السّياحة في لوس أنجلوس: سِيروا على خُطى مشاهير هوليوود بزيارة أهمّ مزاراتها السّياحيّة!

شاركوا المقال

هل حظيتُم بفرصةٍ لمقابلة أحدِ أساطير هوليوود؟ أو حتّى شاهدتُم فيلمًا سينمائيًا أو برنامجًا تلفزيونيًّا وتساءلتم عمّا يَجري وراء الكواليس؟

صور لوس انجلوس

تُعدّ هوليوود رمزًا سياحيًّا وترفيهيًّا هامًّا في لوس أنجلوس، فهي تُشكّل أُعجوبة فنيّة عالميّة، فكُلّ ما تحلُمون به تجدونه على أرض الواقع.

هيّا لنخطُوَ خُطوَ النّجوم والمشاهير من خلال زيارة أهمّ المزارات الترفيهيّة والمعالم السّياحيّة فيها!

ما هي أهمّ المعالم السّياحيّة في هوليوود؟

المسرح الصيني تي سي إل ، صور لوس انجلوس
المسرح الصيني تي سي إل
TCL Chinese Theater

1. استكشفُوا فنّ العمارة الصينيّة في المسرح الصّينيّ "تي سي ال"

إنّ زيارة هوليوود وعدم رُؤية المسرح الصينيّ، تشبهُ تمامًا زيارتكُم الصّين دون رؤية السّور العظيم!

المسرح الصّينيّ "تي سي ال" ويُعرف أيضًا بـ “مسرح غرومان الصّينيّ" (Grauman's). 

بُنيَ المسرح على نمطِ العمارة الصّينيّة الأصليّة من قبل غرومان، ليُشكّل بذلك وجهة سياحيّة شهيرة في هوليوود، حيثُ يزوره سنويًّا ما يزيد عن 4 ملايين زائر من مختلف أنحاءِ العالم.

اِفْتُتِح وسط لوس أنجلوس في هوليوود سنة 1927م، حيثُ كان الافتتاح مهيبًا ومن أروع الافتتاحيّات المسرحيّة في تاريخ السّينما. خلال هذه الفترة اِصطّف الآلاف من المُعْجبين في شارع "هوليود بوليفارد" لمشاهدة المشاهير ونجوم السّينما فور وصولهم الافتتاح.

زُورُوا الفناء الأماميّ للمسرح وشاهدوا آثار أقدام أشهر النّجوم وبصمات أيديهم والتّوقيعات الخالدة على حجر الاسمنت.

2. التقطوا الصّور لنجوم أُسطورة الفنّ على ممرّ الشُّهرة في هوليوود (Hollywood Walk of Fame)

تأسّس "ممرّ الشُّهرة" سنة 1960م في هوليوود، ويُعدّ معلمًا تاريخيًّا بارزًا في لوس أنجلوس. حيثُ يجذب قُرابة 10 ملايين زائر سنويًّا.

يتميّز الرّصيف بكونه مُرصّعًا بنجوم التيرازو والنّحاس، حيثُ يضمّ ما يزيدُ عن 2600 نجمة، تحملُ أسماء أساطير هوليوود، في مختلف المجالات الفنيّة كـ: التّمثيل والغناء والتّلفزيون والإذاعة والسّينما كـ"هاري بوتر" و"جوان وودوارد" و"بريستون فوستر" وغيرهم...

حيثُ يتمّ كتابة اِسم النّجم واختيار شعار مجاله الفنيّ، وذلك من خلال لوحاتٍ برونزيّة.

يونيفرسال ستوديوز هوليوود، صور لوس انجلوس
يونيفرسال ستوديوز هوليوود
Universal Studios Hollywood

3. شاهدُوا ما وراء الكواليس في يونيفرسال ستوديوز هوليوود

يُعدّ "يونيفرسال ستوديوز هوليوود " من أشهر استوديوهات السّينما في هوليوود، حيثُ تُشاهدون سلسلة من الأفلام العالميّة كـ" المُتحوّلون" و" هاري بوتر " و" ذا سيمبسونز".

ستكون مُغامرة فريدة من نوعها بركوبكُم قطار الرُّعب، إذْ ستُشاهدون المناطق الّتي كانت تُصْنع فيها المشاهد السّينمائيّة. أيضًا بإمكانكُم التجوّل لاِستكشاف ما وراء كواليس الأفلام الشّهيرة والخُدع السّينمائيّة، كالطائرة الحقيقيّة الّتي تحطّمت في فيلم توم كروز الشّهير "War of the Worlds".

نصيحة شنطة سفر: يتوفّر نوعان من البطاقات عند الدخول إلى "يونيفرسال ستوديوز هوليوود" بطاقة الدّخول العاديّة، وبطاقة VIP، فإذا كُنتم ممّن يُفضلون الدّخول بعيدًا عن زحمة الطوابير، فبإمكانكم شراء تذكرة VIP،  حيثُ تدخلون إلى المكان بكلّ سهولة، وتتجوّلون في أماكن ومناطق غير مُتاحة لعامّة النّاس، إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، لكنّها أغلى ثمنًا من التّذكرة العاديّة حيثُ يُقًدّر سعرها بحواليْ 390$.

4. زُورُوا مقبرة هوليوود فور ايفر

في قلب هوليوود في لوس أنجلوس، تأسّست "مقبرة هوليوود فوريفر" سنة 1899م، الّتي عُرفت فيما بعد باسم "هوليوود ميموريال بارك" حتّى سنة 1998م.

هيَ موطنٌ دائمٌ لاستراحة العديد من الشّخصيّات البارزة في هوليود، كـ" إستيل غيتي" و " جون كامينغز" و " سيسيل ديميل". وبها الآلاف من أماكن الدّفن الخاصّة بالمشاهير.

تُقام على أرضها العديد من البرامج الخاصّة والأحداث الثقافيّة والتاريخيّة، فهي تُرّحب بجميع الأديان والثقافات من مختلف أنحاء العالم. أيضًا توّفر أجواءً وعروضًا حيّة وتستضيف سلسلة من عروض الأفلام العالميّة، إضافة إلى العديد من الحفلات المُوسيقيّة.

5. شاهدُوا السّحر الهوليودي في استوديو وارنر بروس

يُعدّ " استوديو وارنر بروس" واحدًا من أقدم الاستوديوهات في العالم وأكثرها اِزْدحامًا في لوس أنجلوس.

ستسمعون صدى سِحر هوليود داخل هذا الأستوديو الضّخم، حيثُ يمكنكم مشاهدة تاريخ الأفلام السينمائيّة والتلفزيون.

كان الاستوديو موطنًا للعديد من الأفلام الكلاسيكيّة كـ”كازابلانكا"، وغيرها من المسلسلات التلفزيونيّة كـ" ذا دوكس أوف هازارد". ومن الممكنْ أن تحظَوْا بلقاءٍ مع أحد المشاهير ونجوم المسلسلات الكوميديّة، هُناك.

وليس ذلك فحسبْ، أيضًا بإمكانكم الذهاب إلى قسم الأرشيف الّذي يتكوّن من طابقيْن من التّحف الّتي ترجعُ إلى العصر الذّهبي، حيثُ يحتوي على عُروض من القطع والمجموعات الأصليّة من أفلام هاري بوتر، بما في ذلك ملابس هاري وهيرميون ورون.

 كذلك يوجد مكانٌ يعرض جميع سيّارات " باتموبيل " أو ما تُعرف بـ"سيّارة الرجل الوطواط" الّتي اسْتُخْدمت في سلسلة أفلام "باتمان".

أنهُوا جولتكُم في المسرح الصّوتيّ " Stage 48" حيثُ ستجدون بداخله مجموعة " Central Perk Friends" الحقيقيّة، بإمكانكم الجلوس على الأريكة البرتقاليّة الّتي جلس عليها مُمَثّلو مسلسل "فريندز" والتقاط أجمل الصّور عليها.

نصيحة شنطة سفر: إنّ مدّة الزيارة تتراوح ما بين 2- 3 ساعات فقط، لذلك استمتعوا قدر الإمكان بالتجوّل واستكشاف أسرار صنع الأفلام الشّهيرة.

6. عُودُوا بالزّمن إلى الوراء والْعبُوا كالأطفال في مدينة الألعاب "ديزني لاند"

لقد آن الأوان لأن تُحقِّقُوا أحلامكم على أرض الواقع، في مدينة الألعاب "ديزني لاند" العالم الترفيهيّ والوُجهة الأولى لقضاء أمتع الأوقات رِفقة أطفالكُم.

اِقضوا يومًا فريدًا بتجربة أجمل الألعاب والمُغَامرات، كذلك التقطوا صُوَرًا لكُم مع شخصيّاتكم الكرتونيّة الّتي لطالما أحببتموها في أفلام ديزني كـ"ميكي وميني ماوس" و"سندريلا"، حيث يتجوّلون في كلّ حدب وصوب من المدينة.

تجدون هُناك عجائب الطبيعة، والكثير من مناطق الجذب السياحيّة في ديزني لاند كـ" تومورولاند" و " فرونتير لاند " و" ميكي تونتاون". 

قاعة والت ديزني للحفلات الموسيقية، صور لوس انجلوس
قاعة والت ديزني للحفلات الموسيقية
Walt Disney Concert Hall

7. أَطْرِبوا مسامعكُم على أنغامِ موسيقى "قاعة والت ديزني"

صُمّمت قاعة "والت ديزني للحفلات المُوسيقيّة" سنة 2003م، على يد المعماريّ "فرانك جيري"، وذلك بتكليفٍ من زوجة والت "ليليان ديزني" لتكُنْ القاعةُ صرحًا موسيقيًّا وثقافيًّا، تكريمًا لزوجها الرّاحل.

تُعدّ من أكثر قاعات الحفلات الموسيقيّة تطوّرًا في العالم، حيثُ اعتمد فرانك في تصميمه على الهندسة المعماريّة الحديثة، بدءًا من تصميمها الخارجيّ المُذهل على شكل أشرعةٍ فضيّة ذات منحنيات صُنعت من الفولاذ المُقاوم للصّدأ، حتّى تصميمها الداخليّ الأنيق المُزيّن بالألواح الخشبيّة.

أُقيمت العديد من الحفلات الموسيقيّة الشّهيرة على خشبة مسرحها، حيثُ استضافت كبار المشاهير والفنّانين، إضافة إلى ذلك، نُظّمت على مسارحها أكبر المؤتمرات والعروض المُوسيقيّة الحيّة.

لافتة هوليوود، صور لوس انجلوس
لافتة هوليوود
Hollywood Sign

8. شاهدُوا لافتة هوليوود في أعالي جبل لي

هوليود ساين، أو ما تُعرف بـ"لافتة هوليوود" وهي واحدة من أكثر معالم لوس أنجلوس شُهرة.

يبلغُ طول لوحة هوليوود أكثر من 15 مترًا، منتصبة  فوق "هوليوود هيلز" في جبال سانتا مونيكا. كُتبت كلمة "هوليوود" بأحرف ضخْمة بيضاء، حيثُ تتلألأ في الليل لتُضْفِيَ مَنْظرًا مُذْهلًا للمدينة.

والجدير بالذّكر بأنّ علامة هوليوود، شُيّدت سنة 1924م للتّرويج والإعلان عن تطوير مجتمع عقاريّ جديد سُميّ بـ "هوليوود لاند"، ويُعرف الآن بـ"بيتشوود كانيون"، إلا أنّه وبعد سنوات سقطت كلمة "لاند" من اللافتة ولم يتمّ استبدالها فيما بعد، وبقيت إلى يومنا هذا بهذا الاسم لتُمثّل معنى الشّهرة والنّجوميّة.

تظهرُ "لافتة هوليوود" في جميع أنحاء حوض لوس أنجلوس، حيثُ يمكنكم رؤيتها من مرصد غريفيث وكذلك من بحيرة هوليوود بارك. عندما تتجولون في شارع "  بولفار هوليوود " يمكنكم النّظر إلى الجهة الشماليّة عند أيّ تقاطع والتقاط أجمل الصّور لعلامة هوليوود.

إحْداثِيّات جميع نصائِحِنا للسياحة في لوس أنجلوس:

 وفي نهاية رحلتنا في "هوليوود"، نكون قدْ تجوّلنا في أهم معالم هوليوود الشّهيرة. نشكُركُم أصدقائنا على قراءتكُم هذا المقال، تحت عنوان "السّياحة في لوس أنجلوس"، إنْ كانت لكُم أيْة تجاربٍ سياحيّة وترفيهيّة أخرى في هوليوود، شَارِكونا إيّاها في التّعليقات أدْناه!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة