السياحة في ليفربول: 6 وجهات لقضاء عطلة ساحرة في ليفربول

الخميس ١٥ أكتوبر - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في ليفربول: اِستكشفوا العالم في المتحف العالمي ليفربول. اِذهبوا في رحلة مثيرة للتعرّف على رصيف ألبرت البحري. اِصطحبوا أطفالكم في جولة ممتعة إلى منتزه سيفتون. اِستمتعوا بمشاهدة نادي ليفربول العالمي. تعرّفوا على تاريخ كاتدرائية ليفربول. عِيشوا أجواءً استثنائية عند زيارتكم لـ قصة البيتلز.أتريدون التفاصيل الممتعة؟ اقرؤوا جميع  نصائحنا أدناه!

هل أنتم جاهزون لمغامرة شيّقة وممتعة؟ اِكتشفوا معنا أجمل معالم ليفربول

صور ليفربول
صور ليفربول

أهلًا مُحبّي نادي ليفربول من جميع أنحاء الوطن العربي! ليفربول المدينة السياحيّة الشهيرة الّتي تستقطب حوالي 100 مليون سائح سنويًّا. كل شيء فيها ينطق فناًّ، الموسيقى والرسم والمعمار. 

وتضمّ العديد من الأماكن السياحية  الشهيرة حيث الأسواق التجاريّة والمتاحف الأثريّة والمكتبات العريقة والمنتزهات والمساحات الخضراء. 

قوموا بزيارة عجلة ليفربول الشهيرة وتمتّعوا بمشاهدة المدينة من أعلى. واِذهبوا إلى أطول كاتدرائية في العالم وتأمّلوا الزخارف والرسومات المُقدّسة على الجدران. 

وتجوّلوا في المنطقة الأكثر فخامة رصيف ألبرت البحريّ. وفي شارع ماثيو، ظاهرة البيتلز هاوس منتشرة في كل الأرجاء والأروقة. فلنبدأ مغامرتنا في انجلترا بجولةٍ في ليفربول.

ليفربول هي ثاني أكبر مدن الموانئ في انجلترا من حيث مساحتها وأهميتها التاريخية والسياحية وتقع في مقاطعة مرزيسايد شمال غرب إنجلترا ومن أهم المدن الصناعية والتجارية، وتعد منفذاً لتجارة وسط غرب انجلترا. ويعني اسمها “تجمّع المياه المُوحِلة”.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في ليفربول؟

1. استكشفوا العالم في المتحف العالمي بليفربول 

لا تُفَوّتوا فُرصة زيارة متحف العالم الّذي يُقدّم أهمّ الثقافات والحضارات المُختلفة في العالم 

 يقع المتحف في قلب مدينة ليفربول وهو جزء من سلسلة المتاحف الوطنيّة بالمدينة. وقد تمّ إنشاءه عام 1860م. ويحتوي على العديد من المعروضات الّتي لا يمكن لأحد تفويت مُشاهدتها. 

ستُشاهدون حوضًا مائيًّا مَوطِنًا لحيوانات صغيرة ومُتنوّعة. وأثناء عبوركم، اِذهبوا لِزيارة القبّة السماويّة لِتُشاهدوا الأجرام السماويّة المُتلألئة وهي مُحلّقة بعيدًا عن كوكب الأرض. 

ويحتوي المتحف أيضًا على الكثير من الحفريّات النادرة الّتي تمّ العثور عليها من قبل علماء الآثار. 

وإن أردتم تقديم معلومات عن تاريخ الأرض لأطفالكم أثناء الزيارة، استعينوا بالمرشدين والمُساعدين الخاصّين بالأطفال. 
تعرفوا أيضًا على: تناغم الطبيعة والمدن في بريطانيا

رصيف البرت البحري، صور ليفربول
رصيف البرت البحري، صور ليفربول
Royal Albert Dock Liverpool

2. اِذهبوا في رحلة مثيرة للتعرّف على رصيف ألبرت البحريّ

رصيف ألبرت البحريّ واحد من أشهر معالم السياحة في ليفربول. كان الرصيف أوّل هيكل في تاريخ بريطانيا تمّ بناؤه من الحديد والطوب الحجر بدون استخدام الأخشاب نهائيًّا. 

كان الهدف الرئيس من بنائه أن يُصبح وسيلة تقليديّة لِمرسى سُفن البضائع والرُكّاب من وإلى مدينة ليفربول. يقع الرصيف في منطقة كولوناديس ذات الجمال الطّبيعي السّاحر. 

تجوّلوا في أرجاء الرّصيف وتمتّعوا بمنظر البحر الساحر. وشاركوا في حضور الفعاليّات الّتي تُقام على الدوام في الرصيف والّتي أغلبها يرتبطُ بالمهرجانات السنويّة التقليديّة الخاصّة بالمدينة. 

واِستمتعوا بالشّمس الدافئة والهواء الطّلق وأنتم جالسون أمام البحر. وكذلك يُمكنكم مشاركة ومُشاهدة أروع المعارض الفنيّة والثقافيّة والحفلات المُوسيقيّة الّتي تُقدّم بها فقرات تحكي تاريخ المدينة القديمة. 

وبإمكانكم استكشاف التُّراث البحريّ لمدينة ليفربول في متحف ميرسيسايد البحريّ وهو مَزار يُطلّ على رصيف ألبرت البحريّ. 

وكذلك يمكنكم زيارة العديد من الأماكن التاريخيّة والأثريّة في الرصيف. ولا تنسوا تجربة عجلة ليفربول العملاقة حيث المتعة والمرح والمغامرات والإطلالة البانوراميّة الخلاّبة. 

ومن أجمل الأنشطة الّتي يُمكنكم أن تحظوا بها مع العائلة أو الأصدقاء: المُشاركة في إحدى الجولات البحريّة. 
اكتشفوا أيضًا: أهم المدن السياحية في بريطانيا

منتزه سيفتون، صور ليفربول
منتزه سيفتون، صور ليفربول
Sefton Park

3. اِصطحبوا أطفالكم في جولة ممتعة إلى منتزه سيفتون

إذا كنتم مِن مُحبّي الهدوء والاستجمام فلا بدّ أنّ زيارة منتزه سيفتون في ليفربول ستكون رحلة ممتعة لكم ولأطفالكم.

يقع المنتزه في حي يحمل نفس الاسم وهو من أهمّ الأماكن السياحيّة في انجلترا حيث يقصده السيّاح سنويًّا من جميع أنحاء العالم. 

تنزّهوا و استرخوا في الهواء الطّلق بين الأزهار الجميلة والأشجار الضّخمة المُعمّرة. اذهبوا إلى السيرك الموجود في الحديقة واستمتعوا بمُشاهدة الفقرات البهلوانيّة وعروض المُهرّجين والحيوانات المُدرّبة. 

وإن رغبتم بممارسة رياضاتكم المُفضّلة كـالمشي والركض، فالحديقة توفّر لكم ممرّات مرصوفة ومُزيّنة بالأشجار والورود.

كما يوجد داخل المنتزه قاعة عرض كبيرة مُغطّاه بعدد من الأشجار والزهور. وسيتسنّى لكم حضور حفلات موسيقية وثقافيّة ومعارض فنيّة بها. 

واجلسوا عند البحيرة الاصطناعيّة الموجودة أيضًا في المنتزه. وتُوجد بها مجموعة من الطيور كالبطّ والإوزّ. اجعلوا أطفالكم يداعبونها أو يقومون بإطعامها الحبوب.

طالعوا أيضًا: دليل لندن الكامل

نادي ليفربول، صور ليفربول
نادي ليفربول، صور ليفربول
Liverpool Football Club

4. اِستمتعوا بمُشاهدة نادي ليفربول العالمي

يُعدّ نادي ليفربول من أشهر نوادي انجلترا والعالم أجمع. حيث يضمّ مُدربين ولاعبين مشهورين عالميًا وهو من أهمّ الأماكن السياحيّة الّتي يقصدها السياح لمشاهدة مباريات كرة القدم. 

خُذوا جولة في النادي وشاهدوا الملعب وأماكن جلوس المشجّعين. واستكشفوا الأماكن الّتي يتواجد بها اللاعبون واذهبوا إلى غرف تغيير ملابسهم وممرّات خروجهم إلى الملعب والنفق المؤدّي إلى الملعب. وهذه تجربة رائعة ومُشوّقة تأخذكم إلى عالم كرة القدم العالميّة. 

أمّا ملعب أنفيلد فهو ملعب نادي ليفربول ويحتوي على أربع مُدرّجات. 

في هذا الملعب التاريخيّ بمُجرّد أن تصلوا إلى مقاعدكم اِستعدّوا للحماس حيث أهازيج الجماهير الّتي تُسبّب القشعريرة خاصّة عندما تبدأ أنشودة “لن تسير لوحدك أبدًا” الّتي يردّدها الجماهير قبل انطلاق أي مباراة.

و ستُبهركم المناظر الطبيعيّة لمدينة ليفربول الممكن مُشاهدتُها من أعلى المنصّة الرئيسة لهذا الملعب العريق. 

وأثناء سيركم فوق الدرج إلى الملعب في نفق اللاعبين، ستجدون لافتة مُعلّقة مكتوب عليها “هذا هو انفيلد”و تمّ وضعها هناك لترهيب الخصوم في المباريات وجلب الحظّ السعيد لمن يلمسها من لاعبي ليفربول.

وفي نهاية جولتكم في الملعب لا تَنْسَوْا زيارة متحف النادي لتتعرّفوا على تاريخ ليفربول.

تجولوا أيضًا في: أفضل الحدائق في لندن

كاتدرائية ليفربول، صور ليفربول
كاتدرائية ليفربول، صور ليفربول
Liverpool cathedra

5. تعرّفوا على تاريخ كاتدرائيّة ليفربول 

تقع كاتدرائية ليفربول جنوب المدينة. وبُنيت على شارع جبل جيمس في ليفربول. وهي أطول كاتدرائيةّ في العالم مُحتلّةً بذلك المرتبة الخامسة ضمن قائمة أضخم وأكبر كاتدرائيّات العالم.

عند ذهابكم إليها، أوّل ما سيشدّ انتباهكم، جمال تصاميمها المعماريّة حيث النوافذ والقباب المُدبّبة والزخارف البارزة على جدران الكاتدرائيّة من الخارج. 

ستُشاهدون أيضًا حديقة الكاتدرائيّة الرائعة من حولكم وستشعرون بجمال المكان. وكأنّكم أمام تُحفة فنيّة مُتكاملةٍ. في الداخل استمتعوا بمشاهدة المنحوتات والتماثيل المُذهّبة الرائعة الّتي تروي لكم تاريخ بريطانيا في صمتٍ.

وإن أردتم معرفة معلومات أكثر عن الكاتدرائيّة ستجدون بها عددًا من الأفلام الوثائقيّة المترجمة لعدّة لغات يقدّمها لكم القائمون على الكاتدرائيّة. وسيُخبرونكم عن تاريخ انشائها والظروف الّتي عصفت بمبناها العظيم. 

واِصعدوا إلى أعلى البرج وشاهدوا الجرس الكبير الّذي يتكوّن من 5 أجراسٍ معًا. ومتّعوا أبصاركم بإطلالة بانوراميّه ساحرة على مدينة ليفربول. 

وانتظروا حلول الظلام حتّى لا تُفوّتوا تأمّل غروب الشّمس السّاحر.

نصيحة شنطة سفر: الدخول إلى الكاتدرائيّة مجانيّ وتعمل طوال أيّام الأسبوع. 

قصة البيتلز، صور ليفربول
قصة البيتلز، صور ليفربول
The Beatles Story

6. عِيشوا أجواءً استثنائيّة مع قصّة البيتلز

اِنطلقوا في رحلة فريدة من نوعها تروي لكم حياة وأوقات وثقافة وموسيقى أعظم فرقة روك في العالم. “قصة البيتلز” الفرقة الأسطورية هو متحف في ليفربول على الواجهة البحريّة ومُدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالميّ. 

عند مدخل المتحف يمكنكم الحصول على دليل صوتيّ من ثمان لغات. تَنقّلوا في غرف المتحف. فكلّ غرفة مخصّصة لواحدة من فترات البيتلز وأعضائها.

ويحتوي المتحف على معارض فريدة، كـ أزياء الحفلات الموسيقية والآلات ونظّارات جون لينون الدائريّة وأول غيتار لجورج هاريسون وكل ما يخصّ الفرقة.

وتتوفّر في المتحف أدلّة صوتيّة متعدّدة الوسائط بـ 12 لغة مُختلفة مرويّة بشكل جميل من جوليا أخت جون لينون. هذا الدليل المجاني مليء بالمعلومات و الصور.

وعند خروجكم من المتحف، ستجدون محلاً يبيع هدايا مع رموز الفرقة الأسطوريّة سيقدّم لكم رحلة إلى موسيقى البيتلز مع الرسوم المتحرّكة ثلاثيّة الأبعاد والمؤثرات الخاصّة. 

نصيحة شنطة سفر: اِختتموا جولتكم التاريخية المثالية في أحد المقهيَيْن المُصمميْن على طراز البيتلز. 

إحداثيّات نصائحنا للسياحة في ليفربول:

نشْكُركم على مُطالعة هذا المقال. نتمنّى أن تكون نَصَائِحنا للسّياحة في ليفربول قد نالت إعْجابَكُم. هل ذهَبْتُم من قبلُ إلى ليفربول؟ أيُّ المعالم أعجبكُم أكثر؟ نَدْعُوكُم أعِزّائَنَا إلى مُشاركة تَجَاربِكُم في التّعليقاتِ أدْنَاهُ!


مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع