السياحة في لشبونة: 9 أماكن ستقعون في غرامها حال وصولكم!

الثلاثاء ١٤ أبريل - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في لشبونة: سافروا إلى عالمٍ آخر في “برج بيليم”، تتّبعوا التاريخ البهي في دير جيرونيموس، شاهدوا لشبونة عن كثب في ميدان التجارة، اقضوا أمسية صاخبة في منطّقة بايرو ألتو، خُذوا صوراً كاملة للمدينة من مصعد سانتا جوستا، استمتعوا بالجمال الطبيعي في حديقة إدوارد السابع، أطلقوا العنان للمستكشف الكامن فيكم في مقاطعة ألفاما ، تناولوا بعضاً من الطعام في ردهة تايم آوت، استنشقوا الهواء العليل في ساحة روسيو. أتريدون التفاصيل المُمتعة؟ اقرؤوا جميع النصائح أدناه:

لشبونة هي عاصمة البرتغال. إنها مدينة حديثة و مُنافسة للُندن لثرائها بالأماكن المُثيرة للاهتمام وجوّها الأخّاذ. إنّ هذه المدينة غنية و مُتنوعةُ المعالمِ ناهيكمِ عن تاريخها العريق.

نشأت لشبونة على أنقاض قلعة مغاربية فوق أحد تلال المدينة السبعة، باسطة ذراعيها على طول سور قوطي قديم، كاشفة عن بقايا ماضٍ جميل مُنعكس على جدران مبانيها. 

و تفخر لشبونة بدورها الهامّ خلال عصر الاكتشافات البرتغالية. و تُمثّل آثارُها كبُرج بيليم (Belém Tower)، على سبيل المثال، نُقطة انطلاق لرحلات المستكشفين كـ” فاسكو دا جاما”.

و إليكم 9 أماكن ستقعون في غرامها حال وصولكم إلى لشبونة.

ما هي أهم المعالم السياحية في لشبونة؟

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، برج بيليم
برج بيليم

سافِروا إلى عالمٍ آخر في برج بيليم (The Torre de Belém)

عند زيارتكم لشبونة، اجعلوا “برج بيليم” وجهتكم الأولى. إذْ تكمُن أهمية هذا البرج في كونه نقطة انطلاق، خلال عصر الاكتشافات، لبعض المغامرين البارزين كـ “فاسكو دا جاما”، الّذي كان أول شخص يُبحر مباشرة من أوروبا إلى الهند.

و “فرديناند ماجلان” الذي كان على متن أول سفينة نجحت في الإبحار حول العالم. كما توقّف “كريستوفر كولومبوس” هنا في طريق عودته إلى إسبانيا من الأمريكيّتيْن. 

و يرتفع هذا البرج الكبير فوق الواجهة البحرية لمصبّ نهر تاجة (Tagus) ليُظهر أمامكم دير جيرونيموس و قصر بيليم و نصب الاكتشافات فضلاً عن عدد من الحدائق ذات المناظر الخلاّبة.

نصيحة شنطة سفر: تنزّهوا على ضفاف نهر تاجة واستمتعوا بمعالم الواجهة البحرية في الخارج و اقتنوا حلوى “باستيل دي ناتا”(Pastel de nata) البرتغالية من عند “مخبز باستيس دي بيليم“(Pastéis de Belém).

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، دير جيرونيموس
دير جيرونيموس

تتبّعوا عبق التاريخ في دير جيرونيموس (Mosteiro dos Jerónimos)

دير جيرونيموس هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في لشبونة. و تجعل الهندسة المعمارية ذات الجماليات القوطية و المغربية من دير جيرونيموس واحدًا من المعالم السياحية الهامة هناك. 

اِلقُوا نظرة على الأبراج المُزخرفة و المنحوتات الضخمة في هذا الدير العظيم. تفحّصوا اندماج التصميمات المعماريّة، المُصمّمة وفق أسلوب مانويل. إنّ هذا الدير يُمثل شهادة على الثقافات التي واجهتها لشبونة. 

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، ميدان التجارة
ميدان التجارة

شاهدوا لشبونة عن كثب في ميدان التجارة (Praça do Comércio)

يُعدّ ميدان التجارة أحد أبرز الواجهات جذبًا للسُياح وسط مدينة لشبونة. وهو ساحة واسعة تُحيط بها مبانٍ أنيقة من القرن الثامن عشر. وقد تم إدراجه كموقع للتراث العالمي. و كان، في القِدم، المركز التجاري للمدينة. 

شاهدوا النصب التذكاري الّذي يُظهر الملك على ظهر الخيل مُسيطِرًا على وسط الساحة. ثم سيروا نحو قوس النصر (Arco do triunfo) الموجود شمالاً. و تجعل المباني الصفراء الّتي تُحيطُ بالفنادق والمتاجر والمطاعم القريبة من الساحة المُشمسة وجهة شهيرة للزوار.

اقضوا أمسية صاخبة في منطقة بايرو ألتو (Bairro Alto) 

تُعدّ منطقة بايرو ألتو أفضل الأماكن التي يقضي فيها الناس أمسياتهم في لشبونة. و هي مليئة بالمقاهي و المطاعم العالميّة. اُطلبوا لفائف القرفة بالحليب من أحد مخابز الباستيلاريا (pastelarias) مع كوب من القهوة و أرهفوا السمع إلى موسيقى فادو الّتي تغمر أزقّة “بايرو ألتو”.

نصيحة شنطة سفر: يتعين عليكم عادةً الانتظار حتى وقت مبكر من المساء حتى تفتح المنطقة  أبوابها و تُقدم خدماتها للزُوار. 

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، مصعد سانتا جوستا
مصعد سانتا جوستا

التقطوا صورًا كاملة للمدينة من مصعد سانتا جوستا (The Elevador de Santa Justa)

يقع مصعد سانتا جوستا في منطقة وسط المدينة. و يُوفّر عليكم تسلق أحد أكثر التلال انحدارًا في المدينة. تم بناء المصعد في عام 1902 و صمّمه “راؤول ميسنييه”. و قد استوحاه من البرج الشهير في باريس الذي أنشأه زميله “غوستاف إيفل”.

و ينقلكم البرج المصنوع من الحديد المطاوع إلى منصة. و يؤدي بكم الممشى إلى أنقاض دير كارمو. وهي كنيسة قوطية دُمّرت جزئياً. 

كما يُمكنكم تسلّق درج حلزوني إلى أعلى هيكل المصعد. لا تنسوا تأمّل زخرفة الأقواس القُوطيّة و الأنماط الهندسيّة ناهيكم عن الكبائن المُبطّنة بالخشب المصقول الّتي تُزيّن الهيكل الخارجي للمصعد. واستمتعوا بمشاهدة آفاق حي بايكسا بأكمله.

نصيحة شنطة سفر: يُوفّر الجزء العلويّ من المصعد مناظر رائعة لوسط لشبونة وهو موقع رومانسي للغاية في الليل.

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، حديقة إدوارد السابع
حديقة إدوارد السابع

استمتعوا بالجمال الطبيعي في حديقة إدوارد السابع (Parque Eduardo VII)

تُوفّر حديقة إدوارد السابع إطلالة مختلفة جدًا على المدينة و تُعدّ أكبر حديقة في لشبونة. وهي ليست مجرد متنزّه بحدائق جميلة و مشاتل زهور. فهي تحمل قيمة تاريخية هائلة في كل زاوية و ركن.

زوروا المشتل الموجود في الطرف الشمالي الغربي من الحديقة، المُغطّى بصفائح خشبيّة و المليءِ ببِرَكٍ و نباتاتٍ شبه استوائية و صبّار عملاق و نخيل.

نصيحة شنطة سفر: تعالوا في وقت متأخر من المساء للتمتع بأشعة الشمس في نزهة من ساحة ماركيز دي بومبال حتى النهر.

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، ألفاما
ألفاما

أطْلِقوا العنان للمستكشف داخلكم في مقاطعة ألفاما (Alfama)

“حي ألفاما” هو الحي الأقدم في لشبونة التاريخية والمليء بالمعالم المعمارية. تجولوا في الشوارع والأزقّة المُتعرّجة لتنكشف أمامكم كاتدرائية لشبونة و كنائس أخرى ذات واجهات من البلاط. هناك أيضًا بقايا أسوار للمدينة القديمة و ساحات مخفيّة مع مقاهٍ في الهواء الطلق. 

هل سمعتم بحي “لارغو دو كاراريز دي دنترو” Largo do Charariz de Dentro؟ إنّه أفضل مكان للاستمتاع بالموسيقى الشعبية البرتغالية التقليدية. 

اصعدوا إلى البوابة المغربية Miradouro das Portas do Sol للحصول على إطلالة واسعة على ألفاما (Alfama) و نهر تاجة.

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، سوق تايم أوت
سوق تايم أوت

تناولوا بعضًا من الطعام في ردهة “تايم آوت” (Time Out Market Lisboa)

أصبحت ردهة “تايم آوت” (Time Out Market Lisboa) أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المدينة بعد أن أُعيد افتتاحها سنة 2014. و يتوافد أكثر من 3 ملايين زائر على هذا المكان كل عام لاكتشاف المأكولات البرتغالية الشهيرة. 

يضم السوق 35 كشكًا و مطاعم مُتعددة، تُقدَّم فيها مأكولات شهية كما يُقدَمُ جبن الأغنام و قطع اللحم و شوكولاتة أركاديا. استمتعوا بالوجبات و تذوّقوا العيّنات، أوّلا. كما يُمكنكم أن تشتروا الأطعمة المُعبّأة بشكل جميل، لتناوُلها لاحقًا.

نصيحة شنطة سفر: يفتح السوق أبوابه كل يوم في الساعة العاشرة صباحًا، مما يجعله الوجهة المثالية اّلتي ننصحكم بها لتناول الغداء أو العشاء في وقتٍ مُبكّر.

صور لشبونة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في لشبونة، روسيو
روسيو

استنشقوا الهواء العليل في ساحة روسيو(Rossio Square)

ساحة روسيو هي مكان التجمع الرئيسي في المدينة منذ العصور الوسطى. وليس هناك مكان في لشبونة يعبق بالأجواء المحلية أكثر من هذه الساحة، التي يُطلق عليها أيضا، “ساحة بيدرو الرابع” لوجود النصب التذكاري الشهير لـ”دون بيدرو الرابع” بها.

استرخوا على المقاعد الظليلة و شاهدوا الناس يلعبون الدومينو في الحديقة و استمتعوا برؤية النافورات البارُوكية بمياهها المُنقلبة الّتي تخترقها أشعة الشمس. 

ثم هل لكم أن تتخيلوا أنكم تجلسون في ساحة كانت تُنفّذ فيها عمليّات الإعدام العامّة و تُنظّم فيها مُصارعة الثيران! أما اليوم، فأصبحت مكانًا لالتقاء الأصدقاء و الاستمتاع بمشروب في مقهى قبل حضور أحد العروض في المسرح الوطني الموجود في الجانب الشمالي من الساحة.

إحداثيات جميع نصائحنا حول السفر إلى لشبونة:

بهذه الطريقة، نكون قد وضعنا بين أيديكم دليلاً مُتكاملاً حول السياحة في لشبونة حتى تتمكّنوا من إعداد برنامج لسفرتكم بشكل أوضح.

شكراً لكم على اختياركم مُطالعة هذا المقال. اكتشفوا أيضاً أجمل صور لشبونة، وأحدث ما نشرناه أدناه. إن كنتم مُهتمين بالسفر إلى أوروبا، فما رأيكم في الإطّلاع على دليلنا الشامل لأهمّ المعالم السياحية في مدريد و برشلونة؟

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع