الشهيرة. وهي على شكل شُعلة مُتصاعِدة. 

اقضوا بِضع دقائق في تقدير التصميم المُبهِر لِلكاتِدرائيَّة. تأمَّلوا قِبابها المُلوَّنة بِخُطوط حمراء وبيضاء ودوَّامات خضراء وصفراء وقُبَّة ذهبيَّة طويلة في الأعلى.

مع بعض الألوان المُذهِلة، هذا حقَّاً هو المعلم الأكثر شُهرة في روسيا وبِالتأكيد يتصدَّر قوائم السياحة في روسيا.

في حين أنَّ المنظر من الخارِج مُذهِل حقَّاً، إلاَّ أنَّهُ بِالتأكيد يستحِقّ الزيارة في الداخِل. تجوَّلوا على طول المعرض في الممرَّات المُزيَّنة بِشكل جميل واصعدوا الدرج الخشبيّ القديم.

سيُصاب الزوَّار الَّذين اعتادوا على المساحات المفتوحة الشاسِعة لِكاتِدرائيَّات أوروبا الغربيَّة بِالصدمة حين يجدون مجموعة حجريَّة من الكنائس الصغيرة.

المزيد من: صور الأيقونات السياحيّة والتاريخيّة الأشهر في موسكو.

ساحة القصر، صور سان بطرسبورج
ساحة القصر، سانت بطرسبرغ
Palace Square

9. ساحة القصر، سانت بطرسبرغ  

ساحة القصر هي أكبر ساحة عامَّة في سانت بطرسبرغ. وهي أفضل مكان لِإدراك عظمة سانت بطرسبرغ، سواءً في زمن القياصِرة أو في يومِنا هذا. 

إنَّ قصر الشِتاء، في الواقِع، أوَّل مبنى سترونهُ في الساحة. وكان بِمثابة مقرّ إقامة القياصِرة. شاهدوا مبنى القيادة العامة مُقابِل القصر. بُني هذا المبنى المهيب على شكل هِلال، وينقسِم إلى قِسمين. 

وهُناك عمود الكسندر في وسط الساحة. هذا العمود الأحمر الجرانيتيّ الَّذي يبلُغ ارتِفاعه 47 مترًا مُثبَّت بِإحكام لِلاحتِفال بِانتِصار روسيا على قوَّات نابليون

استضاف أيضًا حفلات موسيقيَّة لِفنَّانين عالميِّين مثل: شاكيرا ومادونا. ونظرًا لِكونها فسيحة جدَّاً يُقام موكِب يوم النصر في الساحة. 

وبِما أنَّها الساحة الرئيسة فهي المساحة المِثاليَّة لِمُشاهدة سير الحياة في المدينة وتصوير بعض المباني الكلاسيكيَّة الأكثر رونقا وجمالاً. استمتِعوا بِأصوات موسيقيّي الشوارِع في المساء.

حديقة كنوزيرسكي الوطنية، صور روسيا
حديقة كنوزيرسكي الوطنية
Kenozersky National Park

10. حديقة كنوزيرسكي الوطنيَّة

حديقة كنوزيرسكي الوطنيَّة هي مكان ساحِر في الشمال الروسيّ، يعود الناس إليهِ مِرارًا وتكرارًا.

مُنذُ عرض فيلم "The Postman’s White Nights"، الَّذي تمّ تصويرهُ في الحديقة، أصبح الزوَّار يأتون إلى هذا الجُزء البعيد من روسيا. 

أثناء الرِحلة والتفاعُل مع السُكَّان، ستشعُرون بِالراحة والوِدّ وسيُرحِّب بِكُم الضُيوف ويُخبِرونكُم عن قريتهِم والتقاليد.

اختاروا الإقامة في منزِل خشبيّ جذَّاب مع بانيا -وهي الساونا الروسيَّة- على شاطئ البحيرة. 

كما أنَّ السِباحة في المياه البارِدة لِبُحيرة كينوزيرو في مُنتصف الصيف في الشمال الروسيّ سينفعكُم. خُذوا قسطا من الراحة هناك لِتُقدِّروا أنَّهُ على الرُغمِ من فوضى العالم، لا تزال هُناك أماكِن بعيدة تبدو غير مُتأثِّرة تمامًا. 

إنَّ الطعام بسيط لِلغاية، ولكن هذا هو بِالضبط ما يُميِّز زيارة المنطقة. تناولوا شوربة بورش مع الفطائر اللذيذة مع أنواع مُختلِفة من التوت المحلِّيّ والفراولة البريَّة.

بعد العشاء، استمتِعوا بِأغاني "تشاستوشكا chastushka" الروسيَّة الشعبيَّة، وهي قصائد مُغنّاة.

مركز تسوق جي يو ام، صور روسيا
مركز تسوق جي يو ام، موسكو
GUM

11. مركز تسوُّق جي يو ام، موسكو 

يمتلِك مركز تسوُّق جي يو ام تاريخًا غنيَّاً وغامِضًا لا يمكن إلاَّ لِلقليل أن يُنافِسه.

وهو أكثر أماكِن التسوُّق شعبيَّة في جميع أنحاء موسكو. 

ويتميَّز المبنى ذو الشكل الغريب ب 20.000 لوحة من الزُجاج الَّذي يُشكِّل سقفًا مُقوَّسًا ومُثبَّتًا بِهيكل فولاذيّ صلب.

على الرُغم من أنَّه متجر مُتعدِّد الأقسام، إلاَّ أنَّ مُعظم الناس لا يأتون إلى هُناك لِلتسوُّق. إنَّ سُكَّان موسكو وضُيوف العاصِمة يروْن جي يو ام متحفًا. 

ومع ذلك، إذا كنتُم بِحاجة إلى التسوُّق، فستجِدون الكثير من البوتيكات الفاخِرة: كـ "نيو بالانس" و"ساعات سواتش" و"دار أزياء كالفين كلاين" و"مجوهرات بولغاري" و"دار أزياء لوي فيتون" و"ديور" الفاخِرة.

ويؤكِّد الكثير من الناس أنَّ "آيس كريم جي يوم ام" هو من ألذّ أنواع الآيس كريم في موسكو! ومن المُستحيل شِرائه من أيِّ مكان آخر. 

وتوجد في الطابق الثالِث أيضًا خيارات رائعة لِتناول الطعام، بما في ذلك مطعم على الطِراز السوفياتيّ يُقدِّم الطعام الروسيّ التقليديّ.

جمهورية ألطاي، صور روسيا
جمهورية ألطاي
Altai

12. جمهوريّة ألطاي

إذا كنتُم تبحثون عن المُغامرة والجمال الطبيعيّ، فقد حان الوقت لِزيارة ألطاي في سيبيريا، الَّتي تُعرف أيضًا بِاسم "سويسرا روسيا".

إنَّ تنوُّع المناظِر الطبيعيَّة هُناك غني جِدَّاً، كما لو أنَّكُم تُقلِّبون في صفحات الأطلس الجُغرافيَّة !

تمتَّعوا بِالجمال الحقيقيّ لِمنطقة ألطاي في جبل بيلوكا، أعلى قِمَّة في سيبيريا وروسيا. أولئك الَّذين تمكَّنوا من الوصول إلى القِمَّة المُغطَّاة بِالجليد سُرعان ما شعروا بِإحساس بِالقوَّة الغامِضة لألطاي. وتجذِب الأنهار المُتجمِّدة والجِبال المُغطَّاة بِالثُلوج المُتزلِّجين. 

تابِعوا الأنشِطة غير العاديَّة، بما في ذلك الغوص واستِكشاف كهف دينيسوفا وجمع الأعشاب والفِطر. وإذا كان الصيد هِوايتكُم المُفضّلة، فستجدون وفرة من الأسماك في نهر تشوليشمان

استمتِعوا بِالتجديف في المياه البيضاء. إنّه خيارٌ لِلمُغامِرين الَّذين يسعون إلى زيارة كُلّ المناظِر الطبيعيَّة الجميلة والشُعور بِبعض من الإثارة أثناء السياحة في روسيا. تحدَّوْا التيَّارات والنظام المُعقَّد للممرَّات المائيَّة في نهر تشاريش، وذلك كما فعل الرئيس الروسيّ، فلاديمير بوتين، في عام 2003.

مجمّع إليسييف إمبوريوم، السياحة في روسيا
مجمّع إليسييف إمبوريوم
Eliseyev Emporium

13. مُجمَّع إليسييف إمبوريوم

يُعدّ مُجمَّع إليسييف إمبوريوم أحد أكثر الأماكِن المُقترحة لِعُشَّاق الطعام لِزيارتها أثناء السياحة في روسيا. 

إنَّ استِمرار شعبيّتها بينَ السُيَّاح والسُكَّان على حدّ سواء يُبيِّن أنَّ الجميع يعشقون المكان (أكثر من 180.000 زائر يتسوَّقون ويتناولون الطعام هناك).

حتّى وإن لم تكونوا جائعين، فإنَّ الفُضول سيدفعكُم لِلذهاب إلى الداخِل والنظر حولهُ.

ستظهر شجرة نخيل كبيرة الحجم تُحيط بِها مأدبة حمراء مُخمليَّة عندَ دُخولكُم المُجمَّع! سيكون انطِباعكُم الأوَّل إيجابيّا حتماً! وهو مُصمَّم لإِسعاد العائلات الَّتي لديها أطفال.

ستُغرمون بِالديكورات الروسيَّة. استمتِعوا بِعزف البيانو وألحان تشايكوفسكي.

وفي طابِق آخر توجد قاعة للطعام فخمة ومُزيَّنة بِأثاث عتيق مُغطَّى بِأقمِشة فاخِرة. يُقدَّم الطعام على أواني خزفيَّة صينيَّة وتُقدّم المشروبات في أكواب ذهبيَّة.

ضريح فلاديمير لينين، صور موسكو
ضريح فلاديمير لينين، موسكو
Lenin’s Mausoleum

14. ضريح فلاديمير لينين، موسكو

يحتلّ ضريح لينين، وهو مكان الراحة الأخير لِلزعيم السوفياتيّ فلاديمير لينين، مكانًا مركزيَّاً في الميدان الأحمر. 

ولِلضريح جاذبيَّة كبيرة حيثُ أنَّ الناس ينتظِرون لِساعات طويلة لِمُجرَّد إلقاء نظرة على لينين وترك زهرة. تأمَّلوا جسد لينين المُحنَّط مُستلقياً في تابوت زُجاجيّ مُضادّ لِلرصاص كما لو كان نائماً. 

ويكاد يكون قبر لينين مكانًا مُقدَّسًا لِأتباع الماركسيَّة والشيوعيَّة.

يُمكِن فهم أهمِّيَّة ضريح لينين من خلال حقيقة أنَّ ما يقرُب 10 ملايين شخص قد زاروا القبر بينَ عامي 1924 و 1972. 

اصطفُّوا على الرُكنِ الغربيّ من الساحة في طوابير الانتِظار لِمُشاهدة الجُثَّة المحفوظة  لِلثوريّ الشيوعيّ الَّذي حدَّد المسار التاريخيّ لِجُزء كبير من القرن العِشرين. 

نصيحة شنطة سفر لأفضل أماكِن السياحة في روسيا: لاحِظوا أنَّ التصوير غير مسموح بهِ ويحرِص الحُرَّاس الصارِمون التِزام جميع الزوَّار بِالاحتِرام والصمت.

غرفة الكهرمان، صور روسيا
غرفة الكهرمان، سانت بطرسبرج
The Amber Room

15. غُرفة الكهرمان، سانت بطرسبرج

هل مللتُم من الشواطئ والحفلات؟ حان الوقت لِلقيام بِزيارة ملكيَّة في روسيا. إحدى هذه الأماكِن هي غُرفة الكهرمان. 

ستندهِشون لحظة دُخولكُم. 

تتزيَّن غُرفة بِألواح كهرمانيَّة والأحجار الكريمة، والمرايا الَّتي تبرُز جميعًا بِأضواء الشُموع الَّتي تُظهِر لكُم البيروقراطيَّة الثريَّة في أبهى صورها. 

إنَّ السقف المليء بِالمُجوهرات سيجعلكُم تقرُصون أنفُسكُم لِترون ما إذا كان هذا حُلمًا أو حقيقة.

تُعدُّ تماثيل الملائكة والأطفال جنبًا إلى جنب مع بعض التماثيل الموجودة في زوايا الجُدران بعضًا من التصميمات المُميَّزة الَّتي تجذِب الزوّار إلى الغُرفة.

لا تُفوِّتوا الفُرصة الذهبيَّة لِزيارة الغُرفة الذهبيَّة والتمتُّع بِالجُدران المصنوعة من الذهب. ستندهشون عند كُلّ مُنعطف.

نصيحة شنطة سفر لأفضل أماكِن السياحة في روسيا: ارتدوا أحذية مُسطَّحة لأنَّهُ سيُطلب منكُم ارتِداء أحذية بلاستيكيَّة فوق الحِذاء العاديّ لِحِماية الأرضيَّة، لذا من الأفضل ترك الكعب العالي في المنزِل!

قصر الشتاء، صور روسيا
قصر الشتاء، سانت بطرسبرج
The Winter Palace

16. قصر الشِتاء، سانت بطرسبرج

كانَ قصر الشِتاء في يوم من الأيام قصر القيصر الإمبراطوريّ الروسيّ، وهو جُزء من متحف الإرميتاج الوطنيّ. 

شاهِدوا هذه القِطعة العبقريَّة الَّتي يبلُغ عُمرها 257 عامًا، والَّتي تهدِف إلى إبراز قوَّة الإمبراطوريَّة الروسيَّة.

ستُدهِشكُم الواجِهة المُميَّزة من ثلاثة طوابِق بِاللونين الأخضر والأبيض. وللقصر 1786 بابًا و1945 نافِذة و1057 قاعة وغُرفة. والعديد منها مفتوح أمام الجُمهور.

لا تُفوِّتوا المآدب والغُرف والمعارِض والهندسة المِعماريَّة المُعقَّدة داخِل هذا القصر الضخم. 

تحقَّقوا من "قاعة النُبلاء Armorial Hall"، والأعمال الفنيَّة على القِباب والهندسة المِعماريَّة على الطِراز الإليزابيثيّ الَّذي يُزيِّن القصر من أوَّلهِ إلى آخرِهِ. 

التزلج في كراسنايا بوليانا، صور روسيا
كراسنايا بوليانا
Krasnaya Polyana

17. التزلُّج في كراسنايا بوليانا

في طريق ذو مناظِر خلاَّبة يمُرّ عبر وادٍ ضيِّق وعميق، ستجِدون كراسنايا بوليانا. وقد أصبحت وجهة لِلتزلُّج حديثًا في خطط السياحة في روسيا واستضافت أحداث التزلُّج في دورة الألعاب الأولمبيَّة الشتويَّة 2014.

إنَّ المشهد هُناك مُذهِل، حيثُ تلوِّح الجِبال المُغطَّاة بِالثُلوج فوقَ ثلاثة مُنتجعات تزلُّج ذات مُستوى عالميّ.

تسلَّقوا أعلى جبل في المنطقة في روزا بيك لِلتزلُّج. وتأمَّلوا الأبراج فوق القرية الهادئة الَّتي تمتدّ على طول نهر مزيمتا. إنَّها أيضًا وجهة رائعة للمشي والتجوُّل في جميع أنحاء المدينة والتحديق في المناظِر الطبيعيَّة المُذهِلة.  

ثم توجَّهوا إلى فيسوتا 2320 الَّذي يقع أعلى قِمَّة روزا بيك، وهو المكان المِثاليّ لِلراحة بعد التزلُّج على الجليد. توفِّر النوافِذ المُمتدّة من الأرض إلى السقف إطلالة بانوراميَّة رائعة في كُلِّ مكان. شاهِدوا البحر الأسود من هُناك خلال يومٍ صافٍ. كما يُقدّم الطعام في المطعم بِبراعة.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في روسيا :

هل أذهلتكُم هذه الأماكِن الساحِرة في روسيا؟ هذه هي القائمة الكامِلة يا رِفاق لِرِحلةٍ إلى هذهِ الأرض ذات المناظِر الطبيعيَّة والهندسة المِعماريَّة والثقافات الرائعة. 

في حين أنَّ هذهِ هي بعض الأماكِن الشهيرة الَّتي يتحتَّم عليكُم زيارتها  أثناء السياحة في روسيا، إلا أنَّها مُجرَّد بِداية لما تُقدِّمهُ هذه البِلاد الرائعة.

وتأكَّدوا أيضًا من الانضِمام إلى موقِعنا وتابِعونا على مواقِع التواصُل الإجتِماعيّ لِلحُصول على تحديثات السفر والمزيد من الصور والفيديوهات! وشاركوا هذا المقال مع أصدِقائكُم.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة