السياحة في طوكيو: هيا نكتشف أفضل طوكيو. غرندايزر إنطلق!

الخميس ١٢ مارس - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في طوكيو: امضوا ساعات جميلة في قصر طوكيو الإمبراطوري، اصعدوا إلى أطول برج في اليابان برج طوكيو، تجوّلوا في حي شينجوكو (Shinjuku city)، تفسّحوا في حديقة شينجوكو غيون (Shinjuku Gyoen park)، اقضوا أوقاتًا ممتعة في منطقة أكيهابارا (Akihabara)، شاهدوا أكبر سوق أسماك في اليابان سوق تسوجيكي للأسماك (Tsujiki fish market)، التقوا بأصدقائكم في شيبويا (Shibuya City)، تنزّهوا في حديقة أوينو (Ueno Onshi (Park، تعرّفوا على أقدم معبد في طوكيو معبد سينسوجي (Senso-ji temple)، زوروا ضريح ميجي جينغو (Meiji Jingū).  أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه:

أهلاً بمحبي اليابان و الأوتاكو (otaku) من جميع أنحاء الوطن العربي! اليابان سحرت مُخيّلة المسافرين لفترةٍ طويلة، ولعبت دورًا كبيرًا كبديل ثقافي للغرب على الصعيد العالمي. والعديد منا قد شاهد الرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة في صغرنا، كالكابتن ماجد وغرنديزر. فلنبدأ مغامرتنا في اليابان بجولةٍ في طوكيو.

تقعُ طوكيو، المعروفة سابقًا باسم إيدو عاصمة اليابان، وسط منطقة هونشو (Honshu). وتُعدّ مركز الثقافة والفنون في اليابان. كما تَضم المدينة العديد من المتاحف و الحدائق. هي المكان المثالي لِمُحبّي التكنولوجيا.

هل أنتم ذاهبون إلى طوكيو قريبًا؟ في مقالنا هذا، نعرض لكم أفضل الأماكن السياحية في طوكيو. 

ما هي أفضل المعالم السياحيَّة في طوكيو؟

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، قصر طوكيو الإمبراطوري
قصر طوكيو الإمبراطوري

امضوا أوقات جميلة في قصر طوكيو الإمبراطوري

يَقع قصر طوكيو الإمبراطوري في حي تشيودا (Chiyoda City) داخل حديقة قلعة إيدو (Edo Castle) في طوكيو. بُنِي القصر سنة 1457م  وتبلغ مساحته 7.41 كم. وهو مَقر الإقامة الرَسمي لإمبراطور اليابان. 

يَضُمّ القصر عِدّة مباني وخنادق مائية. عند زيارتكم للقصر، ستجدون حدائق جميلة بها نوافير وبحيرات. وبإمكانكم التجوّل داخل القصر ومشاهدة القاعة الداخلية الشاسعة بما فيها من تحفٍ وأثاث. كما يحتوي على قاعة موسيقيّة مميزة تستحق زيارتكم. استمتعوا خلال أيام العُطل بمشاهدة مسابقات الماراثون التي تُقام في مُحيط القصر. وإن كُنتم من مُحبي الطبيعة فالمكان مُناسب خلال أيام الأسبوع  لقضاء نُزهة جميلة ملؤها الراحة. 

نصيحة شنطة سفر: يُقام سنويًا في حديقة القصر و خندقه في شهر أبريل معرض  للأزهار، استمتعوا بمشاهدة أزهار الكرز الرائعة ومختلف أنواع الفنون اليابانية من مسرحيات كلاسيكية وعرض أجمل اللوحات. 

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، برج طوكيو
برج طوكيو

اصعدوا إلى أطول برج في اليابان “برج طوكيو”(Tokyo Tower)

يُعدّ برج طوكيو من أهم الوجهات السياحيّة في اليابان. يَقع في حديقة شيبا ويشبه برج إيفل في تصميمه وشكله. تمَّ  بناءه سنة  1958. ويبلغ ارتفاعه 332.6 مترًا. وهو ضمن أطول 20 بُرجًا في العالم و أطول بناء في اليابان. يُستخدَم كبرج للاتصالات وبَث التِّلفاز والراديو الياباني. 

ويتلوّن البرج حسب فصول السنة. ففي الشتاء والربيع باللون البرتُقالي، وفي الصيف والخريف بالأبيض أو الفضي. يقع أسفل البرج أربعة طوابق تَضم متاحف ومحلاّت وصالتيْ مراقبة. إنْ كُنتم من عُشَّاق المرتفعات، اصعدوا إلى المرصد الخاص بالبرج الّذي يبلغ ارتفاعه 250 مترًا، واستمتعوا بمَشاهد بانورامية لمدينة طوكيو. 

تجوّلوا في معبد البرج وتناولوا الشاي الياباني في المقهى، وزوروا قاعة العشَّاق الكريستاليّة. و لابدَّ من قضاء وقتٍ مُمْتعٍ في نادي البرج الموسيقي حيث تُعزَف مختلف الأغاني والألحان من قِبَل الفرق اليابانيَّة.

نصيحة شنطة سفر: يُمكنكم إنهاء جولتكم في مبنى فوت تاون المؤلّف من أربعة طوابق الّذي يَضُم العديد من المتاحف والمطاعم والمحال التجاريّة.

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، حديقة شينجوكو غيون
حديقة شينجوكو غيون

استمتعوا بالطبيعة الخلابة في حديقة شينجوكو غيون (Shinjuku Gyoen park)

تُعدّ حديقة شينجوكو غيون (Shinjuku Gyoen park) إحدى أكثر الأماكن جمالًا في طوكيو. يمكنكم التجوّل بها سيرًا على الأقدام، حيث المساحات الواسعة لمحبّي رياضتيْ المشي والركض. اصطحبوا أطفالكم واستمتعوا بنُزهة عائليّة وسط الأشجار ذات الألوان المختلفة في الحديقة. 

زوروا حديقة النَّهج الفرنسيَّة الّتي تَضم أشجار الجميز (Sycamore Fig). وتمتَّعوا بالمناظر الخلابّة في منطقة الطبيعة الإنجليزية فأشجار الكرز الجميلة والمروج الواسعة، وشاهدوا برك المياه المتلألئة المحاطة بالأشجار في الحديقة. ولا بدَّ لكم من زيارة معرض أزهار الأقحوان ذات الألوان الجذّابة. و بعد جولتكم في الحديقة، تناولوا وجبة لذيذة من بين الوجبات اليابانيّة التقليديّة في المطعم الموجود هناك.

نصيحة شنطة سفر: اكتشفوا أيضًا حي شينجوكو ومحطة القطارات الأكثر ازدحامًا في العالم، وعند تجوّلكم ستشاهدون ناطحات السحاب، وستجدون هناك المتاجر والمحلات والنوادي ودور السينما.

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، أكيهابارا
أكيهابارا

اقضوا أوقاتًا ممتعة في “منطقة أكيهابارا”(Akihabara)

أكيهابارا الكهربائيّة أو أكيبا في العامية، هي منطقة في مدينة طوكيو تحتوي أكبر و أفضل مراكز الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب والأنمي (anime) في العالم. وبها العديد من المحلاّت التجاريَّة، إذ يمكنكم التَّسوق والاستمتاع  بالأجواء المميّزة الّتي تقترب من عالم الأحلام. 

وإن كنتم من عُشّاق الأنمي، فستجدون أكبر متاجر للأنمي و المانغا و ألعاب الفيديو. وتُباع الإلكترونيات بأنواع مختلفة من كاميرات و جوّالات و ثلاّجات. وفي المنطقة أيضًا مركز أنمي طوكيو المخصّص للمعارض والهدايا التذكاريَّة.   

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، سوق تسكيجي
سوق تسكيجي

شاهدوا أكبر سوق سمك في اليابان “سوق تسوجيكي للأسماك”(Tsujiki fish market)

 يُعدّ سوق تسوجيكي للأسماك (Tsukiji Fish Market) أكبر سوق لبيع الأسماك بالجُملة في العالم. تَمّ تدشينه عام 1935م في منطقة تسوكيجي طوكيو، وتَمّ نقله عام 2018 إلى  تويوسو بحي كوتو. 

و يُقسّم السوق إلى قسمين: داخلي وخارجي، في القسم الدّاخلي كان يعمل تُجّار الجُملة البالغ عددهم 900 فقط  في أكشاك صغيرة حيث المزادات وعمليّات تجهيز الأسماك، و كان لا يُسمَح بزيارة السوق الداخلي إلا لعدد قليل يوميّا ليُشاهدوا تقطيع سمك التونة الضَّخمة. اقفل القسم الداخلي بعد نقل السوق الرسمي، ولكن ما زال السوق الخارجي قابل للزيارة. القسم الخارجيّ  فبه محلاّت بيع الجُملة والتَّجزئة ومعدّات المطبخ اليابانيّ والبقالة والمأكولات البحريّة والعديد من المطاعم. تمتّعوا بتذوّق السوشي الياباني الّذي يتم إعداده في مطاعم خاصة  في السوق. وتعرّفوا على جميع أنواع الأسماك.

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، شيبويا
شيبويا

التقوا بأصدقائكم في شيبويا (Shibuya City)

شيبويا هو أحد أحياء طوكيو الـ 23. كما يَضُمّ شيبويا أكبر محطّات القطارات في طوكيو. وعند محطة شيبويا يلتقي الأصدقاء حيث تِمثال “هاتشيكو” الكلب المخلص الّذي كان ينتظر صاحبه في الساحة يوميًا أمام المحطة حتّى بعد وفاته، حيث أصبح مشهورًا في اليابان كـرمزٍ للولاء، حيث يُعدّ هذا التِّمثال الأكثر شعبية بين السيُّاح في هذه المنطقة. 

وفي شيبويا، هناك تقاطع شهير معروف بازدحامه الشديد، يَجمع النَّاس من أكثر من ستة جهات، ويعتبر قلب طوكيو النابض، فبه مراكز التَّسوق والموضة الشبابيّة. واصطحبوا أطفالكم إلى مراكز الألعاب المتنوِّعة. وهناك العديد من المتاجر والمقاهي و المطاعم الرَّائعة.

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، حديقة أوينو
صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، حديقة أوينو

تنزّهوا في حديقة أوينو

تقع حديقة أوينو في أوينو وهي حديقة عامّة. أُقيمت مكان المعبد البوذيّ كانيجي الّذي دُمّر خلال حرب بوشين. تَمّ بناءها  بعد مَنح الأرض من قِبل الإمبراطور تايشو عام 1924، ولهذا فإنّ الاسم الرسميّ لحديقة أوينو هو “أوينو أونشي كوين” ويعني “حديقة الهبة الإمبراطورية أوينو”. 

وهي أوّل حديقة على الطّراز الغربي في طوكيو. تَمشّوا في الحديقة واستمتعوا بالمناظر الخلاّبة خاصّة بعد تفتح أزهار الكرز “ساكورا” الّتي تشتهر بها اليابان. استأجروا قاربًا على شكل بطة وتجوّلوا في أرجائها. في الحديقة بحيرة واسعة و مستنقع والعديد من أنواع الطيور. 

كما يَضم الجزء الغربيّ منها أوّل حديقة حيوانات في اليابان. أخيراً، زوروا أشهر ثلاثة متاحف في الحديقة: متحف طوكيو الوطني، المتحف الوطني للعلوم، والمتحف الوطني للفنون الغربية بالإضافة إلى المعابد الموجودة هناك.

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، معبد سينسوجي
معبد سينسوجي

تعرَّفوا على أقدم معبد في طوكيو “معبد سينسوجي”(Senso-ji temple)

تقول القصة إن شقيقين كانا يصطادان السَّمك في نهر سوميداغاو فاصطادا تِمثال الرَّحمة البوذية “كانون”. فقاما ببناء معبد سينسوجي لوضع التمثال في داخل القاعة الرئيسيّة في المعبد.  وتمّ بناء المعبد عام 628، وتعرّض للهدم في الحرب العالميّة الثانية، ثم بُني عام 645. هو أقدم معبد في مدينة أساكوسا طوكيو وأشهر أماكن السياحة في طوكيو.  و يأتي الناس إلى هذا المعبد للصلاة و تقديم الشُّكر للآلهة كانون.

ستُشاهدون حول أرض المعبد برج باغودا غو-جو-نو-تو المؤّلف من خمسة طوابق ومعابد فرعية صغيرة، والحدائق الصغيرة الّتي تَضم إحداها أقدم جسر و بناء خشبي “روكاكودو” في العاصمة طوكيو. كما يوجد على يمين القاعة الرئيسية ضريح “أساكوسا” الّذي يحتوي على رُفات الرِّجال الثَّلاثة الّذين أَسّسوا معبد سينسوجي.  

صور طوكيو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في طوكيو، ميجي جينغو
ميجي جينغو

 زوروا ضريح “ميجي جينغو”(Meiji Jingū)

تعني “ميجي جينغو” ضريح شنتو الّذي يقع في شيبويا. عندما تُوفِّي الإمبراطور “ميجي” و زوجته الإمبراطورة “شوكن”، قام الشَّعب الياباني ببناء ضريح ميجي تخليدًا لذكرى أكثر الشَّخصيات تأثيرًا في تاريخ اليابان عام 1926. ودُمِّر في الحرب العالمية الثانية، ثم دُشّن من تبرّعات المواطنين اليابانيّين عام 1958. 

و تَمَّ اختيار مكانه في حديقة كان الإمبراطور والإمبراطورة يزورانها. عند زيارتكم للمنطقة المحيطة بالضريح، ستتفاجئون بأكثر من 100,000 شجرة من أنواع مختلفة. وفي قلب الغابة ستجدون لافتاتٍ مكتوبة باللُّغة الإنجليزية لتُساعد الزُوّار في تجربة طقوس الشِّنتو (Shinto) التقليدية كـ: كتابة الأمنيات على تمائم الإيما، وشراء تمائم التّحصين. 

و تجوّلوا في الطرف الشمالي من الضَّريح حيث متحف “كنوز ميجي” الّذي يَضُم بداخله قطعًا أثرية ومقتنيات شخصيّة للإمبراطور وزوجته. وإذا كنتم تزورون طوكيو في أواخر أبريل وحتى أوائل مايو فلا تفوّتوا فرصة حضور مهرجان الرّبيع الكبير الّذي يستضيف عروضًا موسيقيّة مُذهلة. 

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في طوكيو:

وبهذا، نكون قد قدّمنا لكم لمحة عن أبرز الأنشطة السياحية التي بإمكانكم القيام بها في طوكيو. إن أعجبتكم القوائم الّتي أعددناها من أجلكم، اكتشفوا معنا أجمل صور طوكيو و نصائحنا لأفضل مطاعم السوشي في اليابان  و أحدث مقالاتنا أدناه!