السياحة في غوا : تعرّفوا على أشهر 7 أنشطة يختارها السيّاح

شاركوا المقال

"لؤلؤة الشرق"، هذا ما تُلَقّب به مدينة غوا في الهند، فهي حقّاً لؤلؤة بشواطئها، ونقاوة مياهها وطبيعتها، وثروتها الحيوانيّة.

شواطئ غوا ، صور غوا

تُعتبر غوا مقصداً للسيّاح من حول العالم، بسبب شواطئها وروعة الشمس والرمال والبحار وما توفّرهُ من سبلٍ للاسترخاء، إضافةً إلى النشاطات المائيّة والترفيهيّة الّتي تجعل كلّ سائح مهما كان عمرهُ مُغرماً بالسياحة في غوا وينوي البقاء فيها. 

هل تَودّون معرفة المزيد عن لؤلؤة الشرق واستكشاف أهمّ النشاطات الّتي يقصدها السيّاح؟... لنبدأ إذاً السياحة في غوا

اسبحوا مع الدلافين، صور غوا
اسبحوا مع الدلافين

1. استعدّوا لرحلةٍ شيّقة واسبحوا مع الدلافين!

رحلة الدلافين، إحدى أهمّ الأنشطة  الّتي تستهوي السيّاح القادمين إلى غوا من كافّة أرجاء العالم.

استمتعوا برحلة الدلافين في غوا، فهي عبارة عن رحلة في قارب يتّسع لعشرين راكبٍ.

شاهدوا خلال الرحلة البحريّة الدلافين البريّة تسبح بالقرب منكم ، وهي الدلافين الأكثر شيوعًا هناك، والمعروفة باسم "الدلافين الحدباء الهنديّة".

إذا كنتم ترغبون بالسباحة، فبإمكانكم أن تجرّبوا السباحة مع الدلافين وأن تلتقطوا صوراً رائعة.

نصيحة شنطة سفر: لا بدّ أن تعلموا أنّ رحلة سفاري الدلافين تستغرق عادةً 45 دقيقة، فيما تختلف الأوقات حسب المكان الّذي تقصدونه. لا تُفوّتوا أثناء السياحة في غوا فرصة القيام بهذه الرحلة الشيّقة الّتي تحظى بشعبيّةٍ كبيرة.

الغطس في جراند آيلاند، صور غوا
الغطس في جراند آيلاند

2. غامروا في جراند آيلاند، وجرّبوا رياضة الغطس المثيرة للإهتمام!

زوروا جراند آيلاند، وهي جزيرة إستوائيّة خلّابة. ابدؤوا رحلتكم في قارب "Long Tail" من مواقع الّلقاء وهي: "كالانجوت وباجا كاندوليم وأربورا"، وتتّجهون بالقارب إلى"Grand Island".

شاهدوا مناظر مذهلة أثناء رحلتكم كبعض الكائنات المائيّة والدلافين. إذا كنتم من محبّي الغطس أو تودّون تجربة هذه الرياضة فلا بدّ من تجربتها أثناء السياحة في غوا، إذ تمتاز بمياهها الصافية وتنوّع كائناتها البحريّة. ستندهشون بالتأكيد للعثور على مجموعة متنوّعة من النباتات والحيوانات غير المستكشفة تحت الماء ومنها التماسيح الصغيرة. 

نصيحة شنطة سفر: لأغراض السلامة، لا يُنصح بهذا النشاط للنساء اللواتي تجاوزت فترة حملهنّ ثلاثة أشهر، أو أيّ  شخص خضع لعمليّة جراحيّة كبرى. احضروا إلى المكان قبل 30 دقيقة، كي تكونوا على اطّلاع بكافّة الإرشادات قبل بدء الرحلة.

3. جرّبوا هذه الرياضات المائيّة والمرح خلال مُمارستها!

الرياضات المائيّة، صور غوا
الرياضات المائيّة

إنّ أبرز ما يُجرّبه  السيّاح أثناء السياحة في غوا هو الأنشطةالمائيّة الّتي تشمل التزلّج الهوائيّ ، ركوب القارب السريع، ركوب الجت سكي...

إذا كنتم تمارسون السباحة، جرّبوا رياضة ركوب الأمواج، فهي مثيرة للإهتمام، وتتطلّب ركوب المياه حسب  اتّجاه الرياح المتغيّرة. ستكون ساعات الصباح مع نسيم الهدوء هي الأفضل للمبتدئين أثناء  ركوب الأمواج.

انطلقوا من البحر إلى السماء...كيف؟ جرّبوا رحلة القارب السريع الّذي يتّجه في عرض  البحر. بعد التأكّد من كافّة معايير السلامة، قفوا  على حافّة القارب وستبدأ الأشرعة  بدفعكم إلى الأعلى، إذاً استمتعوا بتجربة ممتعة في  غوا. هذه الرياضة معروفة باسم "Parasailing"، وتعدّ  من الرياضات المائيّة الّتي تحظى بشعبيّة كبيرة. وهي واحدة من أسهل الأنشطة المائيّة وأكثرها متعة.

نصيحة شنطة سفر: التزموا بكافّة إرشادات السلامة والسترات المائيّة حتى ولو كانت الرياضات سهلة، أو كنتم تُجيدون  السباحة، فسلامتكم أهمّ ما في الأمر! 

اكتشفوا أيضاً: السياحة في مومباي

رياضة الـ كاياكينغ ، صور غوا
رياضة الـ كاياكينغ

4. أبحِروا في قاربكم الصغير عند ممارسة رياضة الـ "كاياكينغ"!

إذا كنتم لا ترغبون في السباحة، جرّبوا رياضة ال"Kayaking" فهي رياضة استكشافيّة هادئة إذا كنتم تَوَدّون قضاء فترة ما بعد الظهيرة في التجديف بين الخلجان الصغيرة.

يعدّ التجديف من أكثر الرياضات الّتي تُوفّر لكم الاسترخاء ، في واحةٍ من المياه النقيّة تُميّز بحر غوا . شاهدوا غابات "المانغروف" الكثيفة والرمال  الذهبيّة.

إنّ الموقع الأكثر شهرة للتجديف بالكاياك، هو الموقع الموجود في نهر "شابورا"، حيث يمكنكم أن تستمتعوا بالمناظر الطبيعيّة النابضة بالحياة لمدّة ساعتين على الأقلّ.

نصيحة شنطة سفر: جرّبوا التجديف بالكاياك عند غروب الشمس فهو أفضل توقيت لمشاهدة ألوان  السماء الفاتنة.

اكتشفوا أيضاً: أجمل صور جايبور

رياضة تجمُّع المياه البيضاء ، صور غوا
رياضة تجمُّع المياه البيضاء

5. مارسوا رياضة "تجمُّع المياه البيضاء" الأكثر شيوعاً في غوا!

جرّبوا رياضة "تجمع المياه الموسميّة" أو"White Water Rafting" الّتي أُطلقَ عليها هذا الإسم، لأنّه لا يمكن ممارستها إلّا خلال موسم الرياح، حيث يكتسي  النهر بثوبٍ أبيضٍ ، فيتحوّل لون المياه الأزرق الصافي إلى الّلون الأبيض بفعل الأمطار والرياح.

إذا لم يكن المرح متوفّراً عند  غياب الشمس، فلما لا يكون المطر بديلاً؟ استمتعوا بالركوب على القارب الّذي يتمّ نفخه قبل بدء الرحلة. هذا النشاط يدفع القارب باتّجاه الأمواج وعليكم تجنّب الانقلاب.

مارسوا هذه الرياضة الجماعيّة، مع العائلة أو الأصدقاء فهي فرصة رائعة للمُغامرة و التسلية والضحك. كما وتُعدّ رياضة تجمُّع المياه البيضاء من بين أسهل الرياضات المائيّة في غوا.

جرّبوا هذه الرياضة المائيّة الأكثر شيوعًا في غوا وتحديداً في نهرَي "مهادي" و"تيلي".

نصيحة شنطة سفر: هذه الرياضة موسميّة وتمتدّ بين شهرَي يونيو و سبتمبر. حتّى وإن كنتم تُجيدون السباحة فارتداء سترة النجاة إلزاميّ  طوال الرحلة.

اكتشفوا أيضاً: نصائح السياحة في دلهي

أبحِروا على متن بواخر غوا، صور غوا
أبحِروا على متن بواخر غوا

6. أبحِروا على متن بواخر غوا الفاخرة

جرّبوا الإبحار أثناء السياحة في غوا واختاروا الرحلة الّتي تجدونها مناسبة حسب ميزانيّاتكم ورغباتكم وحسب المدّة الزمنيّة الّتي تودّون تقضيتها هناك . ستجدون العديد من المواقع المختلفة للإبحار في غوا والّتي تشمل "شابورا" و"ميرامار" و"هاواي"...

تخيّلوا منظر غروب الشمس الساحر في رحلةٍ بحريّة مع شريككم أو شريكتكم لمدّة ساعتين على امتداد ساحل غوا. ستكون رحلة الغروب البحريّة أو "Sunset River Cruise" مريحة إثر  يومٍ مُرهق. يجد الأزواج على وجه الخصوص أنّ هذه الرحلة هي الأكثر رومانسيّة.

أمّا إذا كنتم مع الأصدقاء، فجرّبوا رحلة "Party Boat Cruise"، حيثُ تُنَظَّم الحفلات الموسيقيّة على متنها، فستسمتعون بجوٍّ من المرح برفقة من تحبّون. 

شواطئ غوا ، صور غوا
شواطئ غوا

7. استمتعوا بالراحة والهدوء على شواطئ غوا الشهيرة!

يُعَدّ شاطئ "Vagator" أحد أجمل الشواطئ في غوا. يتكوّن الشاطئ ذاته  من شاطئين "أوزران وتامبدوكي". تتمتع "فاجاتور" بجوٍّ هادئٍ ومنظرٍ رائعٍ من الرمال البيضاء والمياه الصافية. ستُحيط بكم أشجار النخيل من كلّ الاتّجاهات، ممّا سيُضفي جوّاً من النسيم البارد. يتردّد السيّاح على الشاطئ الرائع،  كما ويحظى بشعبيّة كبيرة لدى الهنود أيضًا.

كما يُمكنكم زيارة شاطئ "Calangute & Baja" وهو شاطئ شهير ومَقصدٌ  للسيّاح الّذين يودّون رؤية الدلافين والسباحة معها حيث بإمكانكم أن  تجدوا  الدلافين على بعد حوالي كيلومتر من الشاطئ. كما يحتوي شاطئ "باجا" على عددٍ من الأكواخ، إذا كنتم ترغبون في قضاء بضعة أيّام في المُجَمَّع. 

اقصدوا بحر"Palolem"، إذا كنتم ترغبون في الاستمتاع بالحياة الليليّة. خلال هذا الوقت، قد تحصلون أيضًا على خيار للاستمتاع بركوب القوارب إلى الجزر القريبة من البحر كما تتوفّر لديكم خيارات رائعة من المطاعم والحانات التّي تبعدُ مسافة قصيرة عن الشاطئ مثل: "Silent Noise Disco" و "Neptunes".

زوروا شاطئ "Anjuna" الّذي يجمع بين الحياة الليليّة والنشاطات المتعدّدة خلال النهار. استمتعوا بحجز الأكواخ، زيارة المقاهي المحيطة، وتجربة الرياضات المائيّة، كما يمكنكم تجربة أنشطة مختلفة يوفّرها هذا المُجَمَّع مثل "اليوغا" و"الريكي" و"المسّاج"، وهذا ما يدفع السيّاح غالباً لزيارته وقضاء قسطٍ  من الراحة.

انتقلوا من "Palolem"، سواءً عبر الغابة أو من خلال ركوب قارب للوصول إلى شاطئ الفراشة أو"Butterfly beach"

سُمِّيَ الشاطئ بهذا الاسم نظراً لشكلهِ الّذي يشبة الفراشة. تنجذبُ الحيوانات إلى هذا البحر بسبب بعض الأشجار الموجودة فيه، وبسبب عزلتهِ. لذلك يمكنكم أنّ تستمتعوا بالطبيعةِ في أنقى حالاتها.

ستَرون الدلافين إذا كانت رحلتكم من بالوليم إلى الشاطئ عبر القارب عند الصباح، فاستمتعوا بهذا المنظر الجميل والتقطوا بعض الصور المذهلة.

نصيحة شنطة سفر: ضعوا في اعتباركم أنه لا توجد أكواخ للبقاء على الشاطئ ولا يوجد باعةٌ متجوّلون كذلك. لذلك، يجب أن تحضروا مأكولاتكم ومشروباتكم، أو أن تقصدوا مطعماً بعد قضاء يوم لا يُنسى هناك !

اكتشفوا أيضاً: السياحة في جايبور

إحداثيّات السياحة في غوا :

تنصحكم شنطة سفر أخيراً، أن تقوموا بالسياحة في غوا الهند بين شهرَي نوفمبر وفبراير حيث يكون الطقس معتدلاً ومثاليّاً للاسترخاء على شواطئ غوا أو للقيام بأنشطة مُميّزة.

ستجدون غوا حقًّا المكان النموذجيّ لقضاء عطلة رائعة مع العائلة، الأصدقاء أو الشريك نظراً لتعدّد الأنشطة  المتوفّرة.

نشكركم على مطالعة مقالنا وننصحكم بالاحتفاظ بقائمة الأماكن السياحيّة في غوا لرحلة قد تقومون بها قريبًا. 

إذا كنتم قد جرّبتم إحدى هذه الأنشطة  الّتي كنّا قد تعرّضنا لها في هذا المقال، شاركونا تجربتَكُم في خانة التّعليقات. و ندعوكم إلى مطالعة بقيّة مقالاتنا المُمْتعة حقّاً.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

أكثر المقالات قراءة