السياحة في سانتوريني : دليلكُم السّياحي لأهم 6 أماكن سياحية في سانتوريني

شاركوا المقال

هلْ خَمّنتُم إلى أينْ سنُغامر في أوروبا هذه المَرّة؟ بالطّبع، ستكونُ رحلُتنا اليَوم، مِنْ أجْمل سَفرياتنا!

صور سانتوريني
أهمّ المعالم السّياحية في سانتوريني

سنذهبُ سَويًا إلى السياحة في سانتوريني التي تعد واحدةٍ منْ أجملِ وأرْوعِ الجُزر اليُونانيّة، الّتي تقبعُ على شاطئ البَحر الأبْيض المُتوسّط.

لُقّبت بـ"لؤلؤة المُتوسط"، ودائمًا ما تكونُ ضمنَ قائمةِ أفْضل الجُزر العَالميّة . فعند ذهابكم السياحة في سانتوريني ، ستذُوبون عِشقًا بجمالِ مبانيها البيضاء النّقيّة ذات الأسقُفِ الزّرقاء، وشواطِئها البُركانيّة الّتي تمتزج ألوانها بيْن الأحْمرِ والأسّود والأبْيض.

إنّها "سانتوريني"، قِبلة العاشقين و مقصدٌ جذّابٌ لحديثِي الزّواج حيث يتمتعون برحلة السياحة في سانتوريني . هذه الجزيرةُ الّتي نشأتْ نتيجة تراكُم طبقاتٍ من الحِممِ البُركانيّة، الّتي انْفجرت لتُكوّن أرخبيلًا من الجُزر، تقعُ في "كيكلادس"، وتحديدًا جنوبِ بحر إيجة، وعاصمتها مدينة "فيرا".

يلتّف حوْل الجزيرةِ الطّبيعة الخضراء الخَصْبة، ويغلبُ على مبانيها فنّ العَمارةِ الفينيقيّة المَمْزُوجةِ بالفنِّ الكيكلاديّ المُذهل.

عند ذهابنا إلى السياحة في سانتوريني سنتجوّل في أهمّ مُدنها، "فيرا" و"أونا"، ونمْشي على شواطِئها البركانيّة ذاتِ الرّمال النّاعمة، ونُبحر في "الكالديرا" الّتي تحيطُ بها المُنحدراتِ البحريّة ونستجمّ في ينابيعها الحَراريّة ونكتشف تاريخها الأثريّ في "ثيرا القديمة". 

إذًا، ماذا ننتظرُ بعدْ؟ هيّا لنتعرّف على أهمّ نقاطِ الجَذْبِ التي سنذهب إليها خلال السياحة في سانتوريني ، ونلتقطُ أيضًا صُورًا تذكاريّة فيها.

ما هي أفضل المعالم السياحة في سانتوريني ؟

شاطئ بيريسا، صور سانتوريني
شاطئ بيريسا
Paralia Perissa

1. اِسْترْخُوا في أجملِ شواطِئ الرّمالِ السّوداء في العالم

يُعرف شاطئ "بيريسا" بالشّاطئ الأسّود، ويُعدّ واحدًا من أجملِ شواطئ الرّمال السّوداء في العَالمْ ومن أجمل معالم السياحة في سانتوريني

يقعُ في الجُزء الجنوبيّ الشّرقيّ لجزيرة "سانتوريني"، بالقُرب من جبل ميسا فونو" Mésa Vounó"، و بالتّحديد بيْن قريتيْ "بيريسا" و"بيريفولوس".

يتميّز الشّاطئ بمياهه الزّرقاء الزُمرديّة و رمالهِ البُركانيّة السّوداء، والمنتجعات السّياحيّة الفاخرة الّتي توجدُ على طُول السّاحل.

سيمنحكُم "بيريسا" فُرصة هائلة للتّرويحِ عنْ أنفسكُم خلال فترة السياحة في سانتوريني ، حيثُ تجدوُن مراكز خاصّة بالغطْس ومرافق للرّياضات المائيّة وكذلك منطقة للكُرة الشّاطئيّة. و إذا كُنتم مِمّن يخافُون من السّباحةِ، لا تقلقُوا فأمواجهِ الهادئة ستُساعدكُم في إرضاءِ شغفكُم.

وفي فترة السياحة في سانتوريني اذهبوا إلى هذه الشواطئ و بإمكانكُم اِسْتئجار مظلّات وكراسي تستجمّون بها تحت أشعةِ الشّمس، وليس ذلك فحسب، بل توجد أيضًا غُرفٌ للغيارِ وأُخرى للاستحمام. 

تتوفّرُ أيضًا على شاطِئ البَحر العديد من المَقاهي والمَطاعم الّتي تُقدّم الأطباق البحريّة والأكلات اليُونانيّة التقليديّة.

تعرفوا  أيضًا على: أجمل 14 مقهى حول العالم!

أكروتيري، صور سانتوريني
أكروتيري
Akrotíri

2. زُوروا القرية الأثريّة "أكروتيري" خلال فترة السياحة في سانتوريني

لا شكّ بأنّ زيارتِنا إلى مدينةِ "أكروتيري" الأثريّة فُرصةٌ لا تُعوّض أثناء فترة السياحة في سانتوريني هذه المدينةُ العريقةُ الّتي دُفنت تحت رُكامِ الرّماد البُركانيّ، نتيجةَ الثّوران البُركانيّ الكبير الّذي حلّ على "جزيرة سانتوريني" اليونانيّة في القرن السّادس عشر قبْل المِيلاد.

فخلال رحلة السياحة في سانتوريني اذهبوا إلى أكروتيري التي تقعُ جنوب شرق سانتوريني، بجانبِ "الشّاطئ الأحمر"، حيثُ كانت موطِنًا للحضارةِ المينوسيّة، أقدم حضاراتِ اليُونان.

رُغم ما شهِدته أكروتيري إلّا أنها مازالتْ محفوظة بعناية إلى يومنا هذا، مع بعضِ التّرميمات الّتي طرأت عليها.

وعند ذهابكم إلى السياحة في سانتوريني يُمكنكم الوُقوف على أطلالِ هذه المدينةِ الأثريّة، ورُؤية المباني الطّينيّة المُتبقيّة، كذلك، تجوّلوا في الأنقاضِ وشاهدوا الغُرف واللّوحات والرّسوم الجِداريّة فيها.

نصيحة شنطة سفر: أثناء السياحة في سانتوريني إذا أردتُم أنْ تخُوضوا أكْثر في تاريخ أكروتيري، بإمكانكُم الذّهاب إلى متحفِ "ثيرا ما قبل التّاريخ" في فيرا، حيثُ ستكتشفُون عددًا كبيرًا من القِطع الأثريّة القديمة والأعمالِ الفنيّة والحفريّات المُختلفة لمدينةِ أكروتيري.

كالديرا سانتوريني، صور سانتوريني
كالديرا سانتوريني
Caldera

3. استجمّوا في ينابيع كالديرا سانتوريني السّاخنة

السياحة في سانتوريني والذهاب إلى ينابيع "كالديرا سانتوريني" في الجُزء الجنُوبيّ منْ بحر إيجة، وهيَ عبارة عن فوهة بُركانيّة ضَخْمة مُمتلئة بمياه البَحْر، وواحدة منْ أعمقِ وأكبرِ فوهات البراكين في العالم.

تشكّلت "الكالديرا" بفعْل الانفجار البُركانيّ في جزيرة "سانتوريني" منذُ أكثر من 3000 سنة. و تضُم بداخلها عدّة ينابيعٍ ساخنة، جعلتها واحدة من أهمّ عوامل السياحة في سانتوريني

يقصدها السّياح بهدف الاسْتجمام بمياهها الحَراريّة والتّمتع بالإطلالاتِ البانوراميّة المُذهلة من على عُلوٍ، حيثُ تُحيط بها المباني البيضاء والمُنحدرات العالية الّتي يبلغُ ارتفاعها حواليْ 350 مترًا. 

كذلك تجدون العديد من المُنتجعات السيّاحية والمقاهي والمطاعم الراقية المُنتشرة على المُنحدرات عند ذهابكم إليها خلال فترة السياحة في سانتوريني .

طالعوا أيضًا: اكتشفوا أجمل شواطئ العالم

ثيرا، صور سانتوريني
ثيرا القديمة
Ancient Thira

4. اِكْتشفُوا التّاريخ العريق لمدينةِ ثيرا القديمة أثناء رحلة السياحة في سانتوريني

رُبّما ستكُون رحلتنا للوصولِ إلى مدينةِ "ثيرا القديمة" شاقّة نَوعًا ما، ولكنْ بمُجرّدِ قيامكم برحلة السياحة في سانتوريني و وصولكُم إلى هذه الجَوهرةِ التّاريخيّة، ستشعُرون بأنّها حقًا تستحقّ هذا العَنَاء!

تقعُ "ثيرا" على قمّة جبل "ميسا فونو"، الواقعُ بين قريتيْ "بيريسا" و "كماري". الّذي يبلغُ ارتفاعه حواليْ 365 مترًا فوق مستوى سطح البحر. 

 تُعدّ ثيرا بُقعة مُحصّنة للمدينة، وسُمّيت نسبةً إلى الحاكم الأسْطوريّ  " ثيراس" الّذي استعمر الجزيرةِ آنذاك.

ففي حال كنتم في رحلة السياحة في سانتوريني يمكنكُم الصّعود إلى أعلى الجَبلِ والتقاطِ صُورٍ للإطلالاتِ الرّائعة على بحر إيجة. ستكتشفُون التّراث القديم والآثار اليونانيّة الّتي تعودُ إلى القرن التّاسع قبل الميلاد.

كذلك ستجدون عددًا من التّماثيل الطينيّة والأواني والتّحف، فضلًا عن ذلك،وأنتم في مرحلة السياحة في سانتوريني ستحظوْن بفرصةٍ للتّعرّف على آثار قديمة تعُود إلى الحضارة الرومانيّة والبيزنطيّة كـ" المعابدِ" و"سوق أغورا" و منازل تضمّ بداخلها تُحفًا وفُسيفساء.

نصيحة شنطة سفر: ننصحكُم أصْدقائنا الذاهبون إلى السياحة في سانتوريني بأنْ تأخذوا جميع عُدّتكُم في هذه المُغامرة. ارتدُوا أحذية مُريحة وقويّة في ذاتِ الوقت، نظرًا لأن المنطقة هُناك شديدةِ الانْحدار، لذلك، خُذُوا حذركُم عند الصّعود.

أويا ، صور سانتوريني
أويا
Oia

5. عِيشوا أجواءً هادئةً وسط الطّبيعة البيْضاء في أويا

تقعُ "أويا" في أقصى شمالِ "كالديرا"، على بُعدِ حواليْ 12 كيلو مترًا مربّعًا من العاصمةِ "فيرا". وهي واحدةٌ من أجملِ مناطق السياحة في سانتوريني

تُعدّ هذه المدينةُ البيضاء ملاذًا سَاحرًا لمنْ يرغبُون السياحة في سانتوريني و قضاءِ شهرِ العسل، فهي تبعثُ السّلام والألفة في نُفوس زُوّارها. فجميع منازلها الّتي تقعُ على المُنحدرات مَطليّة باللون الأبيض، أمّا كنائسها فهي باللونيْن الأزْرق والأبْيض. فعند التقاء هذه الألوان الرائعةِ مع غُروب شمسِها، ستظهرُ وكأنّها تُحفة فنيّة. 

لذلك، فهي المدينة المُحبّبة من قبل السّياح القادمون من أجل السياحة في سانتوريني ، نظرًا لأنّها تزخرُ بالعديدِ من الأنشطةِ السّياحيّة بدءًا من فنادقها الأنيقة، وثَرَواتها الطّبيعيّة وشوارعها الضّيّقة والإطلالات البانوراميّة العالية، وكذلك، مطاعمها الّتي تُقدّم مختلف الأكلات اليونانيّة والبحريّة. 

لا تفوّتو مقالة: اصنعوا أجمل الذكريات في المدن الأكثر رومانسية في العالم

فيرا، صور سانتوريني
فيرا
Firá

6. اِقضُوا أوقاتًا لا مثيل لها في عاصمة سانتوريني "فيرا"

فيرا، هيَ عاصمةُ جزيرة "سانتوريني"، وتقعُ في الجُزء الغربيّ منها، أقصى المُرتفعات الشّرقيّة لـ"كالديرا".

تتميّز مبانيها بجمالِ ألوانها، الّتي يكتسيها الرونقُ الأبيض كَمَا في "أويا"، فهي مدينةٌ نابضةٌ بالحياةِ، وأحيائها مليئةٌ بالمطاعم والفنادقِ والمتاجرِ ذات الأسعار المُناسبة.

أهمّ ما يُميّزالسياحة في سانتوريني هو أنها غنيّة بالعديدِ من المتاحف الأثريّة العريقةِ كمتحف "ثيرا ما قبل التّاريخ" الّذي يقع جنوب شرق كاتدرائيّة " يابابنتي" الأرثوذكسيّة، و متحف "ثيرا الأثري" الذّي يضُمّ القِطع الأثريّة والتّماثيل والأصْنام الرّخاميّة الكيكلاديّة.

كذلك، ستجدون فيها الكنيسة الكاثوليكيّة في دورميتيون، الّتي تشتهر بأجراسِها الثّلاثة وقُبّتها الزّرقاء وتشتهر الكثير من السياح الذين يذهبون إلى السياحة في سانتوريني .

وليس ذلك فحسب، أيضًا يمكنكم خلال السياحة في سانتوريني قضاء يومٍ مليئٍ بالأنْشطةِ الرّياضيّة المُتنوّعة على رمالِ شواطِئها الّتي تمزِجُ بيْن الرّمال السّوداء والحمراء والذهبيّة. 

إحْداثِيّات جميع نصائِحِنا للسّياحة في سانتوريني:

وفي نهايةِ مقالتنا، هذه، تحت عنوانِ السياحة في سانتوريني ، نكُونُ قد أطلعناكُم أصدقائنا على أهمِّ معالمِها السّياحيّة. هل زُرتُم اليُونان من قبلُ؟ شارِكُونا آرائكُم ومُقْتَرَحاتكُم أدْناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة