السياحة في سيول: اكتشفوا المدينة الّتي تجاوزت الحرب لتُعانق التَّطور

الخميس ١٦ أبريل - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسّياحة في سيول: شاهدوا روعة قصر تشانغدوك، زوروا قصر غيونغوبك، استمتعوا في سوق ميونغ دونغ، اقضوا أوقاتًا ممتعة في برج إن سول، تجوّلوا في قرية بكتشون التّراثيّة، التقطوا أجمل الصور في تشوينغي تشون، تسوّقوا في سوق نامدايمون سيول، تجوّلوا في منطقة غانغنام الكورية. أتريدون التّفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه.

وجهتنا اليوم هي مدينة سيول، إنّها مدينة تزخر بشوارع عريقة و قصور ملكيّة، يصفها شعبها بـ”قطعة قماش مُطرّزة” نظرًا لجمال و كثرة الجبال و البحار فيها.

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية و أضخمُ مُدُنها. و يعيش فيها ما يُقارب 10 ملايين نسمة. و تُعدّ من أكثر دول العالم تقدُّمًا في كل المجالات و بها كذلك شركات عالمية. بالإضافة، فهي تجمع بين الطّابعين التُّراثي و الحديث، كما يتمتع مُواطنوها بمُستوًى عالٍ من الرّفاهية.

 هل أنتم ذاهبون إلى سيول قريبًا؟ في مقالنا هذا، نعرض لكم أفضل الأماكن السّياحيّة الممكن زيارتها هناك.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في سيول؟ 

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، قصر تشانغدوك
قصر تشانغدوك

 شاهدوا روعة قصر تشانغدوك (Changdeok Palace)

“قصر تشانغدوك” هو واحد من القصور الخمسة، تعود إلى “ملوك الجوسون” (Joseon kings)، وقد كان قصرهم المُفضّل. و يقع في حديقة كبيرة في” حي جونغنو” في”سيول”.

ويُقسّم إلى قِسمين: قسم خاص بالحكومة، كان يستخدمه الملك وحاشيته لإدارة شؤون الحكم، وقسم آخر خاصّ، باستراحة الملك وعائلته.

ابدؤوا زيارتكم من بوّابة القصر الرَّئيسة و هي أكبر بواباته (بوّابة دونهوامن) حيث استراحة الملك وعائلته. ثمّ تجوّلوا في قاعات القصر الأربعة، الّتي تتميّز بالألوان المُبهرة والمعمار الفريد من نوعه. ولا بدّ أن تمرّوا بجناح “جهامنو” و”مقرّ يون غيونغدانغ” حيث لكلّ جزء من أجزاء القصر استخدام مُعين. 

وتجوّلوا في حديقة القصر المميّزة (وون) الّتي تطلّ على “بِرْكة لوتس” (Pirako Lotus)، وتَضمّ مائةَ نوعٍ من الأشجار الّتي تعود بعضها لآلاف السنين. و بالحديقة أيضًا مروجٌ خضراء وورود مُختلفةُ الألوانِ.

نصيحة شنطة سفر: لا تنسوا خلال جولتكم، المرور بأقدم جسر في مدينة سيول “جسر غمتشونغيو” الرّائع الّذي يُبرز معمار كوريا المُميّز.

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، قصر غيونغبوك
قصر غيونغبوك

زوروا قصر غيونغوبوك (Gyeongbok Palace)

غيونغوبوك هو القصر الملكيّ الأساسيّ في عهد سُلالة “جوسون” . و يقع شمال مدينة سيول. وهو أضخم “قصور جوسون” الخمسة الّتي بُنيت في هذه الفترة. 

كان القصر موطن الملوك وعائلاتهم و مقرّ الحكومة . ابدؤوا جولتكم من بوّابة القصر الرّئيسة “غوانغوامون”. ثمّ اكتشِفوا بوّابات القصر الثّلاثة لتتعرّفوا على العمارة الكوريّة و تنوّعها. وبإمكانكم الاشتراك في الجولات الّتي تُقام داخل القصر بواسطة مُرشد لمُشاهدة أجنحته و غُرفه لتتعرّفوا على العمارة الكوريّة القديمة.

زُوروا قاعة القصر الرّئيسة و أضخمها “جيونجيون” الّتي اعتاد الملك عقد اجتماعاته الكبيرة فيها. و خلال جولتكم، لا بدّ لكم من زيارة المتحفيْن الشّهيرين في مُحيط القصر و هما “المتحف الشّعبي الوطني الكوري” الّذي يَعرض الكثير من حياة الشّعب الكوري قديمًا و “متحف القصر الوطني الكوري” الّذي يضمّ معروضات لممتلكات خاصّة بالملك و أُسرته.

نصيحة شنطة سفر: شاهدوا مراسم تغيير فرق الحرس كلّ ساعة إذْ تتضمّن عروضًا رائعةً!

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، سوق ميونغ دونغ
سوق ميونغ دونغ

استمتعوا في سوق ميونغ دونغ (Myeongdong Market)

يقع “سوق ميونغ دونغ” في منطقة “جونغ سيول” (Jung Seol)، وهو أحد أكبر الأسواق في كوريا الجنوبيّة الّتي تشتهر عالميًّا بمنتجات الجمال و العناية بالبشرة الخاصّة بالسّيدات. 

كما أنّ ” سوق ميونغ-دونغ” هو المكان الأمثل للبحث عن منتجات أصليّة عالية الجودة. وبإمكانكم اقتناء أُكلة من الأكشاك الّتي تبيع وجبات الطّعام الخفيفة و المُتنوّعة. 

و بالإضافة إلى التّسوق الممتع، تتضمّن “ميونغ-دونغ” مسرحًا و العديد من المطاعم والمقاهي الرّائعة. وفي المنطقة، أيضًا، يوجد مسرح نانتا “NANTA” الّذي يَضمّ أحد أطرف و أقدم العروض المسرحيّة الّتي تُقدّم طرائف عن المطبخ الكوريّ. 

كما تُقدّم به العروض المسرحيّة الصامتة (الميم أو البانتوميم) لممثلين مشهورين، ممّا سيُتيح لكم فرصة التمتُّع بهذه العروض العائلية الفُكاهية المُمتعة.

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، برج إن سول
برج إن سول

اقضوا أوقاتًا ممتعة في برج إن سول (N Seoul Tower)

يقع برج إن سول على “جبل نامسان” وسط العاصمة سيول في كوريا الجنوبيّة. و هو ثاني أعلى نقطة في سيول، إذ يبلغ ارتفاعه 236 مترًا. وهو برج للاتّصالات والمراقبة و يوفّر البث التّلفزيوني والإذاعيّ في المدينة. 

أمّا في الطّابق الثّاني من البرج، فاستمتعوا بتأمل “بركة الأمنيات” (Wish pool)، الّتي توجد بها قطع نقود يُلقيها الكُوريون قصد تحقيق أمنياتهم. و اصعدوا إلى أعلى طابق في البرج واستمتعوا بمنظر بانوراميّ رائع لمدينة سيول الجميلة، و التقطوا أجمل الصور. 

كما ستجدون في الطابق العُلوي أقفالاً مُثبّتة تُسمّى أقفال الحُبّ الّتي قام الأزواج الكوريون بتثبيتها إيمانًا منهم ببقاء حُبهم إلى الأبد. إضافة إلى ذلك، يُوفّر لكم البرج العديد من المناظر البانوراميّة لما يُحيط به من معالمَ. ويمكنكم تناوُل أطباق شهيّة في المطاعم المُنتشرة في طوابق البرج. ولا تنسوا، شراء تُحَفٍ تذكاريّة من المتاجر الموجودة هناك لتوثيق زيارتكم.

نصيحة شنطة سفر: بإمكانكم اصطحاب أطفالكم للبرج، فبه متحف دُمى يَعرض تاريخ كوريا الجنوبيّة و ثقافتها بطريقة ممتعة وشيّقة تُناسبهم.

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، قرية بكتشون التراثية
قرية بكتشون التراثية

تجوّلوا في قرية بكتشون التُّراثيّة (Buckcheon Heritage Village)

قرية “بوكشون التُّراثية” أو “بوكشون هانوك” هي قرية كوريّة قديمة ثريّة بتاريخ عريق، تقع بين “قصر كيونغ بوك” و”قصر تشانغدوك” و المزار الملكيّ “جونغ ميو”. 

و بها العديد من البيوت ذات الأسطح المُبلّطة و الجدران المُزخرفة الّتي تعكس الاختلاف الواضح بين النّمط التّقليدي و نمط المدينة الحديث. تُستخدم هذه البيوت كمراكز ثقافيّة و دُور ضيافة و مطاعم. بإمكانكم الجلوس في أحد ردهاتها الموجودة هناك لتناوُل الشّاي.

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، مجرى تشوينغي تشون المائي
مجرى تشوينغي تشون المائي

التقطوا أجمل الصور في تشوينغي تشون (Cheonggyecheon Stream)

مجرى تشوينغي تشون المائي  هو فضاء ترفيهيّ عامّ حديثُ البناءِ. تبلغ مساحته 10.9 كيلو مترًا. و يقعُ وسطَ مدينة سيول في كوريا الجنوبيّة. إنّه مشروع حضريّ تجديدي هائل في موقع مجرى مائيّ. و هناك العديد من الأشخاص الّذين يلتقطون صورًا لهم عند هذا النّهر.

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، سوق نامديموان
سوق نامديموان

 تسوّقوا في سوق نامدايمون سيول (Namdaemun Market)

سوق نامدايمون هو أضخم سوق في كوريا تمّ افتتاحه عام 1964م. وهو من الأسواق التّقليدية. يمكنكم قضاء يوم كامل فيه دون الشُّعور بالملل. و يحتوي على مئات الأكشاك. لذلك، بإمكانكم شراء كل ما تحتاجون إليه من ملابس و إكسسوارات و مختلف الحرف اليدويّة بأسعار منخفضة. 

و ما يميِّز السُّوق عشرات الأكشاك الّتي تبيع السُّوجي (حساء العجين و الأصداف) المشهور عند الكوريين. و بإمكانكم تجربة طبق النودلز والبيبيمباب ( وهو عبارة عن خليط من الأرز واللُّحوم و الخضر). و ستُشاهدون حشودًا من المتسوّقين من مختلف أنحاء العالم وهم يتنقّّلون من كشك إلى آخر، ما يُضفي حركة و حيوية على السوق. 

صور سيول، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في سيول، منطقة كانغام الكورية
منطقة كانغام الكورية

 تجوّلوا في منطقة غانغنام الكورية (Gangnam)

“حيّ غانغنام” هو أحد أشهر أحياء مدينة سيول و مركزها الرّاقي و الحديث. ستشاهدون في المنطقة ناطحات السّحاب والمتاجر الّتي تبيع منتجات أبرز المُصمِّمين.

و اقضوا أوقاتًا مُمتِعة في المعرض المائيّ الموجود في مركز تسوّق “سي أو إي إكس مول” (COEX Mall). و زوروا أيْضًا “مركز سيول للفنون” الّذي يَضمُّ مُتحفًا للتّصاميم و مسرحًا. وأخيرًا، تناولوا وجباتكُم المُفضّلة في أحد المطاعم الرّاقية هناك. 

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّياحة في سيول:

نتمنّى أن تكونوا قد استمتُعتم بالمعلومات السّياحيّة حول المدينة الكورية السّاحرة “سيول”. اكتشفوا أيضاً أجمل صور سيول و نصائحنا للسّياحة في اليابان و كل اسيا، و طالعوا مُختلف مقالاتنا و أجدد ما نشرناه أدناه!