السياحة في سيلانجور: لرحلة مُذهلة في سيلانجور، زُوروا هذه المعالم

شاركوا المقال

أهلاً بكُم في جولةٍ إلى مدينة الأماكن الساحرة سيلانجور حيث الأجواء الأقرب للخيال هناك الكثير بانتظاركم . رافقونا بجولة في هذه المدينة الفريدة

هل أنتم جاهزون لمُغامرة شيِّقة في مدينة سيلانجور السّاحرة؟ استمتعوا معنا في أشهر 8 معالم

أهلاً بكُم أعزائيّ القُرّاء في جولةٍ إلى مدينة الجمال الطبيعيّ والأماكن الساحرة سيلانجور. 

فأكثر ما سيَشدّ انتباهكُم هو تلك الفراشات المُضيئة الموجودة على ضِفاف نهر سونجاي سيلانجور لتُشاهدوها عن قرب بعد غروب الشمس المُذهل. 

ولِتَحْظَوا بعدَها بفُرصةٍ فريدة لركوب القوارب وأنتم مُتّجهون إلى القُرى المُوزّعة في جزيرة كيتام حيث الأجواء الأقرب للخيال. 

وهناك الكثير بانتظاركم. فقط رافقونا بهذه الجولة لأجمل الأماكن في هذه المدينة الفريدة.

سيلانجور أو سلاغور وتعني "دار الإحسان"  هي إحدى أكبر ولايات ماليزيا الـ 13. كما أنّها من أغنى ولاياتها و مركز الصناعة والتجارة فيها. وتُعدُّ واجهةً سياحيّةً مُميّزةً حيث تشتهر بمُدُن الملاهي الكبيرة ومُدن الألعابِ المائيّة المُفضّلة لدى الكثير من السُياح حول العالم. 

 وناهيكم عن جُزرها الّتي يقضي بها المسافرون أمتع الأوقات بين الأنشطة الترفيهية والاستمتاع بالطبيعة والمعالم التاريخيّة.  

 ما هي أفضل المعالم السياحيّة في سيلانجور؟ 

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، كهوف باتو
كهوف باتو
Batu Caves

1. اِكتشفوا كنوز كهوف باتو  

تُعدُّ كُهوف باتو من أشهر المزارات السياحيّة للتعرّف على الديانة الهندوسيّة. 

وتستقطبُ الكثير من السياح خاصّةً خلال "المهرجان الهندوسيّ السنويّ". وترجَعُ تسميتُها بهذا الاسم نسبة إلى نهر باتو المُتدفّق داخل التلّ. 

والكهوف من الحجر الجيريّ. وتحتوي على معابِدَ مُختلفة الأشكال وزخارف للدّيانة الهندوسيّة. وعند وُصولكم، ستُشاهدون الإله الأكبر في مَدخل كهوف باتو. وهو تِمثالٌ كبيرُ الحجم مَطليّ بماء الذّهب ويقوم الهندوسيّون بعبادته. 

هيّؤوا أنفسكم لتسلّقِ 272 درجة حتّى تَصِلوا إلى الكهوف والمعابد. تعرّفوا على الأضرحة المنتشرة هناك والمعابد وجمعيها مُزيّنة بزخارف هندوسية. وهُناك الكثيرُ من القردة المنتشرة الّتي تتسلّق الجبال.

نصيحة شنطة سفر: ويُمكنكم  الذّهاب إليها إمّا بالمترو المُعلّق “المونوريل” أو السّيارة أو القطارات الّتي تُسمّى KTM.

 2. اذهبوا في رحلة ليليّة مُثيرة لمُشاهدة حديقة الفراشات المُضيئة (Kampung Kuantan Fireflies Park)

حديقةُ الفراشات المُضيئة هي من أكثر أماكن السياحة في سيلانجور بهاءً وجمالاً.

عيشوا أجواءً مُميّزة وَسَط عدد هائل من الفراشات المُضيئة المُتناثرة على بِساط نباتيّ يضمّ نباتات استوائيّة على ضفاف نهر سيلانجور. 

اركبوا قارب التّجديف ذو الطّراز القديم مع مُجدِّفٍ مُتمرِّس يتجوّل بكم داخل حديقة نهر سيلانجور. 

وتمتّعوا بمشاهدة مجموعة ضخمة من الفراشات المضيئة الكبيرة والصّغيرة تَحوم من حولكم وتَحطّ عليكم وعلى القارب. سيمنحكم ذلك شعورًا بالسّعادة. 

عندما تنتهي جولتكم اللّطيفة داخل الحديقة، اِتّجهوا مباشرةً إلى مُتحف الفراشات المُضيئة المُحنّطة و تعرّفوا عليها عن قرب ليُصبح ختامُ جولتِكم مُمتعًا أكثر.

 نصيحة شنطة سفر: لا تنسوْا أن تُحْضروا معكم كاميرا لكن هذه المرّة ليس للالتقاطِ الُصور بل لصناعة فيديوهات رائعة لتوثيق جولتكم لأنّ التقاط الصور ممنوع في الحديقة ويُسبّب إزعاجًا للفراشات.

مقال: تأمّلوا أيضاً سحر الطّبيعة الماليزيّة في لنكاوي

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، جزيرة اندا
جزيرة اندا
Pulau Indah Island

3. اقضوا أوقاتًا ممتعة وهادئة على جزيرة اندا

تُعدّ "جزيرة اندا" وجهة سياحية هامّة في مدينة سيلانجور. 

ويوجد في الجزيرة أكبر موانئ ماليزيا ميناء "بورت كلانج" وتضمّ أربع قُرى صغيرة. في بداية جولتكم يمكنكم الاستمتاع في جنوب الجزيرة حيث الهدوء والبساطة والتجوّل في قُراها الأربع الصغيرة. 

وبإمكانكم زيارة الغابات الاستوائية ومُشاهدة الحيوانات الأليفة كالقردة والسناجب. ولا بدّ لكم من زيارة شواطئ الجزيرة والاسترخاء على رمالها البيضاء النّاعمة وتأمّل مياهها الصافيّة النقيّة. 

أمّا في شمال الجزيرة، حيث صَخب الحياة الحديثة المُختلف عن جنوبها. تنزّهوا بصُحبة أصدقائكم أو عائلاتكم في  منتزه "بولاو اندا" الصناعيّة والمنتزه السّاحلي بشواطئه الخلاّبة ذات الرّمال الذهبيّة النّاعمة.

ولا تنسوا أخذ جولة بالقارب إلى ميناء كلانج والاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة السّاحرة.  

نصيحة شنطة سفر: يحترف سُكّان جزيرة اندا في سيلانجور مُختَلَفَ الأنشطة الزراعيّة وصيد الأسماك، حيث يُمكنكم الاستمتاع بألذِّ الوجبات التقليديّة الماليزيّة في أحد مطاعمها.

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، مسجد بوترا جايا
مسجد بوترا جايا
Putrajaya Mosque

4. زُورُوا مسجد بوترا جايا

قد تمّ تصنيف مسجد بوترا ضمن قائمة أجمل المساجد الموجودة في ماليزيا على الإطلاق، ويعود ذلك إلى روعة تصاميمه وزخارفه الإسلاميّة المُلوّنة. 

اُدخلوا إلى المسجد وزُوروا أقسامه الثلاثة وتعرّفوا على ما يحتويه، كالصحن الموجود في القسم الثّاني المُزيّن بأروع الزّخارف الإسلاميّة. واذهبوا نحو المنارة ذات اللّون القُرمْزيّ الجميل وتأمّلوا عظمة بنائها. 

نصيحة شنطة سفر: يمكنكم الجلوس عند ضفّة بُحيرة بوترا جايا الّتي تقع بالقرب من المسجد والاستمتاع بالهواء البارد المُنعش. 

مقال: تعرّفوا أيضاً على دليل شنطة سفر لاستكشاف جواهر ماليزيا

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، شاطئ باجان لالانج
شاطئ باجان لالانج
Bagan Lalang Beach

5. استمتعوا بالرياضات المائيّة على شاطئ باجان لالانج

شاطئ "باجان لالانج" من أجمل أماكن السّياحة في سيلانجور الّتي بإمكانكُم زيارَتُها. 

تمشّوا على رماله البيضاء الناعمة وتأمّلوا البحر السّاحر أمامكم وأمواجه الهادئة واستظلّوا تحت أشجار الصّنوبر مع العائلة أو الأصدقاء. وبإمكانكم مُمارسة الأنشطة الرياضيّة المُمْتعة كركوب الأمواج والسّباحة. 

وبالتّأكيد لا يُمكنكم تفويت تَذوُّق الذُّرة المَشويّة والعصائر الطَّازجة من الباعة المُنتشرين على الشّاطئ. احجزوا طاولة على البحر، فالإطلالةُ رائعة  لغروب الشَّمس السّاحر واطلبوا وجبة من الأطعمة البحريّة. 

وإن أردتم قضاء وقت أطول على الشّاطئ، بإمكانكم استئجار خيمة وقضاء اللّيل فيها. أَشعلوا النّار مساءً واسهروا حيث النُّجوم المُتلألئة وصوت تَلاطُم أمواج البحر. 

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، جزيرة كيتام
قرية كيتام
Pulau Ketam

6. تجوّلوا في جزيرة كيتام

تُعدُّ "جزيرة كيتام" واحدةً من أجمل جُزر ماليزيا. 

وتقع قُبالة ساحل "بورت كلانج" وهي مَوطِن لبعض القرى الصينيّة القديمة الّتي تعمل بمهنة الصّيد منذ ذلك الحين. بإمكانكم زيارة القرى بالدّراجات الهوائيّة والناريّة فهي وسيلة النّقل الرّئيسة للتنقُّل هناك. 

وإن كنتم من مُحبّي النّقل البحريّ، يُمكنكم استخدامُ القوارب والوصول إليها برُكوب العبّاراتِ. وخُذوا رحلةً في القارب إلى قرية كيتام الّتي تقع جَنُوب الجزيرة وتجوّلوا بها في أحيائها.

وعند وصولكم إلى الجزيرة، سيلفِتُ انتباهكم منازلها العائمة الّتي تطفو على ركائز خشبيّة ترتفع حوالي 10 أمتار على مُستوى سطح البحر. وتشتهر الجزيرة بصيد الكابوريا الّتي لا بُدّ من تجربتها في شُرفة أحد المطاعم المُطلّة على البحر. 

مقال: اكتشفوا أيضًا أجمل معالم سياحيّة في بينانج الماليزيّة

صور سلانجور، أفضل المعالم السياحية في سلانجور، نقطة مراقبة أمبانج
نقطة مراقبة أمبانج
Lookout Point, Ampang

7. اُحصلوا على إطلالة خلاّبة في أمبانج

مكان آخر جميل هو أعالي" بوكيت بيلاكان" على طول الطّريق المُتعرّج القديم حيث يُوفِّر إطلالة رائعة على أُفق كوالالمبور.

اجلسوا في أيّ من المطاعم في أمبانج ومن حولكم أشجار عالية ونباتات مع نسيم الهواء البارد المُنعش وشاهدوا أبراج مدينة كوالالمبور في مَنظر بانوراميّ مُذهل للمدينة بِرُمَّتها.

نصيحة شنطة سفر: اذهبوا إلى المنطقة في وقت الغروب واقضوا أُمسية رائعة هناك ففي اللّيل المنظر مُذهل. وهناك فِرْقَة  لعُشّاق الموسيقى تَعزف مَقطوعات دوليّة ومحليّة.

8. روِّحوا عن أنفسكم في حديقة كوالا سيلانجور الطّبيعية (Kuala Selangor Natural Park)

 ستكون عطلة نهاية الأسبوع مُميّزة مع الأصدقاء أو العائلة في حديقة  كوالا  الّتي تقع عند مَصبّ نهر سيلانجور. 

عند وصولكم، ستجدون أربعة مسارات واضحة المعالم. ستُشاهدون في الحديقة مَشهدًا مُذهلاً لأنواعٍ مُختلفة من الطيور البريّة من داخل وخارج البلاد وهناك أيضًا قفص كبير لطائر اللقلق المُهدّد بالانقراض و حيوانات بريّة أخرى. 

سيُمتّعكم أيضًا وُجود أكواخ لمُشاهدة الطيور البريّة في الغابة وهي تطير بحُريّة. وإن كنتم من مُحبّي المُغامرات، فغابات "مستنقعات المنغروف" تنتظرِكُم لاكتشافِ أسرارها. 

واذهبوا إلى  البُحيْرة الاصطناعيّة الّتي تبلغ مساحتها 20 فدّانًا في المُنتزه ومَتِّعوا أبصاركم بمُشاهدة الأسماك والروبيان والنّباتات. وبجوار البحيرة أبراجٌ لمُشاهدة النّسور.

إحداثيّات نصائحنا للسّياحة في سيلانجور:

نتمّنى أن تكون نصائحنا للسّياحة في سيلانجور قد نالت إعجابَكُم. هل ذهبتم من قبلُ إلى سيلانجور؟ شاركونا تجربتكُم من خلال التّعليقات أدناه!

اكتشفوا أيضًا أحدث ما نشرناه في موقعنا شنطة سفر

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة