السياحة في كان: 7 وجهات سياحيّة لإثراء تجربة السفر في كان

الأحد ٠٤ أكتوبر - ٢٠٢٠

المُختصر المُفيد للسّياحة في كان: تنزَّهوا في حي لو سوكيه القديم. ابدؤوا يومكُم في شارِع كروازيت. سِيروا على السُّجَّادة الحمراء في قصر المؤتمرات والمعارِض. استنشِقوا الهواء النَّقيّ في جزيرة سانت مارغريت. انطلِقوا في رِحلة تاريخيَّة إلى كنيسة سيّدة الأمل. احصُلوا على لمحة عن الحياة اليوميَّة في سوق فورفيل. استمتِعوا بنسيم البحر المُنعِش في الميناء القديم.  أتُريدون التَّفاصيل المُمْتِعة؟ اِقْرؤُوا جميعَ نصائحنا أدناه:

هل تحلُمون بالسَّير على السجَّادة الحمراء مثل نُجوم هوليود والحُصول على مجموعة أزياء فريدة من نوعِها؟ إنَّ “كان” هي ما تبحثون عنه.

صور كان

كانت مدينة “كان” في الأصل قرية صيد، وهي الآن تُشعّ بالفخامة والرَّفاهية وبمتاجِر الأزياء الرَّاقية ممّا يجعلها مركز أوروبا للنُّجوم والمشاهير. 

مع مُناخ البحر الأبيض المُتوسّط الجميل والجمال الخلَّاب والشَّوارِع الّتي تصطفّ على جوانبها أشجار النَّخيل، لم تتوقَّف مدينة “كان” أبدًا عن إبهار زُوَّارها. 

إنَّ الموانئ والخليج والكنائس والجمال المِعماريّ لحيّ “لوسوكيه” يجعل من “كان” جنَّة المُسافِر. وتنقلِب الحياة في “كان” رأسًا على عقب خلال شهر مايو، عندما يتواجد العشرات من المُصوّرين وصُنّاع كِبار الشَّخصيَّات وأكبر النُّجوم في العالم في المدينة لحُضور مهرجان “كان” الشَّهير وبالتَّالي فهي أفضل مكان للجماهير للانشِغال بمُشاهدة المشاهير.

على الرغم من أنَّها معروفة عالميًّا بمهرجانها السّينمائيّ، إلّا أنَّ هُناك الكثير للقيام به في مدينة كان أكثر من مُجرَّد النَّظر إلى الشَّاشة الفِضّيَّة. 

ينغمِس الزُّوَّار في سِحر المدينة من خلال التسوُّق عبر النَّوافِذ على طول شارع أنتيبس. كما أنَّ التنزّه في كروازيت الشَّهير أمر لا بُدَّ منه. 

وللحُصول على جُرعة من ثقافِة “كان”، يُمكِنكُم قضاء بِضع ساعات في استِكشاف “متحف كاستري” أو التسوّق مثلَ أحد السُّكَّان المحليّين في سوق فورفيل.

هل تتساءلون عن أكثر ما تشتهِر به “كان”؟ 

ألقوا نظرة على هذه الجولات الّتي ستمنحكُم تجربة مُدهِشة، لن تحصُلوا عليها في أيّ مكان آخر.

ما هي أفضل 7 أماكِن ساحِرة بشكل لا يُصدَّق في “كان”؟

حي لو سوكيه
حي لو سوكيه
Le Suquet

1. تنزَّهوا في حيّ لو سوكيه القديم

يُعْرَف حيّ لو سوكيه بأنَّهُ أقدم مِنطقة في مدينة كان ويقع على تلّ، لذا فهو يوفّر إطلالة رائعة على الميناء والمدينة. 

إذا كُنتُم خارِجين لتناول العشاء في المساء، اقضوا بعض الوقت على الأقلّ في شارِع سانت أنطوان، الّذي يتَّجِه إلى أعلى التَّل بينَ منازِل الصَّيَّادين القديمة.

اسمحوا لفُضولكُم بالسَّيطرة وتسلُّق السَّلالِم، وشُقُّوا طريقكُم بِبُطء عبرَ الجُدران المطليَّة والأزهار حتى تصِلوا إلى متحف بلاس دي لا كاستر.

يُمثّل الحيّ قرية الصَّيد الأصليَّة الّتي كانت عليها مدينة “كان”. والأزِقَّة الضَّيّقة والجذَّابة تُذكّرنا بسحر العالم القديم. وتسوَّقوا حول نوافِذ المتاجِر في شارع أنتيبس الرائع بشكل خاصّ للتسوّق ومُشاهدة الأثرياء على أرض الواقِع.

الحيّ هو مُتعة للتَجوّل، والمباني المُلوَّنة بألوان زاهية تُعطي إحساسًا بما كانت عليه مدينة “كان” في القُرون الماضية.

ستجِدون مجموعةً رائعةً من المطاعِم المحليَّة الجذَّابة في الممرَّات المُتعرّجة المرصوفة بالحصى تُديرها عائلات بنفسِها. 

شارع كروازيت
شارع كروازيت
La Croisette

2. ابدؤُوا يومكُم في شارِع كروازيت

مثل “مُتنزَّه بروميناد ديه أونجليه” في نيس، يُعدّ شارِع كروازيت واحِدًا من أكثر الشَّوارع شُهرة في فرنسا. إنَّه بالتَّأكيد يُسيطِر على مدينة “كان”، ويمتد على طول الواجِهة البحريَّة. 

وهي مِنطقة تسوُّق تضمّ تقريبًا كُلّ علامة تِجاريَّة راقية يُمكِنكُم تسميتها. تمشَّوْا لمُدَّة ساعة أو نحو ذلك وستُلاحِظونَ أنَّكُم لا تمُرُّون” سوى بالمحلَّات الفاخِرة مثل “دِيور”، “شانيل”، “غوتشي”، “برادا”، “بولغاري.

وفي مِنطقة كاري دور توجد متاجِر المُجوهرات الجذَّابة على أكتاف أكثر المطاعِم المُميَّزة في المدينة. 

ويُوفّر كروازيت لكُم إطلالات رائعة على الخليج وجُزُر لرينس في البحر الأبيض المُتوسّط، وتستحِقّ القُصور وبُيوت الأزياء الفاخِرة الّتي تصطفّ على طول الشَّارع. بإمكانكم التنزُّه على مهل من قصر المؤتمرات والمعارِض لتصلون إلى مرفأ اليُخوت.

يقول الزُّوَّار الجُدُد أنَّه مكان رائع للمشي بِفضل المناظِر الرائعة والتسوُّق الراقي ومُشاهدة الحياة كيف تسير. تجوَّلوا في الكورنيش في أيّ وقت من اليوم للحُصول على طريقة جميلة لمُشاهدة مدينة “كان”.

ويُعدّ نُقطة انطِلاق جيّدة لزيارتكُم لمدينة “كان”.

شاهِدوا سُكَّان مدينة “كان” يتمشَّون مُصطحبين عربات أطفالهم ويمشون مع كِلابهم ويركُضون ويجلِسون على الكراسي الّتي تصطفّ على جانِبيْ الطَّريق ويتحدَّثون.  

3. سيروا على السجَّادة الحمراء في قصر المؤتمرات والمعارِض (Palais des Festivals)

نُضِّم “مهرجان كان” السّينمائيّ مرَّات عديدة في قصر المؤتمرات والمعارِض حتّى حصلَ على نوع من الاعتِراف العالميّ. 

اذهبوا في جولة حولَ القاعة الكُبرى، مُتَّبِعيين خُطى أشهر الشَّخصيَّات في العالم.

بطبيعة الحال، ستُتاح لكُم الفُرصة للسَّير على السُّجَّادة الحمراء والسَّلالِم المؤدّية بِجِوار شارَع كروازيت.

هذا هو المكان الرسميّ لمهرجان “كان” السينمائيّ ويحتوي على ما لا يقلّ عن 18 شاشة سينما عندما يكون المهرجان على قدمٍ وساقٍ في مايو.

حتّى إذا أتيتُم إلى مدينة “كان” خارِج تواريخ المهرجان -عادةً في شهر مايو- يُمكِنكُم التِقاط صورتكُم على السجَّادة الحمراء الّتي أصبحت المَعلَم المُميَّز للمهرجان. 

لن يكونَ هُناك أيّ مُصوّرين حولكُم ولكن ربّما يُمكِنكُم أن تطلُبوا من أحد أفراد أُسرتكُم أو حتّى أحد المارَّة التقاط صُورٍ لكم.

يُمكِنكُم أيضًا حُضور أحد العُروض الثَّقافيَّة العديدة المُجَدْوَلة، كالموسيقى والمسرح والرَّقص والفُكاهة.

جزيرة سانت مارغريت
جزيرة سانت مارغريت
Île Sainte-Marguerite

4. استنشِقوا الهواء النَّقيّ في جزيرة سانت مارغريت

إنَّ جزيرة سانت مارغريت هي الخيار الأمثل إذا كانت شواطئ “كان” وشوارِعها مُزدحِمة. تحتوي الجزيرة على غابة عميقة عِطريَّة بأشجار الصُّنوبر والكينا، وحتّى في الأيَّام المُزدحِمة يُمكِنكُم الحُصول على القليل من العُزْلة. 

يوجد حِصن ملكيّ على السَّاحِل الشَّماليّ على شكل نجمة يعود إلى القرن السَّابِع عشر. في هذه الأيّام، أصبح متحفًا بحريّاً للأثار الّتي تمّ استِردادها من حُطام السُّفُن المحليَّة الرُّومانيَّة والمغرِبيَّة.

وتضمّ بعض الشَّواطئ الجميلة والمباني القديمة وهي مكان رائع لقضاء بعض الوقت بعيداً عن مدينة “كان” المُزدحِمة. 

نظرًا لأنَّ الوصول إلى هُناك يستغرِق 15 دقيقة فقط، فهو الوجهة المِثاليَّة لرحلة قصيرة. 

وتُعدّ الجزيرة الّتي تُغطّيها الغابة مكانًا رائعًا للتنزُّه في الطَّبيعة الخلَّابة.

كنيسة سيدة الأمل
كنيسة سيدة الأمل
Notre-Dame D’Espérance

5. انطلِقوا في رِحلة تاريخيَّة إلى كنيسة سيّدة الأمل

تُعدّ كنيسة سيّدة الأمّ ذات الطّراز القوطيّ واحِدة من أهمّ الكنائس في مدينة “كان”. وهي نصب تَذكاريّ تاريخيّ معروف بتصميماتِه الدَّاخِليَّة الهادئة.

شاهِدوا فوق المدخل أرغن لطيف أُضيف في القرن التَّاسِع عشر وتِمثالاً من القرن السَّادِس عشر يُصوّر القدّيسة آن والعذراء والطّفل.

تقع هذه الكنيسة الرائعة عند قِمَّة التَّل بمدينة “كان”، وتوفّر إطلالات رائعة على المدينة. إنَّها وجهة مُناسبة للزيارة تزامُنًا مع  متحف كاستري. ويُشكّلان معاً العِمارة التَّاريخيَّة لمدينة “كان”.

بعد الصُّعود إلى أعلى التَّل في حيّ سوكيه، اُدخُلوا إلى متحف كاستري الّذي يقع في أحد المباني الّتي تعود للقُرون الوسطى في مدينة “كان”. ويقع داخِل قلعة من القُرون الوسطى الّتي كانت في السَّابِق.

ورث كاستري مجموعة فنيَّة انتِقائيَّة في القرن التَّاسِع عشر من قِبَل أحد السُّكَّان المحليّين تشمل القِطع الأثريَّة من العُصور الوسطى والآلات الآسيويَّة واللَّوحات غير العاديَّة.

شاهِدوا أعمالاً فنيّة بِدائيّة تعود إلى أمريكا وكولومبيا وأوقيانوسيا وجِبال الهيمالايا والقُطب الشَّماليّ والآلات الموسيقيَّة الإفريقيَّة و اللَّوحات الشَّرقيَّة وهناك أيضًا ثلاث غُرف تعرِض لوحات المناظِر الطَّبيعيَّة الفرنسيَّة حول “كان” والريفيرا.

في نِهاية الجولة، تسلَّقوا 109 درجة أعلى البُرج المُربَّع لإطلالات رائعة على مدينة “كان” وما وراءها.

نصيحة شنطة سفر: خطّطوا لزيارة الكنيسة في عيد الميلاد وأحضِروا الصّغار لمُشاهدة مشهد ميلاد السَّيّد المسيح المُوسيقيّ.

سوق فورفيل
سوق فورفيل
Marché Forville

6. احصُلوا على لمحة عن الحياة اليوميَّة في سوق فورفيل

سوق فورفيل هو أقدم سوق في مدينة “كان” والمُفضَّل للسُّكَّان المحليّين، ويحمِل لمحات من الحياة اليوميَّة البسيطة قد تكون نادِرة في هذه المدينة الأنيقة. 

و ستجدون كُلّ ما تُريدون من الفاكِهة والخُضر الطّازجة والزُّهور و أسماك البحر الأبيض المُتوسّط والحلويَّات الرائعة المصنوعة يدويَّاً، وقد تلتقون أحد كِبار الطُّهاة في المِنطقة يقوم بتسوُّقٍ أسبوعيّ.

اذهبوا في الصَّباح في رِِحلة عبر بروفنس دون مُغادرة مدينة “كان” لزيارة هذا السُّوق المُغطَّى، حيث ستحصلون على المُنتجات الموسِميَّة والتَّوابِل الإقليميَّة من جميع أنحاء جنوب فرنسا. وستلتقون السكّان المحليّين هناك.

قالَ الزُّوَّار السَّابِقون إنَّ الطَّعام ذو جودة عالية وأنَّ هُناك مجموعة مُتنوّعة من الخيارات الّتي تُناسِب أيّ ذوق. ويَنصح البعض الآخر بالتَّوقُّف إذا كُنتُم تبحثُون عن تذكار فريد مثل أنواع الصَّلصات المُختلفة. ولاحَظَ المُراجِعون أيضًا أنَّ السُّوق مكان رائع للعُثور على حاجياتٍ للنُزهة.

ستجِدون مجموعة كبيرة من المُنتجات الطَّازجة هُناك، بما في ذلك اللُّحوم والجُبن الّتي يُمكِنكُم تذوُّقها أثناء التَّجوُّل بين الأكشاك.

نصيحة شنطة سفر: يُفضَّلُ أن تُخطّطوا لزيارة السُّوق حسب مواعيده الرَّسميَّة من الثُّلاثاء إلى الأحد ويُغلِق أبوابه ما بعد الظُّهر. 

الميناء القديم
الميناء القديم
Le Vieux Port

7. استمتِعوا بنسيم البحر المُنعش في الميناء القديم

يُعدّ الميناء القديم مزيجًا مُثيرًا للاهتِمام من السّحر التَّقليديّ والثروة الهائلة. 

إنَّه مكان رائع للتنزُّه والاستِرخاء ومُشاهدة وصول اليخوت الضَّخمة إلى الميناء أثناء تناولكُم المشروباتِ على رصيف مقهى خارِجيّ لأحد المطاعِم الرّائعة هناك. 

ويقع عند سفح لو سوكيه، وهو موقِع مُفضَّل عند شُروق الشَّمس وغُروبها وعندما تنعكِس الألوان السّحريَّة على المباني السَّاحِليَّة. 

الميناء القديم هو مكان يعجّ بالأنشِطة، خاصَّة في شهر سبتمبر، عندما يُقام مهرجان “كان” لليُخوت السَّنويّ. وهو أحد أكبر عُروض القوارِب في أوروبا.

وهو رائعٌ لقضاء فترة المساء بعد التنزّه على كُورنيش الشَّاطئ أو التسوُّق وتناول الطَّعام في مُحيط جميل. إنّ المخابِز الفرنسيَّة مشهورة هُناك، لذا يُمكنكُم الاستِمتاع بوجبة غداء خفيفة.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السفر إلى كان:

شكراً لكم على مُطالعة مقالنا. هُناك العديد من الخيارات عندما يتعلَّق الأمر بالسّياحة في “كان”. لذا، لا تنظُروا هُنا وهُناك وتوجَّهوا إلى هذه المدينة النَّابِضة بالحياة، في فرنسا الجميلة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع