السياحة في كوه ساموي : ثمان أفكار لإجازة مثيرة في جزيرة كوه ساموي

الخميس ١٤ مايو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في كوه ساموي: شاهدوا حياة مختلفة في قرية الصيّادين، استمتعوا بالمشاهد المثيرة للاهتمام في معبد وات بلاي لايم، خُذوا قارباً إلى جزيرة كو تاو، استمتعوا ببعض أشعة الشمس على شاطئ تشاوينغ، اربطوا أحزمتكم في جولة إلى الغابات، اكتشفوا الحياة البحرية الغريبة في خليج تايلاند، اِقْضُوا أمسية شاعريّة أمام مشهد غروب الشمس، اِحْصلوا على بعض المرح في محمية فيلة ساموي، أتُريدون التفاصيل المُمتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه:

تشتهر جزيرة كوه ساموي بأشجار جوز الهند و بالبحار الهادئة و الرمال البيضاء وغروب الشمس البُرتقالي المُبهر و السماء الزرقاء الصافية على امتداد السنة. و قد حصلت كوه ساموي على لقب “جزيرة جوز الهند” حيث تعتمد بشكل كبير على مزارع هذه الفاكهة. 

و هُناك الكثير للقيام به، أكثر من مُجرد الاستلقاء على الشاطئ بجوار المياه الفيروزية. شاهدوا ما يختبئ وراء وجهات الشاطئ في الغابات. و بالنسبة لأولئك المُهتمين بالفن والعمارة البوذية، أضيفوا معبد “وات بلاي لام” إلى خط سيركم.

و الطريقة المُثلى لإنهاء رحلة نهارية مُضنية هو الاستمتاع بغروب الشمس على الشاطئ. و يُمكن لعُشاق الطبيعة زيارة جزيرة “كو تو” للاستمتاع بشعور من العزلة عن العالم. كما أن مأدبة من المأكولات البحرية في سوق قرية الصيادين هو كل ما تحتاجونه بعد يوم طويل من التجوال. و لبعض المرح في الشمس، لدى شاطئ تشاوينغ الكثير من الخيارات ليُقدمه لكم كالغطس و التجديف. و ستظل رحلتكم غير مُكتملة إذا زُرتم جزيرة تايلاندية ولم تشاهدوا الفيلة.

لذا استعدوا للسفر معنا و اكتشفوا ما يُمكن القيام به في كوه ساموي و سبب تصنيفها واحدة من أكثر الجزر زيارة في تايلاند.

ما هي أفضل المعالم السياحية في جزيرة كوه ساموي؟

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، قرية الصيادين
قرية الصيادين
MD_Photography / Shutterstock.com

1. شاهدوا حياة مختلفة في قرية الصيادين (Fisherman’s Village)

توجد قرية صيد صغيرة رائعة تُسمى “بوفت”. و رغم أن القرية شهدت إقبالاً كبيرًا عليها، لكنها تظل هادئة بحيث يمكنكم الاستمتاع بالشاطئ الهادئ أو تناوُل القهوة في أحد المطاعم الموجودة هناك. عندما تزورون القرية، سترون أن هناك منازل خشبيّة بالية وقد تمَّ بناؤها من قِبل المُهاجرين الصينيين. 

القرية جديرة بالاكتشاف و لها ممشى تسوّق حيوي ومليء بأماكن وأكشاك تناول الطعام و المقاهي. وستجدون الراقصين التايلانديين يقدمون عروضاً قصيرة مليئة بالألوان و السحر وأكشاك الهدايا التذكارية الّتي تبيع التُحف التايلاندية المصنوعة من شجرة جوز الهند.

اذهبوا إلى هناك بمعدة فارغة و جرّبوا طعام السوق اللذيذ من الحبّار المشوي إلى الكباب. و تتحوّل قرية الصيادين في الليل إلى مكانٍ أنيقٍ بوهيميّ عصريّ حيث تتلألأ جميع المطاعم الجميلة و تستمرّ عروض إطلاق النار على الشاطئ و تُشْعَلُ الشموع الّتي تُوضع على طاولات الزبائن.

نصيحة شنطة سفر: هناك العديد من الأسواق الليلية طوال الأسبوع ولكن أفضل العروض تُقدّم كل ليلة جمعة عندما يكون ممْشى التسوّق مُغلقًا أمام حركة المرور.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، معبد وات بلاي لايم
معبد وات بلاي لايم

2. استمتعوا بمشاهدة معبد وات بلاي لايم (Wat Plai Laem)

تزخرُ تايلاند بعدد كبير من المعابد المُذهلة، لكن القليل منها يُشبه معبد “وات بلاي لايم”. المعبد ليس مكرّساً لبوذا وحسب ولكن لإلهة الرحمة الصينية “غوان يين” (Guanyin) أيضاً. شاهدوا المُتعبّدين يتوافدون يوميًّا لـ “غوان يين” المُتربّعة على منصة يزيّنها تنين كبير. 

اُنْظُروا إلى أعلى والتقطوا صُوَرًا للتمثال الضخم ذو الثمانية عشر ذراعًا. كما أن المعبد مُحاط من جميع الجهات ببحيرة. و إذا قُمتم بالتبرّع لخزائن المعابد ستحصلون على كيس لإطعام السمك الّذي يعيش في البحيرة. ويترأّس تمثالُ بوذا الضاحك و الحامل لمِسبحة المشهد على الجانب الآخر من مجمّع المعبد.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، جزيرة كو تاو
جزيرة كو تاو

3. خُذُوا قَارِبًا إلى جزيرة كو تاو (Ko Tao island)

يُطلق على جزيرة “كو تاو” لقب “جزيرة المرجان” لأنّ لديها مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانيّة الملوّنة وهي وجهة شهيرة للغطس و التجديف. و تحتوي الجزيرة على نطاق واسع من الشواطئ الرملية البيضاء الّتي تُقدّم أجواءً هادئةً و جمالاً طبيعيًا باهِرًا فوق و تحت الماء. 

استرخوا في هذا المكان الهادئ بعيداً عن صخب الدرَّاجات الناريَّة والسيَّارات و طُرق السير. و غُوصوا في أعماق البحار تحت الإشراف الكامل لمُدرّب غوص محترف. إنّها مُغامرة آمنة لمشاهدة العالم المُلوّن تحت الماء.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، شاطئ تشاوينغ
شاطئ تشاوينغ

4. استمتعوا ببعض أشعة الشمس على شاطئ تشاوينغ (Chaweng Beach)

يُطلُّ شاطئ تشاوينغ على البحر ذو اللون الخزفي. وهو أحد الشواطئ الأعلى تقييمًا في تايلاند. إنّ السماء الزرقاء ومياه البحر اللاّمعة والأمواج النّاعمة والرمال البيضاء وأشجار النخيل الّتي تتمايلُ بلُطف تجعل المكان أشبه بجنّة. استرخوا على الشاطئ واستمتعوا بالرياح المُنعشة.

كما أنّ البلدة الواقعة خلف الشاطئ هي أفضل مكان للأُمْسيات الّليليّة في المنطقة للاستمتاع بالمُرطّبات بعد يوم طويل من حمّامات الشمس. و تناول المأكولات البحريَّة المشويّة تحت النجوم في جو هادئ هي فكرة جيدة أيضاً.

نصيحة شنطة سفر: إذا كنتم تبحثون عن أيام مُشمسة وأمطار قليلة فإن أواخر ديسمبر إلى حدود شهر أبريل هي الأشهر المثالية للتخطيط لرحلة إلى هناك. 

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، شلالات نا موانج
شلالات نا موانج

5. اِربطوا أحزمتكم في جولة إلى الغابات 

عندما يتعلّق الأمر باكتشاف الطبيعة، فإنّ الوقت قد حان لارتداء الخوذة و رُكوب الدراجات. شُقّوا طريقكم داخل الغابات الكثيفة عبر درَّاجة رُباعيَّة واكتشفوا جمالها مع شلال خفي مُذهل و إطلالات بانورامية. و اُحصلوا على معدات المشي والرحلات لقضاء يومٍ مليءٍ بالمُغامرة.

استعدّوا للاستمتاع بالبُخار في شلالات “نا موانج” البنفسجيَّة. تعد شلالات “نا موانج1” و “نا موانج 2” من أجمل الميزات الطبيعية في كوه ساموي. و يمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام في رحلة قصيرة على طول مسار عتيق. زُوروا الشلَّالات وهو تقليد تمَّ اتباعه لفترة طويلة لدى السياح مع تناول سلطة البابايا مع الأرز. 

كما أن الوصول إلى “حديقة بوذا السحرية” يشكّل تحدّيا يستحق كل جهد. و تقع على قمة تل وسط التلال والجداول مما يجعل المنظر من الطريق المُؤدي إليها مُذهِلاً. كما أنّ الحديقة مليئة بالعديد من التماثيل لشخصيات مُختلفة و ليس فقط تماثيل لبوذا. و تُعدّ واحةً للتأمّل والاسترخاء في عُزلة تامّة.

نصيحة شنطة سفر: تُعدّ زيارة الشلالات خطّة مثالية لقضاء فترة ما بعد الظهر في مسبح طبيعي مثالي. و يُفضل أن تذهبوا إلى حديقة بوذا رفقة شخص تايلندي للحصول على إيضاحات مُعمّقة لمعانيها الجوهرية و للاستماع لقصصٍ من الفلكلور البوذي والأساطير.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، الإبحار في قوارب الكاياك
الإبحار في قوارب الكاياك

6. اكتشفوا الحياة البحرية الغريبة في خليج تايلاند

هناك العديد من الأنشطة المائية الّتي يحبّ السياح تجربتها في هذه الجزيرة التايلاندية. إن الانزلاق في المياه الدافئة، و مُشاهدة الشعاب المرجانية من أفضل أنشطة كوه ساموي الّتي ستضخُّ الادرينالين في دمائكم.

اذهبوا في جولة تجديف في شاطئ بانج راك و تمتعوا بمشهد شروق الشمس. راقبوا الجاموس المائي الّذي يمشي مُتثاقلاً على طول حافّة المياه و السيّدات العجائز اللاّتي يجمعن المحار في المياه الضحلة. إنّ الشواطئ الفارغة و حفيف النخيل وزقزقة العصافير ستبعثُ فيكم حياةً جديدةً.

اكتشفوا الحياة بأشكالِها و ألوانِها المُختلفة تحت الماء. فكّروا في الإبحار في “قوارب الكاياك” مع ألواح التجديف أو الزلاّجات النفاّثة. و بإمكانكم التجديف عبر البحيرات و الكهوف المخفيّة لاكتشاف جمالها المُذهل. وقد تكونون من المحظوظين الّذين تظهر أمامهم عائلات الدلافين أو السلاحف.

اذهبوا في رحلة لزيارة الشواطئ والجزر الصغيرة المُجاورة الّتي تعدّ مثالية للغوص. تخلّصوا من مخاوفكم و حلّقوا بالمظلات للحصول على إطلالة رائعة على الجزيرة من أعلى. كما أن شواطئ كوه ساموي قليلة العمق ذات ظروف مثالية لركوب الأمواج بألواح التزلج الشراعية.

نصيحة شنطة سفر: توقّفوا عند إحدى وكالات السياحة في الجزيرة و احجزوا جولةً بالنشاط اّلذي يُناسبكم. و استأجروا قوارب الكاياك وألواح التجديف من أحد الفنادق الّتي تُقدّم خدمات التأجير. كما ننصح بالغوص في المياه الصافية قُبالة شاطئ تشاوينغ.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، مشهد غروب الشمس
مشهد غروب الشمس

7. اقضوا أمسية شاعريّة أمام مشهد غروب الشمس 

لن يكتمل دليل السياحة في كوه ساموي دون ذكر غروب الشمس المذهل. من قال أن الشواطئ السريالية يمكن الاستمتاع بها فقط خلال النهار؟ احجزوا طاولة عشاء مُكوّنة من عدّة أطباق من المطبخ التايلاندي التقليدي في أحد المطاعم المنتشرة قبالة شاطئ تشاوينغ، بما يتناسب مع ميزانياتكم. و تُطلّ المطاعم هناك على آفاق رائعة تُبرز مشاهد غروب شمس فاتنة تحت أشجار جوز الهند.

صور كوساموي، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كوساموي، محمية فيلة ساموي
محمية فيلة ساموي

8. احصلوا على بعض المرح في محمية فيلة ساموي (Samui Elephant Sanctuary)

لم تعودوا بحاجة للتوجّه شمالًا إلى “شيانغ ماي” لرؤية الفيلة لأنه بإمكانكم القيام بذلك في كوه ساموي. تُعدُّ “محمية فيلة ساموي” مكانًا مثاليًا لمُشاهدة الفيلة في بيئات طبيعيَّة. 

وهي مثالية لمُحبّي الحيوانات لينقلوا صُور العناية بها هنا وزيادة الوعي بالصعوبات الّتي تواجهها الفيلة في جنوب شرق آسيا من استغلال بلا رحمة في أنشطة شاقة كقطع الأشجار و الأداء في السيرك. 

شاهدوا الفيلة تلعب في بيئة خضراء و تستمتع بوقتها في أحواض السباحة و حُفر الطين. كما تمنحكم المحمية فُرصة فريدة من نوعها للسير مع الفيلة وإطعامها.

إحداثيات جميع نصائحنا حول السفر إلى كوه ساموي:

قدّمنا لكم قائمة مُنتقاة لأهم الأنشطة الّتي يمكنكم القيام بها خلال السياحة في كوه ساموي للحصول على عطلة مليئة بالمرح. هل تحتاجون إلى مزيد من المعلومات ونصائح السفر إلى تايلاند؟ لقد قمنا بتغطيتها! اكتشفوا أيضاً أجدد ما نشرناه أدناه