السياحة في كيوتو: اكتشفوا أفضل 6 معالم سياحيّة في مدينة كيوتو

الأربعاء ٢٥ مارس - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسِّياحة في كيوتو: استمتعوا بالمناظر الخلاّبة في غابات أراشياما، شاهدوا جمال الجناح الذّهبي، زُوروا ضريح فوشيمي إيناري ، تَجوّلوا في سوق نيشيكي، استكشفوا منطقة غيون، تمشّوْا في درب الفيلسوف. أتريدون التَّفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع النّصائح أدناه:

وُجهتنا اليوم هي “كيوتو”، إحدى أجمل مدن اليابان. ستسحركم بطبيعتها الخلاّبة و بها أيضًا مخزون لا يُستهان به من التّراث المعماريّ اليابانيّ وعادات وتقاليد مُميّزة. .

كيوتو هي عاصمة “مُحافظة كيوتو” الحضريّة. و تقع جنوب جزيرة “هونشو” وعلى مقربة من “أوساكا”. و كانت عاصمة اليابان لأكثر من ألف عام. و تَمتلك سبعة عشر معْلمًا على لائحة تُراث اليونسكو، و تُعدّ من أَعرق المدن في اليابان، الّتي تتميّز بتاريخها الّذي ما زال ينبُض في معابدها وأضرحتها.

و تشتهر بأزهار السّاكورا “الكرز” الّتي تتفتّح في فصل الرّبيع. وهي واجهة مُفضّلة للكثير من السُّياح حول العالم. فأسواقها و طريقة لباس ساكنيها و ثقافتهم و أخلاقهم مميّزة جدّا.

هل أنتم ذاهبون إلى كيوتو قريبًا؟ في مقالنا هذا، نعرض لكم أفضل الأماكن السّياحيّة الممكن زيارتها هناك.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في كيوتو؟ 

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، غابات أراشياما
غابات أراشياما

استمتعوا بالمناظر الخلاّبة في غابات أراشياما (Arashiyama Forest)

في الضواحي الغربية لكيوتو حيث مقصد النبلاء في فترة هيان (794-1185)، يقع الحيّ الشّعبي “أراشياما” الّذي يَضمّ غابات الخيزُران الشّهيرة سانجو (Sango) الّتي تبعد أقلّ من نصف ساعة عن محطّة كيوتو. 

سَتدخلون الغابة عبر معبد تنروجي ذو البوّابة رائعة الجمال. و ستجدون أنفسكم وسط آلاف من أشجار البامبو (الخيزران) الشّاهقة تُغطيها الشّمس بظلّها الشّاسع. تمتّعوا بالمناظر الخلاّبة وسط أزهار الكرز و ألوان الخريف و النّسيم اللطيف. 

تَعرّفوا على التُّراث الياباني في المعالم و المعابد الموجودة في الغابة ذات الجدران المنقوشة باللّغتين اليابانيّة و الإنجليزيّة. و خلال سيرِكُم، ستُشاهدون العديد من المحلاّت التجاريّة الّتي تبيع الملابس اليابانيّة.

نصيحة شنطة سفر: استمتعوا بتجربة الوقوف بين سيقان الخيزران الخضراء، و شاهدوا القِرَدَة الّتي تتّخذ من الأشجار بيوتًا لها

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، الجناح الذهبي
الجناح الذهبي

اكتشفوا جمال الجناح الذّهبي (The Golden Pavilion)

يُعدّ الجناح الذّهبي أو “كينكاكوجي” من أهمّ المباني الموجودة في كيوتو. و قد كان في الأصل ملكيّة خاصّة ومَقرًا صيفيًا لأحدِ وُجهاء المنطقة. و في نهاية القرن 14 تمّ تحويله إلى معبدٍ بوذيٍّ، شاهدٍ على عمارة حقبة “موروماتشي”، و رمزًا للحركة الّتي قام بها الشّوغون “يوشي –ميتسو” في مجاليْ الآداب و الفنون. 

يَضمُّ المعبد ثلاثة طوابق، بُني كلّ منها بنمطٍ هندسيّ مُختلف عن الآخر في ثلاثة أنماط يابانيّة رئيسة من العمارة: الساموريّة، والزينيّة، والشّيندينة. شاهدوا روعة تصميم الجناح فطابقاه العلويّان مغطّيان بالكامل بورق الذّهب.

و في مُحيط هذا الجناح استمتعوا بمُشاهدة الحدائق المُشذّبة الجميلة و المناظر الطبيعيّة الخلاّبة، و البُحيرة الصّغيرة الموجودة هناك. و بإمكانكم زيارة المعبد صباحًا والاستمتاع بالهدوء والسّكينة مع تناول وجبتكم المفضّلة و الشّاي اليابانيّ الشّهير.

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، ضريح فوشيما إيناري
ضريح فوشيما إيناري

زوروا ضريح فوشيمي إيناري (Fushimi Inari Shrine)

لا بدّ لكم من زيارة ضريح فوشيمي إيناري، فهو أحد أشهر معالم السّياحة في كيوتو. و لا يزال الضّريح يحتفظ بالمكانة و الأهميّة الدينيّة عند السُّكان المحليين و السُّياح في العالم، حيث يُعدّ أهمّ معالم السّياحة الدينيّة هناك. 

يقع عند جبل يُسمّى إناري، و يُلقّب بضريح الألف بوّابة. و يتميّز ببوّاباته الحمراء و ممرّاته الّتي تُوهم الناظر أنّ لا نهاية لها، إضافةً إلى بوّابته الضّخمة (التُّوري) البالغِ طُولها 18 قدمًا هي المدخل الرّئيس للضّريح. 

اقضوا عدّة ساعاتٍ سيْرًا على الأقدام لمُشاهدة التّلال الموجودة عند الجبل و استمتعوا بمَشاهد رائعة لمدينة كيوتو. و ستجدون حِكمًا يابانيّة مكتوبةً على جدران الضّريح. و بإمكانكم التجوّل داخل الممرّات فستؤدي بكم إلى قمّة “جبل إناري”.

نصيحة شنطة سفر: عند زيارتكم للضّريح ابحثوا عن بائعي الحلوى و قوموا بشراء “حلوى تسوبيرا سنبى” و هي كعكة يابانيّة شهيرة في اليابان.

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، سوق نيشيكي
سوق نيشيكي

تجوّلوا في سوق نيشيكي (Nishiki Market)

يُعدّ سوق “نيشيكي ماركت” المعروف باسم “مطبخ كيوتو” ملاذًا لكلّ مُسافرٍ. ستجدون في السّوق كلّ ما تحتاجون إليه من أطعمة شهيّة و مأكولات بحريّة و أدوات المطبخ و المائدة الّتي يعرضها التُّجار بطُرُقٍ جذّابة و جميلة. تجوّلوا في السّوق، فبه أكشاك طعام و متاجر تبيع هدايا تذكاريّة مُزخرفة. عيشوا تجربة كأنكم مواطنون أصليون.

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، غيون
غيون

استكشفوا منطقة غيون (Gion District)

“غيون” هي منطقة في كيوتو شُيِّدت في العصور الوسطى بجانب مَعبد ياساكا. تَمّ بناءها لِتكون بمَثابة محطّة للمسافرين وزوّار المعبد. ثمّ تطوّرت في وقت لاحقٍ لتُصبح منطقةً شعبيّةً معروفة ب”الغيشا”. و يُعدُّ شارع غيون من أقدم و أعرق الأماكن في المدينة الواقعة على ضفاف “نهر كامو” وسط منطقة كيوتو، حيث مازالت المنازل و البيوت على حالها القديمة.

ستشعرون بالأجواء اليابانيّة القديمة هناك. اجلسوا على المقاهي وفي الأكواخ الخشبيّة، و تناولوا الشّاي التّقليديّ أو وجبة محليّة وسط الأجواء اليابانيّة الأصيلة. شاركوا بالطّقوس التّقليديّة اليابانيّة في منازل الشّاي الخشبيّة و البلدة التّقليديّة. استمتعوا بمُشاهدة الفنون المسرحيّة المُختلفة و الموسيقى الكلاسيكيّة الّتي تعزفُها “فتيات الغِيشا” 

فتيات الغِيشا: “هُنّ مُضيفات و فنّانات يابانيّات يرتدين ملابس الكيمونو الملوَّنة يَقمن بالفنون المسرحيّة المُختلفة و الموسيقى الكلاسيكيّة في وسط المطاعم اليابانيّة، للتّرفيه عن الضِّيوف كجزء من التُّراث الياباني”.

صور كيوتو، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في كيوتو، شارع الفيلسوف
شارع الفيلسوف

تمشّوا في درب الفيلسوف (The Philosopher’s Path)

“درب الفيلسوف” هو شارعٌ جميلٌ مُزيّن بأزهار السّاكورا إذ يمتدّ على مسافة 2 كيلومتر تقريبًا. و يقع على جانبيه العديد من المقاهي والمطاعم التّقليديّة.

كان الفيلسوف اليابانيّ الشهير “نيشيدا كيتار” يسير في هذا درب يوميًا للاستمتاع بمناظره حتّى أُطلِق عليه فيما بعد اسم “الفيلسوف”.

و على الرّغم من أن درب الفيلسوف يَمتدُّ على ميليْن تقريبًا، إلاّ أنكم ستمرّون بعددٍ من الأضرحة و المعابد و المزارات، و ستنعمون بلحظات من الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة. استمتعوا بالتّأمل وسط الطّبيعة. ومتِّعوا أبْصاركم بمُشاهدة أشجار الكرز الرّائعة و المناظر الطبيعيّة الخلاّبة على جانبيْ المَمْشى.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّياحة في كيوتو:

وبهذا، نكون قد قدّمنا لكم لمحة عن أبرز الأنشطة السياحيّة الّتي بإمكانكم القيام بها في كيوتو. إن أعجبتكم القوائم الّتي اعددناها من أجلكم، اكتشفوا معنا أفضل المعالم السياحية في طوكيو. اكتشفوا أيضاً أجمل صور كيوتو و أجمل صور طوكيو و أحدث مقالاتنا أدناه!