السياحة في فرنسا: 20 وجهة سياحيّة ستوقظ الشاعر فيكم في فرنسا

شاركوا المقال

ما الّذي يُداعب خيالكُم أكثر؟ استِكشاف متحف اللوفر ذائع الصّيت؟ أم الاختفاء في ضباب نهر السّين حول كاتِدرائيَّة نوتردام؟ مرروا للأسفل للمزيد.

ما الّذي يُداعب خيالكُم أكثر؟ استِكشاف متحف اللوفر ذائع الصّيت، ثم تناول وجبة عشاء لذيذة بإطلالةٍ على "بُرج ايفل"؟ أم الاختفاء في ضباب نهر السّين الّذي يتسلّل إلى كاتِدرائيَّة نوتردام؟

صور فرنسا

إنَّ فرنسا هي متحف حقيقيّ في حدّ ذاتها، ومبانيها هي أعمال فنيَّة خالدة. ويكمُن السّحر في التَّفاصيل الصَّغيرة: الشَّوارِع الجذَّابة المرصوفة بالحصى، والأشجار المُشذَّبة تمامًا، وصالونات الشَّاي اللَّذيذة، والمعارِض الفنيَّة الرَّائدة. 

إذا كانت هذه هي المرَّة الأولى لكُم في فرنسا، فربَّما سترغبون في قضاء بعض الوقت في بُرج إيفل المشهور عالميَّاً ومتحف اللوفر وديزني لاند، وقد تُفوّتون فُرصة زيارة جواهِر المدينة البارِزة الأُخرى.

و من الغريب عدم اكتِشاف مُدُن أُخرى غير باريس مثل ليون. والعديد من المُدُن غالِبًا لا تصِل إلى مسارات السُّيَّاح، إلا أنَّ العديد من الكُنوز الثَّقافيَّة تنتظِر أولئك الّذين يأخُذون الوقت الكافي لاستِكشاف فرنسا.

ما الّذي يجب أن تحاوِلوا أن تضعوه في خطّ سير السياحة في فرنسا الحافل؟

ابحثوا عن أفضل الأماكِن للزّيارة في هذه البِلاد الجميلة من خلال قائمتنا لأفضل مناطِق الجذب السّياحيّ.

ما هي أهمّ 20 وجهة سفر مُذهِلة لزيارة فرنسا؟

شارع الشانزليزيه، باريس، صور فرنسا
شارع الشانزليزيه وقوس النصر، باريس
Champs-Élysées & Arc de Triomphe

1. شارِع الشانزليزيه وقوس النَّصر، باريس

ليست الهندسة المِعماريَّة لشارِع الشانزليزيه هي الّتي ستأسِركُم فحسب، بل إنَّ شارِع التسوُّق هذا مليء بمتاجِر المُصمّمين والفنادِق والمطاعِم الفاخِرة. 

اكتشِفوا أجمل شارِع في باريس سيراً على الأقدام، أو اركبوا سيَّارة فرنسيَّة كلاسيكيَّة وعيشوا الرومانسيَّة.

ويُمكِن التعرُّف على قوس النَّصر الّذي يحرُس أكثر الشَّوارِع في باريس بريقًا. اصعدوا قِمَّة أحد المعالِم الأثريَّة شُهرة واستعِدُّوا للاستِمتاع بإطلالة فريدة على شارِع الشانزليزيه وعبِّروا عن احترامكُم عند قبر الجُنديّ المجهول أسفل القوس. 

اقرؤوا أيضاً: أهم ستة معالم سياحية أساسية في باريس.

المدرج الروماني القديم، نيم، صور فرنسا
المدرج الروماني القديم، نيم
Arènes: The Ancient Roman Amphitheater

2. المُدرَّج الرُّومانيّ القديم، نيم

على غِرار الكولوسيوم في روما وساحة بولا في كرواتيا، يبرز المُدرَّج الرُّومانيّ الضخم.

تأمَّلوا 60 قوسًا رشيقًا مُزيَّنًا من الخارِج في الجُزء السُّفليّ وفي الجُزء العُلويّ بأعِمدة نِصف دائريَّة مُزخرفة. في الزّيارة، هُناك الكثير لتتأمّلوا فيه. كما أنّ تكوين السَّلالِم والمعارِض، سيُثير اعجابكُم. 

اليوم، يستضيف المدرّج، أيضًا، حفلات موسيقيَّة بانتِظام وربّما يُمكِنكمُ حُضور واحِدة منها. وفي شهر مايو هُناك مشهد مُهيب لمُدَّة ستَّة أيَّام من مُصارعة الثيران.

موناكو، الريفييرا الفرنسية، صور فرنسا
موناكو، الريفييرا الفرنسية
Monaco

3. موناكو، الريفييرا الفرنسيَّة

إنّ مُجرَّد ذِكر "إمارة موناكو" يستحضِر صوراً لملايين اليُخوت، والشَّواطئ ذات الرّمال البيضاء، وأرقى المُنتجعات الشَّاطئيَّة. 

على السُّيَّاح زيارة قصر الأمير لاكتِشاف كُنوزه: درج ضخم من رُخام كارارا ولوحات جِداريَّة ثمينة من القرن الخامِس عشر تُصوّر مشاهِد أُسطوريَّة وغُرفة مُغطَّاة بألواح خشبيَّة مُزخرفة وغرفة العرش مع مِدفأة عصر النَّهضة المهيبة.

مشهد آخر يجب عليكُم مُشاهدته هو ميناء موناكو الرَّمزيّ المليء باليخوت الفاخِرة. المرفأ هو أيضًا نُقطة انطِلاق التاكسي المائيّ، حيث يأخُذكُم في جولة حول ميناء موناكو.

اكتشفوا أيضاً: أهم 8 وجهات سياحية في آنسي.

جبل القديس ميشيل، نورماندي، صور فرنسا
جبل القديس ميشيل، نورماندي
Mont Saint-Michel

4. جبل القِدّيس ميشيل، نورماندي

يُعدّ جبل القِدّيس ميشيل وجهة الحجّ المُهِمَّة في العُصور الوسطى. 

ويُتوَّج بكنيسة جبل القِدّيس ميشيل القوطيَّة الّتي ترتفِع على قِمَّة الجزيرة الصَّخريَّة، ممّا يخلق واحِدة من أكثر الصُّور أسطوريَّة في البِلاد خارِج المعالِم الباريسيَّة. 

تسلَّقوا مسارًا للمُشاة بطول 200 متر ثم 350 خُطوة إلى أعلى نُقطة في الجبل للوصول إلى الكنيسة. يبدو أنَّ الأبراج القوطيَّة تصِل إلى الجنَّة. كما يدعو الموقِع الزَّائرين لعُبور خليج سان ميشيل المُبشّر. 

من شُرفة الكنيسة على الواجِهة الغربيَّة مناظِر بانوراميَّة خلاّبة. قال الزَّائرون الجُدُد إنَّ الدَّير مشهد لا بُدّ منه لهواة المواقِع الدّينيَّة. 

منزل وحدائق كلود مونيه، جيفرنيبرج إيفل، باريس، صور فرنسا
منزل وحدائق كلود مونيه، جيفرني
Claude Monet’s House and Gardens

5. منزِل وحدائق كلود مونيه، جيفرني

منزِل وحدائق كلود مونيه مكان جدير بالزيارة. وكان لا يخفى على أحد أنّ كلود مونيه كان بُستانيَّاً مُتميّز.

تعجَّبوا من التَّكوين الجميل للجسر الأخضر والزَّعفران والزَّنبق وكلّ ما يُبشّر بقُدوم الرَّبيع و ظهور السَّوسن الأصفر مع ارتِفاع حرارة الطَّقس. وحتّى بين نسمات الخريف المُنعِشة، ستجِدون عُروض البنفسج ووسائد الزَّنبق تطفو على البِرك. 

اختتِموا الجولة في منزِل مونيه. إنَّه جدير بالمُلاحظة في استِخدامِهِ الألوان، من المظهر الخارِجيّ الورديّ الدَّاكِن إلى غُرفة الطَّعام الصَّفراء والصالون الصَّغير.

برج إيفل، باريس، صور فرنسا
برج إيفل، باريس
Eiffel Tower

6. بُرج إيفل، باريس

يُعدّ بُرج ايفل المُبتكر الآن إنجازًا مِعماريَّاً بارِعًا. وهو المشهد الأكثر رمزيَّة في باريس.

يُعدّ صُعود البُرج أحد أكثر الأشياء إثارة في باريس، ولكنَّه ليس منصوح به لضِعاف القُلوب. ويتَّفِق الكثيرون على أنَّ المناظِر هناك تستحِقّ ذلك.

نُوصيكم بِشدَّة برِحلة إضافيَّة في اللَّيل والاستمتاع بآلاف من المصابيح الوامِضة و البُرج تتلألأ، ممّا سيترُككم في حالة من الرهبة الكامِلة. 

استمتِعوا بتناول وجبة بِطريقة مُختلِفة في مطعم حائز على نجمة ميشلان في الطَّابَق الثَّاني واستمتِعوا بالمناظِر البانوراميَّة المُذهِلة من نوافِذ واسِعة.

شاهدوا أيضاً: أجمل صور باريس.

قمة ميدي، شاموني، صور فرنسا
قمة ميدي، شاموني
Aiguille du Midi

7. قِمَّة ميدي، شاموني

تُعدّ قِمَّة ميدي من أهمّ مناطِق الجذب في شاموني، وهي البوَّابة إلى جِبال الآلب.

انطلِقوا إلى هذه النُّقطة بواسِطة جُندول "مونت بلانك" البانوراميّ. وعلى هذا الارتِفاع المُذهِل يوجد مطعم للتَّوقُّف لتناول مأكولات سافوي الرائعة على شُرفات مع صور بانوراميَّة لـ "مونت بلانك" يجلِس بِشكل مهيب.

إذا كنتم تنوون التزلُّج، فابدؤوا من أعلى التِلِفريك، أو شاهِدوا صُفوف المُتزلّجين على الجليد وهم يشُقُّون طريقهُم إلى أسفل   

"arête"، سِلسِلة تلال أغيت الشّهيرة.

نصيحة شنطة سفر: لا يُنصح بأخذ الأطفال الّذين تقلّ أعمارهم عن 3 سنوات إلى قِمَّة التِلِفريك، بسبب الارتِفاع الشديد.

المزيد من: أهم معالم شاموني الفرنسية.

قرية كولمار، ألزاس، صور فرنسا
قرية كولمار، ألزاس
Colmar

8. قرية كولمار، ألزاس

قرية كولمار الّتي تعود إلى العُصور الوسطى لطيفة للغاية لدرجة أنًّه يكاد يكون من المُستحيل التِقاط صورة سيّئة هناك. 

تجوَّلوا حول مبانيها المطليَّة بألوان قوس قُزح وقوارِب الصَّيد الّتي تتمايل على طول القنوات. 

حازت كولمار على وِسام "مدينة الزُّهور" بسبب عُروض الأزهار النَّابِضة بالحياة. وتمتلئ هذه المدينة الألزاسيَّة المِثاليَّة بأجواء العالم القديم، خاصَّة في حي كروتيناو

وسيُصادِف السُّيَّاح الأحجار الكريمة الرائعة مثل بيت الرُّؤساء، وبيت فيستر الخشبيّ، أحد أرقى منازِل القرن السَّادِس عشر في المدينة وكنيسة سانت مارتن ذات الحجر الرَّمليّ الورديّ. 

للمُعجبين بالفنّ الجميل، يُعدّ متحف أونترليندن محطَّة إلزاميَّة، بينما تُقدّم دار الجمارِك القديمة نظرة ثاقِبة على النشاط التّجاريّ المُزدهِر لكولمار خلال القُرون الوسطى.

قصر فرساي، صور فرنسا
قصر فرساي
Palace of Versailles

9. قصر فرساي

اقضوا يومًا كامِلاً في استِكشاف مداخِل القصر. واستكشفوا قاعة المرايا ودار الأوبرا الملكيَّة. ويقترِح المُسافِرون التَّأكُّد من رؤية جميع المباني أوّلاً في جولتكُم، ثم الحدائق. وعيشوا حالة من الاندهاش الكامِل في غُرف ماري أنطوانيت المُخبَّأة.

نصيحة شنطة سفر: إذا كنتم تنوون زيارته خلال فصل الصَّيف، فهناك عُروض موسيقيَّة رائعة في اللَّيل.

متحف اللوفر، باريس، صور فرنسا
متحف اللوفر، باريس
Louvre Museum

10. متحف اللوفر، باريس

متحف اللوفر هو مدينة داخل المدينة، ومتاهة شاسِعة ومُتعدّدة المُستويات من المعارِض والممرَّات والسَّلالِم. 

بمُجرَّد دُخولكُم إلى المتحف، ستستمتِعون بحوالي 30000 عمل، بما في ذلك الكُنوز الذَّهبيَّة من سوريا والعاج والمُنَمنَمَات والمنسوجات العُثمانيَّة وفنّ عصر النَّهضة الإيطاليّ واللَّوحات الفرنسيَّة. وكلّها معروضة بترتيب زمنيّ. 

نعم، إنَّها موطِن "الموناليزا" وقد تضطرُّون إلى الانتِظار حتّى تتفرَّق الحُشود لتُلْقوا نظرة خاطفة على لوحة ليوناردو وتلك الابتِسامة الغامِضة. 

مهما فعلتُم، لن تستطيعوا أن تُشاهِدوا كلّ المعروضات. فقد يستغرِق ذلك أيَّامًا مُتتالية. اختاروا عددًا قليلاً من الغُرف الّتي تُعجِبكُم، واقضِوا بعض الوقت في تذوُّق الكُنوز الموجودة بداخِلِها.

11. شارتر إن لوميير، شارتر (Chartres en Lumières)

على مدى السَّنوات الـ 13 الماضية، استضافت شارتر إن لوميير عرضًا ضوئيَّاً آسِرًا في وَسَطها التَّاريخيّ. 

هذه الصُّور غنيَّة بالرَّمزيَّة، لذا إذا كُنتُم بِحاجة إلى فكّ رُموزها، انضمُّوا إلى الجولات المصحوبة بمُرشِدين الّتي تدور حول المدينة كلّّ ليلة.

شاهِدوا 20 من المعالِم الأثريَّة في المدينة، بما في ذلك الجُسور والكاتِدرائيَّة وقصر الأسقُفِيَّة كيف تُصبِح لوحة من عُروض الأضواء السَّاحِرة مصحوبة بالموسيقى عند حُلول الظَّلام مُباشرة من أبريل إلى أكتوبر. 

ديزني لاند باريس، صور فرنسا
ديزني لاند باريس
Disneyland Paris

12. ديزني لاند باريس

مع وجود مُتَنَزَّهّين: حديقة ديزني لاند، واستوديوهات والت ديزني لاستِكشافهما، بالإضافة إلى قرية ديزني الترفيهيَّة المليئة بأماكِن تناول الطَّعام والشَّراب والحفلات، قد تبدو المُغامرة بأكملِها شيّقة. 

يستمتِع الصّغار بالخُروج من فانتاسي لاند، حيث ينتظِركُم القِطّ شيشاير وملِكة القلوب الشّرّيرة في متاهة أليس الغريبة.  وفي ديسكفري لاند، يُحِبُّ الأطفال مُساعدة "بظ"، الشخصيّة الكارتونيّة، في إنقاذ العالم من الرّجال الخُضر الصّغار. بلا شكّ، فإنّ أفضل رِحلة عائليَّة هي قراصِنة الكاريبي، حيث ستُواجِهون هُجومًا شبحيَّاً للقراصِنة.

تحقَّق ديزني لاند سِحرها حقَّاً في عيد الميلاد وعيد الهالوين. خطّطوا مُسبقًا لمُشاهدة عُروضها الموسِميَّة. 

ميناء مرسيليا القديم، صور فرنسا
ميناء مرسيليا القديم
Old Port of Marseille

13. ميناء مرسيليا القديم

باعتِبارها بوَّابة بروفانس وجنوب فرنسا، يُعدّ ميناء مرسيليا القديم محطَّة شهيرة في مسارات الرّحلات البحريَّة في أوروبا. 

هذا هو المكان الّذي يبدأ فيه مُعظم النَّاس زيارتهُم الأولى. اقضوا بِضع ساعات في التجوُّل بشكل تِلقائيّ على طول عشرات المقاهي ومطاعِم السَّمك مع منطقة جُلوس خارجيَّة. 

تأمَّلوا الحياة في هذه المدينة السَّاحِرة تُجري أمامكُم وأنتُم تلتهِمون فطيرة وحساء المأكولات البحريَّة اللَّذيذ، الخاصّ بمرسيليا. 

لرؤية الميناء من الماء، اقفِزوا على متن عَبَّارة وتنقل الزُّوَّار من جانِب واحِد من الميناء إلى الجانِب الآخر.

المسرح القديم في فورفيري، ليون، صور فرنسا
المسرح القديم في فورفيري، ليون
Ancient Theatre of Fourvière

14. المسرح القديم في فورفيري، ليون

لن تضطرُّوا أبدًا إلى البحث عميقًا تحت السَّطح للعُثور على دليل على أصول ليون الرُّومانيَّة. 

إنَّ المُدرَّج القديم أعلى التَّل في فورفيري، على مسافة قصيرة من كاتِدرائيَّة نوتردام، ليس مرئيَّاً للغاية فحسب، بل لا يزال قيد الاستِخدام على الرُّغم من عُمرِهِ لأكثر من 2000 عام. 

وتجوَّلوا حول صالات جُلوس شديدة الانحِدار وأرضيَّة مُزخرفة وأساسات مسرح كبير. ومن المسرح ستُشاهِدون البقايا الكبيرة لـ أوديون ليون، بأرضيَّتِها الجميلة المُرصَّعة بالرُّخام والحجر السُّمَّاقيّ.  

كنيسة نوتردام دي فورفيري، ليون، صور فرنسا
كنيسة نوتردام دي فورفيري، ليون
Basilique Notre-Dame de Fourvière

15. كنيسة نوتردام دي فورفيري، ليون

في موقِع مهيب على تلّ فورفيري، ترتفِع كنيسة نوتردام دي فورفيري فوق نهر سون. 

انتقِلوا إلى الدَّاخِل لمُشاهدة المساحات الدَّاخِليَّة الفخمة ومنحوتات مُذهَّبة والزُّجاج المُلوَّن، وسيُثير رُخام البازيليكا اللاَّمِع والذَّهبيّ والسَّقف الهلوسة حُدود الإعجاب.

اهتدى المُسافِرون الجُدُد إلى الحرم العُلويّ للكنيسة المُزخرفة، قائلين إنّ الفُسيفِساء الّتي تصطفّ على الحائط رائعة. 

بعد التجوُّل في الدَّاخِل، تسلَّقوا البُرج الشَّماليّ الشَّرقيّ للاستِمتاع بالمناظِر المُثيرة لمدينة ليون وبُرج الجرس مع تِمثال ذهبيّ للسَّيّدة العذراء مريم.

فرنسا الصغيرة، ستراسبورغ، صور فرنسا
فرنسا الصغيرة، ستراسبورغ
La Petite France

16. فرنسا الصَّغيرة، ستراسبورغ

يُسعِد حي تانرز، المعروف أيضًا باسم "فرنسا الصَّغيرة"، بطابِعها الألزاسيّ السَّاحِر.

يوفّر التجوُّل في شارِع دو باين أو بلانتس المرصوف بالحصى على حافّة المياه فُرصة للاستِمتاع بالواجِهة الخارِجيَّة ذات الأطُر الخشبيَّة للمنازِل الألزاسيَّة التَّقليديَّة وشُرفاتِها المليئة بسِلال من الزُّهور. 

استمتِعوا بِسِحر المنطقة الخالِد في بيت الدَّبَّاغين الّذي تحوَّل إلى مطاعِم على الواجِهة البحريَّة بالمشي اللَّطيف بعد أن كان موطِِنًا لدِباغة الجُلود والصَّيَّادين.

والمنظر البانوراميّ للجُسور المُغطَّاة ومدينة ستراسبورغ في الخلفيَّة، يستحِقّ أن تودّعوا المدينة منه.

حقول الخزامى، بروفنس، صور فرنسا
حقول الخزامى، بروفنس
The lavender fields

17. حُقول الخُزامى، بروفنس

حُقول الخُزامى هي واحدة من المعالِم السّياحيَّة الأكثر شُهرة في "بروفنس".

تجوَّلوا في الحُقول العِطريَّة في بلاتو دي فالينسول الّتي تُجسّد الصُّورة المِثاليَّة لصيف بروفنس، مع حُقول الخُزامى الأُرجوانيَّة النَّابِضة بالحياة والوِديان المليئة بعبَّاد الشَّمس والقُرى الهادئة على قِمَّة التّلال. 

ستجِدون فُرصًا لالتِقاط الصُّور الرائعة للحُقول خلف الجُدران الرَّماديَّة لدير نوتردام دي سينانك المُحاط بأشجار السَّرو.

وتذكَّروا إحضار قُبَّعة واقية من الشَّمس للتمتّع بحقول الخُزامى. 

كوت دو جرانيت روز، صور فرنسا
كوت دو جرانيت روز
Côte de Granit Rose

18. كوت دو جرانيت روز

كوت دو جرانيت روز هو شاطئ صخريّ جميل ذو لون ورديّ مُذهِل مُحاط بالبحر الفيروزيّ والشَّواطئ الرَّمليَّة الآمِنة. وهو مكان رائع لقضاء العُطلات العائليَّة. 

سيروا بين الهياكِل الصَّخريَّة الّتي تتَّخِذ شكل ساحِرة وقُبَّعة نابليون وأرنب في بلوماناكه وتتخلَّلها بِرك صخريَّة لا حصر لها وخُلجان رمليَّة ومناظِر بحريَّة خلَّابة. 

سيُقدّر مُراقِبو الطُّيور ساحِل الغرانيت الورديّ بسبب تنوُّع حياة الطُّيور فيه. 

لي بو دو بروفانس الخلابة، صور فرنسا
لي بو دو بروفانس الخلابة
Les Baux-de-Provence

19. لي بو دو بروفانس الخلَّابة

لي بو دو بروفانس هي قرية مُدرجة ضمن أفضل خمس قُرى في بروفانس وتستحِقّ بالتَّأكيد الجائزة.

هناك الكثير ممّا يُمكِنكُم رؤيتهُ في القرية نفسها بما في ذلك أجزاء الأسوار الّتي لا تزال في مكانِها، والكنائس الصَّغيرة، وبوَّابة ايجيغ وهي المدخل الأصليّ للمدينة. 

استمتِعوا بإطلالات لموقِعها الرائع في جِبال ألبيل وعبر السُّهول الّتي تمتدّ إلى البحر الأبيض المُتوسّط ​​وراءه، بالإضافة إلى المناظِر الطَّبيعيَّة الصَّخريَّة الجذَّابة لجِبال الآلب.

شاهِدوا العديد من التَّماثيل المصنوعة في نابولي الّتي تُمثّل الأزياء البُروفنسيَّة التَّقليديَّة وسرير عيد الميلاد في متحف سانتونس.

منحدرات إتريتات، صور فرنسا
منحدرات إتريتات، نورماندي
Étretat cliffs

20. مُنحدرات إتريتات، نورماندي

إتريتات، في مُقاطعة السّين البحريّ، هي بلديَّة ساحِليَّة صغيرة وسط منظر بحريّ كبير جدًا. 

يندهِش الزُّوَّار من جمال المُنحدرات الكلسيّة العالية، بزيارتِها عند شُروق الشَّمس وغُروبها لالتِقاط صور جميلة. لقد اقترح آخرون المشي لمسافات طويلة إلى أعلى المُنحدرات للحُصول على مناظِر لا تُنسى. 

على شاطئها المليء بالحصى، انظُروا شرقًا إلى مُنحدر امونت، أصغر الأقواس، والغرب إلى إبرة إتريتات الضَّخمة، وهي صورة خلَّدها مونيه وغوستاف كوربيه. 

ماذا تنتظٍرون؟ لم يعُد التَّخطيط لرِحلة إلى فرنسا يُمثّل مُشكِلة بالنّسبة للمُسافِرين في جميع أنحاء العالم بعد الآن. يجب على جميع المُتحمّسين وهُوّاة التَّاريخ استِكشاف فرنسا الشَّهيرة وقضاء عُطلة مُثيرة في هذه البِلاد الحالِمة أيضًا ولو مرَّة واحِدة في حياتِهِم. إذن، أي من هذه الأماكِن في فرنسا تُخطّطون لاستِكشافِها أوّلاً؟ خطّطوا للسياحة في فرنسا مع بعضٍ من أفضل مسارات الرّحلات في أوروبا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة