السِّياحة في كرابي: اكتشفوا كرابي، الوجهة المثاليّة لقضاء عطلة مُميّزة

الأربعاء ٢٧ مايو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسّياحة في كرابي:

اِنعموا بالهدوء في جزيرة “في في”. استمتعوا بالرياضات المائية على شاطئ رايلي. تعرّفوا على الطُّقوس الخاصّة في معبد كهف النّمر. تسوّقوا في السّوق الليلي. خُوضوا مُغامرات في جزيرة “كوه لانتا”. استجمّوا في ينابيع كلونج ثوم. شاهدوا مناظر خلاّبة في خليج “مايا باي”. تأمّلوا جمال البحر في جزيرة كو بودا. تمتّعوا بجمال الطّبيعة في حديقة ثان بوك خوراني الوطنيّة. أتريدون التّفاصيل المُمتعة عن السِّياحة في كرابي؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه:

سافروا معنا إلى أرض الجُزر الصغيرة و الغابات والأشجار النّادرة، منطقة الرُّومانسية التايلاندية، إنّها مدينة كرابي الساحليّة. وأثناء تجوّلكم في المدينة ستُلاحظون بساطة مبانيها، فلا يوجد بها أبراج شاهقة الارتفاع وجميعها لا تزيد عن طابق واحد. 

كما تشتهر جُزر كرابي بطبيعتها الخلاّبة، حيث تجمع بين المروج الخضراء و مياه البحر الدّافئة المُتلألئة، ليُشكلا معاً لوحة فنية من الطبيعة. وهي مكانٌ مثاليٌّ لأولئك الذين يُفضلون مُمارسة الرّياضات المائيّة الجميلة كـ الغطس والغوص لاستكشاف الشاطئ، والمخلوقات البحرية، وصيد الأسماك.

ومن الأنشطة الرَّائعة الّتي من المُمتع مُمارستها عند السِّياحة في كرابي ، اكتشاف الجُزر كـ: “جزيرة في في” و “جزيرة كوه لانتا” والاستجمام بالقرب من ينابيع المياه. وتزخر أيضًا، بفنادقها الريفيّة الّتي تنتشر بين أشجار جوز الهند. وتُعدّ مكانًا مثاليًّا لقضاء عُطلة هادئة بعيدًا عن ضجيج المدن.

 لذا استعدّوا للسفر معنا و اكتشفوا ما يُمكن القيام به في كرابي!

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، جزيرة في في
جزيرة في في

1. انعموا بالهدوء في جزيرة “في في” (Phi Phi Island)

يُطلق على “جزيرة في في” لقب “جنّة الله في الأرض”، وذلك نظرًا لجمالها وطبيعتها الأخاذة، فمياه بحرها صافية ولونها يميل للخُضرة. وتحتوي أيضًا، على نطاق واسع من الشواطئ الرمليّة البيضاء الناعمة.

كما تمتلك الجزيرة الكثير من الشّعاب المرجانيّة المُلوّنة والمُتنوّعة و حياةً بحريّة ثريّة. استرخوا في هذا المكان الهادئ البعيد عن صخب المدينة و الدّراجات الناريّة. وتمتّعوا بأشعة الشّمس الدّافئة وهواء البحر المُنعش.

استأجروا قاربًا و قُوموا برحلة بحريّة حول الجزيرة و شاهدوا الجبال الراسيَة في المياه. أو اصطادوا الأسماك في تجربة فريدة من نوعها. واغطسوا في أعماق البحر و اكتشفوا الحياة البحريّة. و تمتّعوا بمُشاهدة الشّعاب المرجانيّة الملوّنة والحيوانات البحريّة. اسبحوا في الشاطئ فالأمواج خفيفة وهادئة. 

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، شاطئ رايلي كرابي
شاطئ رايلي كرابي

2. استمتعوا بمُمارسة الرياضات المائيّة على شاطئ رايلي كرابي (Railay Beach)

شاطئ رايلي كرابي أجمل معالم مدينة كرابي. إذْ يُمكنكم الوصول إليه بواسطة قوارب شراعيّة. و ستتنقّلون هُناك سيرًا على الأقدام فلا وُجود لسّياراتٍ أو حافلاتٍ.

ستُشاهدون المناظر الطبيعية الخلاّبة الّتي تُحيط بكم من كُل جانب: صُخورٌ مُلتويةٌ وغابات خضراء ومياه شاطئ دافئة و نقيّة. استرخوا على الشاطئ وتمتّعوا بمشهد رومانسيّ حيث الطّبيعة الخضراء والمياه الزّرقاء تُحيط بكم.

 واستأجروا قاربًا ومارسوا رياضة التّجديف في المياه الصافية أو اشتركوا في جولة على أحد القوارب و اصطادوا الأسماك. وإنْ كنتم من عُشاق رياضة تسلُق الصُخور، فيُمكنكم ممارستها، فالمكان مليء بتلك الجبال الصخريّة.

ولمزيدٍ من المُتعة، احجِزوا طاولة في أحد المطاعم هناك، حيث بإمكانكم مُشاهدة الشاطئ خلال تناول طعامكم. كما يوجد بالقرب من الشاطئ، سوق شعبيّ. وستجدون كُلّ ما تحتاجون إليه من هدايا تذكاريّة تقليديّة رائعة.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، معبد كهف النّمر
معبد كهف النّمر

3. تعرّفوا على الطُّقوس الخاصّة في معبد كهف النمر (Tiger Cave Temple)

يُعدّ معبد كهف النّمر تُحفةً أثريّة و معماريّة هامّة بالبلاد و واحداً من أبرز مراكز مُمارسة العلاج بالتّأمل في العالم. و يتكوّن المعبد من مجموعة من الكهوف الغامضة ذات المداخل و المخارج المُتداخلة شديدة الغرابة، لذا يُعدّ واحداً من أكثر المعابد إثارة في العالم. 

و تُغطي المنطقة المُحيطة بالمعبد مجموعة من الأشجار، أعمارها تزيد عن المائة عام ممّا يُضفي على المكان مزيداً من السِّحر والغُموض. و إن كنتم تملكون لياقة بدنيّة، ستَصعدون نحو 1260 درجة للوصول إلى قمّة المزار، حيث الكهف الرَّئيس الّذي يُسمّى “برج الجرس”. و ستُشاهدون المعبد بشكلٍ كامل من أعلى. 

و يُمكنكم تسلُّق السُلّم المُؤدّي إلى قمّة المزار لرؤية المعبد بالكامل من أعلى في مشهدٍ بديع و منظر بانوراميّ يُطلُّ على المعبد والمكان المُحيط به.

تجوّلوا في المعبد و شاهدوا طرازه المعماريّ الجميل وزخارفه الجذّابة. و تعرّفوا على تاريخه و الطقوس الخاصّة الّتي يتميّز بها. و التقطوا صورًا تذكاريّة للمعالم الموجودة هناك وتمتّعوا بمُشاهدة غروب الشمس الرّائع. أو تناولوا وجبة العشاء في المطاعم المُجاورة الّتي تُطلّ على المعبد بألوانه الذهبيّة.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، السوق الليلي
السوق الليلي

4. تسوّقوا في السوق الليليّ (Night market)

يفتح السوق اللّيلي لمدينة كرابي أبوابه للسُّكان والسُّياح أيّام العطلة، أي من الجمعة إلى الأحد من كل أسبوع. و هناك العديد من الأغراض الّتي يُمكنكم تبضّعها من ملابس و أحذية و حقائب بأسعار مُناسبة. لا تتردّدوا في تذوُّق ألذ و أشهى الأطعمة من المطبخ التايلنديّ، كـ المثلجات وجوز الهند الطَّازج الّذي يقوم بتحضيره السُّكان المحليّون. 

وتجوّلوا بين أنحاء السُّوق وتعرّفوا بصورة أشمل على محتوياته كـ: المشغولات اليدويّة والحُليّ إضافةً إلى اللّوحات الفنيّة. ستجدون أيضًا، عربات تَبيع أغراض مُختلفة و مُتنوّعة، كما تُوجد محلاّت لبيع الهدايا والتُّحف التذكاريّة.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، جزيرة كوه لانتا
جزيرة كوه لانتا

5. خُوضوا مُغامراتٍ شيّقة في جزيرة كوه لانتا (Koh Lanta Island)

جزيرة كوه لانتا هي المكان المثالي لقضاء عُطلة جميلة عند السياحة في كرابي. ابدؤوا رحلتكم باستكشاف الجزيرة في الهواء الطَلق لمُشاهدة المناطق الخضراء و العديد من القرى. استأجروا درّاجةً و تجوّلوا بين المناظر الخلاّبة أعلى و أسفل التّلال باتجاه “الحديقة الوطنيّة لانتا كوه” الّتي تقع في الطرف الجنوبيّ من الجزيرة. 

واذهبوا في رحلة لزيارة الشواطئ المُجاورة، الّتي تُعدّ مثاليّة للغوص. تخلّصوا من مخاوفكم و حلّقوا بالمظلات للحُصول على إطلالة رائعة على الجزيرة من أعلى. كما أنّ شواطئها قليلة العُمق ذات ظروف مثاليّة لركوب الأمواج بألواح التّزلُج الشراعيّة. غُوصُوا في المياه و شاهدوا السلاحف والأخطبوطات و الأسماك المُختلفة. وتأمّلوا غروب الشّمس الّذي لا يُنسى وتمشّوا على الرّمال البيضاء النّاعمة.

تجوّلوا بين المنحدرات العالية والغابات الخِصبة المُذهلة. على الجانب الجنوبي من الجزيرة، ستجدون البلدة القديمة، الّتي تُطلّ على شاطئ البحر وهي منطقة هادئة وساحرة، حيث يُمكنكم الاستمتاع بمُشاهدة الصيادين في الصباح. 

وتعرّفوا على السكان المحليّين، الّذين يمتازون بالبساطة والود. كما يوجد سوق محلي في الجزيرة تُباع فيه الأسماك الطّازجة والمأكولات البحريّة و أماكن لشراء بعض الهدايا والتّذكارات بأسعار رخيصة. خُوضُوا تجربة المأكولات التايلانديّة والمأكولات البحريّة. و اختاروا الأطعمة التقليديّة اللّذيذة.

نصيحة شنطة سفر: للاستمتاع بالجزيرة، ننصحكم بالبقاء بها بضعة أيام، لمُشاهدة أجمل المناظر الطبيعيّة والأجواء المثاليّة في تايلاند.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، ينابيع كلونج ثوم الحارّة
ينابيع كلونج ثوم الحارّة

6. استجمّوا في ينابيع كلونج ثوم الحارّة (Klong Thom hot springs) 

تُعدّ ينابيع كلونج ثوم الحارّة مكانًا رائعًا للاسترخاء. وهي من أبرز الأماكن السياحية في كرابي، نظرًا لوُجود الغابة المطيرة ساحرة الجمال المُحيطة بها. وتقع وسط مجموعة من الصُخور، وتتدفّق إليها المياه من حُجرة بركانيّة. 

وتقع الينابيع بالقُرب من بركة “الزُمرُّد”، وتصل درجة حرارتها إلى أربعين درجة مِئَويّة و تحتوي مياهها على أملاح معدنيّة طبيعيّة ومُفيدة حيثُ تُستَخدم في علاجاتٍ مُتعددةٍ. استعدّوا للاستمتاع بالبُخار و استرخوا في هذه الينابيع و خُذوا قسطًا من الراحة فيها. و إثر مُغادرتها، خُذُوا حمّامات باردة في الشَّلالات الموجودة بجانب الينابيع.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، خليج مايا باي
خليج مايا باي

6. شاهدوا مناظر خلاّبة في خليج مايا باي (Maya Bay)

لا تتردّدوا في الذّهاب إلى خليج مايا باي، عند زيارتكم مدينة كرابي. و يتمتّع بمناظر طبيعيّة ساحرة. والتقطوا أجمل الصّور بجانب المُنحدرات الصخريّة المُذهلة والمياه الزَّرقاء الصافية. وتمشّوْا على الرمال المَلساء الرّائعة. وعلى الرغم من ازدحام المنطقة على مدار اليوم، إلا أنّنا نضمن لكم الاستمتاع هناك وسيظلّ المكان محفورًا في ذاكرتكم.

7. تأمّلوا جمال البحر في جزيرة كو بودا (Ko Buda Island)

تُطِلّ جزيرة كو بودا على السّاحل الغربيّ لتايلاند. وهي أحد الجُزر الّتي تجذب آلاف السّياح في كل عام. فمُشاهدة تدرّج اللّون الأزرق لمياه البحر، سيجعلكم تستمتعون بالسَّير على الساحل لتُلامس أقدامكم رماله الناعمة ذات اللّون الذهبيّ.

و لا يكمُنُ جمال الجزيرة في زُرقة مياه شواطئها فحسب، بل أيضا في غاباتها الخضراء و مُنحدراتها الصخريّة الّتي ستجعلكم أمام لوحة فنيّة مُتكاملة.

صور كرابي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كرابي، حديقة ثان بوك خوراني الوطنيّة
حديقة ثان بوك خوراني الوطنيّة

8. تمتّعوا بجمال الطّبيعة في حديقة ثان بوك خوراني الوطنيّة (Thanbok Khoranee National Park) 

تزخر حديقة ثان بوك خوراني الوطنيّة بالعديد من أحواض المياه الحارّة الطبيعيّة و شلاّلات الزُّمرد. وهي غابة مطيرة تُقدِّم لكم لمحة عن الحياة البرية في تايلاند. فبمُجرد وُصولكم إلى الحديقة، سينتابكم الفضول لاستكشافها. 

و بها مسارات وممرّات مُتعرّجة في جميع الأنحاء. و يمنحكم السّير في هذه المسارات فُرصة مشاهدة نباتات فريدة من نوعها في تايلاند وهناك العديد من الطيور الّتي ستستمتعون بمُشاهدتها. وفي الحديقة، بإمكانكم السّباحة في بِرَكِ المياه المفتوحة، عند الجداول ذات اللّون الزُمرّديّ، حيث ستستمتعون بإطلالة مُميّزة للكهوف الطبيعيّة داخل المُنتزه. 

نصيحة شنطة سفر: يوجد خارج الحديقة مُباشرةً العديد من المطاعم، حيث يُمكنكم شراء مأكولاتكم ومشروباتكم منها وقضاء يوم كامل في الحديقة.

إحداثيّات جميع نصائحنا للسياحة في كرابي:

 و بهذا نكون قد أعددنا لكم قائمةً بأهمّ مناطق الجذب لقضاء أوقات مُمتعة خلال السِّياحة في كرابي. و نشكُركم على اختياركم موقع شنطة سفر. اكتشفوا أيضاً أجمل صور كرابي، و كل مقالتنا للسياحة في تايلاند وأحدث ما نشرناه أدناه!