السياحة في سالزبورغ : تجولوا في سالزبورغ، أجمل مدن النمسا

شاركوا المقال

هل تساءلتم يومًا ما سبب توافُد الزوارِ والسياحِ على مدينة "سالزبورغ" دون المدنِ الأُخرى؟ في مقالتنا، هذه، سنُقدِم لكم أبرزَ أماكن السياحة في سالزبورغ

مدينة سالزبورغ الشهيرة، هي إحدى أجمل المدن الأوروبية. و تُعد رابع أكبر مدن النمسا وهي عاصمة "ولاية سالزبورغ الإتَحادية". كما وُلد فيها المُوسيقيَ النمساويَ الشهير " ولفغانغ أماديوس موزارت" (اُنظرو الفقرة حول موزارت، أدناه). عند زيارتكم "سالزبورغ"، ستنبهرون  بجمالِ الطبيعةِ الَخلابة، المتمثل في جبالها وأنهارها وبحيراتها العذبة إضافة إلى حدائقِها الخضراء الواسعة ذات الألوان البهيجة والنافورات المائية الساحرة. لا تُفوتوا خلال السياحة في سالزبورغ فُرصة الإستمتاعِ بالمُوسيقى الكلاسيكية في ساحاتِ المدينةِ وشوارِعها الجميلة مع أمهرِ العازفين والموسيقيين على المستوى العالمي.

ما هي أهم معالم السياحة في سالزبورغ ؟

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، قلعة هوهن سالزبورغ

استمتعوا بروعة قلعة هوهن سالزبورغ

تقعُ قلعة هوهن في مدينة "سالزبورغ" على قِمَة جبل " فيستونجسبيرج"، بالقربِ من نهرِ "سالزاك". حيث تُعد من أكبر قلاعِ النمسا وأكثر أماكن السياحة في سالزبورغ جذبًا للسياحِ من مختلفِ أنحاءِ العالم. يمكنكم الوصول إلى القلعة عن طريق ركوب "تليفيريك فيستونجسباهن" و التمتع بمُشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة ذات الألوان الخلابة.

نصيحة شنطة سفر: خلال السياحة في سالزبورغ زوروا متحف القلعة الَذي يحتوي على العديد من التَحفِ والقطع الأثريةِ كالأسلحة والدروع وغيرها.  التقطوا صورًا رائعة للتماثيلِ والمنحوتاتِ الخشبيةِ واللوحاتِ الفنيةِ التي يعُودُ تاريخها إلى الَعصور الوسطى.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، كاتدرائية سالزبورغ

زوروا كاتدرائية سالزبورغ

تُعد كاتدرائية سالزبورغ من وجهات السياحة في سالزبورغ الهامة ، حيث أسسها القديس "روبرت" سنة 744م. ثُم أُعيدَ بناؤها سنة 1181م. و تعرضت الكنيسة لأكثرِ من عشرةِ حرائقٍ على مرِ العصورِ الوسطى. حيث تتميز الكنيسة بأناقة قُبَتها الضخمة ذات اللونِ النُحاسيَ وتصميمها الداخليَ الباروكيَ. لقد ألًف المُوسيقار النمساويَ الشهير "موزارت" عدًة أعمالٍ موسيقيةٍ بداخلِ الكاتدرائية. لا تفوتوا فُرصة زيارة الكنيسة، وخلال جولة السياحة في سالزبورغ شاهدوا جمالَ العمارةِ الأوروبية، تجولوا في ساحاتِها وتعرفوا على العهد الباروكيَ المُتمثل بتصاميمها وزخارفها الأكثرِ من رائعة.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، قصر ميرابيل

اقضوا أوقاتًا ممتعة برفقة عائلاتكم في قصر هيلبرون خلال السياحة في سالزبورغ

يقعُ قصرُ هيلبرون في الجزء الجنوبيَ من مدينة "سالزبورغ"، و يُعرف أيضًا بـ "قصر المُتعة"، اقضوا أجمل أوقاتكم رفقة عائلاتكم خلال السياحة في سالزبورغ في ساحاتِ "قصرِ هيلبرون" الفخم، تجولوا بداخل القصر، شاهدوا جمال التصاميم والزخارف الأوروبية المُستوحاة من الطراز الإيطالي الأنيق، التقطوا صورًا رائعة للنافورات التي تنبثق من كل زاوية في القصر، شاهدوا جمال الأشكال الميكانيكية التي تتحرك بواسطة المياه. اجلسوا في "حديقة هيلبرون" على المقاعد الحجرية ذات التصاميم الجميلة،وفي فترة السياحة في سالزبورغ روَحوا عن أنفسكم باستنشاق الهواء النقي ومشاهدة المساحات الخضراء الواسعة، مارسوا التمارين الرياضية واليوغا، كذلك زوروا "حديقة حيوانات هيلبرون" واستمتعوا بمشاهدة الحيوانات من مختلف أنحاء العالم.

نصيحة شنطة سفر: لا تُفوتوا فرصة زيارة قصر هيلبرون، تأملوا النوافيرَ المائية الفريدة من نوعها، المنتشرةِ في جميعِ أنحاء القصر أثناء السياحة في سالزبورغ ، اقضوا وقتًا مرحًا في الحديقة و شاهدوا مياه النافورات التي تُفاجئ الزُوار كي تُضفي نوعًا من المرح والسعادة.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ

تعرفوا على أجمل المعالم الطبيعية في جولة السياحة في سالزبورغ

يُعد جبل مونشسبيرغ أحد أهم المناظر الطبيعية الفاتنة في مدينة النمسا، الذي جعلها مقصدًا للعديد من السُياحِ القادمين من مختلف أنحاء العالم لقضاء رحلة السياحة في سالزبورغ و تُحيط بالجبل الغابات الخضراء ذات المناظر الطبيعية الخلابة. لا تُفوتوا فرصة تسلق "جبل مونشسبيرغ"، زوروا الأماكن السياحية التاريخية التي توجد في "جبل مونشسبيرغ" كالبيوت القديمة والكنائس والمتاحف الأثرية، استنشقوا الهواء النقي ومارسوا رياضتكم المفضلة، تمتعوا بقسطٍ من الراحةِ والاسترخاءِ على قمة الجبل اذهبوا إلى جولة السياحة في سالزبورغ واستمتعوا بهذه الأجواء المميزة.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، شارع Getreidegasse

تجولوا في ممرات شارع Getreidegasse أثناء السياحة في سالزبورغ

يُوجد شارع Getreidegasse في وسط مدينة "سالزبورغ"، حيث يضم العديد من البيوت الأثرية الضيقة والمتاجر الرائعة. عند تجولكِم في ساحة "Getreidegasse" خلال السياحة في سالزبورغ ستنبهرون بجمالِ وسحرِ الممرات والباحات فيه. و بإمكانكم التسوق والتبضع من أفخم متاجره التي تُسوق لمنتوجات كالمجوهرات و الملابس الكلاسيكية التقليدية والتحف والعطور.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، منزل إقامة موزارت

اكتشفوا منزل الموسيقار العالمي موزارت

يُعد الموسيقار النمساويَ الشهير "فولفغانغ أماديوس موزارت" أحد عباقرة المُوسيقى الكلاسيكية، حيث ألف أكثرَ من 626 عملًا موسيقيًا. وُلِدَ المُوسيقار "موزارت" في مدينة سالزبورغ بشارع "Getreidegasse 9". و تُوفي عن عمر يناهز 35 عامًا. 

تم فتح غُرَفِه للسُياحِ القادمين في جولات السياحة في سالزبورغ والزوارِ سنة1941م. و تم تجديد المنزل بالكامل ليتحول إلى متحفٍ خاصٍ بحياته وأعماله سنة 2004م. عند زيارتكم النمسا، لا تُضيعوا فرصة التعرف على حياة موزارت وتاريخه الموسيقيَ، شاهدوا اللوحاتِ الفنيةِ والتحفِ الأثريةِ الخاصة بحياته. و كونوا أول الحاضرين لأسبوع موزارت الثقافي، الذي يُقام في نهاية شهر "يناير" من كل عام، بحضور أمهر العازفين والموسيقيين العالميين.

صور سفر سالزبورغ، المعالم السياحية في سالزبورغ، قصر ميرابيل

التقطوا أجمل الصور خلال السياحة في سالزبورغ في أشهر الَقصورِ النمساوية

قصر ميرابيل هو أحد أماكن السياحة في سالزبورغ التاريخيةِ الهامة . يقع قصر ميرابيل في منطقة "ميرابيل بلاتز" التي تُعد واحدةً من أهمِ مقاصد السياحِ والزوارِ من مختلف أنحاءِ العالم. بُنيَ قصر ميرابيل سنة 1606 م، هذا القصر الذي يمتاز بتصميمه المعماريَ، على الطراز الفرنسيَ الإيطاليَ. و به العديد من الغرفِ والتماثيل واللوحات الفنية الرائعة و أفخمَ القاعاتِ الموسيقيةِ، وأهمها "القاعة الرُخامية" التي تُقام بها أجملُ حفلاتِ الموسيقى الكلاسيكية. وخلال السياحة في سالزبورغ استمتعوا بزيارة القصر وتجولوا في ساحاته الواسعة، التقطو صورًا تذكارية بداخله خلال جولة السياحة في سالزبورغ ، ولا تفوتوا فرصة الجلوس بحديقة "ميرابيل" المحيطة بالقصر التي تُعد أحد أجمل الحدائق في النمسا. و استمتعوا بجوها الساحر وطبيعتها الخلابة.

إحداثيات جميع نصائحنا حول السياحة في سالزبورغ :

نتمنّى أن تكونوا قد استمتعتم بالمعلومات حول السياحة في سالزبورغ . اكتشفوا أيضاً أفضل صور سالزبورغ و نصائحنا للسياحة في فيينا وأجمل صور فيينا. أخيراً، طالعوا أحدث مقالاتنا

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة